اشياء مهمة يجب ان تعرفها عن خليفة بوهدبة    الحكومة بحاجة إلى 65 مليار دولار لتغطية ميزانية 2020    روجرز: لم تكن هناك مشاكل مع سليماني ورحيله مفيد لنا وله    معهد “باستور” يستلم أزيد من 6500 عقرب لاستخلاص سم العقارب    بلايلي يخضع لبرنامج خاص رفقة الترجي التونسي    الحكومة تشرع في "مرحلة الجدّ" لوضع نظام الدفع على الطريق السيّار شرق-غرب    رحابي: “السلطة لم تفلح في تنظيم سهرة فنية .. !!    مركب توسيالي : تصدير نحو 22 ألف طن من حديد البناء نحو الولايات المتحدة الأمريكية    دونالد ترامب يردّ على اتهامه ب"ادّعاء النبوة"!    شبيبة الساورة تحيل اللاعبين لحمري وفرحي على مجلس التأديب    شبان القدس يبدعون    بن ناصر ضمن قائمة ميلان لمواجهة أودينيزي    استقالة وزيرة الثقافة مريم مرداسي    الزفزافي ورفاقه يطالبون بإسقاط الجنسية المغربية    بالفيديو.. شبيبة القبائل ستواجه المريخ على أرضية كارثية    مرابط : اجتماع فعاليات المجتمع المدني مسعى لتقريب الرؤى لبناء حل توافقي للازمة    انتشال جثة غريق ببلدية تنس في الشلف    كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بتمنراست    السودان: إرجاء محاكمة البشير إلى السبت المقبل ودفاعه يطلب إطلاق سراحه    العثور على الطفل المختفي بجديوية    تحسبا للدخول المدرسي‮ ‬المقبل    عبر‮ ‬16‮ ‬نقطة بالولاية‮ ‬    وزير الفلاحة‮ ‬يكشف‮:‬    شدد على ضرورة الإستغلال الأمثل للهياكل المستلمة‮.. ‬ميراوي‮:‬    للحفاظ على توازنات صناديق الضمان الاجتماعي    قبل نهاية السنة الجارية‮ ‬    محافظ الغابات لولاية الطارف يكشف….50% من الحرائق بفعل فاعل    حوار الرئيس الصحراوي يكشف "تخابر" مسؤولة مغربية في قناة أمريكية    "إيقاف الحرب في السودان على رأس أجندة المجلس السيادي"    الياس مرابط: لإنجاح الحوار على السلطات الاستجابة لشروط التهدئة    الجزائر تضيف 4 ميداليات جديدة مع رقمين وطنيين    الجزائر العاصمة: حريق بحظيرة "دنيا بارك" دون تسجيل أي خسائر مادية أو بشرية    بلماضي يكشف قائمة المحليين المعنيين بتربص سيدي موسى    إيداع وزير العدل السابق الطيب لوح رهن الحبس المؤقت بسجن الحراش    «وعي عميق بالجزائر الجديدة»    إرتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 25 شخصا    شدد على ضرورة الإلتزام بأخلاقيات القاضي‮.. ‬زغماتي‮:‬    بدوي‮ ‬يعزي‮ ‬عائلات ضحايا الحفل    بفضل الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة    خمسة قتلى وعشرات الجرحى في‮ ‬حادثة تدافع    إقالات بالجملة بعد كارثة حفل‮ ‬سولكينغ‮ ‬    الحمراوة من أجل التأكيد    شركة الخزف الصحي بالسوافلية على حافة الإفلاس    « المهرجان وُلد من رحم الشعب وهو باق رغم التغيرات والعقبات »    عمال مصانع تركيب السيارات «فولسفاغن» و «سوزوكي» على الأعصاب    الجزائر قطب سياحي بامتياز    جو مكهرب وملفات خلافية    ارتفاع عدد المرشحين لرئاسيات تونس إلى 30    اختياري ضمن رواد موسوعة الشعراء الألف التاريخية، فخر لي    مسابقة التأليف المسرحي الموّجه لأطفال    قرار توسعة موقع طبنة الأثري يثير الجدل    البرك والسدود وجهة مفضّلة للأطفال    20 ألف يورو داخل حفاضتين    عملة لصفقة واحدة    المال الحرام وخداع النّفس    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





التهاني تتهاطل على أبطال إفريقيا
نشر في المساء يوم 21 - 07 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
تهاطلت التهاني على المنتخب الجزائري لكرة القدم عقب الأداء الباهر وتتويجه بكأس إفريقيا للأمم مصر-2019.
وأكد رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، ابراهيم غالي، أن "محاربي الصحراء" بتتويجهم بالكأس الإفريقية الثانية في تاريخهم، "سجلوا انتصارا تاريخيا وأعطوا للعالم درسا في الاستماتة والشجاعة".
وأضاف إبراهيم غالي في رسالته إلى رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح "لقد قدم أشبال المدرب الشاب جمال بلماضي درسا رائعا للعالم أجمع في الوطنية الصادقة وروح الاستماتة والشجاعة التي تميز بها محاربو الصحراء للدفاع عن الجزائر وشعب الجزائر ومكانة الجزائر وعزتها ورفعتها".
وأشار"لقد بدا واضحا منذ أول مباراة للفريق الجزائري أن هناك إصرارا وتصميما وعزما أكيدا للاعبين والمدرب والطاقم الفني على انتزاع اللقب الإفريقي الثاني. ومع توالي المباريات - تضيف الرسالة - صنع المنتخب الجزائري الفرجة والمتعة والمهارة والاحترافية والروح الرياضية التنافسية العالية، ولكن أيضا نقل إلى العالم صورة ذلك الشعب الجزائري البطل المستميت الذي لا يعرف الاستسلام أو التردد طريقا إلى قلبه".
«تلكم الصور - تقول الرسالة - وتلكم العبر وتلكم القيم النبيلة التي دفع من أجلها الشعب الجزائري مليون ونصف المليون شهيد هي التي يستلهمها الشعب الصحراوي المكافح، وهو يتابع كل مباريات المنتخب الوطني الجزائري بكل تفاصيلها وكل أخبارها، ويخرج بحماس منقطع النظير في الأراضي الصحراوية المحررة وفي مخيمات العزة والكرامة وفي الأرض المحتلة والجاليات وفي كل مواقع تواجده، كلما قدم أبطال الجزائر انتصارا جديدا". أما رئيس اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، مصطفى براف، فقد عبر عن "بالغ سروره وغبطته بالإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب الجزائري لكرة القدم (...) بعد أداء بطولي جسده نجوم المنتخب وأسعدوا من خلاله الجماهير الجزائرية وفي الوطن العربي الكبير والإفريقي. إن الأسرة الأولمبية تابعت مشوار المنتخب الجزائري طوال البطولة وتغمرها السعادة بهذا الإنجاز".
من جهته، كتب رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، في رسالة له قائلا: "نجمة ثانية، كأس ثانية وفرحة لا متناهية.. أهنئكم على هذا الإنجاز الكروي الذي انتظره الشعب الجزائري طويلا، كما أهنئكم على الأداء العالي الذي قدمتموه والذي شرفتم به الكرة والرياضة الجزائرية. ولا يسعني في هذه المناسبة السعيدة إلا أن أتمنى لكم مزيدا من التألق والتتويجات، فبقدر ما كانت ثقة الجزائريين فيكم وفي عزيمتكم على نيل هذه الكأس كبيرة، بقدر ما كانت الفرحة التي أدخلتموها على قلوبهم عظيمة".
أنتر ميلان، مارسيليا والسد القطري يقاسمون الشعب الجزائري فرحته
كما عبر الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، محمد جميعي، عن "سعادته الغامرة لهذا الفوز المستحق الذي حققه فريقنا الوطني لكرة القدم، بعد أن تألق بصورة رائعة جعلته محل إعجاب كل الشغوفين بكرة القدم خصوصا والرياضة عموما، بما أبداه من فنيات راقية وروح رياضية عالية وعمل جماعي مشهود واستماتة في الدفاع عن الراية الوطنية".
الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم كتبت من جهتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ملخصة: "عقدوا العزم.. صدقوا عهدهم.. تهانينا لهم!".
أما فريق أولمبيك مرسيليا العريق، والذي يملك قاعدة جماهيرية كبيرة عند العرب والجزائريين، فقد هنأ الجزائريين من "مارسيليا إلى وهران مرورا بالجزائر العاصمة حتى تمنراست". وأضاف فريق الجنوب الفرنسي، الذي قضى فيه الناخب الجزائري جمال بلماضي 4 مواسم كلاعب (1997-1998 ثم 2000-2003)، على "تويتر" باللغة العربية ما يلي: "تهانينا لمحاربي الصحراء أبطال كأس الأمم الإفريقية 2019.. بالروح والغرينتا جابوها. مبارك لكم يا شعب الجزائر. نحبكم بالزاف".
وبإيطاليا، ورغم أنه لا يضم أي لاعب جزائري في صفوفه، أبى نادي أنتر ميلان العريق إلا أن يشارك الشعب الجزائري فرحته، حيث كتب على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" باللغة العربية: "تهانينا للجزائر على تحقيق لقب الأمم الإفريقية".
نفس الشيء بالنسبة لنادي السد القطري، حيث ينشط مهاجم "الخضر" بغداد بونجاح، الذي كتب في تغريدة له على "تويتر": "مبروك الجزائر مبروك بغداد بونجاح كأس أمم إفريقيا 2019"، ليذكر "الزعيم" أن "هدّاف الدوري القطري (بونجاح) يسجل في نهائي كأس أمم إفريقيا 2019".
بدوره هنأ رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم بالنيابة، محمد روراوة، المنتخب الجزائري بعد تتويجه بكأس إفريقيا للأمم 2019. وجاء في رسالة التهنئة الموجهة لرئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي: "لقد تابعنا باهتمام بالغ مسيرة المنتخب الجزائري في بطولة أمم إفريقيا 2019
والمستوى المشرف الذي توج بكأس البطولة. وإنه ليسعدني بهذه المناسبة أن أبعث لكم باسمي ونيابة عن إخواني في المجلس وأعضاء الاتحاد العربي لكرة القدم أحر التهاني وأطيب التمنيات على هذا الإنجاز، متمنيا نقل تحياتنا للطاقم الفني والإداري واللاعبين".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.