مستشار وزير السياحة: نتطلع لاستقطاب السوق السياحية الروسية    انطلاق الاجتماع الوزاري الإفريقي – الأوروبي    رزيق: 6 آلاف مستورد كانوا ينشطون بسجلات تجارية وهمية    متظاهرون يغلقون الشوارع الرئيسية في العاصمة السودانية الخرطوم    الحماية المدنية: 36 قتيلا في حوادث المرور    تساقط أمطار رعدية في 9 ولايات    ضرورة مرافقة مؤسسات صناعة السفن لرفع قدرتها الإنتاجية    ملتقى وطني حول الذاكرة التاريخية واشكالية كتابة التاريخ يوم 8 نوفمبر القادم    20 ملف ترشّح ينتظر غربال مجلس الدولة    أهمية الوحدة الفلسطينية لتحقيق المطامح المشروعة للشعب الشقيق    الرئيس تبون يحيي النجوم القدماء للمنتخب الوطني    إعجاب بالعراقة والتاريخ    توتر شديد في السودان.. والجزائر تدعو للحوار    أرقام محرز تضع غوارديولا في موقف حرج    بوغالي يستقبل رؤساء المجموعات البرلمانية واثنين من نوابه    تأمين الحدود الجزائرية النيجرية مسؤولية مشتركة بين البلدين    تسهيلات لدفن البيروقراطية    الاستفادة من التجارب الاقتصادية الناجعة لتطوير الصناعة    العدالة والقانون فوق الجميع    كلمة رئيس الجمهورية بمناسبة افتتاح السنة القضائية الجديدة    الهجمات ضد الجزائر دليل قوي على أنها تسير على النهج القويم    تعليمات لإعطاء الجرعة الثالثة من لقاح كورونا    روس يرهن نجاح دي ميستورا بمنحه صلاحيات أوسع    الجزائر تدعو جميع الأطراف إلى الاحتكام للحوار    حملة التشجير أفضل رد على الأيادي الإجرامية    4 وفيات.. 81 إصابة جديدة و 69 حالة شفاء    الوزير سبقاق والفاف والرابطة يهنئون الأندية الجزائرية بعد تألقها قاريا    صيود وعرجون يتوَّجان بالذهب    وفاق سطيف وشباب بلوزداد يواصلان المشوار القاري    13 مليون جرعة لقاح ضد كورونا مخزّنة    السودان – الجزائر: سيدات الخضر في مهمة شكلية بأم درمان    «روس» يحمّل المغرب مسؤولية عرقلة جهود التسوية    تحفيزات للاستثمار و توسيع نشاطات سوناطراك و سونلغاز    متهم مبني للمجهول !    توقيف 6 مروجين واسترجاع مبالغ مالية ومركبة    5 سنوات للص لواحق المركبات    سونلغاز مستغانم تواصل قطع الكهرباء عن الإدارات والمؤسسات    بروتوكول صحي على الملصقات فقط    الجزائر ستكون منصة لتجسيد الصيرفة الإسلامية بإفريقيا    في معرض لوس أخوس ديل موندو    المتاجرة بالأدب جريمة    صدور الترجمة الإيطالية لرواية "سكرات نجمة"    البجاويون عازمون على رفع التحدي    أيت جودي يصر على وضع الأرجل فوق الارض    كمال هبري :« هدفنا هو تسيير البطولة مباراة بمباراة»    «احتمال الموجة الرابعة قائم مع ظهور متحورات جديدة»    هذه قصة النبي سليمان مع الهدهد الفصيح    سورة البقرة.. سنام القرآن    الشرطة تكرم الإعلاميّين في يومهم الوطني    بعث مشروع العلامة "نحاس قسنطينة" الأشهر المقبلة    مصالح الأمن تشارك الإعلاميّين احتفالاتهم    لعبة الحبار    تسجيل 84 إصابة جديدة بفيروس كورونا 4 وفيات و69 حالة شفاء    تتويج جزائري في الدورة الثانية من المهرجان العربي لفيلم التراث    الأطباء هم سادة الموقف..    25 سنة على رحيل عبد الحميد بن هدوقة    مكسورة لجناح    الوزير الأول: احياء ذكرى المولد النبوي "مناسبة لاستحضار خصال ومآثر الرسول صلى الله عليه وسلم"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجزائر "الأخ الأكبر" ويجب مشاورته دائما
استقبله رئيس الجمهورية.. نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي:
نشر في المساء يوم 18 - 09 - 2021

❊ الرئيس تبون: إجراء الانتخابات.. بناء المؤسّسات ورفض أي تدخل خارجي
❊ الكوني: الرئيس وعدنا بعودة الرحلات الجوية نحو طرابلس وفتح القنصلية بسبها
أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أول أمس، على موقف الجزائر الداعم لحل الأزمة الليبية، بما يسمح بإجراء الانتخابات المقررة وبناء مؤسسات الدولة، ورفض أي شكل من أشكال التدخل الخارجي في الشأن الليبي. وذلك خلال استقباله لنائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني.
وأبرز نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي بدوره، التوافق الكامل مع الرئيس تبون، حول مختلف الملفات، مثمنا جهود الجزائر المتواصلة بالتنسيق والتشاور بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين وقرار إعادة فتح سفارة الجزائر في طرابلس والقنصلية في سبها والخط الجوي الجزائر طرابلس وكذا فتح معبري غات وغدامس.
كما شدد الكوني، في تصريح للصحافة عقب هذا الاستقبال على أهمية "التشاور والتنسيق مع الجزائر بشكل مستمر في كافة الشؤون المتعلقة بليبيا والمنطقة، لكونها "الأخ الأكبر" في المنطقة والبلد الذي "يجب أن نتشاور معه بشكل مستمر وننسق معه في كافة الشؤون المتعلقة بليبيا والمنطقة سواء كانت إفريقية أو مغاربية أو متوسطية".
وأوضح في هذا السياق، أن زيارته للجزائر تهدف إلى "التشاور ومناقشة مع الرئيس تبون مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك ابتداء من الحدود إلى دول الجوار وكذا الخاصة بدول جوار جنوب ليبيا ،كتشاد والنيجر والسودان وكيفية التعاون معها لتوفير الأمن للحدود المشتركة.
وأضاف قائلا: "كان لنا (أيضا) حديث تشاوري متعلق بتنسيق السياسات المتعلقة بالتواصل مع مختلف اللقاءات المتعلقة بليبيا بمشاركة الجزائر"، مبرزا وجود "توافق كامل" مع رئيس الجمهورية الذي "وعدنا بعودة الرحلات الجوية بين طرابلس والجزائر وفتح القنصلية بسبها التي كانت موجودة سابقا"، فضلا عن "معبري غدامس وغات" لتنقل البضائع بين البلدين.
وذكر المسؤول الليبي بأنه تم التطرق خلال هذا اللقاء أيضا الى "ضرورة اجراء الانتخابات الليبية في موعدها إضافة الى تناول المخرجات المنبثقة عن مسار مؤتمر برلين".
واعتبر السيد الكوني، هذه الخطوات مهمة "جدا" للشعبين من أجل "التكامل الاقتصادي والتواصل الاجتماعي"، مشيرا إلى أنه تم التطرق كذلك خلال هذا اللقاء إلى الوضع في تونس وأهمية استقرارها وخروجها من الأزمات.
للإشارة، حضر اللقاء وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية، نور الدين بغداد الدايج.
كما أجرى وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، محادثات مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، حيث تحورت حول العلاقات الثنائية والمسائل ذات الاهتمام المشترك وكذا الأوضاع في المنطقة.
وكان السيد الكوني، قد وصل إلى الجزائر أول أمس، في زيارة رسمية تدوم يوما واحدا. وأكد لدى وصوله الى مطار هواري بومدين الدولي بأن هدف زيارته إلى الجزائر هو اطلاع رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون بمجريات ما حصل في زياراته الاخيرة إلى دول جوار جنوب ليبيا.
وأضاف المسؤول الليبي في هذا الصدد "نحن في زيارات متتالية إلى الجزائر من أجل التواصل والمشورة للإحاطة بما يجري في ليبيا وأيضا بعلاقاتنا بدول الجوار، خاصة بعد زيارتي دول جوار جنوب ليبيا"، لكون الرئيس تبون "مهتم بكل تفاصيل الشأن الليبي".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.