بعد تمسك‮ ‬أوبك‮ ‬بخفض الإنتاج‮ ‬    تحديد زكاة الفطر عن شهر رمضان لهذه السنة ب 120 دج    تجمع المهنيين السودانيين يدعو لإضراب سياسي عام    ديلور يكشف عن خطته المستقبلية !    كأس الجزائر لكرة السلة للسيدات    رسميا: هذا هو برنامج تحضيرات "الخضر" ل"كان 2019"    إرتفاع ب 3 بالمائة في حوادث المرور والقتلى والجرحى خلال رمضان    بالمسرح الوطني‮ ‬محيي‮ ‬الدين بشطارزي    توقيف عنصر دعم للإرهاب بتلمسان    أمطار رعدية في 4 ولايات جنوبية    بن فليس:" نريد أمة جزائرية موحدة لا مفتتة الجسم ومشلولة الأوصال"    المطالبة برحيل الجميع مصطلح خبيث.. ويجب تأطير الحراك    استمرار خرجات إطارات ديوان الحج و العمرة في البقاع المقدسة    «تسليم 2400 شقة عدل 1 يوم السبت.. وغلق الملف نهائيا في 30 سبتمبر»    «لن نغلق البرلمان بالكادنة.. وعلى بوشارب الانسحاب بالملاحة»!    4 أدوية تدخل الصيادلة «بوهدمة» لعدم نشرها في الجريدة الرسمية !    هكذا ستتأثر هواتف هواوي بعد وقف تعاون غوغل    نشاط الموانئ يسجل نموّا بنسبة 7 بالمائة خلال الثلاثي الأول من سنة 2019    بوقادوم يستقبل وزير الداخلية والأمن العمومي النّيجيري    وزراء.. الحراك والملتقيات الدولية    الفاف تكشف عن برنامج تحضير الخضر ل”الكان”    تيسمسيلت : 3 جرحى في حادث مرور ببلدية خميستي    ماندي ضمن التشكيلة المثالية ل”الليغا”    الصندوق الوطني‮ ‬للتأمين على البطالة    في‮ ‬ذكرى اندلاع الكفاح الصحراوي‮ ‬المسلح    خلال السنة الماضية‮ ‬    وزعت بميادرة من جمعية‮ ‬فتية الخير‮ ‬    الحمى المالطية تصيب‮ ‬11‮ ‬شخصاً‮ ‬بسبب حليب الماعز    تنافس شديد من أجل ضمان البقاء    وداد تلمسان‮ ‬يبقى في‮ ‬المحترف الثاني    في‮ ‬انتظار ما ستسفر عنه المحادثات    بسبب‮ ‬غياب الشهود    وزير العدل‮ ‬يؤكد خلال جلسة تنصيب زغماتي‮:‬    هل سيصبح‮ ‬22‮ ‬فيفري‮ ‬عيداًَ‮ ‬وطنياً؟    بعدما رفضت الإفراج عن لويزة حنون‮ ‬    طبيب جزائري‮ ‬لمساعدة مسلمي‮ ‬بورما        الإعلان عن التحضير لمبادرة وطنية للمساهمة في حل الأزمة    تأجيل محاكمة علي حداد إلى 3 جوان بسبب غياب الشهود    مقاربة اقتصادية أمريكية لوأد القضية الفلسطينية    أسواق النفط مستقرة بفضل جهود «أوبك» وشركائها    الصيادلة الخواص يحتجّون أمام وزارة العدل    وفاة السيدة عائشة أم المؤمنين (رضي الله عنها)    رمضان شهر الخير    7 فنادق و 13 مخيما جديدا بمستغانم    « قورصو» يخيب الآمال و«مشاعر» و «أولاد الحلال» في الصدارة    «الرايس قورصو» خيب ظننا ويجب مضاعفة البرامج الدينية    أعجبت بمسلسل أولاد الحلال الذي كسر الطابوهات    مقابلة شكلية ل "سي.أس.سي" بتاجنانت    9 ملايين زائر لمتحف اللوفر    العلامة ماكس فان برشم ...أكبر مريدي الخير للإنسانية    الشيخ شمس الدين: “هذا هو حكم صلاة من يلامس الكلاب”    التراث والهوية بالألوان والرموز    الدشرة القديمة بمنعة في خطر تنتظر التصنيف    تحويل الخزنة "بسيدي داود إلى معلم تذكاري    النادي العلمي للمحروقات يمثل الجزائر    أنت تسأل والمجلس العلمي لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية وهران يجيب:    وزارة الصحة تتكفّل بإرسال عماد الدين إلى فرنسا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أدوية منتهية الصلاحيات بالصيدليات
نشر في المساء يوم 23 - 03 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* google+
تمكّنت مؤخرا الفرق التفتيشية التابعة لمديرية الصحة والسكان لولاية سكيكدة من اكتشاف كميات معتبرة من الأدوية المنتهية الصلاحية على مستوى عدد من صيدليات الولاية، إضافة إلى بعض الخروقات من بينها عدم قيام عدد من أصحاب الصدليات بتسجيل الوصفات في السجلات المخصصة لذلك.
وتأتي هذه العملية في إطار سهر مديرية الصحة على مراقبة مدى احترام الصيدليات للمناوبة الليلية وخلال أيام العطل لاسيما على مستوى العديد من بلديات الولاية.
خلاف بسيط كلّفه 5 سنوات سجنا
أصدرت مؤخرا محكمة الجنايات بمجلس قضاء سكيكدة، حكما يقضي بإدانة المدعو (ر.ل) بخمس سنوات سجنا نافذا، لتورطه في جناية محاولة القتل العمدي مع سبق الإصرار ضدّ الضحية (ز.ش) وبجنحة السرقة. وحسبما جاء في المحاكمة، فإنّ الضحية تعرّض خلال شهر جويلية من السنة الأخيرة لاعتداء بالسلاح الأبيض من قبل المتهم الذي أصابه بطعنات في أنحاء مختلفة من الجسم، بسبب خلاف بسيط وقع بينهما حينما عاتب المتهم الضحية على البصاق عليه على مستوى حي الإخوة سعدي، وهو على متن شاحنته، وقد منحه على إثرها الطبيب الشرعي 30 يوما عجزا عن العمل، إضافة إلى تعرضه لسرقة مبلغ 57 مليون سنتيم. وأثناء المحاكمة، نفى المتهم تهمة الاعتداء على الضحية نفيا قطعيا.
10 سنوات سجنا لمروج مخدرات بعزابة
وضعت مصالح أمن دائرة عزابة، شرق سكيكدة نهاية الأسبوع الأخير، حدا لنشاط مروج خطير للسموم من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 29 سنة، وقد تمّ توقيفه إثر معلومات عن تواجد مركبة مشبوهة بوسط مدينة عزابة، على متنها شخص يقوم بترويج المخدرات بين أوساط الشباب. خلال عملية التوقيف، تمّ ضبط بحوزة المعني 7 صفائح من الكيف المعالج قدر وزنها بحوالي 700 غرام، كانت مخبأة داخل كيس بلاستيكي. المشتبه فيه، وفي إطار المثول الفوري، صدر ضدّه حكما بعشر سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.