الإعلان عن إطلاق مشروع المستشفى البيطري بداية سبتمبر    «والدي سر تفوقي وحلمي أن أكون طبيبة»    مخارج النفق؟    توجيه 155 اعذار للفلاحين المتقاعسين    الغرباء يحملون الوطن في القلوب    إجبار ناقلة نفط جزائرية على التوجه نحو المياه الإقليمية الإيرانية    الجزائريون خرجوا «ڤاع» في مليونية تاريخية ترحيبا بالمحاربين    «مصر بوابتنا لإفريقيا والمونديال»    الشعب يخص رفقاء محرز بإستقبال الأبطال    الصحافة العالمية تشيد ب«الخضر» وتركز على صدمة ماني    تعرض 30 شخصا لأزمات نفسية ببلعباس وإغماءات بتلمسان    سائق السيارة ينزل في الزنزانة    تحديد نقاط لبيع الأضاحي عبر الوطن    أزياء تاريخية تكشف روائع التراث الزياني والعثماني والأندلسي    أهازيج فلكلورية وحلقات قرآنية    «العيش معا بسلام».. الدرس من الجزائر    حازم إمام: «تتويج الجزائر أعاد للكرة العربية هيبتها»    غوغل تسد ثغرات أمنية في كروم    حرب المضائق البحرية تشتد بين إيران والدول الغربية    ارتفاع ب850 بالمائة في ماي 2019    ميهوبي يؤكد تمسك الحزب بالحوار وبالانتخابات    منذ بداية السنة الجارية‮ ‬    بعد واقعة جلوس أحد العازفين فوق بيانو    بسبب تدمير أمريكا لطائرة مسيرة إيرانية    تيارت‮ ‬    المسيلة    المصادقة على 800 مشروع استثماري    إعذارات لأصحاب المشاريع المتأخرة وسحب الأوعية العقارية    الجزائر تسترجع فرحة "أم درمان" بنيلها الكأس الإفريقي    التهاني تتهاطل على أبطال إفريقيا    بونجاح يحوّل دموعه إلى "نجاح"    جل العناوين ربطته بالنهائي‮ ‬الإفريقي‮ ‬    دافعت عن أرضية عين البنيان‮ ‬    رئيس الدولة يخص أبطال إفريقيا باستقبال رسمي    تيسمسيلت‮ ‬    وفاة‮ ‬15‮ ‬شخصا وإصابة‮ ‬46‮ ‬آخرين    جلاب‮ ‬يشهر سيف الحجاج    بعد الأزمة المالية لمجمع‮ ‬وقت الجزائر‮ ‬    في‮ ‬مسيرات العودة شرق قطاع‮ ‬غزة    إلى أجل‮ ‬غير مسمى    في‮ ‬إطار برنامج‮ ‬عطل في‮ ‬سلام‮ ‬    إجبار ناقلة نفط جزائرية على التوجه نحوالمياه الإقليمية الإيرانية    مهرجان دولي للتذوق بمشاركة 5 دول بوهران    تفكيك شبكة تمتهن السرقة    العثور على لوحة الأمير بفرنسا    رحيل الشيخ مصطفى المسامري ذاكرة الزجل بقسنطينة    رحلة البحث عن الأزمنة الضائعة    في‮ ‬أجواء وصفت بالجيدة‮ ‬    مديرية الصحة تدعو البلديات لمكافحته‮ ‬    برمجة 4 رحلات جوية مباشرة لنقل 780 حاجا    مغادرة أول فوج من الحجاج نحو البقاع المقدسة    تطهير شعبة الحبوب متواصلة    السيدة زينب بنت جحش    لسلامة اللغة العربية أثرٌ في حِفظ كِيان الأُمَّة الإسلامية    كيف علمنا الشرع التعامل الصحيح والمحافظة عليها    وزارة الشؤون الدينية تعلن عن انشاء لجنة للإستماع لإنشغالات الحجاج    أهميّة الرّوح الوطنية في صنع الإنجازات    بين اعتذار بونجاح و”مُكَابَرَة” النُّخَبْ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





هدفنا القادم بطولة إفريقيا بأوغندا
رئيس اتحادية بناء الأجسام والحمل بالقوة، موسى ميصاور:
نشر في المساء يوم 25 - 06 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
كشف رئيس الاتحادية الوطنية لبناء الأجسام والحمل بالقوة موسى ميصاور، أنّ البطولة الإفريقية للأمم المرتقبة يومي 17 و18 أوت القادم بأوغندا، ستكون المشروع القادم للهيئة الفيدرالية، التي ارتأت إقحام منتخب الشباب، مبرزا في هذا الحوار، أنّ الرهان سيكون حليف الجزائر، التي أصبحت من أفضل الدول في هذا الاختصاص على الصعيد الدولي والقاري، مؤكدا أنّ نفس الاختصاص سيكون له شأن عظيم مستقبلا إذا ما أحيط بالإمكانيات اللازمة.
❊ بداية، ما تعليقك على المركز الثالث للجزائر في مونديال السويد؟
❊❊ المركز الثالث في بطولة العالم تحقّق بعد حصد العناصر الوطنية 9 ميداليات، منها ذهبية و4 فضيات و4 برونزيات، مع تحطيم رقمين قياسيين عالميين رغم مشاركتنا بتعداد يضم 6 عناصر، ما يعني أنّنا نتواجد مع أفضل الدول في هذه الرياضة... وعليه أناشد المسؤولين وعلى رأسهم وزير الشباب والرياضة عبد الرؤوف برناوي، تقديم الدعم حتى نواصل العمل للمواعيد القادمة، وفي مقدّمتها البطولة الإفريقية بأوغندا شهر أوت القادم.
❊ نفهم من كلامك أن الدعم المالي ليس في مستوى النتائج المحقّقة؟
❊❊ فعلا، الإعانة المخصّصة للهيئة من قبل الوزارة الوصية، قليلة جدا مقارنة بكثافة المنافسات الدولية المسطّرة لفائدة المنتخبات الوطنية بمختلف اختصاصاتها. والهيئة الفيدرالية لا تنوي التخلف عن هذه المواعيد بنية خلافة نفسها في السجل العالمي. وفي ظل هذا العجز المالي سنعمل كالعادة بالتوجه إلى التمويل الخاص الذي اعتاد التكفل بأبطالنا، سواء في ما يخص تسديد فاتورة مكان التحضيرات أو الحصول على تأشيرات السفر.
❊ المركز الثالث لم يأت بالسهل؟
❊❊ الوصول إلى هذه النتائج القياسية كان بفضل العمل الكبير الذي يجري على مستوى الفيدرالية.. وعليه فالنتائج المحقّقة خلال بطولة العالم التي جرت وقائعها بالسويد في الفترة الممتدة من 3 إلى 15 جوان الجاري باحتلال المركز الثالث خلف كلّ من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، إيجابية ولم تكن بالأمر السهل بالنظر إلى قوّة المنافسة من طرف كلّ الدول المشاركة في هذا الموعد الكبير.
❊ بمعنى أن العناصر الوطنية قدّمت كلّ ما عليها؟
❊❊ بالفعل، العناصر الوطنية قدّمت ما عليها خلال هذا الموعد، وتمكّنت من قول كلمتها وسط المشاركة الكبيرة بمجموعة 68 دولة.. ما يعني أنّ الأمور تسير في الطريق الصحيح من خلال التدرّج في سلّم الترتيب العام؛ من المركز الخامس إلى الرابع، وحاليا الثالث.. وهذا يُعدّ إنجازا كبيرا بالنسبة لنا؛ لأنّ هذه الرياضة حديثة في الجزائر، إضافة إلى قلة الإمكانيات المادية؛ بدليل أنّنا نبرمج تربصات داخل الوطن فقط؛ لأننا لا نستطيع السفر إلى الخارج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.