تساقط الثلوج يتسبب في غلق عدة طرق باقليم ولاية قالمة    توقيف 13 شخصاً تورطوا في عرقلة الانتخابات البويرة    لعمامرة يدعو إفريقيا الى التحدث بصوت واحد في مجلس الأمن    التحضير لاستحداث مدرسة عليا لتكوين أساتذة الطور الثانوي    فخّ التحالفات    مجلس الأمة يشيد ب الديمقراطية الراقية    972 ألف برميل يوميا حصة إنتاج الجزائر    العودة إلى التقاعد النسبي ودون شرط السن مستحيلة حالياً    تسجيل 7320 ملف ومعالجة 4408 ملف خلال 15 سنة    نريد الاستفادة من خبرة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار    تأجيل جلسة إعادة محاكمة المتهمين في قضية سوناطراك 1    الجريدة النسوية الجزائرية تعرب عن "غضبها الكبير"    المغرب وإسرائيل يدوسان على القانون الدولي خلف ستار التطبيع    التأكيد وحسم التأهل قبل موقعة "الفراعنة "    التأكيد على ضرورة تدعيم التعاون والتنسيق بين الدول في مجال مكافحة الإرهاب    صالون الجزائر الدولي للكتاب.. العودة    قرار وزاري قريبا لتحديد المناصب العليا لمنتسبي قطاع الشؤون الدينية    65 هو عدد أئمة الإفتاء في الجزائر    براهيمي تبرز جهود الجزائر في التخفيف من آثار تغيّر المناخ    المصادقة على دفاتر التعليمات التقنية للأشغال العمومية    ميرازيق.. من أبرز المواهب التي تسعى للتألّق    مسرحية «شكسبير وجماعتو» في الافتتاح    إحياء ذكرى المبايعة الأولى للأمير عبد القادر    أتليتيكو مينيرو يحرز لقب الدوري البرازيلي    مبابي يقرّر الانتقال إلى ريال مدريد    أجهزة ل 180 من ذوي الهمم بالشلف    الزمكانيّة المصاحبة للنصوص الأدبيّة وأثرها في توجيه النصّ    تفاؤل بالتّوصّل لاتّفاق حول النّووي الإيراني    سيف الإسلام القذافي يعود للسّباق الرّئاسي    كورونا: 191 إصابة جديدة, 156 حالة شفاء و6 وفيات خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر    منظمة اكوادورية تندد بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في الصحراء الغربية    أول أوكسيد الطلاق في القرن الحالي    الغاز يودي بحياة 5 أشخاص خلال 24 ساعة    "أتمنى تجنب الفراعنة في فاصلة المونديال وأنصح محرز بالرحيل عن المان سيتي "    كريستيانو رونالدو يكسر حاجز 800 هدف    فضيحة احتيال جديدة في الكرة الإيطالية..    مدرب نيس يواصل تحدي بلماضي    قطاع التعليم العالي بالجزائر يحتاج إصلاحات عميقة    الرفع من وتيرة الإنجاز لاستلام المحطة الجوية أواخر ديسمبر    محمود عباس يزور الجزائر    هذه قصة الصحابي الذي مات وحيدًا ويُبعث وحيدًا    عقوبات غربية جديدة على بيلاروسيا    تعليق رخصة شركة ريماز    التحالف المغربي-الصهيوني يجمع بين نظامين توسعين إقليميين    تفكيك شبكة اجرامية مختصة في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية    فرقة ال BRI تحجز مخدرات بحوزة مسبوق قضائيا بباتنة    مكتتبو "عدل" ينظمون وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية باتنة    مقترح بشن حركة احتجاجية شاملة في قطاع التربية لهذه الأسباب    متحور "أوميكرون" سينتشر في هذه الدول قريبًا    تأمينات: القوة المالية للشركة الجزائرية للتأمينات تحظى بتصنيف "مرض"    تساقط كثيف للثلوج التي يصل علوها إلى 900 متر    هل وصل متحور "أوميكرون" إلى الجزائر؟.. مدير معهد باستور يكشف    نحو فرض حجر صحي إجباري للقادمين من 8 دول إفريقية    مسار ومنجزات اللغوي الجزائري أمحمد صافي المستغانمي موضوع ملتقى دولي قريبا    "أنيس" تحضر لموزاييك الورشات التكوينية    الجزائر ضيف شرف    في هذا المكان تقع بحيرة لوط    نص بيعة الأمير عبد القادر في 27 نوفمبر 1832    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



باب عمي يطلق «جبايتك» ويتوقع تحصيل 3000 مليار دج في 2017
فيما ثمّن «الأفامي» التطوّر المتسارع للضرائب الجزائرية
نشر في المساء يوم 05 - 04 - 2017

أكد وزير المالية حاجي بابا عمي أن مصالحه ستشرع في تعميم آلية الدفع الإلكتروني خلال الأسابيع القادمة عبر كامل ولايات الوطن. وقال الوزير لدى إشرافه أمس، على الإطلاق الرسمي لنظام «جبايتك» الخاص بعملية التسجيل الإلكتروني الجبائي، إن جهازه الوزاري ومن خلال مصلحة الضرائب، يعتزم تحصيل نحو 3000 مليار دج من الضرائب نهاية 2017، مشيرا إلى أن الهدف الحالي هو تحسين الأداء وعملية تحصيل الأموال للدولة التي لم تعد خزينتها العمومية تتحمل كل المصاريف والأعباء.
الوزير حاجي بابا عمي دعا إلى تحسين التحصيل الضريبي بما يدعم الخزينة العمومية للدولة التي لم تعد وحدها تتحمل النفقات. مؤكدا أنه على الضرائب أن تدعم الخزينة من خلال تحسين التحصيلات المتوقع أن تبلغ مستوى متقدم مع آفاق 2019 ..الوزير توقع تحقيق رقم هام في التحصيل الضريبي قدّره بنحو 3000 مليار دج نهاية 2017 أن بوابة «جبايتك» ستسهم في العملية وأنها ستعمم على مستوى مراكز الضرائب عبر ولايات الوطن نهاية 2018.
تم أمس، إطلاق نظام المعلومات «جبايتك» الخاص بمركز الضرائب النموذجي للحراش. النظام موجه لفائدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ويهدف إلى تبسيط الإجراءات والخطوات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، على أن يوسع قريبا إلى عدد من ولايات الوطن قبل أن يعمم نهاية 2018 عبر ال48 ولاية في خطوة تأتي تجسيدا لعصرنة النظام الجبائي وتطويره بما يسمح بتحسين التحصيل وتسهيله على الأفراد والمؤسسات على حد سواء.
إطلاق «جبايتك» عبر7 مراكز
حسب المدير العام للضرائب السيد عبد الرحمان راوية، فمن المتوقع إطلاق نظام «جبايتك» عبر سبع مراكز للضرائب بعدد من الولايات قبل أن يعمم كليا نهاية 2018 .. النظام يسمح بالقيام بطريقة أوتوماتيكية بكل وظائف الضريبة ابتداء من استقبال دافعي الضريبة إلى تحصيلها وكذلك فيما يخص النزاعات والمراقبة الضريبية.. ويصبح للمتعامل رقم سري بمجرد قيامه بالتسجيل إلكترونيا، ويمكنه تصفح كل بياناته مع تحميل وثيقة التسجيل والتوجه بها إلى مصلحة مديرية الضرائب لمركز الحراش الذي يتضمن شباكا استعجاليا يسلم فيه الوثيقة ويدفع في سرعة لا تتعدى الثلاث دقائق.
لن يضطر المكلفون بالضريبة إلى التنقل لمصالح الجباية لتقديم بعض تصريحاتهم الجبائية بفضل إدراج المديرية العامة للضرائب لمجموعة من التصريحات الجبائية القابلة للتحميل في شكل ديناميكي أو تفاعلي، وهو المسعى الجديد الذي يندرج في إطار تبسيط الإجراءات الإدارية لصالح المكلفين بالضريبة.
سبق وأن أطلقت المديرية العامة للضرائب النظام الإلكتروني للتصريح عن بُعد للمكلفين بالضريبة الكبار التابعين لمديرية المؤسسات الكبرى ومراكز الضرائب العملية، والمنتشرة عبر مختلف مناطق البلاد..ليتم توسيع هذا الإجراء لكافة فئات المكلفين بالضرائب.
هذا التقدم المسجل في مجال تحديث وتبسيط الإجراءات الذي سجلته الإدارة الجبائية الجزائرية خلال السنوات الأخيرة لقي استحسانا من عدة هيئات دولية على غرار صندوق النقد الدولي الذي يعتبر المديرية العامة للضرائب كمثال للنجاح نظرا للآداءات المحققة في مجال إضفاء المرونة على النظام الجبائي وكذا في مجال تنظيم هياكلها الجديدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.