لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مولودية قسنطينة الإدارة تطمئن مشيش، تؤكد على الصعود والتنقل إلى تونس بمعنويات مرتفعة
نشر في الهداف يوم 09 - 01 - 2012

عقدت إدارة مولودية قسنطينة أمسية أول أمس اجتماعا ضم المسيرين، إضافة إلى الطاقم الفني واللاعبين وتم فيه وضع النقاط على الحروف فيما يخص مستقبل الفريق.
الذي دخل تربصا مغلقا بمدينة الحمامات التونسية سهرة أمس الأحد، وكانت نتائج الاجتماع إيجابية بعد الغموض الذي ميّز النادي منذ آخر لقاء أمام جمعية وهران، حيث سادت الفوضى في تدريبات "الموك" ليخرج الجميع بعد الاجتماع مقتنعين بالإدارة كما كان التنقل إلى تونس بمعنويات مرتفعة.
مشيش: "بورفع طمأنني وكل شيء مضبوط"
وأهم نقطة شدّت انتباه الجميع قبل الاجتماع هي وضعية المدرب علي مشيش، التي لم تكن مريحة لأن الإدارة لم توقع له على عقد، كما لم يتلق أي ضمانات وهدّد بعدم التنقل إلى تونس لأن اللامبالاة والغيابات الكثيرة في التدريبات أقلقت مشيش، وجعلته يقرّر إعادة التفكير في المواصلة مع "الموك"، إلا أن اجتماعه مع بورفع كان إيجابيا وصرّح لنا (مشيش) مباشرة بعد خروجه قائلا: "بورفع طمأنني على حرص الإدارة لإنجاح التربص، وعزمها على توفير كل ما يستحقه النادي، وعلى حقوقي بأنني سأتلقاها قبل السفر إلى تونس (عشية أمس) ما جعلني مرتاحا وأخرج مقتنعا، وتركيزي الآن منصب على التربص".
الإدارة تخبر لاعبيها أنه لا يوجد مسرّح ومستقدم
وتناول الاجتماع الذي عقد أمسية السبت حديث مطوّل مع اللاعبين، من أجل تحسيسهم وتشجيعهم على بذل مجهودات كبيرة خلال تربّص الحمامات، من أجل إعادة شحن بطارياتهم تحضيرا لما ينتظرهم خلال مرحلة العودة بداية بأوّل جولة أمام أهلي البرج، وأكّد مناجير الفريق عدوي حسان في كلامه مع اللاعبين، أنه لن يكون هناك أيّ مسرّح وأي لاعب جديد بما أن النادي لم يسدّد ديونه، وبالتالي ستبقى التشكيلة التي لعبت مرحلة الذهاب، وهو الكلام الذي أراح كثيرا بعض اللاعبين.
وتؤكّد على الصعود
وكان الهدف الأوّل من اجتماع أوّل أمس وضع اللاعبين في الصورة، وإجبارهم على احترام النادي وعدم التقصير في حقه، بإعطاء كل ما عندهم من أجل إنجاح التربّص والدخول الموّفق في البطولة من أجل تحقيق الصعود، هذه الكلمة التي كرّرها بورفع ومشيش كثيرا في حديثهما مع اللاعبين خلال الاجتماع، كانت الرسالة التي فهمها رفقاء القائد بولمدايس وارتاحوا كثيرا خاصة أن بورفع وعد بتوفير كل ما يلزمهم خلال التربص، وحقوقهم مضمونة في مرحلة العودة شريطة ضمان الصعود.
التشكيلة تدرّبت أمس صباحا في ديدوش وسافرت عصرا
أخّرت بعثة المولودية تنقلها إلى تونس من صباح أمس الأحد إلى ما بعد العصر، حيث تدربت صباحا بملعب ديدوش مراد وهي آخر حصة تدريبية في الجزائر، قبل أن تشدّ التشكيلة الرحال باتجاه تونس عصرا في حدود الساعة الرابعة، لتصل إلى الحمامات في ساعة متأخرة من ليلة أمس.
وستعود يومين قبل مواجهة البرج
وكما أشرنا إليه أمس سيدوم تربص مولودية قسنطينة بمدينة الحمامات السياحية التونسية 10 أيام، حيث سينطلق العمل الجاد اليوم الاثنين 9 جانفي إلى غاية يوم الأربعاء 18 جانفي موعد عودة أشبال المدرّب مشيش إلى قسنطينة، حيث سيتدربون حصة واحدة بملعب حملاوي يوم الخميس 19 جانفي ليدخلوا مباشرة في أجواء أول جولة لمرحلة العودة أمام أهلي البرج يوم 20 جانفي الحالي.
"الموك" ستلعب 3 مقابلات ودّية وقد تواجه "سي. آس. سي"
وبرمج الطاقم الفني للمولودية ثلاث مقابلات ودّية خلال تربص تونس، أيام 11 ،14 و 16 جانفي الحالي بملاعب المركبات الرياضية لمدينة الحمامات، وحتى إن لم يتم تحديد الفرق التي ستلعب أمام "الموك"، إلا أن أغلب الظن سيكون الجار شباب قسنطينة أحدى تلك الفرق لأنه يتربص بالمدينة نفسها إضافة إلى العلاقات الممتازة التي تجمع إدارتي الناديين، وأيضا صداقة المدربين بوعراطة ومشيش اللذين عملا معا لسنوات طويلة أستادين بجامعة قسنطينة.
زرڤان لن يلتحق ومراحي لخلافته
وتبيّن في آخر الأمر أن المدرب المساعد لمشيش لن يكون زرڤان مليك، الذي لم يلتحق بقسنطينة لأسباب مجهولة، وتم تعويض زرڤان بالمحضّر البدني مراحي الذي حضر في آخر حصة تدريبية قبل السفر إلى تونس وسيكون مع البعثة، ليصبح الطاقم الفني للمولودية متكوّنا من مشيش علي مدربا رئيسيا ومراحي محضرا بدنيا ومساعدا ومدرب الحراس مهري.
إقصاء الأواسط والأشبال وتأهل الأصاغر في الكأس
جرى أول أمس السبت الدور الثاني لكأس الجمهورية للفئات الشبانية، وأسفر عن إقصاء أواسط "الموك" بثلاثية نظيفة أمام هلال شلغوم العيد، بعد أن أكملت المولودية اللقاء ب 9 لاعبين بعد تلقيها طردين، وحسب أحد المتنقلين إلى ملعب فرجيوة مع الفريق، أكد أنه من المستحيل التأهل والفريق قبل ساعة من اللقاء كان لا يزال في قسنطينة وأرجع ذلك إلى سوء التنظيم، كما أقصي الأشبال 21 أمام شباب جيجل فيما تأهل الأصاغر بركلات الترجيح أمام الهنشير بعد نهاية الوقت الرسمي 11.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.