يتعلق الأمر بجميعي‮.. ‬بري‮ ‬وبن حمادي    فيما عبّرت شخصيات عن جاهزيتها لخوض السباق    محمد شرفي‮ ‬يكشف‮:‬    “نوبة قلبية حادة” لسوق النفط!    يتم صرفها بالسعر الرسمي‮ ‬مرة كل خمس سنوات    جيوب‮ ‬الزوالية‮ ‬تلتهب    مع تقديمهم لضمان مالي    بالصور.. أول حصة تدربية لمحليي الخضر إستعدادًا لمواجهة المغرب    ترامب يتهم إيران بالوقوف وراء الهجوم على السعودية    عاجل: "الخضر" على موعد مع ملاقاة منتخب كبير بفرنسا    الداخلية تطلق مهام تفتيشية عبر كافة البلديات    المرسوم التنفيذي للمؤثرات العقلية يصدر قريبا    تنويع مشاريع الشراكة الصناعية بين متعاملي البلدين    حجز 10 آلاف قرص مهلوس ببئر التوتة    600 مشروع للحد من خسائر الفيضانات    قيس وقروي يحدثان زلزالا انتخابيا    مكتتبو عدل 2 بتيغنيف يستنكرون تأخر مشروع 800 مسكن    جمعية راديوز تزور تتضامن مع الاطفال المسعفة بحي السلام    التحكيم يحرم فليسي من التأهل و الآمال معلقة على بن شبلة    ساعد يصاب ويغيب لثلاث أسابيع ومواجهة بسكرة تبرمج يوم 24 سبتمبر    .. قبل الحديث عن الرقمنة    أكثر من 100 مدمج في عقود ما قبل التشغيل ينتظرون منحتهم منذ سنة    طلبة جامعة ابي بكر بلقايد بتلمسان غاضبون    النتائج الأولية للرئاسيات تضع قيس سعيّد في الصدارة يليه القروي ثم مورو    اشتيه: الأغوار جزء لا يتجزأ من الجغرافيا الفلسطينية    عامان حبسا لحمال طعن زبونا لخلاف حول نقص في السلعة بالصديقية    انطلاق أشغال بناء محور دوراني بموقع البوسكي ببلعباس    تلاميذ مدارس نفطال وحي 1520 مسكن يطالبون بحق الحماية    المسرحي الراحل عبد القادر تاجر    .. الكيلاني ابن «الأفواج»    هل الإعلاميون أعداء المسرح ؟    « تسليم مشروع خط السكة الحديدية بداية مارس القادم»    المطالبة بتخصيص حيز زمني للإعلام القانوني    أستاذة ثانوي تطالب بفتح تحقيق في مظالم القطاع    المطالبة برفع قيمة الوجبة إلى 100 دينار    ملتقى دولي لترقية السياحة المستدامة    زيارة رسمية لمشروع 6 آلاف سكن "عدل"    صالون "بيازيد عقيل" ينظم جلسته الخامسة    "العميد" يثأر من "الحمراوة" في أول فرصة    محمد الأمين بن ربيع يمثل الجزائر    إتحاد العاصمة يضع قدمه في دور المجموعات    الموت يغيب الفنان يوسف مزياني    معرض الجزائر الدولي للكتاب يستقطب 1020 ناشرا من 40 دولة    جمعية مرضى السكري تطالب بأطباء في المدارس    ميراوي : يدنا ممدوة للشركاء الاجتماعيين    بالتزامن مع انطلاق الإنتخابات التونسية    ليبيا… إنقاذ 300 مهاجر قبالة سواحل طرابلس    خلال الموسم الحالي‮ ‬بالعاصمة‮ ‬    بمشاركة ممثلي‮ ‬عدة وزارات‮ ‬    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    المعادلة بالصيغة الجزائرية ؟    ‘'ماشا والدب" في دور السينما    أمجد ناصر يتوج بجائزة الدولة التقديرية في الآداب    طفل يحمل معه قنبلة إلى مدرسته    فلنهتم بأنفسنا    يور نتمنزوث يوفذ فثمورث أنغ س النوّث نالخير    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    كاد المعلّم أن يكون رسولًا!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المطالبة بتشجيع السياحة الحموية والصناعة التقليدية
التكوين ضروري لتأطير المجال السياحي
نشر في المساء يوم 28 - 02 - 2014

شدد وزير السياحة والصناعة التقليدية، السيد محمد أمين حاج سعيد، على أهمية التكوين النوعي للموارد البشرية قصد تأطير المنجزات السياحية الجديدة وتفادي ندرة اليد العاملة المؤهلة في سوق الشغل المرتبطة بالنشاط السياحي. مع العمل على تشجيع وتنمية العروض المتعلقة بالسياحة الحموية.
وألح السيد حاج سعيد لدى معاينته عددا من الورشات في إطار زيارته العملية لولاية بسكرة، أول أمس، على ضرورة أن يأخذ أصحاب المشاريع السياحية قيد الإنجاز في الحسبان مسألة تكوين اليد العاملة التي يفترض أن تسند إليها مهام بالمؤسسة عقب استلامها ودخولها حيز الاستغلال.
وأشار الوزير إلى أن الهياكل والمرافق السياحية تتطلب اليد العاملة والمؤطرين ذوي التأهيل المختص، وبالتالي فإن عدم مراعاة هذا الجانب قد يؤدي بالمستثمر إلى الوقوع في إشكالية ندرة المورد البشري. مضيفا أن تشييد مؤسسة سياحية أنيقة نقطة إيجابية، لكن جودة الخدمة التي يضمنها المورد البشري المؤهل لا تقل أهمية عن ذلك.
ودعا المسؤول إلى ضرورة تشجيع وتنمية العروض المتعلقة بالسياحة الحموية، حيث أوضح أن وزارته تعمل على ترقية هذا النوع من السياحة لجعله أداة حقيقية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.
وقال الوزير إن السياحة الحموية لا تتأثر بالموسمية وبمقدورها إقامة حركية سياحية على مدار السنة وهي من جهة أخرى لا تخص كما هو الاعتقاد سائدا هنا وهناك الكهول والمرضى بل السياحة الحموية موجهة للشباب وحتى للأطفال في البلدان المتقدمة في هذا النمط السياحي.
وأضاف السيد حاج سعيد أن قواعد هيكلة النشاط الحموي متعددة منها تحسيس كل المتعاملين في النشاط الحموي بالمحافظة على الثروة الحموية والاستغلال الأمثل لها وكذا فتح النشاط الحموي على السياحة الحموية الترفيهية مع تفعيل استراتيجية اتصال خاصة بهذا بالنشاط واعتماد عملية اتصال فعالة ومحكمة تجاه المستثمرين. موضحا أن الوزارة قامت في نطاق دعم الاستثمار في مجال السياحة الحموية بمنح 45 عقد امتياز لاستغلال المياه الحموية، 37 منها تم منحها في إطار إنجاز محطات جديدة من طرف مستثمرين خواص و8 عقود تم منحها لمؤسسات تابعة للقطاع العمومي في إطار تسوية الوضعية.
وذكر أنه تم تخصيص في إطار تأهيل وعصرنة 8 محطات معدنية ومركز واحد للمعالجة بمياه البحر التابعين لمؤسسة تسيير مساهمات الدولة" فندقة وسياحة" غلاف مالي بقيمة 12 مليار دينار من طرف مجلس مساهمات الدولة قصد تحسين مستوى الخدمات بتلك المنشآت.
وسمحت زيارة الوزير بتدشين على مستوى المركب المعدني حمام الصالحين "نزل النخيل" الذي يضم 52 غرفة بمجموع 92 سريرا وذلك قبل تدشين مقر "سياحة أسفار الجزائر"، وكالة بسكرة، ووضع حجر الأساس لمشروع إنجاز مقر جديد لمديرية السياحة والصناعة التقليدية يتربع على مساحة 1200 متر مربع حددت مدة إنجازه ب18 شهرا.
كما عاين الوزير أيضا سلسلة مشاريع تابعة لمستثمرين خواص متمثلة في مركز للتسلية والترفيه وكذا محطة حموية مسماة "سيدي يحيى" وفندقا بطاقة 200 سرير فضلا عن زيارة دار الصناعة التقليدية التي أقيم بها معرض لمواد الصناعة التقليدية على غرار الفخار والأنسجة الصوفية إلى جانب مشتقات النخيل.
وبمناسبة تفقده لأجنحة المعرض، أوضح الوزير أنه لا يمكن تصور سياحة دون صناعة تقليدية كما أنه لا يمكن النهوض بوجهة سياحية بدونها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.