تأجيل نهائي الكأس الممتازة    وفاة شخص حاول الإنتحار حرقا بتيبازة    مجموعة "جيكا" أول منتج للاسمنت النفطي في إفريقيا    السلطة المستقلة للانتخابات تذكر بأن آخر أجل لإيداع ملفات الترشح يوم السبت المقبل    هذا ما قاله جارديم عن ثنائية بن يدر وسليماني    بن صالح يمنح مخلوفي وسام الإستحقاق    البطولة الوطنية العسكرية للتايكواندو: 18 فريقا يتنافسون بورقلة    المجلس الشعبي الوطني : لوكال يعرض مشروع قانون المالية ل2020 على لجنة المالية    الكشف المبكر يبقى دائما أهم عامل للوقاية من سرطان الثدي    الحكومة تتحدث مجددا عن "الأبواق" الإعلامية ل "العصابة"    الحريري يقر بإصلاحات عميقة في لبنان بعد المظاهرات العارمة    نفطال ستسوق قريبا قسائم وقود جديدة ذات صلاحية محدودة    الألعاب العسكرية العالمية (ملاكمة): تأهل حماني (أقل من 91 كلغ) واقصاء توارق (أقل من 49 كلغ)    تحديد مستويات المساعدة المباشرة الممنوحة من الدولة لاقتناء السكن الفردي    فننا يستهوي سفير واشنطن .. !    دفاع: تدمير مخبأ للإرهابيين بسكيكدة    “صام دهرا ونطق كفرا” .. !    وزارة الصحة: القطاع الخاص مكمل للقطاع العام و جزء لا يتجزأ من المنظومة الصحية الوطنية    أمطار رعدية مرتقبة اليوم في 8 ولايات    استرجاع 1000 طن من نفايات البلاستيك شهريا بجيجل    العاصمة: انقطاع التزود بالماء في 8 بلديات    برناوي يستقبل رئيس مجلس إدارة اتحاد الجزائر    أساتذة الابتدائي يشلون المدارس ل "الاثنين" الثالث على التوالي    الأفامي يؤكد الوضع المتأزم للاقتصاد الجزائري    طاسيلي للطيران تعزز رحلاتها نحو الجنوب الكبير    لا عذر لمن يرفض المشورة    رئيس الدولة عبد القادر بن صالح يجري حركة في سلك الرؤساء و محافظي الدولة بالمحاكم الإدارية    نقل 100 ألف من "الروهينغيا" إلى جزيرة نائية    تضم جميع مناطق شرق الفرات    استهدفا مسجداً‮ ‬بولاية ننكرهار    لمخرجه نور الدين زروقي‮ ‬    خلال المهرجان الوطني‮ ‬للشعر النسوي‮ ‬    الجولة التاسعة من الرابطة المحترفة الثانية    بسبب المعاملة السيئة للأنصار    الخبير الاقتصادي‮ ‬فرحات آيت علي‮ ‬يصرح‮: ‬    بعد قرار اللجنة القانونية لمجلس الأمة‮ ‬    دخلت‮ ‬يومها الرابع أمس‮ ‬    تحديد رزنامة العطل المدرسية    انتشار جرائم القتل في المجتمع.. أسبابها وكيفية مواجهتها    الإحسان إلى الأيتام من هدي خير الأنام    خلال السنوات الأخيرة    شملت‮ ‬12‮ ‬مركزا للصحة المتواجدة بإقليم الدائرة    القطاع الخاص جزء من المنظومة الوطنية    استقطاب الاستثمار والحفاظ على القاعدة 51/49 وحق الشفعة    احتقان في أعلى هرم السلطة اللبنانية    "النهضة" تؤكد على قيادة الحكومة القادمة    الحمام التركي    مروج يبرر حيازته للكوكايين بإصابته بداء الصرع    نقطة سوداء ومشهد كارثيّ    ستة و ستون سنة بعد صدور «الدرجة الصفر في الكتابة» لرولان بارث    البحر    صباح الرَّمادة    عندما تغذّي مواقع التواصل الاجتماعي الإشاعة    الظواهر الاتصالية الجديدة محور ملتقى    “وصلنا للمسقي .. !”    وزارة الصحة تتدارك تأخر إنطلاق العملية‮ ‬    اثعلمنت الحرفث وخدمنت ثمورا انسنت وتفوكانت اخامن انسنت    دعاء اليوم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





48 قتيلا في انفجاريين انتحاريين
أفغانستان
نشر في المساء يوم 18 - 09 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
قتل 48 أفغانيا وأصيب العشرات في تفجيرين انتحاريين هزا قلب العاصمة كابول ومقاطعة باروان في شمالها في أكبر حصيلة قتلى يتم تسجيلها قبل موعد الانتخابات الرئاسية المنتظر تنظيمها نهاية الشهر الجاري.
ولقي 26 أفغانيا مصرعهم في تفجير انتحاري استهدف تجمعا انتخابيا، أشرف عليه الرئيس أشرف غاني في مقاطعة باروان نفذه انتحاري، تمكن من اقتحام نقطة مراقبة عسكرية، أقيمت على مقربة من مكان عقد التجمع الشعبي بدراجته النارية الملغمة.
وقال نصرت راحمي الناطق باسم وزارة الداخلية الأفغانية إن الانتحاري فجر دراجته على مقربة من نقطة المراقبة مما خلف مقتل 26 مشاركا بينهم نساء وأطفال وإصابة حوالي خمسين آخرين بجروح متفاوتة.
أما العملية الانتحارية الثانية، فقد استهدفت مركز تجنيد في قلب العاصمة كابول وخلفت في حصيلة أولية مقتل 22 شخصا وإصابة 40 آخرين من بينهم ستة من عناصر الجيش النظامي، إلى جانب أطفال ونساء كانوا لحظتها على مقربة من مكان وقوع عملية التفجير.
وأكدت حركة طالبان أن أحد عناصرها نفذ هجوما انتحاريا ضد موظفي الإدارة العسكرية ووزارة الدفاع في كابول مخلفا مقتل وإصابة العشرات من دون أن يعطي رقما محددا لذلك.
وتعرف أفغانستان تصعيدا أمنيا في الأشهر الأخيرة على خلفية الحملة الانتخابية الممهدة للانتخابات الرئاسة المنتظر تنظيمها يوم 28 من الشهر الجاري. وجددت الحركة في بيانها رفضها لهذه الانتخابات وشككت في شرعيتها وحثت المواطنين الأفغان على عدم المشاركة في التجمعات الشعبية لتفادي استهدافهم.
وذكر بيان الحركة أننا حذرنا السكان من خطر مشاركتهم في التجمعات الانتخابية وإذا تعرضوا لأي مكروه فإنهم يتحملون مسؤولية مباشرة في ذلك.
وتعد هذه أعنف حصيلة قتلى تستهدف تجمعات انتخابية منذ انطلاق الحملة الانتخابية التي بدأت يوم 28 جويلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.