مدوار : استئناف البطولة يتوقف على مدى تحسن الوضع    نقص حاد في سبائك الذهب    أول اتصال بين بشار الأسد ومحمد بن زايد    نداءات لتحويل مبنى مهجور إلى مستشفى    رونالدو يقصي صلاح مبكرا ونيمار يخرج محرز    مفاتيح البركة والتّوفيق والرّزق الحسن    محرز ينفي الإشاعات    جورج سيدهم في ذمة الله    بلمهدي.. الوزير والمنشط    الإبراهيمي يوجّه نداءً للجزائريين    كشف وتدمير مخبأ للجماعات الارهابية بالأخضرية في ولاية البويرة    وزير التجارة يوجه تعليمات وأوامر هامة للتجار في أسواق الجملة    الحكومة الفلسطينية بحاجة ل120 مليون دولار لمواجهة الوباء    فتح جميع نقاط بيع “أغروديف” لبيع السميد    كلية العلوم بجامعة الجزائر-1 تتضامن بمحلول كحولي    تراجع نسبة التضخم في الجزائر الى 1.8 بالمائة    مصير أولمبياد طوكيو بين صائفة 2021 ورغبات المشاركين    اتحاد التجار يطالب بتغطية النقص من «جيبلي» سعيدة وتلمسان    مُخرب أزيد من 10 مركبات قرب محكمة يغمراسن مهدد ب 15سنة سجنا    جمعيات تتكتّل لمجابهة وباء كورونا    تنمية مواهب الطبخ و تعلم الحرف و قراءة القرآن    طلب متزايد ووفرة في التموين    اللًيلة الظلماء    أمي    ..حول أدب السير    التقدم الأعرج    هوايتي متابعة الأفلام والتطلع لما هو جديد عبر القنوات الإخبارية    تبني الإرشادات وتغيير السلوكات    كورونا… من رحمة الله وإن كرهنا    كشف وتدمير مخبأ للجماعات الارهابية بالأخضرية    تنصيب عبد الرزاق هني أمينا عاما لوزارة البريد    المؤمنون شهداء الله في الأرض    شرح حديث ثوبان: عليك بكثرة السجود    مالي تنتخب برلمانها.. رغم استمرار أعمال العنف وانتشار وباء كورونا    حسن الظن بالله.. عبادة وسعادة    الدكتور عبد الحميد علاوي: الجمهور له أهمية في الإبداع المسرحي.. وكثير من المخرجين يسقطونه من الحسابات الفنية    مضاعفة قدرات الإنتاج وتخفيض للأسعار    فتح مذبح البليدة لتسويق فائض انتاج اللحوم البيضاء    إجراءات استعجاليه لمواجهة أزمة "السميد"    نتائج مشجعة بفضل سياسة التكوين    شريف الوزاني يعاقب هريات    نحو تخفيض رواتب اللاعبين والطاقمين الفني والطبي    عين تموشنت تنظم مسابقات للأطفال    شباب يبادر للخير وتجار يستغلون الجائحة    إجراءات مستعجلة لتحسين ظروف سكان القرى    الفن الرابع أداة علاجية لمواقف الحياة المؤلمة    تجاهل بعض الشباب وسهر مصالح الأمن على تطبيق القرار    اليد العاملة تغادر ورشات البناء    توزيع مواد تطهير وتعقيم لفائدة 1500 عائلة    تسجيل 51 اصابة جديدة بفيروس كورونا بتونس    تعاونية «اكسلانس» الثقافية ببلعباس تطلق مسابقة الكترونية بشعار «من خشبة بيتنا»    انتحار وزير المالية الألماني توماس شيفر    السعودية.. إعتراض صاروخ باليستي في سماء الرياض    السفير الفلسطيني في الجزائر يؤكد:    يطالبون بضمان تكافؤ الفرص    في عين أزال بسطيف    الأساتذة يدعون الطلبة لمتابعة الدروس عن بعد    مفتشون ورجال الأمن في الميدان لتطبيق القرار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





البايرن ينعم بالراحة وبقية الأندية تعاني خلال فترة توقف الدوري الألماني
نشر في الهداف يوم 14 - 11 - 2013

ينعم فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم بالكثير من الراحة والاستقرار خلال فترة توقف الدوري الألماني (بوندسليغا) الحالية، والتي يخوض خلالها منتخب ألمانيا مباراتين وديتين مع منتخبي إيطاليا وإنجلترا،لاسيما في ظل إحكام قبضة الفريق البافاري على صدارة المسابقة حاليا متقدما بفارق أربع نقاط عن أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن.
ولم تكن المرحلة الأخيرة من (بوندسليغا) في صالح بايرن من خلال تغلبه على ضيفه أوغسبورج 3/ صفر، ونجاحه في تحطيم الرقم السابق المسجل باسم هامبورغ منذ 30 عاما بتجنب الخسارة خلال 36 مباراة متتالية في المسابقة فحسب، بل أيضا من خلال خسارة منافسه التقليدي دورتموند أمام مضيفه فولفسبورغ 1/2 .
وتعد هذه الخسارة هي الثانية التي يتعرض لها دورتموند هذا الموسم، والتي جاءت بعد أيام قليلة من الهزيمة الأليمة التي لحقت بالفريق أيضا أمام ضيفه أرسنال الإنجليزي صفر/ 1 في دوري أبطال أوروبا.
ولأن المصائب لا تأتي فرادى، فقد تعرض دورتموند لضربة أخرى موجعة بغياب قلب دفاعه نيفين سوبوتيتش حتى بقية الموسم عقب التأكد من إصابته بتمزق في أربطة ركبته اليمنى.
وقال يورغن كلوب المدير الفني لدورتموند فور علمه بهذه الإصابة: "إنه خبر رهيب بالنسبة لنا".
وانطلق كلوب في جميع أنحاء الملعب فور انتهاء مباراة فريقه أمام فولفسبورغ لسحب لاعبيه الغاضبين وإبعادهم عن حكم المباراة الذي لم يستجب لمطالباتهم باحتساب ركلتي جزاء لمصلحة الفريق.
وستكون الفرصة متاحة أمام زملاء روبرت ليفاندوفسكي لتقليص الفارق مع بايرن عندما تستأنف المسابقة نشاطها، حيث سيحل الفريق البافاري ضيفا على دورتموند في المرحلة المقبلة على ملعب سيغنال إيدونا بارك يوم 23 نوفمبر الجاري.
ودخل بايرن أجواء لقائه مع ضيفه أوغسبورج سريعا ونجح لاعبه جيروم بواتينغ في إحراز أسرع هدف لحامل اللقب في البوندسليغا هذا الموسم بعدما افتتح النتيجة مبكرا بعد 235 ثانية فقط من انطلاق المباراة.
وصرح جوسيب غوارديولا المدير الفني لبايرن عقب المباراة: "بدأنا المباراة جيدا،وجاء الهدف المبكر ليسهل من مهمتنا، لكننا لم نلعب بشكل جيد بعد ذلك".
وأضاف المدرب الإسباني: "كنا أفضل في الشوط الثاني،فرضنا سيطرتنا على المباراة وخلقنا عددا كبيرا من الفرص. أتمنى أن يعود اللاعبون للفريق وهم جاهزون عقب التوقف الدولي".
من جانبه صرح فيليب لام قائد الفريق بأنه سيكون من الصعب إيقاف بايرن خاصة في حالة نجاحه في تحقيق الفوز أيضا في دورتموند.
وقال لام: "إنه أسبوع جيد للغاية بالنسبة لنا،نريد أن نزيد رقمنا القياسي في دورتموند".
فيما أكد نجم الفريق الفرنسي فرانك ريبيري: "المباراة في دورتموند ستكون مهمة للغاية. إنها فرصة هائلة. ويتعين علينا أن نحافظ عليها الآن. نريد المحافظة على انتصاراتنا، وتوسيع الرقم القياسي".
في المقابل،أبدى ستيفان رويتر مدير عام فريق أوغسبورغ عدم رضاه عن حكام مباراة الفريق أمام بايرن، مشيرا إلى أنه يدرس التقدم بشكوى رسمية ضد حكم اللقاء بيتر جاجيلمان الذي ادعى لاعبو أوغسبورغ قيامه بمحاباة أصحاب الأرض خلال المباراة.
وقال ماتياس أوسترازوليك مدافع أوغسبورغ :"أعتقد أنه أمر غريب نوعا ما عندما يعامل حكم المباراة اللاعبين بشكل مختلف. ففي الوقت الذي كان يتحدث فيه بشكل طبيعي تماما مع لاعبي بايرن فإنه كان يقوم بإهانتنا تقريبا".
من ناحية أخرى أثار الهدف الذي أحرزه فريق نورنبرغ في لقائه الذي خسره 1/ 3 أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الجدل في ظل عدم التأكد مما إذا كانت الكرة التي سددها لاعبه جوسيبي درميتش والتي اصطدمت بالجزء الأسفل من العارضة عبرت خط المرمى أم لا.
وطالب جيرتان فيربيك المدير الفني لنورنبرج باستخدام تكنولوجيا خط المرمى في المسابقة حيث قال :"حتى في أستراليا يلجؤون إلى الفيديو في القرارات التحكيمية، نريد التكنولوجيا".
كما طالب توني يانتشكي مدافع مونشنغلادباخ،الذي أحرز الهدف الثاني لفريقه في المباراة،باستخدام هذه التقنية الحديثة في المباريات حيث قال :"لدينا العديد من أجهزة (الآي باد والآي فون) ولكننا لا نملك تكنولوجيا خط المرمى،كان لدينا القليل من الحظ اليوم".
وجاءت هذه الخسارة لتدفع نورنبرج نحو قاع الترتيب في ظل نتائجه السيئة هذا الموسم وفشله في تحقيق أي فوز حتى الآن، في الوقت الذي عادل فيه مونشنجلادباخ رقمه القياسي بالفوز في ملعبه في ست مباريات متتالية.
ونجح بايرليفركوزن في التساوي مع دورتموند في رصيد 28 نقطة عقب فوزه الكبير 5/ 3 على ضيفه هامبورغ في لقائهما الذي شهد تألق مهاجمه الكوري الجنوبي سون هيونغ مين الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في مرمى فريقه السابق.
كما شهدت المرحلة الماضية تألق المهاجم الكولومبي أدريان راموس الذي أحرز هدفين ليقود فريقه هيرتا برلين للفوز على مضيفه هوفنهايم 3/ 2، واللاعب الغاني كيفن برينس بواتينغ الذي سجل هدفين أيضا لمصلحة شالك خلال لقائه الذي فاز خلاله على ضيفه فيردر بريمن 3/1 .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.