حجز أزيد من 1 مليون يورو من الأوراق النقدية المزورة بالعاصمة    قبل نهائيات كأس إفريقيا‮ ‬    المتحدث باسم الجامعة العربية‮ ‬يؤكد‮:‬    مؤامرة البريكست للإطاحة بها من على رئاسة الوزراء‮ ‬    بمشاركة‮ ‬400‮ ‬عارض دولي‮ ‬يمثلون‮ ‬15‮ ‬بلدا    محمد عيسى لأحد المواطنين عبر‮ ‬الفايس بوك‮ ‬    من أجل التخفيف من مشكل طفح المياه‮ ‬    خنشلة    سيدوم حوالي‮ ‬5‮ ‬أيام بخنشلة    في‮ ‬ظل تواصل ندرة الأدوية الخاصة بهم‮ ‬    عمال البلديات في‮ ‬الشارع أيضا‮!‬    كل إخلال بالشروط‮ ‬يعرض صاحبها لعقوبات    الأمينة العامة لمؤسسة‮ ‬الأمير عبد القادر‮ ‬تؤكد‭: ‬    ‭ ‬23‭ ‬ألف إصابة بمرض السل في‮ ‬الجزائر‮ ‬    حددت ب565‮ ‬ألف دينار جزائري‮ ‬    خلال اجتماع للحزب بالعاصمة‮ ‬    سوق أهراس الأولى في‮ ‬العدس    المعارضة تفشل في‮ ‬إقناع الشارع    زطشي‮ ‬يهدد الصحافيين    ارتفاع في الانتاج الوطني و تراجع في الكميات المصدرة    افتتاح الصالون الدولي للبناء ومواد البناء والأشغال العمومية    الطاقم الطبي يسابق الزمن من أجل تجهيز اللاعبين    60 فريقا في دورة راديوز ربيع فوت    الترويج للمنتوج المحلي وللتقنيات الحديثة للبناء    ولد السالك يؤكد على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    امرأة بحجم المحبة والتسامح    حجز 20 كلغ من المخدرات بالحمري وأرزيو    سعر الدجاج يتهاوى إلى 200دج للكلغ بسعيدة    مواطنون متساوون    وزير الخارجية الصّحراوية يؤكّد أنّ تقرير المصير مبدأ ثابت    حكومة بدوي: المخاض العسير    الأدب الاستعلائي    موعد على مقاس الشوق    عمود الشعر في زمن الهايكو    راحة الدنيا.. وراحة الآخرة    عرض جهاز إقلاع الطائرة بالطاقة الكهربائية    الامال معلقة على المؤذن ومكاوي في الشك وفريفر يعود الأسبوع القادم    فتح تحقيق حول اختفاء دواء «لوفينوكس» من الصيدلية    6 جرحى في اصطدام سيارتين بسغوان    استرجاع 50 قطعة أرضية بالمنطقة الصناعية    أولمبي أرزيو يقترب من المحترف الثاني    الصيد البحري: ارتفاع في الإنتاج وتراجع في التصدير    بوغادو يعترف بتقاسم مسؤولية الخطأ    عشرات السكان ب بوحمامة يحتجون    سفينة مولى رسول الله (صلى الله عليه وسلم)    الفريق بين مطرقة سوء التسيير وسندان البقاء    ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها الرحيم    آداب اللباس والزينة    مليونية البقاء الشارع البريطاني ينتفض ضد الطلاق الأوروبي    الشروع في حملة الدعم النفسي للتلاميذ بوهران    الولايات المتحدة تدعم جهود الجزائر    عطش الأطفال للسينما    جديدي... فيلم عن الفيلسوف النبهاني وآخر عن مدينتي بسكرة    جريمة قتل بسبب "واتساب"    إنتاج أكثر من 10 آلاف وحدة من نهائيات الدفع الإلكتروني    حفاظاً‮ ‬على دماء وأعراض الجزائريين    نفوق 14 رأسا من الماشية في سقوط مستودع    هذا آخر أجل لإيداع ملفات الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تفكيك 30 شبكة لتهريب البشر في وهران
مصادرة 196 قاربا و92 محركا
نشر في المساء يوم 17 - 01 - 2019

كشف المقدم ميلاد عبابسة قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران، أمس، عن تفكيك 30 شبكة مختصة في تهريب البشر عبر البحر باستخدام قوارب مقابل مبالغ مالية معتبرة، مع توقيف 261 شخصا أودع منهم 55 متهما الحبس، وحجز عتاد خاص وقوارب كانت تُستعمل من طرف الشبكات.
حسب قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران الذي نشّط ندوة صحفية أمس بوهران لتقديم حصيلة سنة 2018، فإنّ مصالح الدرك الوطني قامت بتكثيف عمليات الاستعلام والبحث في كامل المناطق المعروفة كمنطلق للهجرة بحرا، حيث تم توقيف عدة شبكات.
وأكد قائد المجموعة أنّ وحدات خاصة تمّ تشكيلها، وكُلّفت بمهام التوقيف. وأسفرت عمليات تدخلها عن تفكيك 30 شبكة، وإيداع 55 متهما الحبس مع وضع 9 متهمين آخرين تحت الرقابة القضائية، وحجز 106 قوارب موزّعة على 55 قاربا مطاطيا و51 خشبيا، ومصادرة 92 محركا وأجهزة ملاحة. وأوضح المتحدّث أنّ تكثيف البحث مكّن من تحقيق نتائج إيجابية مقارنة ب 2017، الذي سُجّل خلاله تفكيك 10 شبكات. وأضاف قائد المجموعة أنّ عدد المرشّحين الإجمالي للهجرة غير الشرعية بلغ 1110 أشخاص، بينهم قصّر ونساء وأشخاص من مختلف الأعمار. كما كشفت الحصيلة السنوية عن ارتفاع في حجوزات المخدرات، قُدّر ب 23 قنطارا من الكيف، و25234 قرصا مهلوسا، وهي القضايا التي أودع فيها 312 متهما الحبس. كما شهدت معالجة قضايا الإجرام العام، ارتفاعا وصل إلى 3273 قضية.
وأكّد قائد المجموعة أنّ الارتفاع في معالجة القضايا راجع إلى التحريات والتدخلات المكثّفة للدرك، واستغلال المعلومات والوسائل التقنية والتكنولوجيات الحديثة في محاربة الجريمة.
وفي مجال الأمن العمومي، كشفت الحصيلة عن مقتل 71 شخصا وجرح 299 آخرين، في وقت شكّل العامل البشري نسبة 96 بالمائة من أسباب حوادث المرور، فيما أثنى قائد المجموعة على الحس المدني عند المواطنين؛ من خلال التبليغ عبر الرقم الأخضر، الذي مكّن من معالجة 101 قضية، كانت كلها نتائج إيجابية بفضل الاتصال المباشر، ومكّنت من إيداع 122 شخصا الحبس في عدة قضايا.
تحقيقات متواصلة في أضخم عملية لحجز القمح والشمة
كشف قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني في رده على سؤال "المساء" بخصوص الجرائم الاقتصادية والفساد، أنّ المجموعة عالجت أضخم عملية لتهريب القمح اللين المدعم، كانت تقف وراءها شبكة من 15 شخصا تقوم بتهريب القمح لصالح مربي المواشي. وعرفت العملية حجز 1895.5 قنطارا من مادة القمح اللين، وهي الكمية التي تُعدّ ضخمة جدا؛ حيث حُول الملف على التحقيقات الأمنية، وسيتم مستقبلا الكشف عن مزيد من التفاصيل في القضية.
كما قامت المجموعة خلال العام الماضي، بحجز 1552 قنطارا من مادة الشمة كانت موجّهة للاستهلاك، فضلا عن حجز أكثر من مليون علبة كانت ستُستخدم في تعبئة مادة الشمة، وهي عمليات تمت بفضل التحري والاستعلام من طرف مصالح الخلايا المختصة، يضيف المتحدث.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.