في قرار اتخذه الوزير الأول بدوي    كان رفقة اثنين من شركائه على متن مركبة سياحية    تواصل تنصيب رؤساء الأمن    تجديد الدعم اللامتناهي لإيجاد حل سياسي للأزمة    قانونا الانتخابات والسلطة المستقلة خطوة أولى لإخراج البلاد من الأزمة    هل يستدعي رئيس الدولة الهيئة الناخبة؟    عرقاب‮ ‬يلتقي‭ ‬رئيس منظمة‮ ‬أوبك‮ ‬    إعفاء المؤسسات الناشئة من كل الضرائب والرسوم    إلغاء قاعدة 49/51 جيد لكنه غير كاف    الخضر أحسن منتخب في‮ ‬العالم؟    قاسي‮ ‬السعيد وغريب في‮ ‬عين الإعصار    الهبّة التضامنية للمواطنين ساعدت على تفادي الكارثة    التحرك في‮ ‬الوقت بدل الضائع؟        الرئيس الصحراوي يحذّر من سياسة الأمر الواقع المغربية    تونس على موعد مع تكريس تجربتها الديمقراطية    مكتتبو "عدل" يغلقون الطريق الوطني رقم 27    7 ملايين تونسي يصوّتون اليوم لاختيار رئيس للبلاد    جون ماري لوبان متّهم باختلاس أموال عامّة    غليزان قصرت في حقي وبوقيراط فتحت لي الأبواب    بوغرارة مدربا جديدا للنسور    فتح 5 مسارات مهنية جديدة بجامعة مستغانم    الاكتظاظ بوابة الفشل التربوي    جمعية عامة استثنائية يوم 17 سبتمبر    10 عائلات تقطن بنايات هشة بغليزان تستعجل الترحيل    اجترار المهازل    ابتدائية قصر نعمة بأدرار مهملة    ملتقى وطني حول قصائد بن خلوف ابتداء من 25 سبتمبر الجاري    مغامرات ممتعة على البساط السحري !    تقديم العرض أمام الأطفال نهاية أكتوبر المقبل    فلنهتم بأنفسنا    إطلاق مكتب خدمات متنقل ببسكرة    62 بالمائة نسبة تحصيل "كاسنوس" قالمة    نقابة "الساب" تطالب الوالي بالتدخل العاجل    عرض 22 فيلما جزائريا    إطلاق مهرجان أيام فلسطين الثقافية في المسرح الوطني اللبناني    معرض حول المشوار الفنّي لجمال علام بتيزي وزو    تلمسان تحتضن الصالون الولائي للكتاب    السودان: إرجاء محاكمة عمر البشير    توزيع 200 محفظة على أطفال معوزين    تخلص من الكرش    الحكومة تعفي المؤسسات الناشئة من الضرائب    ضربة قوية لمانشستر سيتي    البرايجية يغيرون الأهداف و''إيسلا" يعود للتدرب    عن عمر ناهز‮ ‬76‮ ‬عاما‮ ‬    ثغرة خطيرة في نظام تشغيل “أيفون” المرتقب    اختتام أشغال الورشة ال10‮ ‬لرابطة أئمة وعلماء الساحل    الجزائر تدين بقوة‮ ‬قرار الكيان الصهيوني    بغية بلوغ‮ ‬هدف ضمان استقرار سوق النفط‮ .‬    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    يور نتمنزوث يوفذ فثمورث أنغ س النوّث نالخير    المملكة العربية السعودية تُوحد رسوم تأشيرات الحج والعمرة    السعودية توحد رسوم تأشيرات الحج والعمرة        خلية متابعة تدرس أسباب ندرة الأدوية    السعودية تلغي رسوم تكرار العمرة    كاد المعلّم أن يكون رسولًا!    *رد على الرد// الاحمدية و الاتجاه المعاكس//    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





شباب بلوزداد التحضيرات ل "الداربي" تنطلق واللاعبون يريدون إهداء الأنصار الفوز
نشر في الهداف يوم 19 - 02 - 2013

يعود شباب بلوزداد إلى التحضير ل "الداربي" العاصمي المنتظر هذا الجمعة أمام مولودية الجزائر في ملعب 5 جويلية، وكان الفريق قد استفاد من يوم راحة أمس عقب حصة استرجاع الأحد الماضي
بسبب التعب الذي نال من اللاعبين. وسيدخل البلوزداديون أجواء "الداربي" العاصمي اليوم من خلال الشروع في التحضيرات والأمور الجادة، مستغلين ارتفاع المعنويات بفعل عودة النتائج الإيجابية.
الطاقم الفني برمج حصتين
برمج الطاقم الفني حصتين تدريبيتين اليوم سيركز خلالهما على الجانب البدني من أجل استعادة لياقة اللاعبين البدنية بعد التعب الذي نال منهم جراء خوض ثلاث مباريات في ظرف أسبوع. وسيجري الشباب حصة تقوية عضلات صبيحة اليوم على أن يعود الجميع في الأمسية لإجراء حصة تدريبية أخرى سيتم التركيز خلالها على الجانب التقني، وسيخفض الطاقم الفني التدريبات في اليومين المقبلين من أجل تفادي إرهاق اللاعبين وسيكتفي بالجانب التقني والاسترجاع.
بوعلي سيتحدث مع لاعبيه بشأن اللقاء
وسيكون للجانب المعنوي نصيبه في تدريبات الشباب من خلال التركيز على الجانب النفسي للاعبين من أجل إخراجهم من ضغط المباراة في وقت كثر الحديث عنها، وستستهل تدريبات اليوم بحديث المدرب مع لاعبيه ورفع معنوياتهم في وقت يعانون من الإرهاق.
يريد أول فوز ب "داربي"
ويسعى المدرب البلوزدادي إلى الفوز ب "الداربي" مع الشباب بعدما تزامن توليه العارضة الفنية في نوفمبر الماضي بالخسارة الثقيلة أمام اتحاد الحراش في وقت كان يمر الفريق بأصعب الظروف وتعادل في الجولة الأخيرة أمام اتحاد العاصمة، ويعول على الفوز باللقاء الوحيد الذي سيجرى في 5 جويلية بما أن مباراة الإياب أمام اتحاد الحراش ستجرى في ملعب المحمدية ومباراة اتحاد العاصمة في ملعب بولوغين.
اللاعبون يريدون الفوز
وفي هذه الأثناء، لا حديث في البيت البلوزدادي هذه الأيام إلا على "الداربي" العاصمي، وبالرغم من التعثرين اللذين سجلهما الفريق أمام النادي الإسماعيلي المصري في الكأس العربية وأمام شباب قسنطينة في البطولة السبت الماضي، إلا أن معنويات لاعبي الشباب مرتفعة بفضل الأداء المقدم على أرضية الميدان والظروف الصعبة التي واجهوها حتى أن أبناء المدرب بوعلي عازمون على العودة إلى الفوز من جديد من بوابة مولودية الجزائر التي سيضرب من خلالها الفريق أكثر من عصفور بحجر واحد كالاقتراب من المرتبة الثالثة وقيمة الفوز ب "الداربي" في حد ذاته.
حضور الأنصار أمام "السي أس سي" رغم تعثر الإسماعيلي حفزهم
ويدرك اللاعبون أنهم أمام حتمية الفوز ب "الداربي" العاصمي أمام مولودية الجزائر، ليس فقط من أجل الاقتراب من فرق المقدمة ولكن بسبب أنصار الفريق الذين تنقلوا بقوة أمام النادي الإسماعيلي المصري والأجواء الرائعة التي صنعوها رغم التعثر في تلك المباراة وتقلص آمال التأهل، لكن الأنصار كانوا في الموعد مرة أخرى في مباراة شباب قسنطينة وساندوا الفريق إلى غاية الدقيقة الأخيرة. هذا الأمر جعل اللاعبين يدركون أنهم مطالبين بالفوز ب "الداربي" إذا أرادوا الحفاظ على علاقتهم مع الأنصار بعد تحسنها كثيرا في الأسابيع الأخيرة بفعل عودة النتائج الإيجابية.
الحديث المستمر للاعبي المولودية سبب آخر
وعرفت الأيام الأخيرة ضجة عن "الداربي" من طرف لاعبي المولودية ومنذ أسابيع والجميع يتوعد الشباب بالخسارة، في وقت كان الشباب يحضر لمباراة الإسماعيلي المصري، وهو ما اعتبره الجميع نوعا من الاستفزاز، لكن اللاعبين رفضوا الرد على التصريحات وفضلوا الرد على أرضية الميدان، مؤكدين أنهم سيستغلون الأمر لمصلحتهم تفاديا لفرض الضغط على أنفسهم. وأجمع اللاعبون على أنهم سيستغلون كلام لاعبي المولودية لصالحهم من أجل رفع معنوياتهم والفوز على المولودية.
يطالبون الأنصار بالتنقل بقوة
ولم يتردد اللاعبون في توجيه رسالة من الآن لمطالبة الأنصار بالتنقل بقوة إلى ملعب 5 جويلية من أجل مناصرة الفريق مثلما كان الحال عليه في مبارتي النادي الإسماعيلي المصري وشباب قسنطينة، ويأمل اللاعبون في أن يحضر أنصار الفريق بقوة ويرفعوا معنوياتهم لأنهم سيعملون على إهدائهم الفوز ب "الداربي" الذي يريده الأنصار.
---------
خودي: "سنحضر كما ينبغي لكي نفوز بالداربي"
= استفدتم من يوم راحة، هل كان كافيا لكم للتخلص من التعب؟
== حاولنا الاستفادة من الركون إلى الراحة بسبب التعب، فقد لعبنا ثلاث مباريات متتالية في ظرف أسبوع وهذا أشعرنا بالتعب خاصة في مباراة شباب قسنطينة.
= ستشرعون غدا في التحضير ل "الداربي" الذي سيجمعكم بمولودية الجزائر هذا الجمعة، ما قولك؟
= = سيكون "الداربي" صعبا للغاية أمام مولودية الجزائر، ندرك أهمية المباراة بالنسبة إلى الأنصار وسنسعى للتحضير جيدا ولو أننا نتمنى أن تسود الروح الرياضية وهذا الأهم، ولكن سنرمي بكل ثقلنا من أجل الفوز بالمباراة وإثراء رصيدنا من النقاط.
= الفوز سيجعلكم تقتربون من المرتبة الثالثة أيضا، أليس كذلك؟
= = أكيد، الفوز سيكون مهما بالنسبة لنا من عدة نواح، لأنه "داربي" عاصمي وله نكهة خاصة، إضافة إلى أهميته بالنسبة إلى الأنصار كما أنه سيقربنا من المرتبة الثالثة، سنحاول تسيير المباريات المقبلة مباراة بمباراة والفوز وسنعمل على تحسين ترتيبنا والفوز ب "الداربي" سيكون أفضل فرصة لذلك وبالتالي سنبذل كل ما في وسعنا هذه الجمعة.
= مع اقتراب موعد المباراة، ألا تشعرون بالضغط بعد تعثرين في البطولة والكأس العربية على التوالي؟
= = على العكس، لا نشعر بالضغط لأننا نعتبر المباراة عادية مثل بقية المباريات السابقة، يجب ألا نمنحها أكثر مما تستحق من أجل تفادي الضغط وسنحرص على التحضير جيدا في التدريبات إذ لدينا مدرب سيسدي لنا النصائح بشأن "الداربي" وندرك حجم المباراة التي تنتظرنا.
= ما تعليقك على التعادل أمام شباب قسنطينة في المباراة السابقة؟
= = لقد كانت مباراة مفخخة فقد تلقينا هدفا مبكرا وزادها خروج الحارس نسيم بالبطاقة الحمراء، ما جعلنا نعاني كثيرا من هذه الناحية، تمكنا من معادلة النتيجة وكنا قادرين على الفوز بالنقاط الثلاث لكن في نهاية المطاف انتهت المباراة بالتعادل، ورغم خسارتنا نقطتين إلا أننا لم نتأثر كثيرا لأن الظروف كانت ضدنا.
= دخلت احتياطيا في تلك المباراة.
= = المدرب فضل إراحتي في تلك المباراة ولن أناقش قراره، ففي نهاية الأمر لدينا 25 لاعبا ولابد أن يمنح اللاعبين فرصة المشاركة في المباراة، ومن جهة أخرى المدرب فضل إراحتي تحسبا للمباريات المقبلة ولما أشركني قمت بدوري كما ينبغي وسجلت هدف التعادل.
= سجلت هدفك الثالث مع الشباب، ما قولك؟
= = سعيد بتسجيلي الهدف الرابع مع الفريق وليس سهلا على المدافع أن يسجل أهدافا، ولكن في التدريبات نتدرب على مثل هذه الأمور من خلال التركيز على العمل الهجومي، طبقنا ما قمنا به مع المدرب في الكرات العالية وأمام المرمى، استغللت ذلك وسجلت هدفا أمام "السي أس سي".
= الأنصار نادوا باسمك عقب تسجيلك الهدف، كيف كان شعورك؟
= = فرحت بهتاف الأنصار وهذا رفع معنوياتي كثيرا ويدفعني للمزيد في المباريات المقبلة لكي أكون عند حسن ظن الأنصار، لقد كان شعورا خاصا وأنا أستمع لهتاف الأنصار بإسمي بعد تسجيلي الهدف.
= الأنصار أكدوا أنك ستنسي الجميع أكساس الذي غادر الفريق.
= = لا أريد مقارنتي بأكساس، كنا نرغب لو كان معنا وأفضل أن لا أتحدث عن هذه النقطة.
= أنت تدرس وتلعب وتتدرب في نفس الوقت، كيف يمكنك أن توفق بين ذلك؟
= = صحيح، أدرس هندسة ميكانيكية والمدرب ساعدني فوق اللزوم لكي أوفق بين الدراسة واللعب في الفريق، ربما المهمة صعبة ولكن هذا هو الموسم الجامعي الأخير بالنسبة لي وبعدها سأتفرغ للفريق بصفة نهائية.
= الأنصار ينتظرون منكم الفوز ب "الداربي" بعدما حضروا بقوة في مباراة شباب قسنطينة رغم تعثركم أمام النادي الإسماعيلي، ما قولك؟
= = الأنصار وقفوا بجانبنا أيضا طيلة المباراة أمام شباب قسنطينة رغم التعثر في مباراة النادي الإسماعيلي المصري وناصرونا إلى غاية الدقيقة الأخيرة، عليهم البقاء معنا وسوف نرمي بكل ثقلنا في "الداربي" من أجل الفوز بالمباراة.
----------------
أوسرير: "أتأسف كثيرا لغيابي عن الداربي"
سيكون الحارس أوسرير أحد أبرز الغائبين عن "الداربي" العاصمي أمام مولودية الجزائر عقب طرده بالبطاقة الحمراء في المباراة السابقة أمام شباب قسنطينة بعد إيقافه الكرة بيده خارج منطقة العمليات، حيث قال في هذا الصدد: "كنت أرغب في المشاركة في مباراة مولودية الجزائر لأن الأمر يتعلق بداربي عاصمي، ولكن البطاقة الحمراء ستحرمني من ذلك، ولكي أكون صريحا فقد لمست الكرة بيدي خارج منطقة العمليات لكنها كانت غير مقصودة فقد سعيت لكي أبعد الكرة بقدمي أمام المهاجم لكن للأسف لمستها بيدي".
"الداربي" سيجرى على سا 17:45
برمجت الرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم "الداربي" العاصمي بين شباب بلوزداد ومولودية الجزائر هذا الجمعة في تمام الساعة السادسة إلا ربع بملعب 5 جويلية، وهو ما أشار إليه موقع الرابطة الوطنية المحترفة أمس. بينما ستلعب مباراة الآمال في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا بملعب زرالدة.
بوعلي لن يبرمج حصة على العشب الطبيعي
لم يبرمج المدرب حصة تدريبية على العشب الطبيعي تحسبا ل "الداربي" العاصمي أمام مولودية الجزائر، وسيكتفي بالتدرب ما بين ملعب 20 أوت والمعهد الرياضي لعين البنيان. وجاء قرار الطاقم الفني بعدم برمجة تدريبات على العشب الطبيعي بأنه لا طائل منه في الوقت الحالي وقد تكون عواقبه وخيمة على اللاعبين وقد يكلفهم إصابات.
بن علجية مهدي وبوكرية سيستأنفان التدريبات اليوم
من المنتظر أن يستأنف مهدي بن علجية التدريبات اليوم مع الفريق عقب غيابه عن المباراة الأخيرة أمام شباب قسنطينة بعد إعفائه من قبل مدربه بسبب إصابة طفيفة يعاني منها في الركبة، إضافة إلى احتفاله بخطبته الجمعة الماضي، من جهة أخرى سيكون إلياس بوكرية حاضرا في حصة اليوم أيضا على أن يكتفي بالركض بسبب الإصابة.
--------
النادي الهاوي سيمنح الشركة سيولة مالية ونحو تحفيز اللاعبين قبل "الداربي"
قرر النادي الهاوي منح الموافقة على طلب الشركة ذات الأسهم شباب بلوزداد أتليتيك التي طلبت مساندة النادي الهاوي في الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق، لكن الأمور تأجلت بسبب خلاف بين الإدارتين انتهى بالمصالحة بين الرئيسين كالام وڤانة. وجاء القرار في الوقت الذي شرعت فيه الشركة في تسوية أجور اللاعبين منذ أيام من خلال منحهم تسبيقات ومنحتين متتاليتين في انتظار الثالثة.
كالام نال موافقة أعضاء مكتبه
وكان كالام رئيس النادي الهاوي قد لقي نوعا من المعارضة في وقت سابق من طرف أعضاء المكتب بسبب انتقاده الترميز على الشركة التي ليست من اختصاصه، لكن كالام وافق على عقد اجتماع مع أعضاء المجلس الإداري رغم الأزمة الصحية التي يعاني منها وطرح موضوع مساعدة الشركة، لأن الأمر يتعلق بشباب بلوزداد قبل كل شيء، الذي يسانده الجميع وهو ما كان له بمنح سيولة مالية لإدارة ڤانة.
العملية ستكون على شكل "سلفة"
وكشفت مصادرنا بأن أعضاء المجلس الهاوي لما وافقوا على منح سيولة مالية للشركة، كان ذلك بشرط أن تكون على شكل "سلفة"، إذ سيتوجب على إدارة ڤانة تعويض النادي الهاوي في وقت لاحق وهو ما وافق عليه مجلس الإدارة. وجاءت هذه الخطوة في وقت منعت وزارة الشباب الرياضة الأندية المحترفة من الاستفادة من الإعانات المالية للأندية الهاوية وهو ما دفع مجلس الإدارة للجوء إلى اقتراض قيمة مالية من النادي الهاوي.
الخطوة جاءت في وقتها وسترفع معنويات اللاعبين
ومن المنتظر أن ترفع هذه الخطوة معنويات اللاعبين بعدما كانت الإدارة قد شرعت في تسوية وضعيتهم المادية ومنحتهم تسبيقات مالية ومنحة شهرين، لكن بعض اللاعبين تحفظوا على العملية وهو ما توقف عنده بوعلي عقب مباراة شباب قسنطينة. لكن اللاعبين تلقوا ضمانات بأن سيولة مالية ستضخ في خزينة الفريق في الأيام المقبلة وستستغل في مواصلة العملية وتحفيز اللاعبين قبل "الداربي" العاصمي أمام مولودية الجزائر.
-------
أبناء العقيبة يعزون "الكواسر"
أبى شباب بلوزداد إدارة، طاقما فنيا، لاعبين وأنصارا ولجنة أنصار إلا أن يعزوا العائلة الحراشية في مصابها عقب وفاة ثلاثة مناصرين السبت الماضي كانوا متوجهين إلى الشلف لمناصرة فريقهم المفضل اتحاد الحراش، لكن الموت كان أمامهم في حادث مرور أليم. ونضم صوتنا إلى صوت البلوزداديين لتعزية عائلات الضحايا، راجين أن يلهمهم الله الصبر في مصابهم وأن يتغمد أرواح الضحايا برحمته الواسعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.