المؤسسة الوطنية للجيوفزياء تتحصل على براءة اختراع    إجمالي إنتاج النفط في ليبيا سيصل حوالي 260 ألف برميل يوميا الأسبوع القادم    مصالح الأرصاد الجوية تحذر من تساقط أمطار غزيرة على 9 ولايات    ارتفاع قياسي في سعر الثوم يرهق المستهلكين    وفاة حمدي بناني: رحيل قامة من قامات الفن التي حظيت باحترام الجمهور    اللون الأبيض يلبس الأسود بعد رحيله    بن بوزيد: إعداد ورقة طريق لبعث عملية زرع الكبد لدى الأطفال بالجزائر    هكذا تخلى "رين" عن فكرة ضم "سليماني"    منع قناة "أم 6" الفرنسية من العمل بالجزائر    دسترة دور المجتمع المدني سند قوي عند إعداد القوانين    تحت شعار تشكيل السلام معا    دبلوماسية الجزائر في كلّ مكان    السفارة الأمريكية: فنّان قدير    بواسطة تقنية التحاضر عن بعد    توجه جديد لتقويم السياسة الاقتصادية للبلاد    من أجل العزوف عن قرار الاستقالة    بمبادرة الديوان المهني للحبوب    عودة تدريجية للعمرة    في الفترة الممتدة من 15 إلى 19 سبتمبر    إشراك المرأة الريفية لضمان تنمية مستدامة    مخطط لتهيئة مدينة المنيعة الجديدة    هكذا سيكون سعر النفط في 2021    نحو توزيع 10 آلاف وحدة سكنية قبل نهاية العام    عبر تقنية التواصل المرئي    قرار فتح المدارس لن يكون سياسيا أو سلطويا    عدم تصفية الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية يهدد السلام في إفريقيا    روائع الأندلسي باقة مهداة للجمهور الوفي    سواد الثلج... حديث عن تعدد الزوجات بلسان الطفولة    "لنبني السلام معا" يقتضي احترام حقوق الإنسان والعدالة للشعب الصحراوي    مكّنوا الشعبين الصحراوي والفلسطيني من حقيهما في السلم والأمن والحرية    7 وفيات... 197 إصابة جديدة وشفاء 133 مريض    والي الولاية يستقبل الفرق الصاعدة    اللاعبون يقررون الاستنجاد بلجنة المنازعات    "شراكة أرادني واجهة لا كلمة لي ولا شخصية"    النيران تتلف 2.5 هكتارات من أشجار الصنوبر    تحايل الاحتلال المغربي يعطّل مسار تسوية في الصحراء الغربية    رفع أطنان من النفايات    وداعا عملاق بونة.. وداعا أيقونة المالوف    50023 إصابة بفيروس كورونا في الجزائر بينها 1679 وفاة .. و35180 متعاف    كورونا…توزيع الإصابات حسب الولايات    الإدارة تتفق مع "نفطال" على تجديد العقد    إستياء من القرارات الإنفرادية للرئيس محياري    "نتمنّى اقناع المستهدفين بالانضمام إلى فريقنا"    دستور لبناء جزائر المستقبل    مكتب بريدي واحد ل30 ألف نسمة !    وزير الموارد المائية: لجنة لتطوير الطاقة المتجددة على مستوى التجهيزات    " سرّ نجاح أي مطعم هو النظافة والأطباق الشهية "    الأطباء ينصحون بالابتعاد عن الختان التقليدي    التلكؤ في تطبيق القانون الدولي وراء تعطيل مسار التسوية    التطبيع مكمِّل لصفعة القرن    شارع ميروشو ... العثور على جثة شاب متعفنة داخل شقة    الاستعداد لتوزيع 400 حقيبة مدرسية بمناطق الظل    "كل انشغالات المواطنين مُحصاة و سيتم تجسيدها"    مكانة صلاة الجمعة في حياة المسلمين    القول الحَسَن وآثاره في القلوب    طُرق استغلال أوقات الفراغ    السياق الفلسفي للسلام والسياق التشريعي السياسي    عندما يتأبّى الإنسانُ التكريم!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سفيان جيلالي يبلغ كريم يونس شروطه للحوار
نشر في الخبر يوم 22 - 08 - 2019

دعا حزب جيل جديد، يوم الخميس، جميع الفاعلين في المجتمع السياسي إلى تغليب "الحكمة" لتجاوز "الظروف الصعبة" التي تمر بها البلاد وتحقيق إجماع من شأنه تجنب "المخاطر" التي تهدد مستقبل البلاد.
وأعرب الحزب في بيان له عقب لقاء جمع رئيسه، سفيان جيلالي، بمنسق هيئة الحوار والوساطة، كريم يونس، رفقة أعضاء من الهيئة، عن أمله في أن "يتوصل جميع الفاعلين في المجتمع السياسي إلى إجماع من شأنه تجنب التوترات والمخاطر التي قد تكون عواقبها وخيمة على مستقبل البلاد"، مضيفا أنه "على الجميع تغليب الحكمة والعقل في مثل هذه الظروف الصعبة".
وأوضح في ذات الصدد أنه "على النظام أن يعترف بصفة صريحة بأن الوقت قد حان لتسليم المشعل وعلى الشعب أن يكون قادرا على مرافقته في هذا التحول التاريخي".
وأضاف الحزب أنه "من أجل إقامة حوار جاد حامل للحلول، من الضروري أن تكون مساعي الجميع تهدف إلى توافق في الآراء بشأن الحلول الشاملة" وأن "التنازلات التي يتعين تقديمها يجب ألا تكون لصالح أي منافس سياسي، بل من أجل تعزيز مبادئ سيادة القانون والديمقراطية".
وخلال الاجتماع الذي تم خلاله مناقشة "شروط إجراء حوار وطني ذي مصداقية وإيجاد مخرج للأزمة السياسية الحالية"، جدد حزب جيل جديد التأكيد على أنه "لا يمكنه أن يكون طرفا في هذا الحوار من دون توفير بعض الشروط من بينها إطلاق سراح الأشخاص الموقوفين، انفتاح وسائل الإعلام وذهاب الحكومة الحالية".
واعتبر الحزب أن "السلطة بصفتها صاحبة القرار (...) من واجبها ضمان ظروف حوار هادئ وفعال، كما أن الأمر يعود لها لاتخاذ الخطوات الأولى اللازمة لبناء الثقة وتحمل هذه الشروط المسبقة".
ويرى جيل جديد أن الحوار "يجب أن يؤدي إلى حل مقبول من الجميع وينبغي أن تؤخذ بعين الاعتبار المخاوف المشروعة للمعارضة والمتمثلة في تغيير شامل للنظام، بالإضافة إلى تعديل القوانين المتعلقة بالانتخابات وإنشاء سلطة لتنظيم الانتخابات تكون مستقلة عن الإدارة الحكومية".
وجدد الحزب اقتراحه المتمثل في "انتخابات رئاسية يليها مسار تأسيسي يمهد الطريق لإجراء استفتاء شعبي على الدستور".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.