مذكرة تفاهم في مجال التعليم العالي والبحث العلمي    حكم الغربلة قبل أسبوعين من الحملة    نقابة ناشري الإعلام تثمّن دعوة رئيس الجمهورية للحوار مع نقابات الصحفيين    حان الوقت لأن تأخذ المعلومة حقها باعتبارها ملكا عاما    أول رحلة بحرية من وهران إلى أليكانت على متن «الجزائر 2» اليوم    إدانة تصريحات الرئيس الفرنسي ضد الجزائر وتاريخها الثوري    «أول رحلة إلى إسبانيا على متن شركة «فويلنج» الشهر المقبل»    صلاح يحطم رقما تاريخيا في دوري الأبطال    شهادة تحليل بي سي آر سلبي إجبارية لركوب السفينة    حرّاس السواحل ينقذون 701 شخص خلال أسبوع    نتعامل مع القضية الصحراوية على أنها قضية إنهاء استعمار    بن شيخ يحث على تعزيز التعاون الشرطي الإفريقي    الميلان يكافئ بن ناصر    تأجيل محاكمة عبد الغني هامل وعائلته    إحصاء عام جديد للسكان والإسكان في الجزائر    هلاك شخصين وإصابة سبعة آخرين في حادث سير بتيزي وزو    3 وفيات.. 76 إصابة جديدة وشفاء 61 مريضا    الكونغرس يمنع إقامة قنصلية أمريكية في الأراضي المحتلة    بداية رهان "الحمراوة" من بوابة "السنافر"    محرز يحطم الرقم التاريخي لماجر    السباق سينطلق لخلافة شباب بلوزداد على "البوديوم"    غوتيريس يؤكد على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    إدانة سياسة المواجهة والهروب إلى الأمام التي ينتهجها المغرب    وزير الاتصال يُكرَّم في تونس    البرلمان العربي يدين تصريحات الرئيس الفرنسي    1000 قرض مصغر لبعث نشاطات الصيد البحري وتربية المائيات    حجز 23692 وحدة من الألعاب النارية    توفير كل الإمكانيات ببرج بوعريريج    الدكتور بوطاجين يتضامن مع أطفال السرطان    يوسف بن عبد الرحمان وأيمن قليل يفتكّان الجائزة الأولى    دعوة إلى التماسك، وعرفانٌ بأهل الإبداع    انطلاق حفر 20 بئرا ببومرداس من أصل 63 مبرمجة    أيام إعلامية لأصحاب المؤسسات المصغرة    شنين سفيرا للجزائر بليبيا وسليمة عبد الحق بهولندا    البطاطا تنخفض إلى 50 دج بغليزان    ويل لأمّة كثرت طوائفها    حجز قرابة القنطار ونصف من الدجاج و«العصبان» الفاسد    إجلاء شاب مشنوق    المطالبة بتشديد العقوبة ضد شقيقين    قسنطينة: انتشال جثة شاب من تحت شجرة بجبل الوحش    الجذور التّاريخية للطّائفية    إدارة عاجزة وتشكيلة غير جاهزة    لا تربص ولا انتدابات ولا تشكيلة واضحة المعالم    محاضرات تاريخية وشهادات حول جرائم الاستعمار    المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون يكرّم السيد بلحيمر    قطاف من بساتين الشعر العربي    يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار    قواعد السعادة في القرآن الكريم    مدرسة الغرب تعيش فقرًا مدقعًا    الجزائر شريك تجاري واستثماري هام لبريطانيا    تسجيل 76 اصابة جديدة بفيروس كورونا 3 وفيات و 61 حالة شفاء    التخطيط للحياة...ذلك الواجب المنسي    لدينا 10 ملايين جرعة من اللقاح و إنتاجنا الوطني متوفر    الأطباء يثمّنون القرار ويحذرون من الاستهتار    شرم الشيخ يحتفي ب"سيدة المسرح"    الوزير الأول: احياء ذكرى المولد النبوي "مناسبة لاستحضار خصال ومآثر الرسول صلى الله عليه وسلم"    من واجب الأسرة تلقين خصال النبي لأبنائها    في قلوبهم مرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"كذلك لنثبّت به فؤادك" تأكيد على أهمية القرآن في حياتنا
الكاتبة هدى منزر ل "المساء":
نشر في المساء يوم 18 - 09 - 2021

هدى منزر صاحبة 22 خريفا ابنة مروانة بولاية باتنة، خريجة كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير، تخصص محاسبة وجباية في جامعة باتنة "الحاج لخضر " عام 2020. صدر لها كتاب بعنوان "كذلك لنثبّت به فؤادك"، تناولت فيه مدى تأثير القرآن على حياة الإنسان..."المساء" اتصلت بها، وأجرت معها هذا الحوار القصير.
❊ لماذا اخترت الخاطرة كي تكون أول إصدار لك؟
❊❊ في الحقيقة، إصداري الأول الذي هو عبارة عن خاطرة، لم يكن اختيارا، بل هو صدفة، وفكرة خطرت على بالي فجأة، حينما كنت أتلو سورة "الفرقان". وقد ذكرت ذلك في مقدمة الكتاب. وقد كانت من أجمل الصدف، وتجسدت بعنوان "كذلك لنثبّت به فؤادك"، الذي ألفته سنة 2020، وصدر سنة 2021.
❊ هل تعتبرين تأليف هذا الكتاب رسالة منك إلى الآخرين بأهمية القرآن في حياتنا؟
❊❊ بالطبع؛ كتابي عبارة عن رسالة، تحمل في طياتها رسائل عديدة عن دور القرآن وأهميته في حياة بني البشر، ومدى تأثيره على استقامتنا وثباتنا. وإني، والله، لأعتبره أهم رسالة ودستور غيّر مجرى حياتي للأفضل طبعا.
وهدفي من هذا الكتاب أن أذكِّر الناس بأهم بيان ومرشد يجب الاستعانة به، والذي قَلّ ما يُستعان به في زماننا؛ علَّه يكون سببا في هداية أحدهم وإرشاده للطريق الصحيح؛ "والله يهدي من يشاء"، وهو وليّ التوفيق.
❊ هل واجهتك صعوبات في نشر كتابك؟ وهل ستكون صيغته الإلكترونية متوفرة في المستقبل؟
❊❊ لا أقول إن ظروف نشر كتابي الورقي كانت صعبة، لكن مؤلَّفي هذا عرف طريق النشر بعد ستة أشهر من الانتظار، ليتم طباعته في الأخير. أما عن النسخة الإلكترونية فهي غير متوفرة حاليا، عساها تكون في المستقبل إن شاء الله.
❊ هل تؤمنين بضرورة غربلة الكتابات الشبابية على مستوى دور النشر، أم أن الحكم يعود للقارئ فقط؟
❊❊ نعم أؤمن بضرورة غربلة الكتب الشبابية على مستوى دور النشر؛ لأن الإصدارات التي أصبحت تصدر في الآونة الأخيرة، كارثية. وأظن أنه يستلزم فقط نشر ما يفيد ويستفيد منه الشباب والكبار والصغار أيضا.
❊ هل تهتمين بالمشاركة في مختلف المعارض الوطنية والمعرض الدولي للكتاب؟
❊❊ بالتأكيد أهتم كثيرا بالمشاركة في المعارض الوطنية والدولية. وسيكون كتابي من بين الكتب المشاركة، بحول الله، في المعرض الدولي للكتاب "سيلا" لهذا العام، وكذا المعرض الوطني للكتاب إن لم يتم إلغاء المعرضين بسبب الجائحة.
❊ هل شاركت في الكتب الجامعة والمسابقات الأدبية؟
❊❊ لم أشارك من قبل في الكتب الجامعة والمسابقات الأدبية؛ فهذا الإصدار هو أول تجاربي في عالم الكتابة.
❊ هل بإمكان هدى أن تكتب، في المستقبل، كتابا يرتبط بتخصصها الجامعي؟
❊❊ لا أعتقد إطلاقا أن أكتب كتابا في مجال اختصاصي الجامعي؛ لأن مجال المحاسبة عميق جدا. وكي يستطيع أحد تأليف كتاب فيه، يجب أن تكون له سنوات من الخبرة والعمل ودراستها وتدريسها.
❊ هل في جعبة هدى إصدار آخر؟
❊❊ توجد عدة أفكار. وسيكون هناك إصدار جديد قريبا، بحول الله وقوته، و"لكل أجل كتاب".
وفي الأخير أقدّم شكري للوالد الكريم؛ فلولا توفيق الله عز وجل، ثم هو، ودعمه ووقوفه خلفي مثل الجبل الشامخ، لما وصلت إلى ما أنا عليه اليوم. أسأل الله أن يديم عليه عافيته، ويحفظه سندا دائما لي، وأن يحشره في زمرة النبيين والصحابة والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.