لتفادي‮ ‬تفاقم الأزمة الإنسانية في‮ ‬إدلب    قرب حاجز قلنديا    وزير الشباب والرياضة عبد الرؤوف برناوي‮:‬    الكأس العربية للأندية    مونديال‮ ‬2019‮ ‬للملاكمة    ينظمه مركز البحث في‮ ‬الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية    للكاتبة الفتية نرجس بن حميدة صاحبة ال16‮ ‬ربيعاً    بساحة رياض الفتح‮ ‬    توقعات باحتدام المنافسة في‮ ‬الدور الثاني‮ ‬لرئاسيات تونس    أكد توفر كافة ظروف نزاهة الإنتخابات‮.. ‬الفريق ڤايد صالح‮: ‬    ‭ ‬سوناطراك‮ ‬تشارك في‮ ‬مؤتمر تكساس    خبراء اقتصاد‮ ‬يؤكدون‮:‬    لتطوير شعبة تربية الإبل بورڤلة‮ ‬    لجنات تقييم ظروف الدخول المدرسي‮.. ‬تواصل مهامها    بموجب قانون الجباية المحلية الجديد    الداخلية تحوّل صلاحيات تنظيم الإنتخابات إلى السلطة المستقلة    فما صادقت اللجنة القانونية على طلب وزير العدل    ندرة الأدوية تتواصل    سبب اعراضا مزعجة للعديد للمواطنين    مؤامرة خطيرة تهدف إلى تدمير بلادنا كشفنا خيوطها في الوقت المناسب    حل الأزمة بيد رئيس توافقي أو منتخب بشفافية    الرياض تتهم طهران رسميا    يحياوي: الوثائق مزيفة وصاحبها يبحث عن الإثارة    رابحي: الانتخابات رد على المناوئين    الإطاحة بعصابة تنشط عبر الفايسبوك    اقتناء بين 420 و600 ألف طن من القمح    بين الشعب والجيش علاقة متجذرة    "لافان" يتوعد إدارة "سي.أس.سي" ب"الفيفا"    جماعة الحوثي تعد الامارات بعملية نوعية    الترجمة في الجزائر مزدهرة .. والاقتراض اللغوي ظاهرة محببة    إنقاذ حراڤة عرض سواحل وهران    كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بتمنراست    مقاساة بدواوير اولاد هلال وأولاد عدة بتيارت    مجموعة «كاتيم» ببلعباس تُصدر التفاح والعنب الى الخارج    تمارين تطبيقية لعملية انتشال غريق من سد بريزينة    45 ألف تاجر جملة وتجزئة لم يجددوا سجلاتهم الالكترونية    الرابيد مكانته في المحترف الأول    جمعية الراديوز تتضامن مع والدة اسامة    محنة في منحة    ...ويتواصل الاستهتار    العرض العام لمسرحية " الخيمة " اليوم على خشبة علولة    2600 مستفيد يستعجلون الترحيل    سكان قرية قرقار يطالبون بالكهرباء    4 مرشحين يعلنون دعم سعيّد في مواجهة القروي    نحو إيجاد ميكانيزمات لحماية وتعميم تدريس الامازيغية    دي خيا يمدد عقده مع يونايتد إلى 2023    فلاحو ميلة يريدون إسقاط وثيقة التأمين على الحياة    ضرورة حماية الموقع وإقامة قاعدة حياة    ملتقى دولي أول بسطيف    زغدود يريد الصدارة وينتظر المصابين    تسجيل 3 بؤر للسعات بعوض خطيرة عبر ولاية سكيكدة    المخيال، يعبث بالمخلص    شباك متنقل يجوب البلديات والمناطق النائية    الشيخ السديس: "العناية بالكعبة وتعظيمها من تعظيم الشعائر الإسلامية المقدسة"    جمعية مرضى السكري تطالب بأطباء في المدارس    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    فلنهتم بأنفسنا    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تفكيك 30 شبكة لتهريب البشر في وهران
مصادرة 196 قاربا و92 محركا
نشر في المساء يوم 17 - 01 - 2019

كشف المقدم ميلاد عبابسة قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران، أمس، عن تفكيك 30 شبكة مختصة في تهريب البشر عبر البحر باستخدام قوارب مقابل مبالغ مالية معتبرة، مع توقيف 261 شخصا أودع منهم 55 متهما الحبس، وحجز عتاد خاص وقوارب كانت تُستعمل من طرف الشبكات.
حسب قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران الذي نشّط ندوة صحفية أمس بوهران لتقديم حصيلة سنة 2018، فإنّ مصالح الدرك الوطني قامت بتكثيف عمليات الاستعلام والبحث في كامل المناطق المعروفة كمنطلق للهجرة بحرا، حيث تم توقيف عدة شبكات.
وأكد قائد المجموعة أنّ وحدات خاصة تمّ تشكيلها، وكُلّفت بمهام التوقيف. وأسفرت عمليات تدخلها عن تفكيك 30 شبكة، وإيداع 55 متهما الحبس مع وضع 9 متهمين آخرين تحت الرقابة القضائية، وحجز 106 قوارب موزّعة على 55 قاربا مطاطيا و51 خشبيا، ومصادرة 92 محركا وأجهزة ملاحة. وأوضح المتحدّث أنّ تكثيف البحث مكّن من تحقيق نتائج إيجابية مقارنة ب 2017، الذي سُجّل خلاله تفكيك 10 شبكات. وأضاف قائد المجموعة أنّ عدد المرشّحين الإجمالي للهجرة غير الشرعية بلغ 1110 أشخاص، بينهم قصّر ونساء وأشخاص من مختلف الأعمار. كما كشفت الحصيلة السنوية عن ارتفاع في حجوزات المخدرات، قُدّر ب 23 قنطارا من الكيف، و25234 قرصا مهلوسا، وهي القضايا التي أودع فيها 312 متهما الحبس. كما شهدت معالجة قضايا الإجرام العام، ارتفاعا وصل إلى 3273 قضية.
وأكّد قائد المجموعة أنّ الارتفاع في معالجة القضايا راجع إلى التحريات والتدخلات المكثّفة للدرك، واستغلال المعلومات والوسائل التقنية والتكنولوجيات الحديثة في محاربة الجريمة.
وفي مجال الأمن العمومي، كشفت الحصيلة عن مقتل 71 شخصا وجرح 299 آخرين، في وقت شكّل العامل البشري نسبة 96 بالمائة من أسباب حوادث المرور، فيما أثنى قائد المجموعة على الحس المدني عند المواطنين؛ من خلال التبليغ عبر الرقم الأخضر، الذي مكّن من معالجة 101 قضية، كانت كلها نتائج إيجابية بفضل الاتصال المباشر، ومكّنت من إيداع 122 شخصا الحبس في عدة قضايا.
تحقيقات متواصلة في أضخم عملية لحجز القمح والشمة
كشف قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني في رده على سؤال "المساء" بخصوص الجرائم الاقتصادية والفساد، أنّ المجموعة عالجت أضخم عملية لتهريب القمح اللين المدعم، كانت تقف وراءها شبكة من 15 شخصا تقوم بتهريب القمح لصالح مربي المواشي. وعرفت العملية حجز 1895.5 قنطارا من مادة القمح اللين، وهي الكمية التي تُعدّ ضخمة جدا؛ حيث حُول الملف على التحقيقات الأمنية، وسيتم مستقبلا الكشف عن مزيد من التفاصيل في القضية.
كما قامت المجموعة خلال العام الماضي، بحجز 1552 قنطارا من مادة الشمة كانت موجّهة للاستهلاك، فضلا عن حجز أكثر من مليون علبة كانت ستُستخدم في تعبئة مادة الشمة، وهي عمليات تمت بفضل التحري والاستعلام من طرف مصالح الخلايا المختصة، يضيف المتحدث.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.