الجزائريون أكثر الشعوب العربية استهلاكًا للقهوة    الجزائر تطرح مناقصة لشراء 50 ألف طن من القمح    رئيس الدولة يسدي البطل مخلوفي وسام بدرجة عهيد من مصف الاستحقاق الوطني    فيلمان جزائريان في المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير بمدنين بتونس    صرخة من الأعماق لتنظيم المهنة    وقف إطلاق النار في سوريا ينتهي اليوم    المجلس الشعبي الوطني يرد على سعداني    تأجيل المحاكمة بين “سبيسيفيك” وجاب الله إلى 11 نوفمبر القادم    سليماني يوجه رسالة لجماهير موناكو    تحديد تواريخ الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية لأكتوبر ونوفمبر    18 فريقا يشاركون في المنافسة بورقلة    العثور على جثة فتاة قاصر ببسكرة    الجيش يدمر مخبأ للإرهاب بسكيكدة    مسابقة لتوظيف أكثر من 1400 أستاذ ومعلم بوزارة التضامن    وفاة شخص حاول الإنتحار حرقا بتيبازة    مخلوفي يحصل على وسام الاستحقاق    المجلس الشعبي الوطني : لوكال يعرض مشروع قانون المالية ل2020 على لجنة المالية    مجموعة "جيكا" أول منتج للاسمنت النفطي في إفريقيا    الكشف المبكر يبقى دائما أهم عامل للوقاية من سرطان الثدي    السلطة المستقلة للانتخابات تذكر بأن آخر أجل لإيداع ملفات الترشح يوم السبت المقبل    الحريري يقر بإصلاحات عميقة في لبنان بعد المظاهرات العارمة    الحكومة تتحدث مجددا عن "الأبواق" الإعلامية ل "العصابة"    نفطال ستسوق قريبا قسائم وقود جديدة ذات صلاحية محدودة    الألعاب العسكرية العالمية (ملاكمة): تأهل حماني (أقل من 91 كلغ) واقصاء توارق (أقل من 49 كلغ)    تحديد مستويات المساعدة المباشرة الممنوحة من الدولة لاقتناء السكن الفردي    فننا يستهوي سفير واشنطن .. !    “صام دهرا ونطق كفرا” .. !    وزارة الصحة: القطاع الخاص مكمل للقطاع العام و جزء لا يتجزأ من المنظومة الصحية الوطنية    استهداف أزيد من 16000 هكتار بأدرار    أمطار رعدية مرتقبة اليوم في 8 ولايات    استرجاع 1000 طن من نفايات البلاستيك شهريا بجيجل    العاصمة: انقطاع التزود بالماء في 8 بلديات    أساتذة الابتدائي يشلون المدارس ل "الاثنين" الثالث على التوالي    لا عذر لمن يرفض المشورة    نقل 100 ألف من "الروهينغيا" إلى جزيرة نائية    خلال المهرجان الوطني‮ ‬للشعر النسوي‮ ‬    الجولة التاسعة من الرابطة المحترفة الثانية    بسبب المعاملة السيئة للأنصار    خلال السنوات الأخيرة    انتشار جرائم القتل في المجتمع.. أسبابها وكيفية مواجهتها    الإحسان إلى الأيتام من هدي خير الأنام    دخلت‮ ‬يومها الرابع أمس‮ ‬    شملت‮ ‬12‮ ‬مركزا للصحة المتواجدة بإقليم الدائرة    القطاع الخاص جزء من المنظومة الوطنية    استقطاب الاستثمار والحفاظ على القاعدة 51/49 وحق الشفعة    "النهضة" تؤكد على قيادة الحكومة القادمة    احتقان في أعلى هرم السلطة اللبنانية    الحمام التركي    ستة و ستون سنة بعد صدور «الدرجة الصفر في الكتابة» لرولان بارث    البحر    صباح الرَّمادة    مروج يبرر حيازته للكوكايين بإصابته بداء الصرع    عندما تغذّي مواقع التواصل الاجتماعي الإشاعة    الظواهر الاتصالية الجديدة محور ملتقى    “وصلنا للمسقي .. !”    وزارة الصحة تتدارك تأخر إنطلاق العملية‮ ‬    اثعلمنت الحرفث وخدمنت ثمورا انسنت وتفوكانت اخامن انسنت    دعاء اليوم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سائقان ينسجان ''سيناريو'' للاحتيال على شركة تأمين
قدّما بلاغا كاذبا بتعرّضهما للسرقة في المسيلة
نشر في الخبر يوم 04 - 04 - 2013

أحبطت مصالح الدرك الوطني لولاية المسيلة مخططا وهميا، نسج خيوطه سائقا شاحنتين لمحاولة النصب والاحتيال على شركة تأمين، حيث تقدّما ببلاغ كاذب عن اعتداء متبوع بالسرقة، لكن خطتهما فشلت، عندما قرّر المحققون إعادة تمثيل الجريمة.
ووردت تفاصيل الخطة، حسب خلية الاتصال للدرك الوطني، في بلاغ تقدّم به المعنيان ''ل.ط''، 42 سنة، و''ت.ف''، 39 سنة، إلى مقر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببن سرور في ولاية المسيلة، من أجل رفع شكوى حول تعرّضهما لسرقة شاحنتيهما.
وجاء في رواية السائقين أنّهما كانا قادمين من بلدية أمدوكال في باتنة باتجاه بلدية بن سرور على الساعة الثالثة صباحا، على مستوى الطريق الوطني رقم 70 على متن شاحنتيهما، ليتفاجآ بسيارة تبهر مستعملي الطريق بأضوائها، وعند اقترابهما، وجدا حجارة بالطريق فتوقفا لإزالتها. ولم تمض ثوان، حسب رواية المعنيين، حتى تهجم عليهما أربعة أشخاص يحملون بأيديهم عصيا وسكاكين، حيث فتحوا أبواب الشاحنة الأولى وأنزلوا سائقها بالقوة، أما السائق الثاني لاذ بالفرار أثناء مشاهدته ما وقع لصديقه، تاركا مفتاح الشاحنة مثبتا في وضعية تشغيل، وترك هاتفه النقال داخل الشاحنة المحمّلة بعلب البسكويت.
وأثناء التحرّيات، تبيّن للمحققين أن هناك تناقضا في أقوال السائقين. ولتتضح وقائع الحادثة، قام المحققون بإعادة تمثيل الجريمة، وتبيّن أنّها واقعة وهمية وغير حقيقية، ليعترف السائقان أنهما أدليا ببلاغ كاذب، كونهما تعرّضا لعملية نصب واحتيال من طرف شخص مجهول، ليس له إقامة ثابتة ويتردّد ما بين ولايتي الجزائر العاصمة والجلفة. كما أدلى المعنيان أمام المحققين بأنّهما قاما بصفقة كراء الشاحنتين لشخص مجهول، دون عقد موثق، مقابل حصولهما على مبلغ مالي مسبق. بعدها، أصبح الشخص الذي تعامل معهما يتهرّب ولا يرد على المكالمات الهاتفية التي يتلقاها منهما، بعد مدة حوالي شهر من الاتفاق.
وكان غرض السائقين بتقديمهما بلاغا كاذبا، علما أنّهما لم يتقدما بشكوى في قضية النصب والاحتيال إلى أي جهة قضائية أو أمنية، هو إيهام مصالح الأمن بهدف استرداد القيمة المالية للشاحنتين من وكالة التأمين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.