مواصلة محاربة الفساد واسترجاع الأموال المهربة إلى الخارج، من الملفات الثقيلة على طاولة الرئيس المنتخب    توقيف خمسة أشخاص منهم تاجرين مخدرات وحجز كمية من الكيف المعالج في جنوب البلاد    الحكومة الاسبانية تهنئ الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون    كوريا الشمالية: على الولايات المتحدة الامتناع عن الاستفزازات إذا كانت تريد أن تنهي هذا العام بسلام    الحكم بسنتين سجنا في حق الرئيس السوداني السابق البشير بتهمة الفساد    حفتر يغازل سكان مصراته بعد فشله في إطلاق في الهجوم على طرابلس الليبية    الخليفة العام للطريقة التيجانية يوجه تهنئة للرئيس المنتخب تبون    رسالة من الأمير محمد بن سلمان إلى الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون    مسؤول صحراوي يتحادث مع نواب روس حول تطوير العمل المشترك للرفع من مستوى العلاقات الثنائية    حوادث المرور: وفاة 5 أشخاص وإصابة 10 آخرين خلال ال 48 ساعة الأخيرة    الولايات المتحدة الأمريكية تهنئ الجزائر وتتطلع إلى التعاون مع الرئيس عبد المجيد تبون    في كتاب صحفي صدر حديثا ... الدكتور عبد الرحمان قنشوبة يلملم شتات التطور العمراني لمدينة الجلفة!!    الخاسرون الأربعة يرفضون الطعن في نتائج الانتخابات    "فولكسفاغن" تعلق نشاط مصنعها لتركيب السيارات في الجزائر    محرز باق في "السيتي"    توزيع 89 سكنا عموميا إيجاريا بغرداية    ربط 150 عائلة بالغاز الطبيعي بعين الإبل في الجلفة    قطاع الصحة يتدعم بمنشآت نوعية في الشلف    ميسي: "كل كرة ذهبية فزت بها ساهمت في تطويري أكثر"    رقمنة 4 آلاف ملف تقاعد بخنشلة    استفادة 42 ناديا من معدات رياضية بالبيض    رفع التحفظات المتعلقة بأرضية ملعب 20 أوت    رئيس دولة يشرف على امتحانات طلابه    طفلة أحبها العالم ويكرهها ترامب    زوجة البشير خلف القضبان    يهدف لتحقيق التنويع والتنمية الاقتصاديين‮ ‬    تبون رئيسا بأكثر من 58 بالمائة من الأصوات    غليزان    ستقام في‮ ‬العاصمة المصرية القاهرة    في‮ ‬محاولة للإلتفاف على المساءلة الدولية    قبل نهاية السنة الجارية بسيدي‮ ‬بلعباس‮ ‬    من اللغة الفرنسية إلى العربية    منظمة‮ ‬اليونيسكو‮ ‬الأممية    تعرضت لإصابة وفوزنا مستحق أمام الشباب    محرضا قاصر على سرقة مجوهرات جدته وراء القضبان    أول رحلة لقطار وهران-الشلف هذا الاربعاء    التسليم مرهون بتدخل الوصاية    «فوزنا على العميد لم يأت صدفة وسنذهب بعيدا في الكأس»    تسليم 2200 وحدة في 20 مارس و13 الف اخرى قبل اوت    6 مروّجي مخدرات وراء القضبان    الفيلم الجزائري «نايس فري نايس» في المنافسة الرسمية    رحيل الأستاذ بوشيبة الطيّب ...صديق المسرح    اجتماع موسع تحضيرا للدخول المدرسي المقبل    إدراج الاقتصاد الدائري في الاستراتيجية التنموية    مؤتمر حول "سؤال الحرية اليوم"    ضرورة تقبل المراهقة واحتضانها    إدانة "مجرم بريطانيا الأول" ب37 تهمة    قامة متعددة المواهب وسفيرة لمنطقة الأوراس    أقيلوا ذوي الهيئات عثراتهم    صلاة المسافر بالطائرة أو القطار    في‮ ‬ظل ارتفاع نسبة المصابين بالداء‮ ‬    تأجيل التسجيلات في قرعة الحج إلى 15 ديسمبر الجاري    سكان مستغانم ينتظرون تسليم مشروعي القرن «الترامواي» و «مستشفى خروبة»    وكالات السياحة والأسفار مدعوة لسحب دفتر الشروط الخاص بتنظيم الحج    مهنيو الصحة يدعون الى اعتماد الأدوية الجديدة للسكري    الشيخ عبد الكريم الدباغي يفتي بضرورة المشاركة بقوة في الرئاسيات    سلال يبكي بالمحكمة و يصرح : لست فاسد انا بريء !!    بن ڨرينة: سأنصب مفتي الجمهورية وتوحيد المرجعية الدينية في البلاد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مساءلة ترامب: رئيسة مجلس النواب تقول إن الرئيس الأمريكي "اعترف بالرشوة" في قضية أوكرانيا
نشر في الخبر يوم 15 - 11 - 2019


EPA نانسي بيلوسي شبهت ترامب بنيكسون
قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، إن الرئيس دونالد ترامب اعترف بالرشوة في فضيحة أوكرانيا واتهمته باقتراف مخالفة يستحق العزل بسببها.
وقالت بيلوسي في مؤتمر صحفي: "الرشوة هي أن تمنح أو توقف المساعدات العسكرية مقابل تصريح أو تحقيق مزيف"، مضيفة أن "ما اعترف الرئيس به وقال إنه لا عيب فيه، إنما الخطأ بعينه وهو رشوة".
ويبحث الديمقراطيون فيما إذا كان الرئيس الجمهوري استغل سلطات منصبه عندما أوقف مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 391 مليون دولار، كورقة ضغط لدفع كييف إلى فتح تحقيق يستفيد منه شخصيا.
* سفيرة واشنطن السابقة لدى الأمم المتحدة: مسؤولان أمريكيان طلبا مني "تقويض سلطة ترامب"
* تهم جديدة في الجلسات العلنية لمساءلة ترامب
وصرفت السلطات الأمريكية في النهاية المساعدات، التي أقرها الكونغرس لمساعدة حليف يواجه الانفصاليين المدعومين من روسيا شرقي البلاد.
وينفي ترامب مخالفة القانون.
وجاء دور شخصية بارزة أخرى لتقديم إفادتها أمام لجنة التحقيق، وهي سفيرة الولايات المتحدة السابقة في أوكرانيا، ماري يوفانوفيتش التي يتوقع أن تمثل أمام المحققين يوم الجمعة.
ويهدد التحقيق أيضا حظوظ ترامب في الفوز بفترة رئاسية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2020.
وإذا أقر مجلس النواب إجراءات المساءلة البرلمانية فإن مجلس الشيوخ سيكون ملزما بمحاكمة ترامب وعزله من منصبه إذا أدين بالتهم الموجهة له.
ولكن الجمهوريين يسيطرون على مجلس الشيوخ، ولا يتفقون مع الداعين إلى عزل ترامب.
وتفصح تعليقات بيلوسي عن فحوى التهم التي يوجهها الديمقراطيون لترامب بهدف عزله. وقالت بيلوسي أيضا إن إدارة ترامب متهمة "بعرقلة عمل الكونغرس"، عندما منعت مسؤولين من الإدلاء بشهاداتهم أمام لجنة التحقيق.
وينص الدستور على أن التهم التي يعاقب عليها بالعزل تتضمن "الخيانة العظمى، والرشوة، والجرائم والجنح الأخرى". وقد بدأ الديمقراطيون يرددون كلمة الرشوة في حديثهم عن ترامب وما فعله.
ويرتكز التحقيق على مكالمة هاتفية أجراها ترامب يوم 25 يوليو/ تموز، وين طلب فيها من الرئيس الأوكراني، فولودومير زيلانسكي، التحقيق مع غريمه جو بايدن وابنه هانتر الذي تولى منصبا قياديا في شركة نفط أوكرانية.
وشبهت بيلوسي تصرف ترامب بما فعله ريتشارد نيكسون في فضيحة ووتر غييت، التي جعلته الرئيس الأمريكي الوحيد الذي استقال في تاريخ الولايات المتحدة.
&


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.