المدير الجهوي يكشف من باتنة    ميلة    فيما تم تسجيل 25 حالة مؤكدة في الثلاثي الأول بثلاث بلديات    حج 2019: الشروع في إيداع الملفات على مستوى المصالح الإدارية بداية من الأحد القادم    بالفيديو.. الخضر يجرون ثالث حصة تدريبية تحضيرا لمباراة غامبيا    الاتحادية الجزائرية للمبارزة    نيوزيلندا تقف دقيقتي‮ ‬صمت تضامناً‮ ‬مع ضحايا المجزرة‮ ‬    الطبعة الأولى للفيلم القصير بعين الكبيرة    إطلاق الفيلم الجديد ل تارانتينو‮ ‬    بعد عودتها إلى الفن‮ ‬    إنعقاد المائدة المستديرة الثانية لإحراز تقدم في‮ ‬مسار تسوية النزاع    بسبب عدم تسوية مستحقاتهم المالية    3 قتلى بينهم طفلة في اصطدام بين شاحنة وسيارة بسعيدة    لتكسير الأسعار ومنع المضاربة    تزامناً‮ ‬والاحتفال بعيد النصر بسوق أهراس‮ ‬    ضمن ملتقى لتجسيد مخطط الإتصال السنوي‮ ‬للجيش    ضمن مختلف الصيغ    تتعلق بالإدارات والمؤسسات العمومية    الدولة حريصة على ديمومة المؤسسات الدستورية    بوشارب يفقد البوصلة ويتناقض مع نفسه    انخفاض ب7 ملايين دولار في جانفي 2019    يجب الحذر من محاولات التفرقة لتشويه الحراك الشعبي    انعقاد المائدة المستديرة الثّانية بين البوليساريو والمغرب    صديق شهاب يفجر قنبلة من العيار الثقيل أويحيى يتبرأ    الرئيس بوتفليقة يهنّئ الباجي قايد السبسي    تحقيق المبتغى يؤطره سيرحضاري    احتجاجات الشباب البطال تتواصل لليوم الثالث أمام وكالة التشغيل    عمال مصنع «فولسفاكن» بغليزان يطالبون بإعادتهم إلى مناصبهم أو تعويضهم    المجلس الإسلامي الأعلى يبارك الحراك الشعبي «المبهر»    حجز 12.5 كلغ كيف و100غ كوكايين    سمسار سيارات يحتال على زميله و ينهب منه 1,5 مليار سنتيم    استرجاع سيارة سياحية ودراجة نارية    المستفيدون من سكنات «ألبيا» بمستغانم يحتجون    رسالة للسلطة والعالم    دروس التاريخ.. ما أكثرالعبر    الحرية و المرأة في لوحات زجاجية و تحف من السيراميك    الفنان مصطفى بوسنة يمثل الجزائر في التظاهرة    الانتهاء من المرحلة الأخيرة لتنفيذ المخطط    مولودية وادي تليلات تستضيف مولودية وهران في داربي واعد    «نحن بصدد بناء منتخب»    تعليق عمليات الطيران لطائرات البوينغ من نوع "737 ماكس8" و "737 ماكس 9" في المجال الجوي الجزائري    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (153)    الوصايا العشر في آخر سورة الأنعام    لا تقربوا الغدر    لافان يطالب بتجهيز عبيد    أبو الفضل العباس عم المصطفى وساقي الحرمين    ذكريات حرب وانتصار    تكييف قوانين التجارة الخارجية مع خصوصيات المناطق الحدودية    إبراز أهمية البحث والاهتمام    ‘'السنياوة" يقصفون بالثقيل ويضمنون صعودهم مبكرا    مشيش يبرمج وديتين    مخترعون يبحثون عن دعم لتطوير إبداعاتهم    أسبوع الابتسامة بمناسبة العطلة    إجراء 14 عملية زرع قوقعة الأذن    تسجيل 44 إصابة بمتوسطة جرياط 2 ببلدية القصبات بباتنة: لجنة للتحقيق في انتشار أعراض التهاب الكبد الفيروسي بالمدارس    احتجاج على تدني الخدمات بمصلحة أمراض الكلى بتلاغ    مرضى القصور الكلوي يتخبطون بين أجهزة معطلة وأدوية غائبة    .. مملكة بن بونيا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





قراوي، زرارة وبلعميري يحالون على المجلس التأديبي
نشر في الهداف يوم 13 - 02 - 2014

لا زال مسلسل المغتربين يصنع الحدث في بيت الوفاق، حيث قامت الإدارة بمنح تعليمة للطاقم الفني لمنع الثلاثي الذي التحق سهرة أول أمس من التدرب مع المجموعة، فيما تواصل غياب ڤورمي والتحق خذايرية أمس دون أن يمثل أمام المجلس التأديبي خلافا للثلاثي الآخر.
قراوي، زرارة وبلعميري التحقوا
بعد أن سجل الخماسي المغترب غيابه عن الحصتين التدريبيتين الأوليين بسبب وجوده في فرنسا، عاد ثلاثة لاعبين منهم إلى سطيف سهرة أول أمس، ونعني بهم أمير قراوي، توفيق زرارة والهادي بلعميري.
حمّار طلب من مضوي منعهم من التدرب مع المجموعة
بما أن الثلاثي المغترب عاد إلى سطيف سهرة أول أمس، فقد طلب رئيس النادي حسان حمّار الذي أكد في وقت سابق معاقبة المغتربين الخمسة، من المدرب خير الدين مضوي منعهم من التدرب مع المجموعة، قبل مثولهم أمام المجلس التأديبي من أجل الاستماع إلى أقوالهم وأسباب غيابهم، من أجل تسليط العقوبة المالية عليهم، حيث منح حمّار للمدرب مضوي وثيقة تنص على هذا الأمر.
اكتفوا بالركض على انفراد أمس
في ظل ذلك، فإن الثلاثي المغترب الذي التحق بسطيف سهرة الثلاثاء، ونعني به قراوي، زرارة وبلعميري كان حاضرا في الملعب على هامش حصة أمس، إلا أنه لم يشارك في التدريبات مع المجموعة بعد تعليمة حمّار، حيث اكتفى هذا الثلاثي بالركض على انفراد.
ڤورمي لن يحضر قبل لقاء بجاية
أما بخصوص الجناح الأيمن خالد ڤورمي الذي لم يلتحق بسطيف، فلقد علمنا أن سبب عدم عودته يعود إلى ازديان فراشه ببنت بهية الطلعة، وعليه فإنه قد لا يحضر تماما إلى سطيف قبل لقاء بجاية لهذا الغرض.
خذايرية التحق في آخر حصة أمس بالزي المدني
من جهته بعد أن غاب حارس الوفاق خذايرية رفقة الخماسي المغترب، وتأكيده للإدارة السطايفية أن سبب غيابه عن التدريبات يعود إلى وفاة خاله، التحق المعني في آخر حصة أمس بالزي المدني دون أن يشارك فيها.
لجنة الانضباط عقدت جلسة الاستماع في الملعب
سجل أعضاء لجنة الانضباط حضورهم في الملعب على هامش هذه الحصة ونعني بالذكر كل من نائب الرئيس جابر زغلاش، أمين المال حسان سنوساوي، إضافة إلى المسير مولود عنصر الذي يعد أيضا من هذه اللجنة، التي حضرت من أجل إجراء المجلس التأديبي الخاص بالثلاثي المغترب الذي التحق مؤخرا بالتدريب بعد أن غاب عن أول حصتين.
المجلس التأديبي كان مقررا في البداية اليوم
قررت الإدارة في البداية أن يعقد المجلس التأديبي الخاص بهؤلاء اللاعبين من أجل الاستماع لأقوالهم والأسباب التي أدت إلى غيابهم عن أول حصتين تدريبيتين اليوم، قبل أن تتراجع وتُقرر عقد هذا المجلس أمس بعد الحصة التدريبية.
الإدارة فضّلت حسم الأمور أمس بسبب ضيق الوقت
ويعود السبب الرئيسي الذي أدى بالإدارة السطايفية إلى التراجع عن التفكير الأول وتقرّر عقد المجلس التأديبي أمس، إلى أن الإدارة فضلت حسم هذا الأمر مسبقا أي يوم أمس وعدم انتظار يوم آخر خصوصا في ظل ضيق الوقت لأن لقاء الوفاق أمام شبيبة بجاية بدأ يقترب ولم يعد يفصلنا عنه سوى يومين، حيث استمعت اللجنة إلى أقوال المعنيين أمس.
خذايرية أعفي وتلقى التعازي
ولم يكن الحارس سفيان خذايرية الذي التحق بالملعب بعد نهاية الحصة التدريبية معنيا بالمثول في هذا المجلس التأديبي خلافا للثلاثي الآخر، حيث أعفي من ذلك بسبب الظرف الخاص الذي دفعه إلى الغياب، كما تلقى التعازي من أسرة النادي إثر المصاب الجلل الذي ألم بعائلته بعد فقدان أحد أقاربه.
الثلاثي أكد أن الغياب عن الاستئناف مرخص من مضوي
وبالحديث عن المبررات التي أدلى بها هذا الثلاثي المغترب خلال هذا المجلس التأديبي للجنة الانضباط التابعة للنادي المكونة من زغلاش، سنوساوي وعنصر، فقد أكد هذا الثلاثي أن غيابه عن حصة الاستئناف كان مرخصا من قبل مدرب الفريق خير الدين مضوي.
المدرب أكد العكس للإدارة مسبقا
وفي مقابل تأكيد اللاعبين الثلاثة المغترب على أن مضوي هو من منحهم الترخيص بالغياب يوم الاثنين، إلا أن التصريحات التي كان مضوي قد أدلى بها وأكدها يوم الاستئناف تؤكد العكس، لأنه كان في قمة الغضب وأكد على أنه لم يمنح أي ترخيص لهم بالغياب.
... وأن غياب الثلاثي كان بسبب إلغاء رحلة باريس – سطيف
أمّا عن سبب غيابهم عن حصة الثلاثاء، فقد أرجع الثلاثي المغترب السبب إلى إلغاء الرحلة الجوية الصباحية يومها من العاصمة الفرنسية باريس إلى مطار سطيف، واضطرارهم للالتحاق سهرة اليوم نفسه عبر العاصمة.
عودة زوجة زغلاش عبر العاصمة يؤكد ذلك
من جهته، أكّد عضو لجنة الانضباط الخاصة بالإدارة جابر زغلاش حقيقة المبرر المقدّم من الثلاثي بخصوص إلغاء الرحلة الجوية ليوم الثلاثاء، مستدلا في ذلك على عودة زوجته هي الأخرى من فرنسا اضطراريا عبر العاصمة.
قراوي أكد أن عدم الانضباط ليس من عادته
ومن بين الثلاثي الذي أحيل على المجلس التأديبي أمس، كان أمير قراوي أكثر جرأة للدفاع عن موقفه، حيث أكد بأن التمرد الانضباطي ليس من عادته، مذكرا اللجنة بعدّة مواقف تؤكد ذلك في المرحلة الماضية.
الثلاثي كشف رغبته في المشاركة أمام بجاية واللجنة تتريث
كما كشف الثلاثي المغترب قراوي- زرارة- بلعميري رغبته المشاركة في لقاء هذا السبت أمام شبيبة بجاية، إلا أن أعضاء اللجنة فضّلوا التريث قبل الفصل في هذه النقطة، التي تتعلق بالجانب الفني أكثر منها بالجانب الانضباطي.
اللجنة ستجتمع مع مضوي قبل الفصل
وفي النقطة نفسها، من المقرّر أن تعقد لجنة الانضباط اجتماعا آخر مع المدرب خير الدين مضوي من أجل تدارس هذه النقطة، والفصل في إمكانية مشاركة هذه العناصر من عدمها في بجاية، وبدرجة أقل بلعميري، مع العلم أن المعني كشف في حديث معه أمس بأن الأمر مرتبط بالقرار الإداري أولا، وأنه ينتظر قرار المجلس التأديبي ودراسة الوضع قبل اتخاذ القرار النهائي.
الاجتماع يناقش قضية الترخيص أيضا
ولن تكون النقطة الخاصة بمشاركة الثلاثي المغترب في مواجهة شبيبة بجاية الوحيدة التي سيناقشها أعضاء اللجنة مع مضوي، حيث ستطرح قضية الترخيص بالغياب الذي برّر به هؤلاء اللاعبين غيابهم عن حصة الاستئناف تحديدا التي أجرتها التشكيلة الاثنين الماضي.
العقوبة المالية مؤكدة في كل الأحوال
في مقابل ربط أعضاء لجنة الانضباط العقوبة الفنية بما سيسفر عنه لقاؤهم مع مضوي أوّلا، أكدت اللجنة بأن العقوبة لا مفر منها مهما كانت الأعذار والمبررات المقدمة من اللاعبين، حيث كشف الأعضاء بأنها ستسلط على الغائبين في كلّ الأحوال.
... والإعلان عنها سيكون بعد بجاية
ولأن احتمال اعتماد المدرب خير الدين مضوي على الثلاثي الملتحق في حصة أمس، يبقى واردا ولو بنسبة قليلة جدا بالنظر إلى عدم جاهزيتهم من حيث اللياقة البدنية، فإن لجنة الانضباط ستحدّد قيمة العقوبة المالية التي ستسلط في كل الحالات –بتأكيد من اللجنة- إلا أن الإعلان عنها وإعلام المعنيين بها سيكون بعد مقابلة شبيبة بجاية.
سنوساوي: "العقوبة مالية ستسلط في كل الحالات"
في حديث هاتفي ل "الهدّاف" مع أمين المال حسان سنوساوي أحد أعضاء لجنة الانضباط بعد نهاية جلسة الاستماع، أكد في تصريحه بأن العقوبة المالية ستسلط في كل الحالات، موضحا: "استمعنا إلى أقوال اللاعبين، وسجلنا المبررات التي قدموها، وسنجتمع مع المدرب مضوي قبل إصدار القرار الخاص بهذه القضية، لكن العقوبة المالية ستسلط في كل الحالات".
----------------------------
حمّار تابع حصة أمس ولم يحضر المجلس التأديبي
سجل رئيس النادي حسان حمّار حضوره في الملعب أمسية أمس، على هامش الحصة التدريبية التي أجرتها العناصر السطايفية بداية من الرابعة مساء، حيث تابع جزءا من هذه الحصة التي عرفت التحاق 4 لاعبين من المغتربين شارك منهم ثلاثة في التدريبات على انفراد، كما أن حمّار لم يحضر المجلس التأديبي الذي كان بعدها بل غادر الملعب.
فراحي وجحنيط يندمجان ومضوي متحفّظ على مشاركتهما بسبب اللياقة
مع اقتراب موعد لعب لقاء الجولة التاسعة عشر بين الوفاق وشبيبة بجاية، وجد الطاقم الفني مشكلة في تحديد التشكيلة الأساسية، يأتي هذا في مقابل عودة جحنيط وفراحي إلى أجواء التدريبات الجماعية بعد شفائهما من الإصابة، لكن مضوي متحفظ على إشراكهما بسبب اللياقة.
اندمجا في تدريبات المجموعة
وبعد أن كان أكرم جحنيط ورشيد فراحي قد غابا عن آخر لقاءين للوفاق أمام مولودية وهران وشباب بلوزداد بسبب معاناتهما من إصابة، اندمجا في تدريبات المجموعة بعد أن أنهيا الركض على انفراد وذلك على هامش حصة أول أمس.
جحنيط يؤكد استعداده للعودة
كما أكد لنا صانع ألعاب الوفاق أكرم جحنيط الذي اندمج في تدريبات المجموعة تعافيه من الإصابة التي كان يعاني منها في العضلة المقربة، وقال إنّه مستعد للعودة إلى التشكيلة والمشاركة في لقاء بجاية بما أنّه عاد إلى تدريبات المجموعة بصفة عادية.
يكثف العلاج لإزالة الآلام قبل اللقاء
كما علمنا بأنّ صانع الألعاب أكرم جحنيط ما زال يعاني من آلام خفيفة في موضع إصابته وأنه يجرى حصصا علاجية من أجل التخلص من هذه الآلام، وآخر حصة أجراها المعني أمس لدى مدلك الفريق مراد فلوس، ويعود السبب وراء تكثيف العلاج إلى رغبة "حاجي" في العودة بسرعة والحصول على الجاهزية التامة للمشاركة في لقاء بجاية.
عودته مؤكدة ولو بديلا
وفي ظل تحسّن حالة جحنيط فإنّ عودته إلى التشكيلة السطايفية في لقاء يوم السبت أمام شبيبة بجاية تبقى مؤكدة، وإذا تحسنت حالته أكثر وتخلص من الآلام نهائيا سيعود إلى التشكيلة الأساسية، أما في حال حدوث العكس فإنّه سيكتفي بالجلوس في مقعد البدلاء في هذا اللقاء.
اكتفى بالكشف الذي أجراه قبل 3 أيام
وعكس ما أشرنا إليه في عدد أمس بخصوص أنّ جحنيط سيجري كشفا اليوم من أجل معرفة مدة تعافي إصابته، علمنا بأنّ المعني لم يجر هذا الكشف أمس واكتفى بالكشف الذي أجراه قبل ثلاثة أيام، وهو الكشف الذي أظهر شفاءه التام من الإصابة التي كان يعاني منها، كما نصحه الطبيب بمواصلة العلاج للتخلص من الآلام نهائيا.
مضوي متحفّظ على عودة جحنيط وفراحي للتشكيلة الأساسية
ورغم أنّ أكرم جحنيط ورشيد فراحي عادا للتدرب مع المجموعة في الحصتين الأخيرتين، وكذا رغم النقص الذي يعاني منه الوفاق على مستوى وسط الميدان، إلا أنّ مدرب الفريق مضوي متحفّظ على عودتهما للتشكيلة الأساسية بسبب نقص اللياقة الذي يعانيان منه، لأنّ عودتهما إلى التدريبات كانت في الأسبوع الحالي فقط رغم أنّ غيابهما امتد لأكثر من أسبوعين.
بن عبد الرحمان أيضا يندمج في تدريبات المجموعة
من جهته اندمج المدافع المحوري فارس بن عبد الرحمان في تدريبات المجموعة أمس، بعد أن غاب أيضا عن آخر لقاءين للوفاق بعد إصابته في إحدى الحصص التدريبية التي سبقت لقاء وهران، وعليه فإن المعني سيكون جاهزا للقاء المقرر لعبه بعد غد أمام شبيبة بجاية.
بوشار سيواصل أساسيا في المحور
ورغم شفاء بن عبد الرحمان ووصوله إلى الجاهزية التامة، إلا أننا علمنا بأنّ الطاقم الفني يفضّل المواصلة بنفس محور الدفاع الذي لعب اللقاء الأخير أمام بلوزداد والذي كان مشكّلا من سفيان بوشار وفريد ملولي، وعليه فإنّ مدافع الآمال الدولي بوشار سيواصل التواجد في التشكيلة الأساسية للقاء الثالث على التوالي بعد أن قدّم مردودا أكثر من رائع في المشاركتين السابقتين.
مضوي محتار بخصوص التشكيلة الأساسية
وفي ظل هذه الحالة والغيابات النوعية التي يعاني منها الفريق سواء بخصوص نقص اللياقة عند بعض اللاعبين لأنهم عائدون من إصابات أو بالنسبة لمشكل غياب المغتربين عن بعض الحصص التدريبية، فإنّ الطاقم الفني للوفاق سيجد مشكلا في تحديد التشكيلة الأساسية وبالأخص في منصب وسط الميدان بسبب كثرة الغيابات فيه وعدم وجود البدائل المناسبة.
----------------------------
جحنيط: "مستعد للعب أمام بجاية وأتمنى أن أتخلص من الآلام نهائيا قبل موعد اللقاء"
كيف هي أحوالك؟
الأمور تحسنت كثيرا في الأيّام القليلة الماضية، وقد اندمجت في تدريبات المجموعة منذ يومين، مع وجود بعض الآلام الخفيفة فقط التي أعاني منها، لكني تعافيت بنسبة كبيرة.
كيف كانت نتائج الكشوف التي كان مقررا أن تجريها لتحديد جاهزيتك للعودة إلى أجواء المنافسة؟
لم أقم بالكشف اليوم (الحوار أجري أمس) واكتفيت بالكشف الذي أجريته قبل ثلاثة أيام، والنتائج جاءت مطمئنة على العموم، وما عليّ سوى تكثيف العلاج حتى أعود إلى أجواء المنافسة في أقرب فرصة، وهذا ما أقوم به بالموازاة مع التدريبات التي نقوم بها تحضيرا للقاء المقبل.
اندمجت مع المجموعة في التدريبات فهل يعني ذلك أنه باستطاعتك اللعب في لقاء السبت؟
لا يمكنني القول إنني جاهز بنسبة كاملة في الوقت الراهن، لكن مازال هناك وقت قبل موعد مواجهة شبيبة بجاية سأستغله للعلاج وتكثيف العمل، وأتمنى أن أكون جاهزا للعودة في هذه المباراة.
المدرب قد يضطر لإشرائك بسبب الغيابات التي يشهدها خط الوسط، ما تعليقك؟
إذا كانت الغيابات كبيرة على مستوى وسط الميدان فسأكون مستعدا للعب رغم الآلام التي مازلت أعاني منها، وأتمنى أن تزول هذه الآلام قبل نهاية الأسبوع الحالي لأتمكن من المشاركة لتقديم الإضافة لزملائي في لقاء السبت.
المقابلة ستكون أمام صاحب مؤخرة الترتيب، فكيف تتوقعها؟
المنافس يعاني في المرتبة الأخيرة للترتيب وقد تكون هذه المقابلة مصيرية بالنسبة له، لذا نتوقع أن يدخل لاعبو الشبيبة بقوة بحثا عن الفوز والنقاط التي تحيي آمالهم في البقاء، لكننا أيضا مطالبون بالفوز في هذا اللقاء من أجل الحفاظ على الصدارة.
ماذا عن البرمجة المعقدة التي تنتظركم بعد لقاء الشلف؟
في الوقت الحالي نحن مركزون على المباراة التي سنلعبها في بجاية والتي تكتسي أهمية كبيرة، وبعدها سنفكر فيما هو مقبل، وعلينا التعامل مع الوضع مهما يكن، وسنتجاوز المرحلة الصعبة التي تنتظرنا بسلام، حتى وإن كانت المهمة ليست سهلة بين المنافسة على البطولة ورابطة الأبطال الإفريقية وتزامن بعض المباريات في وقت واحد.
في الأخير، ماذا تضيف؟
نتمنى أن نحقق الفوز في بجاية من أجل البقاء في الصدارة، ونحن نتعامل مع المقابلات التي تنتظرنا الواحدة تلو الأخرى، وسنسعد أنصارنا بفوز جديد خارج الديار ونواصل رحلة الدفاع عن لقب البطولة.
------------------------
بعد "السلاحف"، "الحمراوة" وبلوزداد...
الوفاق يريد استغلال وضعية بجاية للبقاء في الصدارة
سيكون الوفاق على موعد جديد في البطولة نهاية هذا الأسبوع أمام شبيبة بجاية السبت ابتداء من الثالثة زوالا، وتحمل المباراة أهدافا متباينة لكلا الجانبين.
مواجهة أخرى مع ناد مهدد بالسقوط
مرة أخرى، وللقاء الرابع على التوالي سيلعب الوفاق مباراة أمام ناد يتخبط في مؤخرة الترتيب، ويصارع من أجل البقاء ضمن حظيرة الكبار، فبعد استقبال عين فكرون في الجولة الأولى من الإياب، تنقل النسر "السطايفي" إلى وهران لمواجهة "الحمراوة"، قبل استقبال بلوزداد في الجولة الماضية، وكلها أندية تلعب لتفادي السقوط والخروج من قائمة المهددين بالسقوط.
تعثر الشبيبة أمام الوفاق يقصي حظوظها تماما
سيكون الوفاق على موعد مع مواجهة شبيبة بجاية التي هوت إلى ذيل الترتيب بعد النتائج السلبية المحققة في الجولات الثلاث الأولى من العودة، مقابل استفاقة نسبية لنادي "السلاحف" منافسها على تفادي السقوط، وهي الوضعية التي تجعل البجاويين في مهمة انتحارية هذا السبت لأن تعثرهم أمام الرائد الحالي يعني بنسبة كبيرة إقصاء حظوظهم في ضمان البقاء.
سطيف لم ترحم أندية الدائرة الحمراء
رغم الظروف الصعبة التي مرّ بها الوفاق بعد تضييعه لقب "السوبر" أمام اتحاد العاصمة، قبل تفاقم الوضع بسبب الإقصاء من كأس، إلا أن ذلك لم يمنع السطايفية من الفوز على كل أندية المؤخرة التي تلعب مقابلات البطولة وكأنها مباريات كأس، بداية بعين فكرون ثمّ "الحمراوة"، وصولا إلى بلوزداد في الجولة الماضية.
ثلاث محطات ناجحة في بداية الإياب
يبحث الوفاق عن تكرار ما فعله في الجولات الخمس الأولى من الإياب، حين فاز بكل مباريات هذا المنعرج، وهو الهدف الذي نجح فيه إلى حدّ الآن من خلال فوزه في الجولات الثلاث الأولى، على أمل المواصلة في الوتيرة نفسها أمام بجاية هذا السبت، قبل استقبال الشلف في الجولة الموالية.
الصدارة بعد ثلثي الموسم مهمّة
يأتي تسطير النادي السطايفي هدف تكرار سلسلة الانتصارات في الثلث الأوّل من الإياب، بالنظر إلى أهمية المرتبة التي سيحتلها بعد هذا المنعرج، أي بعد الجولة 20 التي تعادل ثلثي الموسم، وفي حال نجح الوفاق في تكرار ما صنعه في مثل هذه المرحلة من الموسم الماضي، فإنه سيضمن على الأقل الحفاظ على صدارة الترتيب مهما كانت نتائج "سوسطارة" الذي يشاركه هذا المركز، وهي خطوة معنوية مهمة لمواصلة مشوار البطولة.
المنافس رفع المعنويات بفوز ودي أمام جيجل
في الوقت الذي انطلقت تحضيرات التشكيلة السطايفية لمقابلة بجاية على وقع غياب الخماسي المغترب، أجرت التشكيلة البجاوية مقابلة ودية أمام شباب جيجل، فاز بها أشبال المدرب جعبور بهدف وحيد، وهو الأنتصار الذي من شأنه رفع معنويات البجاوية قبل استقبال الوفاق.
الضغط سيكون على الفريقين
تبقى النقطة المشتركة بين الوفاق وشبيبة بجاية في هذه المقابلة الضغط المفروض على كلا الفريقين، وإجبارية الفوز لكل منهما لكن بوجه مختلف، إذ يبحث السطايفية عن نقاط الحفاظ على الصدارة، وتريد الشبيبة نقاط المباراة لإحياء أملها في البقاء، وهي المعطيات التي تشير مسبقا إلى أنها ستكون مواجهة حسابات بالدرجة الأولى.
مضوي تحدث عن التأثر السلبي للّعب قبل "سوسطارة"
سيلعب الوفاق للجولة الثانية على التوالي لقاءه قبل موعد مباراة منافسه المباشر على الصدارة اتحاد العاصمة، الذي سيكون على موعد مع "داربي عاصمي" أمام الحرّاش، وهي النقطة التي تحدث عنها المدرب مضوي في الجولة الماضية أمام بلوزداد وتأثيرها السلبي على اللاعبين بسبب ضغط النتيجة من أجل الصدارة، رغم أن يفرض عادة على من يلعب متأخرا خاصة عند فوز المنافس في لقائه.
سطيف لم تتألق كثيرا في بجاية
سيكون النادي السطايفي في رحلة البحث عن نقاط من بجاية لم يعتد عليها في المواسم الماضية إلا في محطّات قليلة، إذ لم يفز على الشبيبة في ملعبها سوى في مناسبتين بداية بموسم 2003-2004 بنتيجة 1-0، وفي 2011-2012 ب 3-2 تحت أنظار الناخب الوطني "حليلوزيتش"، مع تسجيل التعادل في لقاء موسم 2002- 2003 دون أهداف، وب 2-2 في 2007-2008 وبهذه النتيجة أيضا في 2009 -2010، في مقابل خسارة الوفاق في أربع مقابلات أخرى خلال هذا القرن.
تألق جابو أمام الشبيبة منح الوفاق بطولة 2012
الوفاق لا يتألق عادة في بجاية بدليل خسارته في آخر مقابلتين لعبهما بملعب الوحدة المغاربية، ونعني لقاء الإياب في الموسم الماضي أمام الشبيبة الذي خسرته التشكيلة السطايفية بنتيجة 2-1، ومباراة ذهاب الموسم الحالي أمام "الموب" التي خسرتها بثنائية نظيفة، فإن تألق صانع الألعاب السابق جابو أمام "جي أس مبي" في موسم 2011-2012 كان وراء تتويج النادي ببطولة ذلك الموسم، بداية بهدفه الشكلي في مقابلة الذهاب التي خسرها "النسر الأسود" بهدفين لهدف، والمردود الخارق الذي قدمه في لقاء العودة تحت أنظار المدرب الوطني، مع تسجيله لهدفين وصناعته لهدف الفوز في اللحظات الأخيرة، وهو الأمر الذي رجّح كفة السطايفية للتتويج بلقب البطولة التي ميزها صراع الحسابات في نهاية الموسم.
مضوي:"علينا إعادة سيناريو المقابلات الماضية"
في حديث مع المدرب خير الدين مضوي، حول طبيعة المواجهة التي تنتظر الوفاق هذا السبت أمام شبيبة بجاية، قال: "المباراة التي تنتظرنا يوم السبت صعبة للغاية، لأن منافسنا يلعب آخر حظوظه في البقاء، لكن من جهتنا نحن أيضا مطالبون بالفوز للحفاظ على الصدارة، وعلينا تكرار السيناريو الذي كان مع الأندية التي واجهناها في مثل هذه الوضعية، وفزنا عليها في صورة عين فكرون، مولودية وهران، وبلوزداد.".
----------------------------
الوفاق ينتظر رد الرابطة حول مراسلة التقديم
بعد أن كانت الإدارة قد راسلت الرابطة الوطنية بخصوص تقديم لقاءي الجولتين 21 و22 أمام الأربعاء والمولودية على التوالي بسبب تزامنهم مع مواجهات رابطة الأبطال، فإن هذه الأولى لا تزال تنتظر رد الرابطة حول هذا الأمر وذلك قبل يوم الأحد لأخذ التدابير اللازمة في حال الموافقة أو عدمها، ومن أجل أن تكون كل الأمور مضبوطة قبل ذلك التاريخ.
حمار اتصل بالرابطة للإستفسار
في ظل عدم رد الرابطة الوطنية حول المراسلة إدارة الوفاق، ربط رئيس النادي حمّار الاتصال بالهيئة المعنية للإستفسار حول الرد بخصوص الأمر، إلا أن الهيئة المسيرة أكدت لحمار أنها لم تدرس بعد القضية ولم تفصل فيها.
حِداد سقوط الطائرة أجل الفصل
السبب الرئيسي الذي أدى بالرابطة الوطنية إلى التأخر في الرد على هذه المراسلة، هو الحداد الذي دخلته الجزائر بعد أن أعلنه رئيس الجمهورية أمسية أول أمس إثر سقوط طائرة عسكرية بعين مليلة، الأمر الذي أدى إلى وفاة 77 فردا، وهو ما جعل الرابطة تأجل الفصل في هذه القضية تخوفا من أن يكون هناك أي قرار جديد يؤثر على البرمجة.
بوستر سيدير ثالث لقاء للوفاق
مثلما أشرنا إليه في عدد أمس بخصوص تعيين الحكم بوستر لإدارة الوفاق أمام شبيبة بجاية، فتجدر الإشارة إلى أن هذا الحكم سيدير اللقاء الثالث لسطيف في الموسم الحالي بعد كل مواجهة الساورة وعين فكرون داخل الديار، في حين أن لقاء السبت يكون الأول خارج القواعد.
حصة اليوم في الأمسية
بعد أن كانت كل الحصص التدريبية التي أجرتها العناصر السطايفية منذ حصة الاستئناف قد جرت في الأمسية، قرر الطاقم الفني أن تكون حصة اليوم أيضا في الأمسية إذ من المقرر أن تجري بداية من الرابعة عصرا، وتعد ما قبل الأخيرة في تحضيرات لقاء بجاية المقرر السبت القادم.
وحصة الجمعة على التاسعة صباحا
بخصوص الحصة التدريبية الأخيرة التي ستجريها العناصر السطايفية يوم الجمعة، قرر المدرب مضوي أن تجرى في الصبيحة وبداية من التاسعة، وهذا لأن الوفد سيكون معنيا في الأمسية بالتنقل للمبيت ببجاية.
مدتها ستتقلص بسبب لقاء الأصاغر
بعد أن تمت برمجة الحصة التدريبية الأخيرة ليوم الجمعة بداية من التاسعة صباحا، فإن التشكيلة السطايفية لن يتسنى لها التدرب لمدة طويلة تفوق الساعة مثلما جرت عليه العادة وذلك لوجود لقاء رسمي لأصاغر الوفاق يوم الجمعة في منافستهم في إطار الكأس أمام نظائرهم من مولودية وهران، وهي المواجهة التي من المقرر أن تنطلق في حدود العاشرة ونصف صباحا.
زرارة في مباراة خاصة
في مقابل تواجد سايغي ضمن تعداد الشبيبة الذي سبق له اللعب مع شبّان الوفاق، فإن تعداد "الكحلة" يضم لاعبا وحيدا فقط سبق له حمل ألوان الشبيبة البجاوية ويتعلق الأمر بزرارة، الذي يبقى تواجده ضمن قائمة المعنيين باللقاء مرتبطا بالعقوبة الفنية ونتائج المجلس التأديبي الذي قررت الإدارة أن يمر عبره الغائبون من المغتربين قبل العودة إلى أجواء التدريبات.
----------------------------
غول: "بكلّ صراحة أرى نفسي الأحق بالمشاركة أمام بجاية"
كيف تجري تحضيراتكم للقاء السبت؟
الأمور تسير على ما يرام إلى غاية الآن، ونحن نحضر كما يجب لمواجهة شبيبة بجاية التي ننتظر أن تكون صعبة جدا، وبإذن الله سنكون في يومنا لتحقيق نتيجة إيجابية تمكننا من الحفاظ على المعنويات الجيّدة التي تتواجد عليها المجموعة، بعد الانتصارين الأخيرين أمام وهران وبلوزداد.
البداية عرفت بعض الغيابات، ما مدى تأثير ذلك؟
التحضيرات جرت كما يجب رغم الغيابات التي سجلت، لأن أساس قوة الوفاق لا يكمن في الفرديات، بل في قوة المجموعة التي يملكها، ورغم غياب 4 أو 5 عناصر في المقابلات الماضية، إلا أنه نجح في تحقيق عدة انتصارات مكنته من العودة إلى الصدارة.
من بين الغائبين خذايرية وهذا يفتح مجال إمكانية مشاركتك، ما رأيك؟
"الغائب حجته عنده" وشخصيا لا أعلم سبب غياب خذايرية عن الحصص التدريبية في أول يومين ونتمنى أن يكون خيرا، ومن جهتي لا يمكنني الحديث عن مشاركتي لهذا السبب والقرار بيد المدرب في كل الحالات، مع تأكيدي بأني جاهز دوما للعب في أي لحظة يقرر المدرب الاعتماد علي، أعمل بكل جدّية في الحصص التدريبية ليس في هذا الأسبوع فقط، بل منذ أسبوعين.
بعض المقابلات الماضية عرفت إبعادك عن قائمة ال 18 ، ألم تتأثر بذلك؟
لا يمكنني أن أكذب عليكم وعلى نفسي بالدرجة الأولى، وأقول بأني لا أتأثر عندما أجد نفسي خارج قائمة ال 18، رغم عملي المتواصل والجدي طيلة أسبوع التحضيرات ولا أفهم سبب ذلك، إلا أني لم أحتج على المدرب ولن أحتج على ذلك، لأن القرار الأول والأخير بيده، وأسعى دوما للحفاظ على لياقتي حتى أكون جاهزا للعب في أي لحظة.
في حال ما إذا تقررت مشاركة خذايرية بعد التحاقه، كيف سيكون ردّ فعلك؟
لا يمكنني الإجابة على السؤال، لأن هذا القرار لم يتخذ في الواقع ولا أدري كيف ستكون حالتي، لكن المعطيات ترشحني وربما بلهاني للتواجد ضمن التعداد المعني بلقاء بجاية، وهذا لا يعني احتجاجي على المدرب أو انتقاد لقراراته بل هو مجرد رأي في الموضوع.
إذن، ترى نفسك أحق بالمشاركة الأساسية أمام بجاية؟
صراحة هذا صحيح، فأنا أحضر بكل جدية مثلما قلت لكم منذ أسبوعين دون أن أغيب عن أي حصة، وأرى أن من المنطقي أن أنال الفرصة للعب أمام بجاية، ومنطقيا مكانتي بالتشكيلة الأساسية لا نقاش فيها على ضوء ما حدث خلال تحضيرات هذه المقابلة.
هل يمكن لك أن تطمئن الأنصار عن مستواك لأنك لم تلعب منذ مدّة طويلة؟
بطبيعة الحال، فرغم أني لم ألعب كثيرا منذ بداية الموسم إلا أني أعمل بكل جد في التدريبات، وأنا جاهز للعب في بجاية وسأسعى إلى أداء دوري كما يجب لنعود بالفوز من هذه الخرجة.
بعيدا عن هذه المعطيات، كيف تتوقع المهمة في هذا اللقاء؟
الأكيد أن مهمتنا لن تكون سهلة في بجاية، لأن المنافس يوجد في وضعية حرجة جدا في مؤخرة الترتيب، وهدفه الإبقاء على النقاط الثلاث للحفاظ على أمل البقاء، والأمر نفسه بالنسبة لنا لأننا أيضا مطالبون بالفوز للبقاء في الصدارة، كما أنه علينا الحفاظ على قوتنا خارج الديار التي نتميز بها في هذا الموسم، وبإذن الله سنحقق الأنتصار رغم كل الصعوبات.
ما تعليقك على البرمجة التي تنتظركم مستقبلا؟
أعتقد أن البرمجة المسطرة للأندية المشاركة في المنافسات القارية لا معنى لها، وقد تابع كل العالم ما حدث مع شباب قسنطينة الذي لعب لقاءين في اليوم نفسه، ونحن ننتظر أن يتكرر ذلك معنا في الجولات القادمة، لكن ليس لدينا بديل وعلينا التعامل مع الوضعية وتسيير هذه المرحلة جيدا، وعلى ضوء النتائج التي ستكون فيها سنحدد هدفنا الرئيسي هذا الموسم.
في الأخير، ماذا تضيف؟
أنصار الوفاق تعودوا على الألقاب في كل عام، ولم لا يكون هذا الموسم أيضا موسم التتويج بالبطولة، ونتمنى أن نهديهم "شمبيونا هذا العام أيضا"، كما نعدهم ببذل مجهود مضاعفة للتعامل مع البرمجة الصعبة التي تنتظرنا.
----------------------------
تبرئة 8 مناصرين اعتقلوا خلال لقاء "السنافر"
أصدر قاض بمحكمة سطيف أمس حكم ببراءة ثمانية من مناصري الوفاق اعتقلوا في المدخل الجنوبي للمدينة عقب مقابلة الكأس، وهذا بسبب أعمال الشغب التي حدثت آنذاك، وهو الحكم الذي أسعد المعنيين وأهاليهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.