بن ناصر يغيب عن اولى مباريات الميلان في الدوري الإيطالي    تقارير صحفية .. نيس يحسم صفقة ضم آدم وناس    حفل سولكينغ يتأخر لأكثر من ساعتين عن موعده!    زغماتي: الفساد بجميع أشكاله اعتداء على حقوق الإنسان    البطولة العربية: فوز صعب لشبيبة الساورة    سفيان جيلالي يبلغ كريم يونس شروطه للحوار    فيلم "مؤثر" لأوباما وزوجته    تونس: الشاهد يفوض صلاحياته    الفيفا يفتح تحقيقا ضد الإفريقي لاتهامه بالتزوير بعد شكوى مولودية العلمة    المحكمة العليا:إيداع وزير العدل السابق الطيب لوح رهن الحبس المؤقت    (فيديو)... بداية مثالية لهني مع نادي الغرافة    جيلالي سفيان يعارض حل "الأفلان"    من هو رئيس الوزراء السوداني الجديد؟    حجز ثلاثة قناطر من المخدرات في مغنية    توقيف تاجري مخدرات وحجز أزيد من 284 كغ من الكيف المعالج بالنعامة وتلمسان    الحكومة تعلن الحرب على "مافيا" حاويات القمح، الحليب والدواء    أمطار رعدية على 6 ولايات خلال ال 24 ساعة المقبلة    ترامب يرفع رأسه للسماء ويعلن: "أنا الشخص المختار"    ضمان تغطية شاملة للبث عبر كافة أرجاء الوطن لتمكين المواطن من تلقي البرامج الإذاعية والتلفزية    وفاة شابين داخل سيارة بالبويرة    أدرار : ضرورة دخول مركز مكافحة السرطان الخدمة في أقرب وقت ممكن    اجتماع حكومي يدرس الدخول الاجتماعي وتدابير تقليص عجز ميزان المدفوعات    بن صالح يعين سفراء جدد وانهاء مهام اخرين    عملة لصفقة واحدة    الدولة المدنية شأن الديمقراطيين لا الانتقاليين    برميل النفط ب 60 دولار    المراكز الصحية تحتضر عبر‮ ‬14‮ ‬بلدية‮ ‬    حسب محافظ الكشافة الإسلامية‮ ‬    كرئيس لمجلس السيادة في‮ ‬السودان    على سبيل الإعارة لموسم واحد    الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب    إلغاء الفرنسية في‮ ‬الإمتحانات المهنية للترقية‮ ‬    قريباً‮ ‬بتندوف‮ ‬    وسط تجدد مطالب تمكين الصحراويين من تقرير المصير    تاجر وراء فيديو المياه المعدنية    ‮ ‬كناك‮ ‬توزع المحلات    وفاة شقيقة بوطاجين في‮ ‬الحج    المال الحرام وخداع النّفس    نجاح الإجراء مرهون بتحويل العملة في البنوك    3 ذهبيات وبرونزية للجزائر في نهائي التجديف    تنصيب المديرين الجدد للوكالات الولائية    عريقات يدعو إلى تحرك دولي لحماية الأقصى    مسافرون عالقون منذ 3 أيام بمطار السانية بوهران    10 سنوات سجنا نافذا لشقيقين حولا «حوش» جدهما إلى وكر لترويج الكوكايين بالحمري    الشيخة الريميتي ..أسطورة موسيقى الراي    أعراس بنكهة زمان    قرية عزوزة تستذكر الشهيد عبان رمضان    استلام هياكل تربوية جديدة    تحضيرات متقطعة قبل "لازمو"    اختتام الطبعة ال17 لمهرجان الأغنية الأمازيغية    التنمية مطلب سكان قرية بنوار    الحاج كان يعاني كثيرا وفوضى في تنظيم هذه العبادة    83 منصبا بيداغوجيا في شبه الطبي    عانت من آلام في المعدة.. والأطباء اكتشفوا المفاجأة الصاعقة    عائلة تربح 4 ملايين دولار كل ساعة    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الأرقام القياسية ترافق برشلونة امام ريفر بليت في نهائي مونديال الأندية
نشر في الهداف يوم 19 - 12 - 2015

نشرت : الهداف السبت 19 ديسمبر 2015 11:24 ويسعى برشلونة لتقديم عرض شيق غدا في سبيل التتويج باللقب للمرة الثالثة بعد تجربته الناجحة في البطولة عامي 2009 و2011، كما يسعى الفريق الكاتالوني لإحراز لقبه العشرين على الساحة الدولية والقارية ليعادل الرقم القياسي الذي ينفرد به فريق الأهلي المصري.
وعلى الجانب الأخر، فإن ريفر بليت لن يكون بالصيد السهل، حيث تراود الفريق أحلام مشروعة هو الأخر في ظل سعيه لأن يصبح رابع فريق من أمريكا الجنوبية وأول فريق أرجنتيني يحرز اللقب بعد كورينثيانز (2000 و2012) وساو باولو (2005) وإنترناسيونال (2006).
المباراة لا تقبل التوقعات رغم أن برشلونة سيكون المرشح الأقوى للظفر باللقب بعد فوزه المثير على غوانغتشو الصيني بثلاثة أهداف سجلها النجم الأوروغوياني لويس سواريز في الدور قبل النهائي في الوقت الذي حقق فيه ريفر بليت فوزا بشق الأنفس على سانفراتشي هيروشيما الياباني بهدف نظيف سجله لوكاس نيكولاس ألاريو.
وتحوم الشكوك حول مشاركة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراة الغد بعد غياب عن مواجهة قوانجتشو بسبب معاناته من مغص كلوي، ولكن المهاجم البرازيلي نيمار شارك في تدريبات الفريق أمس الجمعة ويبدو جاهزا لمواجهة ريفر بليت وفي المقابل، تبدو صفوف ريفر بليت مكتملة حيث لا يعاني الفريق من أي إصابات وأي حالات إيقاف في صفوفه.
ويسعى لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة لمواصلة مسيرته الملهمة والفوز بخامس لقب له هذا العام بعد أن توج بألقاب الدوري الاسباني، كأس الملك، دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، كما يتطلع المدرب المجتهد مارسيلو غاياردو بدوره إلى تحقيق المفاجأة والفوز باللقب لضمه إلى كأس ليبرتادوريس.
ومن المتوقع أن يلعب برشلونة بتشكيله الأساسي المكون من كلاوديو برافو، وداني ألفيش وجيرارد بيكيه وخافيير ماسكيرانو وجوردي ألبا وإيفان راكيتيتش وسيرجيو بوسكيتس وأندريس إنيستا ونيمار ولويس سواريز، مع إيجاد البديل المناسب لميسي في حال غيابه عن المباراة النهائية.
ولن تختلف تشكيلة ريفر بليت لمباراة الغد عن تلك التي دفع بها المدرب غاياردو امام هيروشيما، حيث تضم مارسيلو باروفيرو وغابريل ميركادو وجوناثان مايدانا وايدير ألفاريز بالانتا وليونيل فانغيوني وكارلوس سانشيز وماتياس كرانيفيتر وليوناردو دانيل بونزيو وكاميلو مايادا ورودريغو مورا ولوكاس نيكولاس ألاريو.
كما تشهد مباراة تحديد المركز الثالث مواجهة تجمع بين غوانغتشو وهيروشيما.
وفي مباراة تحديد المركز الثالث والفوز بالميدالية البرونزية في البطولة ، يسعى هيروشيما لمواصلة عروضه القوية في البطولة بعد فوزه على أوكلاند سيتي النيوزلندي (2-0) في المباراة الافتتاحية ثم الفوز على مازيمبي الكونغولي (3-0) قبل الهزيمة بهدف نظيف امام ريفر بليت.
وفي المقابل يتطلع غوانغتشو لتعويض جماهيره عن العرض المخيب للامال امام برشلونة، وتحقيق الفوز الثاني في البطولة بعد الفوز على كلوب امريكا (2-1) من أجل الفوز بالميدالية البرونزية للبطولة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.