إحباط محاولة هجرة غير شرعية ل37 شخصا في 3 مناطق شمالية    مكتب المجلس الشعبي الوطني يجدد دعمه لدعوة الفريق قايد صالح بخصوص إجراء الانتخابات الرئاسية    وكالة الأنباء الألمانية: بن صالح سيستقبل السراج وهذا ما سيبحثانه    أساتذة وعمال بقطاع التربية بلا تأمين    فيغولي يحظى بتكريم جديد في تركيا    أنت تسأل والمجلس العلمي لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية وهران يجيب:    المسلم... بين الاسم والعمل.    أمطار رعدية على ولايات الجنوب    حجز 70 خرطوشة من الذخيرة الحية بمعسكر    الصحراء الغربية: المبعوث الأممي يستقيل من منصبه    حكومة بدوي تنقلب على مركّبي السيارات    أبواق العصابة تحاول تغليط الرأي العام الوطني    الدستور لا يجب أن يكون متخلفا عن حركة الواقع    الطفل يوسف موهبة مسلسل مشاعر يوجه رسالة حب للشعب الجزائري    جبهة البوليساريو تعبر عن أسفها الشديد لإستقالة المبعوث الأممي    توجهوا إلى الصحراء الغربية المحتلة لحضور محاكمة‮ ‬    سيحددان في‮ ‬الجولة الأخيرة    الخلافة العامة للطريقة التجانية مستاءة من السلطات    لاحتواء أزمة النادي    إبتداء من الموسم القادم    توفر الأمن وتنوع الخدمات ساهما في‮ ‬زيادة الإقبال عليها    بعدة تجمعات سكنية وريفية    برنامج خاص للخطوط الطويلة‮ ‬    قدر بأكثر من‮ ‬260‮ ‬ألف قنطار    الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر وتؤكد‮:‬    للرفع من التزود بالطاقة الكهربائية    بعد إستقالة الرئيس عثماني‮ ‬وانسحاب خليفاتي‮ ‬    التلفزيون‮ ‬ينهي‮ ‬الجدال    بن معروف‮ ‬يترأس اجتماعاً‮ ‬إفريقياً    ‬ديڤاج‮ ‬‭ ‬سيدي‮ ‬السعيد‮ ‬    4105 تجار يضمنون المداومة أيام العيد بالعاصمة    البنتاغون: لسنا على وشك الذهاب إلى حرب    إسماعيل شرقي يندد بحرب الوكالة في ليبيا    عبقرية نقل التفاصيل التراثية للجزائر العاصمة    ثنائية المالوف والحوزي مسك الختام    خطوة واحدة للتتويج باللقب    السعودية تعلن مشاركتها في ورشة البحرين    ركود بسوق العقار بمستغانم    حصص نظرية و تطبيقية على مدار 6 أيام    النسور تقترب أكثر من «البوديوم» وتنتظر جولة الحسم    تكريم عائلة بن عيسى في مباراة النهد وزيارة بلحسن توفيق في البرنامج    انطلاق عملية توزيع المصحف الشريف على تلاميذ المدارس القرآنية    مسابقة لاختيار أحسن مؤذن وخطيب ببلدية فرندة    تدريس معاني القرآن الكريم و تعليمه لفائدة أزيد من 70 طالبا    اللاعبون ينتظرون مستحقاتهم    التدقيق قبل الترحيل    وفاة خالد بن الوليد    29 حالة مؤكدة بالسكري و38 بضغط الدم تم تحويل 3 منها إلى الاستعجالات    «ليفوتيروكس» مفقود بصيدليات تلمسان    مشروب طاقة طبيعي على سنة نبينا محمد عليه السلام    تأجيل تدشين ترامواي علي منجلي    أحكام الاعتكاف وآدابه    إدوارد لين... اجتمعت فيه كل معاني الأخلاق    مساع لإنشاء اتحادية جهوية    التجار يطالبون بمحلات لممارسة نشاطهم    المستشفيات تستقبل عشرات الإصابات بفيروسات حادة    استمرار خرجات إطارات ديوان الحج و العمرة في البقاع المقدسة    4 أدوية تدخل الصيادلة «بوهدمة» لعدم نشرها في الجريدة الرسمية !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الجيش له رؤية شاملة ومتكاملة لإرساء صناعة عسكرية متطورة
قايد صالح يتفقد "راينمتال الجزائر" لصناعة العربات الخاصة بقسنطينة:
نشر في المساء يوم 06 - 02 - 2016

أكد الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، على المجهودات الحثيثة للقيادة العليا للجيش الوطني الشعبي وبخطوات ثابتة على درب إرساء صناعة عسكرية متطورة. وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني أن الفريق قايد صالح واصل زيارته إلى الناحية العسكرية الخامسة بقسنطينة، حيث تفقد الشركة الجزائرية لصناعة العربات الخاصة "راينمتال الجزائر" ووجه كلمة إلى مستخدمي الشركة أكد من خلالها على حرص القيادة العليا على الاهتمام بمثل هذه المشاريع الهامة التي تقوم أساسا على "نقل وتحويل التكنولوجيا عالية الدقة والتي تساهم في ترقية وتطوير الصناعات العسكرية".
وقال الفريق قايد صالح "إن رؤية القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي لمسألة تطوير وتحديث مقدرات قواتنا المسلحة، هي رؤية شاملة ومتكاملة الحلقات تحتل فيها الصناعات العسكرية بمختلف قطاعاتها وفروعها حيزها المستحق ومكانتها الضرورية وهذا بحكم أن ذلك يمثل جهدا حثيثا يبذل بخطوات ثابتة على درب إرساء صناعة عسكرية متطورة". وأضاف الفريق قايد صالح أن إرساء صناعة عسكرية متطورة "تجعل من الشراكة وتبادل التجارب مع الآخرين منحى جديا من مناحي استيعاب التكنولوجيا الحديثة المؤدية إلى التجسيد الميداني والفعلي وبصفة تدريجية لمبدأ الاكتفاء الذاتي إسهاما وتعزيزا لمشوار الجهد العام المبذول في تطوير وترقية النسيج الصناعي الوطني".
وفي هذا السياق -يقول قايد صالح- "إن القيادة العليا تستبشر خيرا بما لمسته من جدية من لدن إطارات وتقنيي المؤسسة العمومية ذات الطابع الصناعي والتجاري / مجمع ترقية الصناعات الميكانيكية بعين سمارة على ما لاحظته من قوة الإرادة وما أفرزته من نتائج مثمرة في سبيل بلوغ الأهداف المسطرة". وأوضح نفس المصدر أن الفريق قايد صالح استهل زيارته لهذه المؤسسة بمتابعة عرض قدمه مديرها العام إضافة إلى ممثل عن الشركاء الأجانب. وبعد ذلك، طاف السيد الفريق بمختلف مرافق الشركة واطلع على سلسلة الإنتاج فيها كما تفقد مختلف الورشات على غرار ورشة التلحيم وورشة التجميع وورشة الإنتاج وتحادث مطولا مع الإطارات والمستخدمين وحثهم على بذل المزيد من الجهد للحفاظ على هذا المكسب الهام بالنسبة للصناعات العسكرية وللاقتصاد الوطني عامة.
وأبرز البيان أن الشركة الجزائرية لصناعة العربات الخاصة "راينمتال الجزائر" التي تعد شركة ذات أسهم يعتبر مجمع ترقية الصناعات الميكانيكية المساهم ذو الأغلبية فيها. وتقوم الشركة بتصنيع عربات مدولبة سداسية الدفع "فوكس2" (FUCHS 2) وتصنع في مرحلتها الأولى 120 عربة سنويا ذات محركات من نوع MTU وتشغل حوالي 1000 عامل من شباب المنطقة والمناطق المجاورة بما فيها مهندسين وتقنيين. وهو ما يساهم في التقليص من حدة البطالة ويزيد بذلك من مساهمة الجيش الوطني الشعبي في تنمية الاقتصاد الوطني من خلال تنويع مصادر الدخل للبلاد والحد من التبعية للخارج.
وأشار المصدر إلى أن زيارة الفريق قايد صالح إلى الناحية العسكرية الخامسة والذي كان مرفوقا باللواء عمار عثامنية قائد الناحية واللواء رشيد شواقي مدير الصناعات العسكرية لوزارة الدفاع الوطني مكنته وعلى مدى أربعة أيام من الاطلاع على الجاهزية العملياتية لوحدات وأفراد الناحية وتفقد مؤسسات صناعية عسكرية. كما سمحت له بعقد لقاءات مع إطارات وأفراد الناحية واستمع لاهتماماتهم وانشغالاتهم أين أسدى تعليمات وتوجيهات حاثا الجميع على ضرورة التحلي الدائم باليقظة حفاظا على أمن الجزائر وحماية لسيادتها الوطنية ودفاعا عن وحدتها الترابية والشعبية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.