قصد إعطاء دفع للتنمية الاقتصادية في الولاية.. بولخراص:    لتعويض المتضررين من زلزال ميلة الاخير    ضمن مساع لتشكيل مجلس رئاسي موحد    تصنيف الفيفا الخاص بشهر سبتمبر:    عنتر يحيى يؤكد:    رئيس نادي شبيبة الساورة:    فيما حثهم على الالتزام بمبادئ الوطنية وروح المسؤولية    منذ الفاتح جوان الماضي إلى يومنا ببومرداس    دراسة جديدة تكشف    أكد أن الحكومة لن تتدخل في النقاش حول الدستور..بلحيمر:    رزيق يبحث كيفية ترقية صادرات الخدمات    يهدف لإعطاء دفع جديد للمجال    للحائزين الجدد على البكالوريا هذه السنة    تبون يشدد في تعليمة لأعضاء الحكومة ومسؤولي الأمن:    حادثة البوعزيزي تتكرار بتونس    الحجاب يزعج نواب فرنسيون؟!    عطار يؤكّد أهمية بلوغ نسبة مطابقة 100 % لاتفاق أوبيب +    قال إنه ينتظر رد نادي الأهلي.. والد بلايلي:"يوسف معي في وهران وبعض الإعلاميين المصريين كذابين!"    تحذير… أمطار رعدية غزيرة على 16 ولاية    وزيرة الثقافة تعلن عن مشروع لإنشاء متحف خاص باللباس التقليدي    رئيس الجمهورية يدعو كل شخص يحوز معلومات حول الفساد للتقرب إلى السلطات المؤهلة    الرئيس يعزّي عائلة البروفسور الراحل عبد المجيد مرداسي    هل يتنازل الجنرال حفتر؟    «بجاية أرض الأنوار».. التاريخ بالصور    عبد المجيد مرداسي يرحل وذكراه خالدة بين الكتب والصحف    التحصيل الضريبي يتعدى 80 بالمائة    عبّاس يضبط التعداد ويضع اسماء للجدد    مستغانم و عين تموشنت تحت الصدمة    العجز يخيم على أسواق النفط العالمية    أسعار الذهب تواصل الانتعاش    انكماش فائض المعاملات الجارية    الكورنيش بدون ماء منذ 11 يوما    المياه القذرة تتدفق بمقبرة بلدية مزاورو    التنمية على مسالك القرى        صعوبة في مادة الفلسفة للشعب العلمية وتباين في اللغات الأجنبية    الرئيس تبون يعيّن 5 سفراء جدد في أوروبا وإفريقيا    تمديد عقود الركائز وتسريح أربعة لاعبين    الحلقة الأولى... المسكوت عنه في الشعر الجزائري المعاصر    الحنين إلى الخشبة .. !!    تتويج رواية "القصر سيرة دفتر منسي" ليوسف العيشي    «القصر سيرة دفتر منسي» للمؤلّف العيشي تتألّق أدبيا    "وضعية بلايلي وبلعمري لا تسمح لهما بالتواجد في قائمة بلماضي "    البطالة.. هاجس آخر في زمن كورونا    الإصابات بكورونا تنخفض إلى 4 حالات يوميا    تخفيضات في الأسعار إلى الجنوب لتعويض خسائر "كورونا"    اللاّعبون الجدد والجهاز الفني يصلون غدا    219 إصابة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال ال 24 ساعة الأخيرة    ليبيا: حفتر يقرر استئناف إنتاج وتصدير النفط    نواب فرنسيون يغادرون اجتماع البرلمان لوجود طالبة محجبة    فلسطين: الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى ويدعون لمناهضة اتفاقيات التطبيع    جائزة "سوتيغي أواردز 2020".. الجزائرية "سليمة عبادة" تنافس المصرية "حنان مطاوع"    البيت الأبيض: 5 دول أخرى في الشرق الأوسط وخارجه تدرس التطبيع    رائحة الموت لا تغادر أنفي!    المجلس الإسلامي الأعلى ومشعل الشهيد يحتفيان بتوفيق المدني    بالعدل تستقيم الحياة    نعمة القلب الليّن    " كورونا " والعَّرافُ ....    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أمطار طوفانية.. انهيار الجدران وانقطاع للكهرباء
حالة استنفار قصوى أعلنتها سلطات عنابة
نشر في المساء يوم 11 - 02 - 2017

تسببت الأمطار الطوفانية التي تساقطت على ولاية عنابة، خلال 24 ساعة الأخيرة في غرق شوارعها الرئيسية في المياه إلى جانب تسرب كميات معتبرة إلى التجمعات السكنية الجديدة والأحياء الفوضوية، حيث تدخلت مصالح الحماية المدنية التي جندت نحو 20 شاحنة وتجهيزات أخرى لامتصاص مياه الأمطار بعد أن شلّت حركة المرور بسبب الازدحام وامتلأت الطرقات بالماء. كما أعلنت مصالح الأمن بعنابة حالة استنفار قصوى بالتنسيق مع الجهات المحلية وعناصر الحماية المدنية، أين عجزت هذه الأخيرة عن فتح الطريق رقم 44 الرابط بين عنابة وسكيكدة، بسبب تسرب مياه بحيرة فتزارة إلى كل الجوانب المحيطة بالطريق.
وقد تم إنقاذ العائلات القاطنة بالقرب من هذا الطريق منها أحياء خرازة وادي زياد وتحويلهم من منازلهم تفاديا لأي إصابات، فيما تم تجنيد شاحنات كبيرة لإخراج المركبات التي كانت عالقة في المياه الراكدة، فرغم تدخل الحماية المدنية، إلا أن ذلك حال دون تخفيف الضغط على المنطقة. وفي سياق متصل منعت مياه الأمطار تلاميذ المدارس خاصة القاطنين بخرازة وبرحال، الشرفة وغيرها من مزاولة دراستهم بعد تسربها إلى الأقسام إلى جانب غلق الطريق وامتلاء الوديان والبرك، وقد تدخلت مصالح الحماية المدنية لجمع المياه التي شملت حتى السكنات القصديرية بعد أن قضى سكانها ليلتهم في العراء خاصة منهم المتضررين بالمدينة القديمة بلاص دارم بسبب الانهيارات المتتالية خاصة منها انهيار جدران بحي المدينة القديمة وبالضبط بشارع عيسات إيدير بمحاذاة حظيرة السيارات، حيث أسفر الحادث عن تخريب سيارتين سياحيتين، وقد تسبب الحادث في هلع وخوف السكان ولم تسجل أي إصابات في صفوف المواطنين.
وعلى صعيد آخر، تسببت الرياح القوية والأمطار الطوفانية في الانقطاعات المتكررة للكهرباء، حيث قضت العائلات القاطنة بعين الباردة، الشرفة، العلمة والحجار ليلتها في الظلام الحالك بعد تقطع الكوابل النحاسية، وقد تدخلت مؤسسة سونلغاز لإصلاح الأعطاب وإعادة ربط الأحياء والبلديات بالكهرباء، فيما يبقى الانقطاع مستمرا ببعض القرى النائية بسبب التضاريس الصعبة ومياه الوديان التي غمرت هذه المناطق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.