التماس 15 سنة سجنا ضدّ أويحيى وسلال و16 سنة ضد ضحكوت    الجزائر حشدت كل الجهود للحفاظ على مناصب الشغل وأداة الإنتاج    عصرنة أداة الإنتاج وإدماج رموز الإنتاج الوطني    ثمن الكبش بين كفتي الطلب والوباء    الأم أمام المحكمة اليوم    20 قتيلا و أزيد من 1300 مصاب خلال أسبوع    مكافأة كل المخابر الخاصة التي وقفت إلى جانب الدولة    رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يعزي شهداء السلك الطبي    الاعتقاد أنّ "النّاس إخوة في الإنسانية" من صميم الإسلام    حكم النّوم في الصّلاة    لزيادة مخزونات الخام الأمريكية    بعد تنصيب فريق عمل متخصص    اعتبروه خرقا للقانون الدولي    للتكفل بانشغالاتهم وعرض نشاطاتهم لمكافحة الجائحة    أعلن عدم الاعتراف بمغربية الصحراء الغربية    حسب ما اعلنت عنه الهيئة الفدرالية    رئيس اللجنة الطبية للفاف جمال الدين دامرجي:    في ظل تزايد حالات الاصابة بوباء كورونا عبر الوطن    ابرز مكانتها الاستراتيجية ..محلل شيلي:    350 مواطنا دخلوا إلى تونس    في زيارة وداع    عمليات متتالية تنتهي بحجز كميات ضخمة    أمر بتشديد محاربة التهرب الضريبي والتبذير..تبون:    جمعية العلماء المسلمين تنفي اقتراح عدم ذبح الأضاحي هذا العام    المتطرفة ماري لوبان تنفث سمها من جديد    لبناء مطبعة جديدة للأوراق النقدية    وزير التجارة يسدي تعليماته    أهمية طبع الأوراق المصرفية وإدماج رموز التاريخ    السجن شهرين نافذ لملال    مطالبة القنوات بوقف الإشهار للمواد الصيدلانية والمكملات الغذائية    خالدي يحفز الشباب    تغيير الذهنيات.. الطريق لبناء اقتصاد جديد    نداءات دولية لإنشاء منطقة منزوعة السلاح حول مدينة سيرت الليبية    جمعيتا «القلب المفتوح» و«الياسمين» تكرمان «الجمهورية »    الفنان الجزائري حمزة بونوة يجسد مشروع "حروف الجنة"    «نعيش ضائقة مالية خانقة واعتماد الترتيب الحل الأفضل»    «حلمي المشاركة في المونديال مع الخضر ولن أنسى موسم الصعود مع الجمعية في 2014»    إثيوبيا تعلن ارتفاع عدد ضحايا العنف العرقي إلى 239 شخصا وآبي أحمد يتعهد بملء سد النهضة في موعده    عراقيل البيروقراطية    طبعة موشحة بألوان العلم الوطني للسجل الذهبي لشهداء ولاية باتنة    توزيع 5 آلاف مؤلف على المكتبات البلدية في عيدي الإستقلال والشباب    سكان المنطقة الشمالية يطالبون بمقر للأمن    2600 استشارة طبية عن بعد منذ نهاية مارس    اعتقادات وقناعات وهمية تعرض المجتمع للخطر    بين تحدي الإرهاق وخيبة الأمل    نحو فتح متحف الجيولوجيا بجامعة بومرداس    محمد يحياوي رئيسا    ينتقم من خطيبته السابقة ب3 جرائم    كلب يكشف شحنة مخدرات    فندق مطلي بالذهب بفيتنام    حول امكانية تعليق شعيرة ذبح الأضحية…أئمة وأطباء ل " الحوار" : حفظ الأبدان مقدم على حفظ الأديان    ثلاثي كورونا إدارة مجتمع مدني.. ما العمل؟    مليار دينار لتجهيز الهياكل الرياضية    خنقت ابنها لأنه "كان يلعب كثيرا"    أنتظر ترسيمي ولن أتخلى عن التكوين    يسقط من كاتدرائية بسبب سيلفي    علاقتي بالعربية عشقية واستثنائية    الجزائر تصطاد كامل حصتها من التونة الحمراء والبالغة 1650 طن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وفاق سطيف ديناموس لا يعطي أي معلومات، ويجعل الوفاق في ورطة، و“الكاف“ تستنجد بدكتورة لكشف المنشطات
نشر في الهداف يوم 25 - 08 - 2010

سيبدأ العد التنازلي للقاء سهرة الجمعة بين الوفاق السطايفي و“ديناموس“ هاراري الزيمبابوي، وسيصل المنافس إلى الجزائر العاصمة اليوم،
لكن هذا الوصول قد تصاحبه الكثير من المشاكل والاحتجاجات من “ديناموس“.
ديناموس لم يعلن عن توقيت وصوله
ورغم أن إدارة “ديناموس“ اتصلت هاتفيا بإدارة الوفاق منذ 3 أيام وأعلمتها أن الوفد الزيمبابوي سيصل إلى الجزائر يوم الأربعاء، إلا أن المشكل الأكبر أن نادي ديناموس لم يقدم للوفاق توقيت وصوله ولا المخطط الجوي الذي سيصل عبره.
لم يجب على 3 مراسلات سطايفية
وحتى لا تكون في ورطة الوصول وكيفية انتظار النادي وساعة وصول النادي إلى العاصمة الجزائر، فإن إدارة الوفاق في الأيام الأخيرة راسلت نظيرتها من زيمبابوي 3 مرات تستفسرها عن موعد الوصول والقائمة الاسمية لأعضاء الوفد.
الانتظار على رحلتين والمشكل في الحجز الداخلي
وإذا كانت إدارة الوفاق وجدت الحل لموعد الوصول وهو انتظار نادي يديناموس في الرحلة القادمة من باريس على الساعة التاسعة صباحا (تكملة لرحلة هاراري- جوهانسبورغ- باريس- الجزائر)، أو في رحلة مصر للطيران (رحلة هاراري- أديس أبيبا- القاهرة- الجزائر) التي ستصل على الساعة الحادية عشرة ونصف، فإن المشكل الأكبر الذي لم تجد له إدارة سرار الحل هو أن نادي ديناموس لم يرسل قائمة أعضاء الوفد، وهو ما لم يمكن إدارة “الكحلة” من الحجز لديناموس في الرحلة الداخلية أمسية اليوم بين الجزائر وسطيف.
غياب سفارة لزيمبابوي بالجزائر عقد الأمر
ومن العادة مع الأندية التي لا تجيب على المراسلات، أن تتصل إدارة الوفاق بسفارة هذا البلد المعتمدة بالجزائر لمعرفة موعد الوصول، لكن المشكل هذه المرة يكمن في أن زيمبابوي ليست لها سفارة في الجزائر، وسفارتها الوحيدة في شمال إفريقيا توجد في طرابلس الليبية، وهو الأمر الذي عقد مهمة الوفاق.
حديث عن نقلهم برا والاحتجاج مؤكد
وأمام عجز إدارة الوفاق عن الحجز للنادي الزيمبابوي عبر الرحلة الداخلية لهذه الأمسية بسبب عدم امتلاك الوفاق قائمة أعضاء الوفد الزيمبابوي (تذاكر الطائرة اسمية)، ولا حتى تأكيد الوصول اليوم، فقد فكرت إدارة الوفاق في جلب النادي الزيمبابوي من العاصمة إلى سطيف بالحافلة، لكن الأكيد أن هذا القرار سيصاحبه احتجاج من طرف ديناموس، لأن قوانين “الكاف“ تنص على أن التنقل يجب أن يكون في رحلة جوية داخلية، إذا كانت المسافة بين مطار الوصول ومدينة لعب المباراة يتجاوز 200 كم.
إدارة الوفاق أعلمت الكاف بعدم امتلاك القائمة
وحتى لا تكون في ورطة قانونية مع “الكاف“، راسلت إدارة الوفاق أمس أمانة سر “الكاف“ لكي تعلمها بأن المنافس لم يرسل للوفاق القائمة الاسمية ولا موعد الوصول بالضبط، حتى تحضر الإدارة السطايفية تذاكر الرحلة الجوية الداخلية، خاصة أنها توجد في وضعية “حجرة في الصباط” كما يقال بالعامية.
ديناموس سيقيم في فندق “البشير”
ووفي الإطار نفسه خصصت إدارة الوفاق فندق “البشير“ المقابل لعين الفوارة مقرا لإقامة النادي الزيمبابوي، وهو الفندق الذي أقام فيه النادي الرياضي الصفاقسي في نهائي كأس “السوبر“ الشمال إفريقية.
فاز في البطولة وتأهل إلى نهائي الكأس
وقبل مجيئه إلى الجزائر فاز ديناموس هاراري في لقاء البطولة الزيمبابوية أمام فيكتوريا في الجولة 12 من البطولة ب (1-0)، وهي النتيجة التي تأهل بها في نصف نهائي كأس زيمبابوي على حساب “هايد لندرس”، أي أنه سيأتي إلى الجزائر بمعنويات مرتفعة.
ويوجد ثانيا في البطولة الزيمبابوية
ويحتل ديناموس المرتبة الثانية في البطولة الزيمبابوية برصيد 25 نقطة، بعد أن لعب 10 مقابلات أي أن بحوزته مواجهتين متأخرتين مقارنة بالمتصدر الحالي “موتور أكسيون”، الذي برصيده 29 نقطة لكن في 12 مقابلة.
المحافظ الليبي تأخر إلى الغد
وإذا كان المراقب السنغالي للقاء “أتا سامبوا“ موجود في سطيف منذ أول أمس، وسيصل رباعي التحكيم المغربي إلى العاصمة على الساعة الحادية عشرة من صبيحة اليوم الأربعاء، حيث سيكملون سفرهم جوا إلى سطيف في الأمسية، فإن محافظ اللقاء الليبي الذي كان من المفترض أن يصل إلى الجزائر أمس الثلاثاء سيتأخر إلى غاية غد الخميس.
دكتورة لكشف المنشطات من تونس
ولأن المنافسة في رابطة أبطال إفريقيا وصلت إلى مرحلة متقدمة، فإن “الكاف“ قررت هذه المرة أن تكون الصرامة في كشف المنشطات، وقامت في هذا الإطار أوفدت الدكتورة زكية البرغادي متخصصة في كشف ومراقبة المنشطات، التي ستلتحق بسطيف غدا الخميس وستقيم في فندق “الكنز” مع الرسميين، يذكر أنها المرة الأولى التي يتم اللجوء فيها إلى أخصائية منشطات من المخبر التونسي في منافسات “الكاف“.
----------------------------
مترف يُشفى وسيلتقي سرار اليوم للتفاوض على الإمضاء
بعد أن ضيّع الكثير في المرحلة الماضية بسبب الإصابة التي أبعدته عن المنافسة الرسمية والتدريبات قرابة شهر، اقتربت عودة وسط الميدان حسين مترف إلى ميادين التدريبات وأجواء اللقاءات الرسمية، بفضل التطورات الإيجابية التي عرفها وضعه الصحي في الأيام الأخيرة، لكن قبل ذلك سيلتقي اللاعب بإدارة الوفاق من أجل الحسم في أمر بقائه في سطيف.
أجرى كشوفا جديدة يوم الأحد في العاصمة
وكان مترف طيلة الفترة الماضية في فترة علاج مكثف قصد التخلص من آثار التمزق العضلي الذي طاله في الفخذ ومعرفة مرحلة العلاج التي بلغها، أجرى اللاعب كشف طبيا جديدا بالأشعة الأحد الماضي في العاصمة وكانت نتائجه حاسمة.
الكشوف أوضحت شفاءه
وجاءت نتائج الكشوف مثلما كان يتمناها اللاعب، حيث أوضحت أن التمزق التأم وأن مترف شفي من إصابته، وهي النتائج التي أسعدت مترف كثيرا لأن الإصابة أرقته بالنظر إلى المدة الطويلة التي أبعدته عن التدريبات.
التزامه بنصائح الطبيب كاري “خرج عليه”
ويبدو أن ما عجل بشفاء مترف هذه المرّة من الإصابة هو تطبيقه نصائح الطبيب كاري في سفرية هاراري في زيمبابوي فيما يخص طريقة العلاج والتعامل مع الإصابة كل يوم كما رفع معنوياته.
مترف في سطيف اليوم من أجل التقاء سرار
وبعد التطورات الإيجابية التي عرفها الوضع الصحي لمترف بشفائه من الإصابة التي تعرض لها في الفخذ، يفكر اللاعب في أجواء المنافسة ومستقبله مع الوفاق، حيث كشف مترف أنه سيتنقل اليوم إلى عاصمة الهضاب العليا سطيف من أجل التقاء رئيس الوفاق عبد الحكيم سرار، والتفاوض على الموسم الجديد باعتبار أن اللاعب لم يوقع لحد الآن.
يريد إكمال عقده القديم إلى ديسمبر
وفي انتظار ما سيحمله لقاء سرار مترف اليوم، فإن المعطيات الأولية المتوفرة لدينا تشير إلى أن اللاعب ينوي إكمال ما تبقى من عقده مع الوفاق إلى شهر ديسمبر، ولعب ما تبقى من منافسة رابطة الأبطال قبل الحديث عن مواصلة المشوار إلى نهاية الموسم في الجزائر، وهي النقطة التي سيطرحها مترف للنقاش أمام الإدارة في لقاء اليوم.
والإدارة تريد عقدا احترافيا جديدا
وإذا كان مترف يريد إكمال عقده القديم الذي يمتد إلى شهر ديسمبر المقبل، فإن إدارة الوفاق لها رأي آخر وتريد إمضاء عقد جديد للاعب يكون احترافيا، وهو عقد إجباري تقضي به بنود الاحتراف التي تبنتها الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، ولا ينتظر أن يجد الطرفان صعوبة في الاتفاق على الموسم الجديد رغم بعض الاختلاف.
سيكون آخر الموقعين في الموسم الجديد
ومن المتوقع أن يتفق مترف مع الرئيس السطايفي في لقاء اليوم، خاصة في ظل العلاقة الممتازة التي تربط الطرفين منذ قدوم اللاعب إلى الوفاق قبل موسم ونصف، لذلك تشير كل المعطيات إلى أن يكون مترف آخر الموقعين في الوفاق في الموسم الجديد، باعتبار أنه الوحيد الذي لم يوقع بعد نهاية عملية التوقيع بقية اللاعبين صبيحة الاثنين .
مترف: “شفيت من الإصابة ولم أعد أعاني من شيء”
وعن آخر تطورات حالته الصحية أكد مترف أنه على ما يرام، حيث قال في هذا الإطار: “شفيت من الإصابة تماما من الإصابة ومن هذه الناحية لم أعاني من الآلام أو من أي شيء آخر، على ضوء ما أوضحته الكشوف الطبية“.
“بعد لقائي مع سرار ستتضح أمور كثيرة“
وعم سيفعله بعد شفائه من الإصابة وعن مستقبله مع الوفاق باعتباره الوحيد الذي لم يتفاوض عن التجديد، قال مترف: “بعد لقائي مع الرئيس سرار ستتضح الكثير من الأمور”. مكتفيا بترك كل شيء لما سيفرزه لقاء اليوم بينه وبين رئيس الوفاق.
“سأعود إلى التدريبات بعد أن أسوي الأمر مع الإدارة”
وفيما يخص عودته إلى التدريبات بعد شفائه من الإصابة بشكل تام، لم يحدد مترف موعدا معينا وترك ذلك إلى ما بعد اجتماعه بالرئيس سرار، حيث ختم قائلا: “سأعود إلى التدريبات بعد أن أسوي وضعيتي مع إدارة الوفاق”.
الإدارة مطالبة باسترجاع الخطوط الهاتفية للنادي
من الأشياء التي أهملتها إدارة الوفاق في الأشهر الأخيرة هي الخطوط الهاتفية التي يملكها النادي في إطار عقد “السبونسورينغ“ مع “جيزي” (45 خطا هاتفيا في المجموع)، وتمنح لصاحبها رصيدا مجانيا شهريا ب 2000 دج، وهي الخطوط التي يوجد عدد كبير منها بحوزة لاعبين ومدربين، ومسيرين سابقين غادروا النادي دون أن يعيدوا الخطوط الهاتفية للإدارة.
لاعبون غادروا ومنحوها لأصدقائهم
والغريب أنه في المرحلة السابقة لم يتمكن الوفاق حتى من إعطاء خطوط النادي لمدربه السابق زكري، ولا للمدرب الحالي سوليناس أو المساعد عباسن دون نسيان اللاعبين الجدد، لأن عددا من اللاعبين القدامى خاصة المغتربين غادروا الفريق ولم يعيدوا الخطوط الهاتفية للنادي، الأكثر من ذلك أن بعضهم منح الخطوط لبعض أصدقائهم في مناطق مختلفة من الجزائر ومازالت تستعمل من طرفهم إلى اليوم، رغم أن منتسبي الوفاق من المدربين واللاعبين الجدد أولى بالاستفادة من هذه الخطوط.
لموشية وبوشريط مطالبان بتفادي الإنذار
إذا كانت التشكيلة السطايفية سهرة هذا الجمعة ستعرف عودة دلهوم بعد استنفاده للعقوبة، مقابل غياب رحو بسبب الإنذار الثاني وحمّاني بسبب عقوبة أربع مقابلات، فإن لاعبين من الوفاق مطالبان بتفادي الإنذار في لقاء هذا الجمعة، ويتعلق الأمر بكل من لموشية وبوشريط اللذين تحصلا على إنذار في مواجهة مازيمبي في لوبومباشي، وأي بطاقة صفراء أخرى سيحرم صاحبها من مواجهة تونس يوم السبت 11 سبتمبر.
فراجي غاب عن حصة الاثنين
بعد عودته إلى التدريبات في أولى 3 حصص أجراها الوفاق مع مدربه الجديد سوليناس، كان فراجي غائبا عن الحصة التدريبية سهرة الاثنين، إلى جانب الثنائي المصاب يخلف ومترف.
تلقى مكالمة طارئة وقت الإفطار
وقد جاءت مغادرة فراجي سطيف بعد الإفطار مباشرة، بعد أن تلقى مكالمة هاتفية مستعجلة من برج منايل تعلمه بمرض شقيقته (شفاها الله)، وهو الأمر الذي اضطره للمغادرة.
رحو عاد في الحصة نفسها
وبالمقابل عاد سليمان رحو إلى أجواء التدريبات، بعد أن غاب عن 3 حصص تدريبية متتالية، بسبب إصابته بالتهاب اللوزتين.
شاوشي يستمر في العلاج حتى الخميس
ومن جهة أخرى تنقل الحارس فوزي شاوشي أمس الثلاثاء أيضا إلى رأس الماء، حيث أجرى حصته العلاجية الثانية، وسيستمر بحصة علاجية واحدة في اليوم والأخرى غدا الخميس.
يتدرب بصفة عادية وجاهز للمشاركة
وبالموازاة مع خضوعه للعلاج اليومي، يواصل شاوشي تدريباته في ملعب 8ماي مع التشكيلة السطايفية، وجاهز من الناحية الصحية ليكون حارسا هذا الجمعة، علما أنه سيواصل العلاج إلى ما بعد العودة من تونس حيث سيجري كشفا طبيا بأشعة “سانتروغرافي”.
الوداد البيضاوي خطف “أونداما” من الوفاق
بعد القرار المتخذ من “الفاف“ بالسماح للفرق التي تلعب منافسات قارية بجلب لاعب أجنبي ثان، وتفكير الإدارة السطايفية في جلب مهاجم الشياطين السود “فابريس نڤيسي أونداما”، اتضح للإدارة السطايفية أن المهاجم وقع منذ أكثر من أسبوعين في الوداد البيضاوي المغربي.
ثاني مهاجم يضيع بعد “جيفن سنڤلوما”
وبعد أن وقع المهاجم الكونغولي “أونداما” في الوداد البيضاوي، في الوقت الذي كانت إدارة سرار تبحث عن معلوماته وكيفية الاتصال به، يكون بذلك ثاني مهاجم من الحجم الكبير يضيع من الوفاق بطريقة تافهة سببها قوانين “الفاف“ الخاصة باللاعبين الأجانب، بعد المهاجم الزامبي لنادي “تي. بي. مازيمبي“ “جيفن سينلڤوما” الذي تم الاتفاق معه عام 2009، لكن منع الأجانب حرمه من المجيء يومها، وهذه المرة كان التأخر في الإعلان على إمكانية استعادة الأجانب ليُضيع على الوفاق المهاجم الكونغولي أونداما.
جديات تنقل أمس إلى الشلف
تنقل اللاعب المغادر للوفاق مولود جديات أمس الأربعاء إلى الشلف، من أجل توقيع العقد الذي سيربطه بتشكيلة الرئيس مدوار قبل أن يسافر مع الفريق إلى المغرب للتربص هناك، وتنتهي بذلك قصة 3 سنوات من وجود جديات مع وفاق سطيف.
سطيف مطالبة بإغلاق ملف العقود والمستحقات، والأنصار بنسيان زكري وجديات والتركيز على ديناموس
يمكن اعتبار الأسبوع المنقضي هو الأسبوع الأكثر خصوصية (حتى لا نقول الأسخن) منذ بدء الوفاق تحضيراته للموسم الحالي، وما زالت الأمور لم تتغيّر فيه في هذه القضية رغم أن لقاء الوفاق أمام ديناموس هراري الزيمبابوي لم يبق عليه سوى 48 ساعة فقط.
العقود لم توقع سهرة الاثنين وتأجّلت
وإذا كان حمّاني أول لاعب وقع عقده في الوفاق وتم ذلك سهرة الأحد الأخير، بعد أن تخوفت إدارة من إمكانية هروبه، كان من المفترض أن تتم عملية توقيع بقية اللاعبين على طلبات الإجازة سهرة الاثنين إلى الثلاثاء بعد نهاية الحصة التدريبية، لكن العملية لم تتم وتأجلت مرة أخرى.
لقاء سرّار مع الوالي هو السبب
وقد جاء عدم توقيع اللاعبين على عقودهم الخاصة بالموسم الجديد في سهرة الاثنين بسبب الاجتماع الذي كان بين رئيس الوفاق السطايفي والوالي في السهرة نفسها، بعد أن طلب المسؤول الأول بولاية سطيف عرض حال على الوضعية العامة في البيت السطايفي من النواحي المالية وكذا التنظيمية.
... وتوقيع العقود يكون قد تم سهرة أمس
ولأن عقود لاعبي الوفاق وكذا المدرب سوليناس جاهزة من قبل الإدارة، موضوع عليها القيم المالية المتفق عليها مع إدارة الوفاق قبل بدء التحضيرات ولكن في شكل أجور شهرية وليس منح إمضاء كما تنص عليه القوانين الجديدة الخاصة بعقد اللاعب المحترف، فقد برمجت إدارة الوفاق سهرة أمس (الثلاثاء إلى الأربعاء) موعدا لعملية توقيع العقود.
23 لاعبا كانوا معنيين بالتوقيع
وبعد حمّاني الذي كان أول الموقعين، وفي انتظار التحاق مترف اليوم الأربعاء بمدينة سطيف، فإن 23 لاعبا (بمن فيهم يخلف المتواجد في مدينة سطيف) كانوا معنيين أمس في السهرة بالتوقيع على النموذج الجديد للعقد الاحترافي وكذا طلبات الإجازة ونسخة القانون الداخلي.
من تأخر يجب تأجيل العملية معه إلى ما بعد ديناموس
يكون عددا كبيرا من لاعبي الوفاق قد وقعوا على عقودهم أمس في السهرة، ولكن الأكيد أن بعض اللاعبين لسبب أو لآخر تأخروا عن العملية، ولكن رغم التأخر على التأخر، فالمطلوب من إدارة الوفاق أن تقوم بتأجيل عملية توقيع من لم يوقعوا إلى موعد السبت، أي إلى ما بعد لقاء ديناموس أو إلى ما بعد نهاية لقاء ديناموس بالوفاق أي سهرة الجمعة.
ديناموس “ما بقالوش” ويجب تأجيل العقود والمستحقات
وتأتي إجبارية أن تقوم الإدارة بتأجيل توقيع عقود من لم يوقعوا سهرة أمس إلى ما بعد لقاء ديناموس، لأن المواجهة لم يعد يفصل الوفاق عنها الكثير، والحديث عن العقود أو عن المستحقات العالقة أو القادمة، سيبعد اللاعبين دون شك عن التركيز الخاص باللقاء.
ليس فريقا سهلا ويكفي أنه فاز على الوفاق
ويجب أن يكون التركيز شديدا على اللقاء وتفادي أن تشغل الإدارة نفسها بأي شيء من شأنه أن يكون وراء عدم التحضير الجيد للقاء، لأن منافس الوفاق هذا الجمعة حتى وإن كان في متناول الوفاق، إلا أن الأمر ليس بالسهولة التي تحدث عنها أول أمس زكري بأنه سيفوز عليه (5-0) لو بقي مدربا للوفاق (كان الأجدر أن يفوز عليه 0-1 فقط في لقاء الجولة الماضية)، كما أن هذا الفريق خلق صعوبات كثيرة للترجي التونسي في الجولة الثانية في ملعب رادس ولم يخسر سوى في آخر 9 دقائق.
في سطيف “نساو” أن هناك لقاء
والأكثر من ذلك أن التركيز يجب أن يعود بدءا من اليوم، لأن الأجواء التي توجد في بيت الوفاق لا توحي بأن الوفاق سيلعب مواجهة رسمية ومصيرية الحصول على نقاطها الثلاث، وكل الحديث في الأيام الأخيرة كان عن المستحقات والعقود وقضية زكري وجديات، ولا أحد يتحدث عن لقاء هذا الجمعة وبالتالي نسي الجميع الأهم وهو وجود الوفاق على بعد 48 ساعة من أول لقاء من جملة اللقاءات الثلاثة التي يكون الفوز فيها إجباري.
حتى الأنصار مطالبون بدور فعّال
وفي الإطار نفسه، فإن الكلام الموجه للإدارة واللاعبين بخصوص ضرورة إغلاق ملفي العقود والمستحقات إلى ما بعد صافرة الحكم المغربي العشيري نهاية لقاء الوفاق – ديناموس، موجه أيضا لأنصار الوفاق من أجل أن يكونوا مثاليين بالتصرف بالطريقة التي تجعل فريقهم رقما مهما في رابطة الأبطال الإفريقية لرفع تحدي الحصول على 3 نقاط هذا الجمعة لتكون التمهيد لنقاط رادس.
... وبوضع نقطة إلى السطر مع زكري وجديات
وتكون بداية الدور الفعّال لأنصار وفاق سطيف بطي صفحة المدرب السابق زكري، لأن المعني أصبح في حكم ماضي الوفاق، ويجب التعامل مع الواقع الجديد حتى للذين يحبونه من أنصار الوفاق، والتمني له بالتوفيق في مشواره القادم بعد أداء مناسك العمرة كما يريد، والأمر نفسه مع من يحبون جديات ومن يكرهونه عليهم طي صفحة هذا اللاعب، الذي أصبح أيضا من ماضي الوفاق والتمني له بالتوفيق و”ربّي يسهلو”، لأن الوفاق لم يكن أبدا وفاق أشخاص ومدربين ولكن وفاق أنصار وإنجازات، وتواصل الإنجازات يتطلب أن يكون الوفاق دائما كبيرا بأنصاره وأن يلقاهم في وقت الشدة وهذا ما يجب أن يكون بدءا من هذا الجمعة.
مستحقات حمّاني خلقت سوسبانس للإدارة
إذا كان حمّاني جدد في الوفاق السطايفي وتم الاطمئنان عليه بسلام من قبل أنصار الفريق، فإن إدارة الوفاق وجدت نفسها في ورطة مالية معه، بسبب الشطر الأول المتفق عليه معه وهو 600 مليون الذي وعدته إدارة الفريق السطايفي بالحصول عليه يوم الاثنين من طرف بلعياط.
بلعياط اعتذر والإدارة دخلت في سباق ضد الساعة
ولكن بلعياط الذي التزم بتسديد المبلغ الخاص بتجديد حمّاني وشاوشي في الوفاق وتقديم 600 مليون للأول و400 للثاني، وجد نفسه أمام حتمية الاعتذار لأعضاء الإدارة يوم الاثنين لعدم توفر السيولة المالية الظرفية، الأمر الذي أزعج الإدارة وأدى إلى الدخول في سباق ضد الساعة من أجل جمع المبلغ المالي الخاص بحمّاني، وهو المبلغ الذي تم جمعه بين سرّار، حمّار، أعراب، زغليش وسكلولي، وتم تسوية قضية حمّاني في الليلة نفسها.
38 مليار قيمة منح الإمضاء للموسم الجديد
وفي الإطار الخاص بمنح وعقود الموسم الجديد، أثبتت العقود التي حضرتها إدارة الوفاق السطايفي والخاصة ب 25 لاعبا الذين سيحملون ألوان أكابر الوفاق في موسم 2010-2011 أن المنح الإجمالية لإمضاء اللاعبين (أو بالأصح أجور اللاعبين حسب القوانين الجديدة ل”الفاف“) هي 38 مليار سنتيم، وهو المبلغ الذي يفوق ب 4 مليارات منح إمضاء الوفاق للموسم الماضي.
... و60 مليار ميزانية تقديرية للفريق
وفي الإطار نفسه، فقد وضعت إدارة الوفاق السطايفي وعن طريق مجلس إدارة الشركة “بلاك إيڤلز” الميزانية التقديرية السنوية الخاص بالمصاريف المحتملة للموسم الجديد، وجاءت الميزانية التقديرية على ضوء مشاركات الوفاق المحلية والقارية، وكذا منح الإمضاء الخاصة بالموسم الجديد لتكون في نواحي 60 مليار تقريبا.
المصاريف الظرفية فاقت15 مليار سنتيم
وفي إطار المصاريف دائما، فإن مصاريف الوفاق منذ بدء تحضيرات الموسم الحالي فاقت بقليل مبلغ 15 مليار سنتيم استهلكها حصول اللاعبين الجدد السبعة على مقدم مستحقاتهم (تقريبا من 70 إلى 80 بالمائة)، وكذا تسوية المستحقات العالقة للقدامى، وكذا مصاريف تربص تونس، تنقل لوبومباشي مرورا بتربص القاهرة، والتنقل الأخير إلى هراري الزيمبابوية.
... ومصاريف الموسم الماضي في حدود 65
وبخصوص المصاريف دائما، فإن إدارة الفريق ما زالت تعمل على تحضير التقرير المالي والأدبي الخاص بالموسم الماضي والموجود عند محافظ الحسابات، وقد علمنا أن المصاريف الخاصة بالموسم الماضي وصلت إلى 65 مليار سنتيم تقريبا، وهذا بحكم لعب الوفاق 60 مقابلة في سابقة لم تحصل في تاريخ الكرة الجزائرية، ما أدى إلى ارتفاع مصاريف الإيواء والتنقلات بشكل رهيب، إضافة إلى منحة بطولة 2009 (التي حصل عليها اللاعبون في سبتمبر 2009)، وكذا منحة نهائي كأس “الكاف“ 50 مليون لكل لاعب، ومنحة التتويج بكأس الجمهورية 150 مليون لكل لاعب، ومنحة التأهل إلى دوري المجموعات القاري، وهو ما رفع المنح لوحدها إلى 15 مليار سنتيم تضاف إليها 34 مليار سنتيم الخاصة بمنح الإمضاء.
زكري يتلقى اتصالين من تونس والسعودية
بعد أن انتهت مهامه على رأس العارضة الفنية للوفاق قبل أيام، بدأت العروض تصل المدرب السابق زكري نور الدين. وفي هذا السياق فقد تلقى المعني مؤخرا عرضين أوليين من خارج الوطن، ويتعلق الأمر بعرض من فريق تونسي وآخر من السعودية.
... ورئيسان من الجزائر اتصلا به
وإضافة إلى العرضين اللذين وصلا زكري من تونس ومن السعودية، فقد تلقى المعني اتصالين آخرين من داخل الوطن حيث اتصل به رئيسا فريقين ينشطان في دوري الدرجة الأولى المحترف، ولم يكشف زكري عن هوية كل الاتصالات التي وصلته وفضّل تأجيل ذلك حتى يسوي قضيته مع الوفاق.
وجهته ستحدد بعد جلسة هذا الأحد مع إدارة الوفاق
وقبل تحديد وجهته القادمة، سيكون زكري على موعد مع الجلوس إلى طاولة المفاو ضات مع إدارة الوفاق هذا الأحد من أجل التوصل إلى صيغة لفسخ العقد بين الطرفين بالتراضي، وبعدها سيؤدي زكري مناسك العمرة قبل أن يعلن عن وجهته المقبلة.
حضور الشرطة متواصل في التدريبات
لا تزال تدريبات الوفاق منذ أول حصة في الأسبوع الحالي تجري بحضور الشرطة، حيث يتواجد أعوان الأمن بملعب 8 ماي على امتداد الأيام الماضية وذلك من أجل ضمان السير الحسن للتدريبات ولو أن الشرطة لم تضطر للقيام بأي تدخل رغم التوترات الخفيفة التي حدثت في حصة الأحد.
سبر آراء “الكاف” يضع الوفاق في المرتبة الثالثة في مجموعته
يجري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنيت سبرا للآراء حول حظوظ الفرق المشاركة دوري أبطال إفريقيا للمرور إلى المربع الذهبي، وفي مجموعة الوفاق أشارت نتائج السبر إلى احتلال الوفاق المرتبة الثالثة ب28% من الأصوات وراء كل من الترجي ومازيمبي ب34% لكل منهما، فيما حل ديناموس رابعا ب4% من الأصوات.
يخلف أجرى أمس مراقبة إيكوغرافية
بعد حلوله بسطيف، تنقل مساء أمس المدافع الأيسر يخلف محمد إلى إحدى العيادات حيث أجرى كشف مراقبة إيكوغرافية وهذا للاطلاع على حالة إصابته إذ يعاني من كسر مضاعف في الرجل اليسرى أبعده عن التدريبات منذ حوالي شهر.
النتائج تظهر صبيحة اليوم
وبعد أن أجرى كشف المراقبة الإيكوغرافي مساء أمس في سطيف، سيستلم يخلف نتائج المراقبة صبيحة اليوم وهي النتائج التي يطلّع على ضوئها على حالة إصابته وإن كان سينزع الجبس أم لا، كما يتحدد على أساسها موعد استئنافه للتدريبات مع الوفاق فيما تعد مشاركة يخلف في اللقاءات المتبقية غير ممكنة.
لموشية الوحيد الذي لم يتحصل على الشقة
في وقت تحصل جميع اللاعبين على شقق في مدينة سطيف، ما زال اللاعب الدولي السابق خالد لموشية الوحيد الذي لم يتحصل على شقته ولو أنه هو الذي فضّل التريث في الأمر لاختيار الشقة المناسبة حيث أنه غير قلق تماما بهذا الشأن.
حاج عيسى هو المعني بطلب اتحاد جدة له من سكلولي
في وقت جاء أمس في “الهدّاف” في عنوان فقرة صغيرة أن جديات طلبه أحد أعضاء اتحاد جدة، كان الأصح هو أن حاج عيسى هو الذي طلبه عضو اتحاد جدة من سكلولي مثلما أوضحه المحتوى فيما بعد، وليس جديات مثلما جاء خطأ في العنوان والذي أدى إلى خطأ في الصورة.
إدارة الوفاق تعزي منادي
إثر المصاب الجلل الذي ألم برئيس اتحاد عنابة منادي عيسى بفقدانه والدته، أرسلت إدارة الوفاق برقية تعزية يوم أمس إلى مقر اتحاد عنابة، تقدم فيها تعازيها القلبية لعائلة منادي باسمها الخاص وباسم عائلة وأنصار وفاق سطيف وهذا بحكم العلاقات الرائعة التي تجمع بين أسرتي اتحاد عنابة ووفاق سطيف.
سوليناس يجتمع بحمّار ويعطي البرنامج ولقاءان وديان أمام “الموك“ وعنابة
عقد الطاقم الفني للوفاق المكوّن من الثنائي سوليناس - عباسن منتصف نهار أمس الاثنين اجتماعا مع رئيس فرع كرة القدم حسان حمّار، وهو الاجتماع الذي تم فيه إعطاء البرنامج الخاص بالمرحلة القادمة للوفاق وإلى غاية نهاية دوري المجموعات القاري.
حصة اليوم ليلا وغدا عصرا
وسيتواصل البرنامج التحضيري للوفاق بإجراء حصة تدريبية أخيرة تحت الأضواء الكاشفة سهرة الليلة في الساعة العاشرة ونصف، على أن تتدرب العناصر السطايفية أمسية الغد بدءا من الساعة الخامسة عصرا، وهذا بحكم أن ملعب 8 ماي سيكون من حق ديناموس في السهرة.
السبت والأحد ليلا والاثنين لقاء “الموك“
وبعد لقاء الوفاق أمام ديناموس يوم الجمعة، ستواصل العناصر السطايفية رحلتها التحضيرية يومي السبت والأحد بإجراء تدريبات في السهرة، قبل أن يتنقل الوفاق أمسية الاثنين إلى قسنطينة أين سيواجه “الموك“ وديا سهرة الاثنين 30 أوت بدءا من الساعة العاشرة ونصف ليلا بملعب الشهيد حملاوي.
راحة يوم 1 سبتمبر والاستئناف يوم 2 سبتمبر
وبعد العودة من قسنطينة إلى سطيف مباشرة بعد اللقاء، ستكون العناصر السطايفية على موعد مع إجراء حصة تدريبية واحدة سهرة الثلاثاء 31 أوت، قبل أن يمنح المدرب سوليناس راحة للاعبين يوم 1 سبتمبر، على أن تكون العودة والاستئناف سهرة الخميس 2 سبتمبر في الساعة العاشرة ونصف ليلا.
تدريبات 3 سبتمبر عصرا ثم ليلتين في عنابة
ويوم الجمعة 3 سبتمبر ستتدرب العناصر السطايفية في الساعة الخامسة مساء، على أن تتنقل بعد الإفطار (في الساعة التاسعة ليلا) إلى مدينة عنابة، وهذا في النصف الأول من رحلة الوفاق إلى تونس، وستقضي العناصر السطايفية ليلتين في عنابة.
مواجهة عنابة في سهرة 4 سبتمبر
ويوم السبت 4 سبتمبر سيكون الوفاق على موعد مع مواجهته الودية الثانية تحت قيادة سوليناس، وذلك أمام إتحاد عنابة في ملعب 19 ماي بدءا من الساعة العاشرة ونصف ليلا.
تونس صبيحة 5 سبتمبر ويومان على عاتق الوفاق
ومن مدينة عنابة سيكون تنقل العناصر السطايفية مباشرة إلى تونس العاصمة صبيحة الأحد 5 سبتمبر، وبالتالي ستمتد إقامة الوفد السطايفي في تونس 7 أيام إلى غاية العودة يوم الأحد 12 سبتمبر (لقاء الترجي سهرة السبت 11 سبتمبر)، وبالتالي سيتكفّل الوفاق بيومين إضافيين، على اعتبار أن الترجي يتكفّل قانونا ب 5 أيام (ولكن لتعداد 25 فردا فقط).
كل اللاعبين سيتنقلون و”يعيدو” في تونس
ولأن الأمر لا يتعلق بلقاء فقط، ولكن أيضا بتربص مصغر في تونس، فإن كل العناصر السطايفية مطالبة أن تكون في الموعد (25 لاعبا) بمن فيهم برڤيڤة غير المؤهل قاريا، أين سيقضي الجميع مناسبة عيد الفطر في تونس.
العودة من تونس ستبرمج جوا
ولأن الوفاق بعد لقاء الترجي ب 6 أيام سيكون على موعد مع استقبال مازيمبي في سطيف، فإن إدارة الفريق السطايفي لم تبرمج بعد كيفية العودة من تونس يوم 12 وما إذا ستكون برا مثل الذهاب، أو عن طريق الجو تفاديا لإرهاق ينعكس سلبا أمام الكونغوليين، ومن الممكن جدا أن تبرمج إدارة الوفاق العودة من تونس إلى الجزائر جوا يوم الأحد 12 سبتمبر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.