هذه مساعدات الجزائر للبنان    وزير النقل: "لا وجود لمواد خطيرة في الموانئ الجزائرية"    كريكو : سنقدم المرافقة النفسية و الاجتماعية للعائلات المتضررة من الزلزال    تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية.. نقل شحنة من المساعدات الإنسانية لفائدة الشعب الصحراوي    هذه شروط فتح الشواطئ والمقاهي والمطاعم وأماكن الراحة الأسبوع المقبل    كوفيد-19: إعادة فتح الشواطئ و فضاءات الترفيه اعتبارا من السبت المقبل في إطار نظام وقائي    الوادي: مقتل 3 أشخاص في حادث مرور    رئيس الجمهورية يترأس الأحد الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء    الأمين العام للأرندي: مؤتمر الحزب الأخير "محطة فاصلة" في مسيرته    الطيب زيتوني يعزي في وفاة المجاهد سومر عبد القادر    وفاة 11 شخص غرقا في اليومين الأخيرين    وفاة محافظ شرطة في حادث انحراف سيارة بالشلف    المخرج مزيان يعلى في ذمة الله    زلزال ميلة: حكومة الوفاق الوطني الليبية تعلن تضامنها الكامل مع الجزائر    وهران: فندقي الباشا وأصالة يستقبلان 263 مواطن تم إجلاءهم من دبي    هذه هي الشروط للدخول إلى المساجد    60 شخصا في عداد المفقودين بعد انفجار بيروت    وزير السكن يتعهد بتقديم إعانات للمتضررين من زلزال ميلة    مسعودي: "هذه هي الأسباب التي حرمت المولودية من تتويج قاري جديد"    تنظيم الصيادين في تعاونيات مهنية ذات طابع تجاري واقتصادي    الصيرفة الإسلامية قد تساعد في القضاء على السوق السوداء وتدوير الأموال    أحزاب التيار الوطني تلتف حول طاولة "الدستور الجديد"    كوفيد-19 : تكييف الحجر من الساعة 11 ليلا الى ال6 صباحا ب29 ولاية    تقرت: مستشفيين جديدين يدخلان حيز الخدمة نهاية السنة الجارية    تعقيم منتزه "الصابلات" وغابة بن عكنون تحسبا لإعادة فتحهما    إجلاء المنتخب الوطني لألعاب القوى من كينيا    سكان بوزقان بتيزي وزو يطالبون بتحسين التزويد بالماء الشروب    تهديد جديد    بعد انفجار مرفأ بيروت …. الجيش اللبناني يكشف عن قائمة الدول التي ساعدت لبنان    الدّعاء بالفناء على مكتشفي لقاح كورونا!    اضطراب جوي يجتاح هذه المناطق    المسيلة تحتفي بالفنان المستشرق نصر الدين دينيه    موقف الجزائر من الأزمة الليبية يستند إلى مبادىء دبلوماسيتها الثابتة    «راديوز» تكرم عائلة سعيد عمارة    الحديث عن كتابة مشتركة للتاريخ بين الجزائر وفرنسا غير ممكن    انتهى عهد البيروقراطية بالبنوك    تغيير واسع في العدالة    خلال الميركاتو الصيفي    عقده يمتد لموسمين    لم يكشف عن تفاصيل العقد    لتمكين الفلاحين من دفع منتجاتهم    إنشاء خلية إصغاء لتذليل الصعوبات    الصحراء الغربية هي التسمية المكرسة في جميع اللوائح الدولية    التكفّل الفوري بالمتضرّرين من الزلزال    تعزيز الورشة لضمان تسلّمها "في أقرب الآجال"    100 مليون دينار لدعم جهود مكافحة "كوفيد19"    "إيسماس" يدرس إدراج ماستر "كتابة درامية"    الجزائر في معرض "التسامح" الإماراتي    إصدار جديد عن "الشباب وقيم المواطنة في المجتمع العربي"    وقفة تاريخية مع حرائر وهران...    واسيني: «نتمنّى التوفيق لمن سيخلفنا»    « لقاءات فكرية وأدبية» تسلط الضوء على أهم الشخصيات الثقافية    رصد دور المؤسسات الدينية في إدارة جائحة كورونا في إصداره الجديد    الركائز محل اهتمام فرق أخرى    هذه قصة أغلى ثوب في العالم    المساجد تقود الوعي والوقاية في زمن الوباء وفُتحت بيوت الله..    الاقتداء بالرسل عليهم الصلاة والسلام في خلق الصبر    الشابة خيرة تتذكر ابنتها وتكتب:"ملي راحت الدنيا سماطت عليا"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





التهاني تتهاطل على أبطال إفريقيا
نشر في المساء يوم 21 - 07 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
تهاطلت التهاني على المنتخب الجزائري لكرة القدم عقب الأداء الباهر وتتويجه بكأس إفريقيا للأمم مصر-2019.
وأكد رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، ابراهيم غالي، أن "محاربي الصحراء" بتتويجهم بالكأس الإفريقية الثانية في تاريخهم، "سجلوا انتصارا تاريخيا وأعطوا للعالم درسا في الاستماتة والشجاعة".
وأضاف إبراهيم غالي في رسالته إلى رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح "لقد قدم أشبال المدرب الشاب جمال بلماضي درسا رائعا للعالم أجمع في الوطنية الصادقة وروح الاستماتة والشجاعة التي تميز بها محاربو الصحراء للدفاع عن الجزائر وشعب الجزائر ومكانة الجزائر وعزتها ورفعتها".
وأشار"لقد بدا واضحا منذ أول مباراة للفريق الجزائري أن هناك إصرارا وتصميما وعزما أكيدا للاعبين والمدرب والطاقم الفني على انتزاع اللقب الإفريقي الثاني. ومع توالي المباريات - تضيف الرسالة - صنع المنتخب الجزائري الفرجة والمتعة والمهارة والاحترافية والروح الرياضية التنافسية العالية، ولكن أيضا نقل إلى العالم صورة ذلك الشعب الجزائري البطل المستميت الذي لا يعرف الاستسلام أو التردد طريقا إلى قلبه".
«تلكم الصور - تقول الرسالة - وتلكم العبر وتلكم القيم النبيلة التي دفع من أجلها الشعب الجزائري مليون ونصف المليون شهيد هي التي يستلهمها الشعب الصحراوي المكافح، وهو يتابع كل مباريات المنتخب الوطني الجزائري بكل تفاصيلها وكل أخبارها، ويخرج بحماس منقطع النظير في الأراضي الصحراوية المحررة وفي مخيمات العزة والكرامة وفي الأرض المحتلة والجاليات وفي كل مواقع تواجده، كلما قدم أبطال الجزائر انتصارا جديدا". أما رئيس اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، مصطفى براف، فقد عبر عن "بالغ سروره وغبطته بالإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب الجزائري لكرة القدم (...) بعد أداء بطولي جسده نجوم المنتخب وأسعدوا من خلاله الجماهير الجزائرية وفي الوطن العربي الكبير والإفريقي. إن الأسرة الأولمبية تابعت مشوار المنتخب الجزائري طوال البطولة وتغمرها السعادة بهذا الإنجاز".
من جهته، كتب رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، في رسالة له قائلا: "نجمة ثانية، كأس ثانية وفرحة لا متناهية.. أهنئكم على هذا الإنجاز الكروي الذي انتظره الشعب الجزائري طويلا، كما أهنئكم على الأداء العالي الذي قدمتموه والذي شرفتم به الكرة والرياضة الجزائرية. ولا يسعني في هذه المناسبة السعيدة إلا أن أتمنى لكم مزيدا من التألق والتتويجات، فبقدر ما كانت ثقة الجزائريين فيكم وفي عزيمتكم على نيل هذه الكأس كبيرة، بقدر ما كانت الفرحة التي أدخلتموها على قلوبهم عظيمة".
أنتر ميلان، مارسيليا والسد القطري يقاسمون الشعب الجزائري فرحته
كما عبر الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، محمد جميعي، عن "سعادته الغامرة لهذا الفوز المستحق الذي حققه فريقنا الوطني لكرة القدم، بعد أن تألق بصورة رائعة جعلته محل إعجاب كل الشغوفين بكرة القدم خصوصا والرياضة عموما، بما أبداه من فنيات راقية وروح رياضية عالية وعمل جماعي مشهود واستماتة في الدفاع عن الراية الوطنية".
الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم كتبت من جهتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ملخصة: "عقدوا العزم.. صدقوا عهدهم.. تهانينا لهم!".
أما فريق أولمبيك مرسيليا العريق، والذي يملك قاعدة جماهيرية كبيرة عند العرب والجزائريين، فقد هنأ الجزائريين من "مارسيليا إلى وهران مرورا بالجزائر العاصمة حتى تمنراست". وأضاف فريق الجنوب الفرنسي، الذي قضى فيه الناخب الجزائري جمال بلماضي 4 مواسم كلاعب (1997-1998 ثم 2000-2003)، على "تويتر" باللغة العربية ما يلي: "تهانينا لمحاربي الصحراء أبطال كأس الأمم الإفريقية 2019.. بالروح والغرينتا جابوها. مبارك لكم يا شعب الجزائر. نحبكم بالزاف".
وبإيطاليا، ورغم أنه لا يضم أي لاعب جزائري في صفوفه، أبى نادي أنتر ميلان العريق إلا أن يشارك الشعب الجزائري فرحته، حيث كتب على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" باللغة العربية: "تهانينا للجزائر على تحقيق لقب الأمم الإفريقية".
نفس الشيء بالنسبة لنادي السد القطري، حيث ينشط مهاجم "الخضر" بغداد بونجاح، الذي كتب في تغريدة له على "تويتر": "مبروك الجزائر مبروك بغداد بونجاح كأس أمم إفريقيا 2019"، ليذكر "الزعيم" أن "هدّاف الدوري القطري (بونجاح) يسجل في نهائي كأس أمم إفريقيا 2019".
بدوره هنأ رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم بالنيابة، محمد روراوة، المنتخب الجزائري بعد تتويجه بكأس إفريقيا للأمم 2019. وجاء في رسالة التهنئة الموجهة لرئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي: "لقد تابعنا باهتمام بالغ مسيرة المنتخب الجزائري في بطولة أمم إفريقيا 2019
والمستوى المشرف الذي توج بكأس البطولة. وإنه ليسعدني بهذه المناسبة أن أبعث لكم باسمي ونيابة عن إخواني في المجلس وأعضاء الاتحاد العربي لكرة القدم أحر التهاني وأطيب التمنيات على هذا الإنجاز، متمنيا نقل تحياتنا للطاقم الفني والإداري واللاعبين".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.