الرئيس تبون يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء اليوم    الجزائر تعمل بلا هوادة من اجل ايجاد حلول سلمية للأزمات في بلدان الجوار    جامعة قسنطينة-2 تتعزز بفضاء للتعليم المتلفز    جيجل تحقق نسبة أعلى من الوطنية    وزير الصناعة يشرع في سلسلة اجتماعات    العفو الدولية تطالب بضرورة إيقاف بيع تقنيات التجسس بعد فضيحة "بيغاسوس"    جبهة البوليساريو: الشعب الصحراوي وحده من يقرر وجهة موارده الطبيعية    تلاوة آيات قرآنية تتسبب في إقالة إمام بفرنسا!    الجزائر ستسعى لتحقيق مشاركة مُشرِّفة في الأولمبياد    فتحي نورين يُرحّل إلى الجزائر    رونالدو.. هل يكون مفاجأة الخليفي الجديدة؟    البليدة : ثلاثة جرحى أثناء عملية إخماد الحرائق بغابة الشريعة    أمن الأغواط يوقف شخصين في قضية تقليد أوراق نقدية    حملة نموذجية واسعة للتلقيح ضد كورونا عبر الأحياء الشعبية    رئاسة شؤون الحرمين تعلن نجاح المرحلة الأخيرة من خطة الحج    هذه قصة الأضحية    كورونا: 1305 إصابة جديدة, 602 حالة شفاء و 16 وفاة    سكان الجباس القديم... بين عزلة خانقة ومشاريع غائبة    مخلفات أضحية العيد لم ترفع ببعض البلديات    النفط يصعد في انتعاش أسبوعي بفضل توقعات بشح الإمدادات    "مراسلون بلا حدود" تعترف ب "خطيئة بيغاسوس" ضدّ الجزائر    غلق منتزه «الصابلات» ل15 يوما    أرضية رقمية لتوزيع الأوكسجين المميع    حوادث المرور: وفاة 13 شخصا وإصابة 363 آخرين بجروح خلال أسبوع    وفاة الوزير الأسبق خذري    حملة لمكافحة آفة بوفروة بواحات بسكرة    الفاف يدرس إيقاف بطولة الرابطة المحترفة الأولى قبل الأوان    الإصابة تُبعد بن سبعيني عن الملاعب    رحيل "أحسن عسوس" المدير الأسبق للمسرح الجهوي لسيدي بلعباس    لعقاب ومنصوري ينسحبان من سباق الدراجات    مع تحويل 60 لقطاع الصحة بلديات قسنطينة تدمج 600 عامل في عقود ما قبل التشغيل وتنهي معاناتهم    كبش اليتيم    رفع القيود عن التوزيعات النقدية للبنوك    انطلاقة بأعلى المعدلات منذ 21 عاما    انطلاق حملة نموذجية واسعة    أولمبياد2020/رماية- مسدس هواء مضغوط - 10 أمتار: إقصاء الجزائرية هدى شعبي    هذه نصيحة عالم الفيزياء نور الدين مليكشي للجزائريين لمواجهة كورونا    كوفيد-19: وصول 2400000 جرعة من اللقاح تم اقتناءها من الصين    التصريح والدفع عبر الإنترنت بالولايات التي ليس لديها مراكز ضرائب    جنوحات: منحنى ارتفاع الإصابات في الجزائر يتزامن مع الإصابة في العالم حاليا    لعروق ل"الجزائر الجديدة: "انفتاح مدرسة فنون الجميلة على العالم حتمية    فجعت لرحيلك فتيحة    "مراسلون بلا حدود" تعترف بإدراج الجزائر "خطأ" ضمن قائمة مستعملي برنامج التجسس "بيغاسوس"    خبر وفاة دلال عبد العزيز يُحدثُ ضجة في العالم العربي    «61.17 % نسبة النجاح باحتساب معدل يساوي أو يفوق 9.5 / 20»    نُزُهَات بحرية وأطباق شهية    تبادل وجهات النظر حول آخر التطورات في ليبيا    المقدم العربي بن حجار أحد رموز تثمين التراث بمستغانم    الجزائر تحتفظ بالحق في تنفيذ استراتيجية الرد على المغرب    الرئيس تبون يستقبل رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات    حزب جبهة التحرير الوطني يستنكر    المخزن ينفي تورطه في عمليات تجسس وتنصت!    إنه عيد الأضحى.. فاخلعوا الأحزان    صدور العدد الثامن لمجلة الصالون الثقافي    ''معذبو الأرض" لفرانز فانون    وفاة المثقف عبد الحكيم مزياني    أرشح جمال سجاتي للوصول إلى نهائي 800م بطوكيو    في تعليق لها عن حوادث المرور لجنة الفتوى تؤكد مسؤولية السائق اتجاه الحادث    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كوتون سبور – شبيبة القبائل: "الكناري" لتحقيق خطوة نحو نهائي "الكاف"
نشر في الاتحاد يوم 19 - 06 - 2021

ستواجه شبيبة القبائل, ممثل الكرة الجزائرية في كأس الكونفدرالية الإفريقية, نادي كوتون سبور الكاميروني يوم الأحد (سا 00ر17 بتوقيت الجزائر) بملعب "أحمدو أهيدجو" بياوندي, بهدف وضع قدم في نهائي المسابقة, بمناسبة إجراء ذهاب الدور نصف النهائي.
"الكناري", الذي سجل مشوارا تقريبا بدون خطأ, يوجد على بعد 180 دقيقة عن نهائي محتمل لكأس الكونفدرالية, الذي يعود آخر نسخة نشطها إلى سنة 2002.
و من أجل تحقيق أمل بلوغ المحطة الأخيرة للمنافسة, على زملاء القائد رضا بن سايح الظهور بوجه مشرف في ياوندي أمام تشكيلة ليست غريبة عنهم. و كان الفريقان قد تقابلا خلال مرحلة المجموعات, حيث نجحت الشبيبة في الفوز بالمباراتين (1-0 ذهابا بتيزي وزو و 2-1 ايابا بغاروا).
و اوضح مدرب النادي القبائلي, الفرنسي دنيس لافاني في تصريح على الصفحة الرسمية "فايسبوك" للنادي قائلا: "لقد استعدنا للمرحلة الأولى بطريقة كلاسيكية. عملنا مدة أسبوع كامل, لم نحظ بمثل هذه الفرصة منذ مدة طويلة, حيث عملنا على تحسين الجانب البدني و ايضا الجانب الفني و التكتيكي. لقد جرت التحضيرات في أجواء جيدة و كان اللاعبون في مستوى تطلعاتنا, لقد أظهروا حماسا كبيرا للتحضير لهذا اللقاء".
من حيث التعداد, سيستفيد لافاني من حضور كل اللاعبين وهو ما سيسمح له باختيار التشكيلة الأنسب لبداية لقاء الأحد.
و اوضح مدرب "الكناري" يقول: "نعرف جيدا كوتون سبور, كما يعرفوننا, و هذا شيء مفيد للطرفين. ندرك جيدا الطريقة التي لعب بها منافسنا المباراتين السابقتين أمامنا, لكنه سيقوم بلا شك بإحداث بعض التغييرات, لذا علينا توخي الحذر. ندرك جيدا بأنه بمقدورنا الفوز عليهم, لكن نتوقع أن تكون المباراة صعبة للغاية, بل أصعب من اللقاء الأول بغاروا", مضيفا ما يلي: "اللعب في ياوندي بدل غاروا يشكل بالنسبة لنا أفضلية. المهم هو فرض طريقة لعبنا على المنافس, وهو ما نحن قادرون عليه فوق الميدان".
و كان من المقرر أن يدور اللقاء بملعب "رومدي عجيا" بغاروا, قبل أن يحول إلى ملعب "أحمدو أهيدجو" بياوندي بسبب صعوبات وضع نظام حكم الفيديو المساعد ("الفار").
و ستجرى مباراة الإياب يوم الأحد 27 يونيو (سا 00ر20) بملعب "5 جويلية" الأولمبي (الجزائر العاصمة).
و تجمع المباراة الثانية للدور نصف النهائي (ذهاب) لكأس الكونفدرالية يوم الأحد بالقاهرة بين نادي بيراميدز المصري و الرجاء البيضاوي المغربي (سا 00ر20 بتوقيت الجزائر).
البرنامج
برنامج ذهاب الدور نصف النهائي لكأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم المقرر يوم الأحد (بتوقيت الجزائر):
كوتون سبور (الكاميرون) – شبيبة القبائل (الجزائر) (00ر17)
نادي بيراميدز (مصر) – الرجاء البيضاوي (المغرب) (00ر20)
مباراتا الإياب تجرى يوم الأحد 27 جوان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.