عمليات الفرز جرت في ظروف حسنة على مستوى ولايات الوطن    عملية الاقتراع جرت في أجواء هادئة وتنظيم محكم    حريق على متن حاملة طائرات روسية    تنصيب الأبواب الإلكترونية    الإطاحة بشبكة تتاجر بالمخدرات وحجز مواد صيدلانية    توقيف 17 شخصا حاولوا عرقلة سير الانتخابات    شرفي يؤدّي واجبه الانتخابي    بوقدوم: تعليمات لتقديم شكاوى ضد المتورّطين    تبسة: محمد يتحدى إعاقته ويدلي بصوته    الواجب الوطني تم وسط إقبال معتبر ...وفي ظروف جيدة    رئاسيات: نسب المشاركة في ولايات الوطن المعلن عنها على الساعة الخامسة مساءا    توقيف 6 أشخاص بقالمة بعد محاولتهم عرقلة الانتخابات    عطال سيغيب لبضعة أشهر    الحكمة والتبصر لإخراج الجزائر إلى بر الأمان    الصحراء الغربية: دعوة مجلس الأمن الدولي إلى الاستفادة من تجربة استفتاء تقرير المصير في جزر بوجانفيل    بن فليس: "أتمنى الخير للجزائر وأنا ملتزم بواجب الصمت الانتخابي"    مورينيو يدلي بتصريح جد مثير    الصحراء الغربية: نحو استحقاقات إضافية للتصدي ل"دسائس ومؤامرات الاحتلال" ومن يتواطئ معه    تيزي وزو: حريق مهول بمصنع للحليب    ضبط 3480 قرص مهلوس لدى مروجَين بوهران    بالتنسيق بين وكالة‮ ‬كناك‮ ‬و أونساج‮ ‬    لإيجاد حلول للمشاكل المالية    المنافسة تنطلق‮ ‬يوم‮ ‬21‮ ‬ديسمبر الجاري    وضعها مجلس المحاسبة‮ ‬    خلال تشييع جنازته    تقضي‮ ‬الاتفاقية بتسليم التحف القديمة    نظمت عدة أنشطة متنوعة في‮ ‬مختلف ولايات الوطن‮ ‬    منطقة إستراحة بين الجزائر وتونس    دعم المؤسسات والاستثمار المنتج وإعادة الترخيص باستيراد السيارات المستعملة    البنوك مطالبة بالتمويل المستدام للاقتصاد الوطني    دعوة المواطنين للمشاركة بقوة في الاقتراع    شجاعة الثوار قهرت وحشية الاستعمار    اليوم الذي كُشف فيه الوجه الحقيقي للاستعمار    «مصممون على الانتصار»    سحب 235 رخصة سياقة    شاب يغرس خنجرا في قلبه محاولا الانتحار بحي سطاطوان    مولودية وهران ومستقبل شبيبة أرزيو في لقاء خاص لمدرب الحراس    45 % من المشاريع المصغرة فاشلة لغياب المرافقة    شباب بني بوسعيد يستعجلون إطلاق مشاريع الصيد البحري المتأخرة    2667 مستفيد من الإدماج المهني هذا الشهر    «استخدمت زوارق ورقية لتجسيد ظاهرة "الحرڤة" في لوحاتي»    بين ناري «الهجرة» وحب الوطن    ملحقة مكتبة "جاك بارك" بفرندة تحيي ذكرى 11 ديسمبر 1960    الحظ لم يسعفنا لكن نسعى إلى تحقيق التأهل    مظاهرات 11 ديسمبر نموذج لخرق فرنسا للحريات    أغلب ما يعرفه الروس عن الجزائر، بهتان وزور    سوق لبيع المنتجات الفلاحية قيد الإنجاز    28 جزائريا في أكاديمية مجمع أتاتورك للطيران    في‮ ‬ظل ارتفاع نسبة المصابين بالداء‮ ‬    تأجيل التسجيلات في قرعة الحج إلى 15 ديسمبر الجاري    سكان مستغانم ينتظرون تسليم مشروعي القرن «الترامواي» و «مستشفى خروبة»    وكالات السياحة والأسفار مدعوة لسحب دفتر الشروط الخاص بتنظيم الحج    مهنيو الصحة يدعون الى اعتماد الأدوية الجديدة للسكري    الشيخ عبد الكريم الدباغي يفتي بضرورة المشاركة بقوة في الرئاسيات    سلال يبكي بالمحكمة و يصرح : لست فاسد انا بريء !!    بن ڨرينة: سأنصب مفتي الجمهورية وتوحيد المرجعية الدينية في البلاد    زعلان لم استقبل دينار واحد وليقول انا شديت عليه مستعد انا نخلص    « الحداد »    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اتحاد العاصمة إيغيل يخفي أسلحته ويحضر مفاجأة للشباب
نشر في الهداف يوم 17 - 02 - 2012

يواصل اتحاد العاصمة استعداداته للعودة إلى المنافسة بعد توقف اضطراري الأسبوع الماضي، حيث أن التحضيرات للقاء الداربي أمام شباب بلوزداد عادت إلى حصة واحدة يوميا
بعدما كانت يومي الثلاثاء والأربعاء بمعدل حصتين في اليوم. وظن الجميع أنه بداية من حصة أمس ستبدأ الأمور تتضح حول هوية العناصر التي ستلعب المباراة مساء غد السبت، غير أن المشرف الأول على العارضة الفنية رأى عكس ذلك، وواصل التدريبات بشكل عادي جدا.
العائق الوحيد غياب جديات
ورغم أن المدرب إيغيل ينتظر أن يواصل بأغلب العناصر التي لعبت المباراة الأخيرة، إلا أن هناك تغييرا اضطراريا يتمثل في إيجاد خليفة للاعب لعموري جديات، الذي تلقى البطاقة الصفراء الثالثة أمام العلمة وهو ما حرمه من التواجد في هذا اللقاء المهم. لذا يعتبر غياب جديات عائقا أمام إيغيل الذي كان سيعتمد عليه لأنه يعرفه جيّدا ويعرف وزنه في الفريق، ولحسن حظ إيغيل أن البدائل موجودة.
بوعزة، بوعلام وبومشرة يرغبون في اللعب
وإذا كان اللاعبون الذين خاضوا المباراة الأخيرة يرغبون في مواصلة اللعب، فإن الثلاثي فاهم بوعزة- بوعلام حمية- سليم بومشرة يريد استعادة مناصبه، لأن الثنائي بوعزة- بوعلام غاب عن المنافسة بسبب الإصابة، أما بومشرة فلم يشارك أساسيا بسبب خيارات المدرب السابق أولي نيكول. وأمام غياب جديات فإن الثلاثي يرغب في الفوز بفرصة اللعب مع المدرب الجديد، خاصة أنهم يدركون أن الغياب عن أول لقاء قد يجعل المدرب يواصل إبقاءهم على مقعد البدلاء.
الاحتفاظ بنواة الفريق واردة
وينتظر أن يحتفظ المدرب الجديد لنادي سوسطارة بنواة الفريق، من حيث العناصر المشكلة للقائمة الأساسية، حيث ينتظر أن يعتمد على أغلب العناصر التي كانت أساسية في المباريات السابقة. ولكن المشكل الذي يعترض طريقه، هو أن أولي نيكول تخلى عن بعض اللاعبين في المباراة الأخيرة وحقق فوزا، وهو ما يجعل الطاقم الفني مجبرا على الاحتفاظ بجل العناصر.
ايغيل سيحدث تغييرات طفيفة حتى تظهر لمسته
ومن الطبيعي أن يفكر المدرب السابق لشبيبة القبائل في إحداث تغييرات، تكون بمثابة اللمسة التي يضيفها للتشكيلة التي في حال فوزها سيكون ذلك بمثابة المفتاح الذي سيتحدث عنه المتتبعون، وهذا كله من أجل أن يظهر لمسته في التشكيلة، وخاصة فيما يخص التغييرات في الشوط الثاني. لذا سيحتفظ المدرب ايغيل بجميع العناصر وبعدها ستكون نظرته للتشكيلة من خلال الأداء في المرحلة الأولى ليعتمد عليه في إحداث التغييرات في المرحلة الثانية.
التعديلات ستمس الهجوم فقط
وفي حال حدوث تعديلات فإنها ستكون على مستوى الهجوم، لأن عناصر الدفاع والوسط كلها مرشحة للعب مجددا، وهو ما كان عليه الحال في أغلب المباريات السابقة. ولكن حتى في الهجوم فإن المهاجم الكاميروني سارج نڤال، مرشح هو الآخر للعب مجددا.
إيغيل يريد هدية من اللاعبين في أول اختبار
ويريد المدرب إيغيل من اللاعبين أن يقدموا له هدية في أول مقابلة له معهم، حيث ينتظر أن يمنحوه النقاط الثلاث التي يراها مفتاح كل المباريات المقبلة. وقد تحدث ايغيل عن الأمور النفسية منذ البداية، وهذا لإداركه بأن المشكل في الاتحاد نفسي أكثر منه شيء آخر.
يصر على النجاعة الهجومية
ويصرّ المدرب إيغيل على النجاعة الهجومية، فالعمل كله كان مرتكزا على هذه النقطة الحساسة، فقد قيل له الكثير عما يعانيه الاتحاد، وهو ما جعله يركز في عمله على العمل أمام المرمى، حتى يجد حلا للمشكلة العويصة التي أرّقت كاهل الجميع.
-----------
أنصار الاتحاد يردون على أنصار الشباب
"لا تنتظروا منا مفاجآت فنحن أحسن منكم كالعادة"
يحضر أنصار اتحاد العاصمة لغزو ملعب 5 جويلية مساء غد السبت، بمناسبة المباراة التي يريدها أنصار الاتحاد أن تكون عرسا حقيقيا لهم، لأنهم يعتبرون التحاق المدرب إيغيل فرصة ليستعيدوا نغمة الانتصارات. وعليه فإنهم سيردّون على أنصار الشباب بطريقتهم المعهودة، إذ أكدوا هذه المرة أنهم لن يحضروا مفاجآت لأنصار المنافس، لأنهم تعودوا على التفوق عليهم في المدرجات.
"نتفوق عليكم في المدرجات وفي الميدان"
وتابع أنصار نادي سوسطارة تعليقاتهم، مؤكدين تفوقهم على أنصار الفرق العاصمية في المدرجات، فهم الذين صنعوا لوحات فنية في داربيات الذهاب. وأضاف الأنصار أنهم يتفوقون على منافسيهم في المدرجات وأيضا في الميدان، والدليل هو فوزهم بثلاث داربيات في المرحلة الأولى، وهزيمة واحدة بسبب خطأ تحكيمي.
"كل الفرق بقيت تتفرج على ما صنعناه ذهابا"
ولا ينكر أحد ما صنعه أنصار الاتحاد في داربيات الذهاب، حين حضروا للوحات فنية رائعة كانت ناجحة بكل المقاييس، وأعجب بها كل من حضر اللقاءات المحلية التي جرت بملعب 5 جويلية. والأكثر من ذلك فإن أنصار الفرق المنافسة قاموا بتصوير تلك اللوحات الرائعة بهواتفهم النقالة ويحتفظون بها حتى الآن حسب مصادرنا.
-------------
صورة معبرة من "المسامعية" لبث الروح الرياضية
نشر عدد من أنصار اتحاد العاصمة صورة معبرة على صفحتهم في موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، تضم الحارس محمد نسيم أوسرير حارس شباب بلوزداد وبجانبها تعليق يقول فيه صاحب الصورة: "أطلب من أنصار اتحاد العاصمة ألا يشتموا الحارس أوسرير عند قذفه الكرة، لأن والدته متوفية". وهي الصورة التي علق عليها العديد من محبي الصفحة، وهي تؤكد الروح الرياضية التي يتميّز بها عدد كبير من أنصار نادي سوسطارة.
على جميع الأنصار التخلي عن هذه العادة الجديدة والسيئة
ومن جهتنا ومن باب بث الروح الرياضية بين الأنصار جميعا وخاصة العاصميين، فإننا نطلب من أنصار الاتحاد أن يتوقفوا عن شتم جميع لاعبي الفرق المنافسة، وليس الحارس أوسرير فقط. وإذا كانت والدة حارس الشباب متوفية فإن هذا لا يعني أن شتم أمهات اللاعبين اللواتي لا زلن على قيد الحياة أمر مسموح به بل العكس، فالجميع عليهم الانطلاق من هذه الصورة، حتى لا يشتم أي حارس وأي لاعب.
تمارين القذف من بعيد حاضرة أمس
ركز المدرب مزيان إيغيل في عمله أمام المرمى هذه المرة على القذف من بعيد، وتجريب كل اللاعبين حتى يعرف ما إذا كان سيواصل الاعتماد على نفس العناصر التي اعتمد عليها المدرب أولي نيكول مؤخرا، أم أنه سيجري تعديلات على الخط الأمامي الذي بات هاجسا للمدرب الجديد لنادي سوسطارة قبل أن يبدأ مسيرته.
ركلات الجزاء في نهاية الحصة
وأنهى رفقاء خوالد الحصة التدريبية بركلات الترجيح، حيث قام كل لاعب بتجريب حظه في ركلة واحدة لا أكثر، وغادروا بعدها إلى غرف تغيير الملابس. وبدا اللاعبون وكأنهم بدأوا التفكير في مباراة الكأس من الآن، أو أنهم يحضرون أنفسهم للتسجيل على الشباب بركلات الترجيح.
مكلوش آخر من غادر الميدان
وكان اللاعب معاوية مكلوش آخر من قذف في المرمى، وبعدها واصل قذف بعض الكرات نحو المرمى لكن هذه المرة من خارج منطقة العلميات. يذكر مكلوش أنه لعب أول مباراة أساسية له في مرحلة العودة قبل أسبوعين أمام مولودية العلمة، ويريد المواصلة أساسيا مع المدرب الجديد.
آخر حصة اليوم في الشراڤة
ستجري تشكيلة الاتحاد اليوم بداية من الساعة الثالثة مساء بملعب الشراڤة، الحصة التدريبية الأخيرة التي اختارها المدرب إيغيل لتكون في نفس توقيت المباراة، حيث ستخصص لوضع آخر اللمسات على التشكيلة التي سيدخل بها لقاء الداربي.
قائمة 18 عقب الحصة مباشرة
وفضل المشرف الأول على العارضة الفنية لنادي سوسطارة، الإبقاء على التدريبات متواصلة دون تحديد قائمة 18 التي سيدخل بها مباراة الغد، وسيتم تعيينها مباشرة عقب الحصة التدريبية لمساء اليوم، ليدخل اللاعبون مباشرة إلى فندق دار الضياف أين سيقضون ليلة اليوم.
تحديد القائمة لن يقلق إيغيل
ولن تقلق قائمة 18 المدرب مزيان إيغيل، لأن التشكيلة العاصمية تملك عناصر محدودة العدد، والطاقم الفني يشرف حاليا على تدريب 20 لاعبا فقط، بما أن اللاعب بن علجية غائب، ولعموري جديات معاقب أي أن التشكيلة تصبح تضم 19 لاعبا فقط.
قائمة 18 المتوقعة:
زماموش، منصوري، مفتاح، يخلف، خوالد، العيفاوي، شافعي، لموشية، بوشامة، بوعزة، بومشرة، حميتي، دحام، مكلوش، نڤال، بوعلام، أوزناجي، فرحات.
ثلاث أنصار من واد سوف حضروا لزيارة لموشية
حضر ثلاث أنصار لاتحاد العاصمة من واد سوف إلى ملعب بولوغين صبيحة أمس، لزيارة ابن منطقتهم خالد لموشية، حيث انتظروه في الملعب وتحدثوا معه عقب الحصة التدريبية.
سحنون وفرحات استأنفا التدريبات
استأنف الثنائي محمد الأمين سحنون- زين الدين فرحات التدريبات مع زملائه الأكابر، بعدما غاب طيلة الأسبوع الجاري حيث كان ضمن تشكيلة المنتخب الوطني لفئة أقل من 20 سنة. يذكر أن الثنائي التحق بالمنتخب الوطني رفقة سبعة لاعبين آخرين من أواسط وآمال نادي سوسطارة، وبذلك كان الاتحاد ممثلا بتسعة لاعبين في تربص المنتخب الوطني الذي أشرف عليه المدرب الفرنسي نوبيلو.
التلفزيون أجرى روبورتاج حول الداربي
أجرى التلفزيون الجزائري صبيحة أمس روبورتاج عن استعدادات اتحاد العاصمة للداربي الغد بين الشباب والاتحاد، وكانت التغطية من الزميل هشام سعدودي الذي حضر الحصة التدريبية لصباح أمس، وقام بمحاورة عدد من اللاعبين وأعضاء الطاقم الفني.
أولي نيكول سيعود إلى الجزائر الجمعة المقبل
كشف لنا مصدر مقرّب من إدارة اتحاد العاصمة، أن المدرب السابق للنادي ديديي أولي نيكول سيعود إلى الجزائر الجمعة المقبل، حيث سينطلق في عمله الجديد والمتمثل في مدير فني للفريق العاصمي. ويتواجد أولي نيكول في راحة لمدة أسبوعين، قبل الشروع في مهامه الجديدة.
-------------
يخلف: "لا نملك أي عذر في الداربي لأنه لقاؤنا نحن اللاعبون"
- كيف تجري التحضيرات للقاء الداربي؟
-- التحضيرات تسير بشكل عادي، حيث استغليتا فترة توقف البطولة للقيام بتدريبات كبيرة مكنتنا من إعادة شحن البطاريات، وما علينا سوى البحث عن الطريقة التي تمكننا من أن نصل إلى المستوى المطلوب ونحسم الداربي لصالحنا.
- هل نستطيع القول إن قدوم إيغيل أعاد الاستقرار للفريق؟
-- هذا أكيد، فبعدما دخلنا فترة فراغ صعبة تمكنا من استعادة روح الفريق مع المدرب الجديد، إذ أن الأمور هدأت وتجاوزنا الأزمة من الناحية النفسية، وما علينا سوى مواصلة العمل من أجل تأكيد هذه الاستفاقة، لأننا مطالبون بنحقيق الفوز حتى نثبت أننا حقا انتهينا من تلك الفترة الصعبة.
- هل سنراكم على أتم الاستعداد يوم السبت؟
-- ليس لدينا خيار آخر غير أن نكون في الموعد وجاهزين للإطاحة بمنافس عنيد، أظن أن كل الظروف مواتية لنكون في المستوى، فلا يوجد أي عذر نختبئ وراءه في حال تسجيل أي نتيجة غير الفوز، فنحن مطالبون أكثر من أي وقت مضى بأن نفوز بهذه المباراة حتى نؤكد أننا فعلا تجاوزنا الفترة الصعبة التي مررنا بها مؤخرا.
- وكيف ترى الداربي أمام الشباب؟
-- يعتبر أحد أصعب لقاءات الموسم، فالمنافس يلعب كرة جيّدة وهو أيضا يريد الفوز بهذه المباراة، وأرى أنه عندما نجد منافسا يلعب كرة نظيفة تكون الأمور في صالحنا، لكن عندما تجد منافسا لا يطوّر اللعبة ويكتفي بتكسير اللعب يصعّب عليك المهمة أكثر، لذا علينا البحث عن الطريقة التي تمكننا من الوصول إلى الهدف المسطر وهو الفوز.
- في رأيك ما هي مفاتيح الحصول على نقاط الداربي؟
-- بعيدا عن التحضيرات، الاستعداد الجيد، الخطة وكل هذه الأمور المعروفة، فإنني أرى أنه من أجل الفوز بالنقاط الثلاث فما علينا سوى التحلي بالإرادة والعزيمة اللازمتين في مثل هذه الظروف، ف "الحرارة والقلب" هما اللذان سيصنعان الفارق في مثل هذه اللقاءات التي تلعب على تفاصيل صغيرة، وتكون دائما مفتوحة على كل الاحتمالات.
- زملاؤك الذين تحدثنا معهم من قبل يؤكدون أن الداربي هو منعرج المشوار نحو التتويج باللقب فما رأيك أنت؟
-- أضم صوتي لصوت زملائي، وأقول إننا مطالبون بالفوز في هذا اللقاء من أجل الحفاظ على حظوظنا كاملة في التنافس على اللقب، لكن علينا ألا نعلق مصيرنا بهذا اللقاء فقط فهناك لقاءات أخرى أصعب، والشيء الوحيد الذي يجب أن نعلمه هو أن الفوز بهذا اللقاء مهم من الناحية النفسية، لكن لا يعني الفوز باللقب وإنما نقاطه الثلاث تمهد لنا الطريق نحو التتويج.
- ما يزيد من صعوبة اللقاء وحتمية الفوز، هو أن الشباب أيضا أحد الفرق المتنافسة على اللقب أليس كذلك؟
-- أكيد فالمنافس هو أحد الفرق التي تحتل المراتب الأولى ويريد مواصلة البقاء في المقدمة، ولذا ففي حال الحصول على النقاط الثلاث فإننا سنعزز رصيدنا من النقاط وفي نفس الوقت نقلص حظوظ منافسنا، أي أننا سنضرب عصفورين بحجر واحد، ومقابل ذلك فإن تعثرنا سيجعل الفرق التي تسبقنا تبتعد أكثر وهذا ما يزيد من أهمية المباراة، كما أن تعادل الشلف أمام الوفاق سيصبح في صالحنا شرط أن نفوز وإلا فإنه لن يصبح له معنى إذا تعثرنا.
- مع مجيء إيغيل ألا ترى أن الضغط ازداد عليكم، كونكم تبحثون عن اللقب، وهو أيضا في رحلة الدفاع عنه؟
-- ليس مجيء إيغيل هو الذي سيمنحنا البطولة فالمسؤولية زادت علينا، وإذا كان هو في رحلة الدفاع عن هذا اللقب، فنحن أيضا فزنا به من قبل وعدد كبير من الزملاء ذاق حلاوة التتويج وسنعمل على أن نكرر ذلك مع الاتحاد، لذا علينا أن نساعد المدرب الجديد لكي يحقق معنا نتائج جيّدة، لأننا أصحاب المسؤولية الأكبر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.