شنقريحة يؤكد "رمزية" اللقاء الذي عقد رئيس الجمهورية بمقر وزارة الدفاع    لعمامرة يتحادث مع نظيره القطري    أصدر بياناً رسمياً توضيحياً الكاف يُعلن معايير اختيار أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث إلى ثُمن نهائي    "أسبوع الفيلم الوثائقي" من 22 إلى 27 جانفي بالجزائر    قسنطينة: توقيف شخص بحوزته أسلحة بيضاء ومجوهرات مسروقة    المناضل العماري يدعو دي ميستورا الى التحرك من أجل ضمان حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    "كاف" يرفض تغيير ملعب مباراة الجزائر وكوت ديفوار    متعاملون أمريكيون يطّلعون على فرص الاستثمار    تحرير 679 مشروع خطوة لرفع معدّلات النّمو    الجمارك جاهزة لإطلاق عمليات التصدير نحو دول الجوار    تصرفات تضليلية بائسة    الجزائر تدين بشدة الإعتداء    مناورات المُحتل    وقفة لأهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت    النواب يصادقون على أربعة مشاريع قوانين    استقبال أكثر من 500 مستثمر بوساطة الجمهورية    الرئيس تبون يجدد مساندته المطلقة للمنتخب الوطني    عودة النزعة الهجومية إلى الواجهة    المجلس الشعبي الوطني يؤجل أنشطته باستثناء الجلسات العامة المبرمجة مسبقا    6550 منصب تكويني خلال دورة فيفري بورقلة    وزارة التجارة تؤكد إرادة السلطات العمومية التكفل بانشغالات الخبازين    فنانون أفارقة وأمريكيون لإحياء تظاهرة ''وان بيت» بتاغيت    جامعة وهران-2 تسخّر المكتبة المركزية    تفشي "أوميكرون" قد يفضي إلى مناعة جماعية    ملهاق يحذر من الفيروسات الشتوية    حجز أكثر من 14 قنطارا من الكيف بوهران    الألعاب المتوسطية وهران-2022: اجتماع حول النقل التلفزيوني    الرئيس تبون يعقد اجتماعا بمقر وزارة الدفاع الوطني    ميناء مستغانم: نمو النشاط التجاري ب 38 في المائة خلال 2021    المنتخب الوطني وياسين براهيمي يتوجان بجائزتي أفضل منتخب وأفضل لاعب لسنة 2021    الطارف: حجز 10 ألاف وحدة من المواد التعقيم والتنظيف من مستودع غير شرعي بالشط    مستوطنون يقتحمون الأقصى وجيش الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيا    اجتماع بين مجمع "جيكا" و وكالة "أنام" من أجل تطوير الاستغلال المنجمي    كأس افريقيا للأمم 2021 :بلايلي يتصدر قائمة "صانعي الفرص" في الكان    وزير الأشغال العمومية يعطي إشارة انطلاق أشغال إنجاز مقطع بوغزول-الجلفة    ثورة الجزائر التي تنبض في فلسطين    الأراضي المقدسة بفلسطين كما تبدو في رحلات أوروبيين    قرارات منتظرة حول تطعيم الأطفال ضد كورونا    حوادث المرور : وفاة 34 شخصا وإصابة 1027 آخرين خلال أسبوع    قسنطينة: صدور العدد الرابع لمجلة "جدارية" متحف أحمد باي    أسعار النفط تتخطى هذه العتبة    60 بُرعما وبُرعمة يتنافسون على اللقب بوهران    قراءة في مسرحية "أبناء الحكواتي"    نواب الغرفة السفلى يصادقون على قانون التنظيم القضائي    ضرورة وضع "نظام ردع" في مليلية لمنع التهديدات المغربية    11 وفاة... 692 إصابة جديدة وشفاء 402 مريض    تصدير 40 طنا من الصوف نحو تركيا    بوزيد يستذكر التشكيلي الراحل قاسمي    هل يزيل القانون الجديد سطوة "قُطّاع الطرق"؟    هنيئا للجزائر رغم الخسارة لأنه يبقى فريقا قويا ومحترما    شكل آخر من الجهل لابد من محاربته    تثمين حيٌّ للتراث    دعم للمواهب الشابة    طاعة الله.. أعظم أسباب الفرح    وسائل التواصل.. سارقة الأوقات والأعمار    إنّ خير من استأجرت القوي الأمين    جدلية الغيب والإنسان والطبيعة..    لا حجة شرعية لرافضي الأخذ بإجراءات الوقاية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محرز :" تتويجنا بكأس الرابطة الانجليزية المحترفة مستحق وأحب اللعب كل ثلاثة أيام"
رفض الاحتفال بالخمر ونال اعتراف غوارديولا قبل السفر اليوم لأرض الميلاد
نشر في المسار العربي يوم 26 - 04 - 2021


حضور الأنصار في النهائي بعد غياب طويل كان رائعا
توج أمسية أمس النجم الدولي الجزائري رياض محرز مع ناديه مانشستر سيتي بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية بفوز صعب على توتنهام بهدف دون رد في نهائي كان ملعب "ويمبلي" مسرحا له .
فرض نفسه نجماً وعذب مدافعي توتنهام
فرض محرز نفسه نجماً في النهائي بعدما عذب مدافعي توتنهام طوال دقائق المباراة، من خلال مراوغاته الرائعة، ووقوفه الجيد في منطقة الجزاء، وقدرته على التسديد ، لكن الحظ أدار ظهره لقائد "الخضر".
نال لقب رجل المباراة وصنع الحدث على مواقع التواصل الاجتماعي
أحرز محرز جائزة أفضل لاعب في نهائي ويمبلي ونال إشادة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي لتألقه أمام توتنهام .
وكانت أبرز التعليقات من عشاق النجم الجزائري أن محرز فخر العرب أحرز جائزة أفضل لاعب في النهائي رغم لعبه المباراة في وقت الصيام، كما سلط البعض الآخر الضوء على هروب محرز من منصة التتويج لحظة احتفال زملائه بفتح زجاجات المشروبات الكحولية وعودته إلى المنصة بعد انتهاء هذه العادة الغربية في الاحتفال.
توهج بأرقام رائعة
شارك محرز بصورة فعالة في تتويج مانشستر سيتي التاريخي بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.
وبحسب موقع "هوسكورد" المختص بالإحصائيات، فإن محرز حصل على تقييم 7.3 من 10، حيث قدم مستويات رائعة في المباراة النهائية.
وقام محرز ب4 تسديدات على مرمى توتنهام، كما بلغت دقة تمريراته 68%، فضلا عن قيامه بمراوغتين صحيحتين.
وفاز محرز فاز أيضا بالتحام هوائي ناجح مع لاعبي توتنهام، وهي أرقام تؤكد لعب النجم الجزائري دورا مؤثرا في تتويج فريقه باللقب.
وجه رسالة لغوارديولا
أعرب محرز عن سعادته بالتتويج بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية وذلك في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة، ولكن الفريق استمر بتركيزه العالي، حتى نجحنا في تحقيق الانتصار".
وتابع: "كنا واثقين من أنفسنا رغم قوة توتنهام، واستطعنا في النهاية تحقيق الانتصار الرائع، وحققنا اللقب للمرة الرابعة على التوالي".
وأضاف: "لا أعرف سر قوة مانشستر سيتي في هذه البطولة، ولكن نحن نركز على كل بطولة ونحاول الفوز بها، واليوم لعبنا بشكل جيد، وحققنا الانتصار".
وأردف: "عامة سأقول لكم الحقيقة، أحب اللعب كل 3 أيام، أتمنى أن نلعب كل 3 أيام طوال الوقت كل عام، ونحقق الألقاب والبطولات".
وأتم: "حضور المشجعين في النهائي بعد غياب طويل كان رائعا، أكرر لقد فزنا بهذا اللقب عن جدارة واستحقاق".
برهن على تمسكه بتعاليم الدين الإسلامي
برهن محرز على تمسكه بتعاليم ديننا الحنيف وهو ما أكدته حادثة ملعب ويمبلي .
ورفض قائد" الخضر " التواجد في الصفوف الأولى رفقة زملائه لحظة رفع القائد فيرناندينيو للكأس حيث أظهر الفيديو الذي نشره الحساب الرسمي للسيتي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تواجد محرز في الخلف عندما كان نجوم السيتي يحتفلون بالمشروبات الكحولية.
و انتظر محرز إلى غاية الانتهاء من الاحتفالات بالمشروبات الكحولية ليتقدم ويرفع الكأس.
أبو تريكة :" محرز أمتع ضد توتنهام وكان ينقصه فقط التسجيل "
أشاد النجم الدولي المصري السابق محمد أبو تريكة بما قدمه محرز في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية.
وقال مُحلل قنوات "بيين سبورتس" القطرية عقب نهائي "ويمبلي" :"محرز أمتع اليوم ضد توتنهام.. قام بكل شيء وكان ينقصه الهدف فقط".
نال سابع ألقابه في أوروبا و تفوق على الفرعون صلاح
تفوق محرز على الفرعون المصري محمد صلاح بعد تتويجه بكأس الرابطة المحترفة الانجليزية حيث يعد هذا اللقب هو السابع الذي يحرزه محرز في الملاعب الأوروبية، وتحديدا مع فريقي ليستر سيتي ومانشستر سيتي.
البداية كانت في عام 2016، عندما قاد محرز ليستر سيتي للحصول على بطولة الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه، في إنجاز ربما لم يكن مسبوقا في الملاعب الأوروبية.
ومنذ الانتقال إلى مانشستر سيتي في عام 2018، نجح محرز في الحصول على 6 ألقاب مع الفريق السماوي، بواقع لقب الدوري الإنجليزي مرة، وكأس الرابطة 3 مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة، والدرع الخيرية مثلها.
وفي المقابل، فإن صلاح حصد 6 ألقاب فقط في الملاعب الأوروبية، بواقع لقبين مع بازل السويسري، و4 مع ليفربول، دون أن يحصد أي ألقاب مع تشيلسي أو فيورنتينا أو روما.
غوارديولا يعانق نجم الجزائر بحرارة
شهدت نهاية المباراة لقطة مثيرة حيث عانق مدرب السيتي غوارديولا بحرارة اللاعب محرز في لقطة تختزل عديد المعاني.
تصرف غوارديولا ، هو شهادة اعتراف لما قدّمه محرز للسيتي والدور الكبير الذي يقوم به، وكأن غوارديولا أراد الاعتذار من محرز عن قراراته السابقة، عندما حرمه من المشاركة في عديد المباريات وتركه ضمن الاحتياطيين .
عناق غوارديولا، كان محور الحديث والتساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي، باعتبار أن الجميع كان على دراية بحجم الصعوبات التي وجدها محرز خلال بداية الموسم قبل أن يقلب الطاولة على الجميع ويثبت نفسه أحد أبرز نجوم الفريق.
الشوالي يطلق لقباً جديداً على محرز
تغنى نجم التعليق العربي في شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، التونسي عصام الشوالي بالأداء المثالي لمحرز حيث أطلق عليه لقبا جديدا نال استحسان الجماهير والمتابعين، حينما وصفه ب "الشيخ محرز" .
وتغنى الشوالي بمحرز، بل وطالب بتتويجه بلقب أفضل لاعب أفريقي لهذا الموسم نظير قدراته المميزة مع السيتي ومنتخب الجزائر .
الفاف تهنئ محرز على التتويج
هنأ اليوم، الاتحاد الجزائري لكرة القدم محرز عقب تتويجه بكأس الرابطة رفقة فريقه مانشستر سيتي، وحصوله على لقب أفضل لاعب .
وأثنى الموقع الرسمي للفاف على نجم " السيتزن"، مؤكدا على أنه يقترب من التتويج بدرع الدوري الممتاز ولم لا الفوز بدوري رابطة أبطال أوروبا، مما يجعله الأكثر تتويجا رفقة اللاعب والناخب الوطني الأسبق رابح ماجر .
قائد مانشستر سيتي :" محرز استرجع ثقته الكاملة في نفسه "
أثنى البرازيلي فرناندينيو، قائد مانشستر سيتي الإنجليزي، على محرز وعنه قال : " محرز مُهم جدا بالنسبة لنا، هو حاليا يمتلك ثقة كبيرة في قدراته، أعتقد أنه استرجع ثقته في نفسه بشكل كامل، وهو ما إنعكس إيجابيا على مردوده في الملعب".
وختم : "أعتقد أن محرز قادر على تقديم الكثير ومُساعدتنا بشكل كبير في الفترة المقبلة".
يحلم بسداسية تاريخية
يحلم محرز بأن يكون تتويجه بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بداية لسلسلة من الألقاب ترسم عام تاريخي للنادي السماوي.
ويتبقى أمام السيتي فرصة تحقيق لقبين هذا الموسم، أحدهما قد يجعل له إمكانية الظفر بلقبين.
أول بطولة قريبة من التحقيق بالنسبة للسيتي، هي الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي يحتل فيها المركز الأول ب77 نقطة بفارق 10 نقاط عن المان يونايتد الوصيف.
ويكفي السيتي تحقيق الفوز في الجولتين المقبلتين للتتويج رسميا بالبريمييرليغ، أو الانتصار في مباراته المقبلة ضد كريستال بالاس مع خسارة اليونايتد أمام ليفربول، لكي يعلن رسميا بطلا للمسابقة.
كذلك، يبحث السيتي عن البطولة الأهم، وهي دوري أبطال أوروبا، حيث يرى أن أمامه فرصة ذهبية للظفر بها هذا الموسم، وذلك للمرة الأولى في تاريخ النادي.
السيتي سيلعب يوم الأربعاء خارج أرضه ضد باريس سان جيرمان في ذهاب نصف النهائي، ويسعى لتحقيق نتيجة إيجابية تمكنه من بلوغ النهائي التاريخي، والظفر باللقب.
وإذا استطاع السيتي تحقيق إنجاز ثلاثية البريميرليغ مع دوري الأبطال، إلى جانب كأس الرابطة التي توج بها، فإنه سيكون أمامه فرصة الفوز ب3 ألقاب أخرى خلال العام الحالي، ولكن ضمن فعاليات الموسم المقبل، ما يمكنه من تحقيق سداسية تاريخية في 2021.
وحال فوز السيتي بالبريميرليغ، فإنه سيعلب مباراة الدرع الخيرية أمام بطل كأس الاتحاد الإنجليزي، والذي سيكون بين تشيلسي أو ساوثهامبتون.
كذلك، سيفتح تتويج السيتي بدوري الأبطال، فرصة خوضه مباراة كأس السوبر الأوروبي، وأيضا منافسات كأس العالم للأندية.
مأساة عائلية صنعت معجزة محرز
تعرضت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية للعراقيل العديدة التي عاشها محرز ، والتي كادت تنهي مسيرته قبل بدايتها، من خلال شهادات بعض الأطراف التي عاصرت اللاعب في بداية مشواره الكروي.
ومن بين هذه الأطراف محمد كوليبالي، مدرب نادي سارسال، الذي أبدى انبهاره بالقوة الذهنية لمحرز والذي تعرض حسبه لسلسلة من الصدمات القوية أبرزها رفضه من قبل مدارس الشباب بعدد من الأندية الفرنسية بسبب نحافة جسده، ليضطر للعب مع نادي سارسيل الهاوي.
يوسف الغانمي، زميل محرز السابق في سارسيل، تعرض أيضا لحادثة فقدانه لوالده عندما كان يبلغ من العمر 15 عاما، حيث تعرض لنوبة قلبية حادة أنهت حياته، وقال في هذا الصدد: "والده كان يرافقه في كل مكان، كان يريد أن يصنع منه لاعب كرة محترف".
وتابع: "محنة وفاة والده أسهمت في تقويته بشكل كبير من الناحية الذهنية، كان يسعى بكل الطرق للنجاح من أجل تحقيق حلم والده الراحل".
وأتم: "قصة نجاح محرز تؤكد أن كل شيء ممكن في هذه الحياة، ولا ينبغي الاستسلام أمام المصاعب مهما كانت درجة حدتها".
بلدية "سارسيل" ستفتح ملعبا يحمل اسم رياض محرز
بات محرز،قريبا من دخول نادي عظماء كرة القدم، على خطى الأرجنتيني دييغو مارادونا حيث كشفت صحيفة "لو باريسيان" الفرنسية عن قرب افتتاح ملعب يحمل اسم "رياض محرز"، تم تشييده مؤخرا في ضاحية سارسيل المتواجدة في العاصمة الفرنسية باريس.
وتأتي هذه الخطوة من قبل بلدية سارسيل في إطار تكريم محرز الذي وُلد في تلك الضاحية، بعدما كتب التاريخ مع منتخب الجزائر ومع ناديي ليستر سيتي ومانشستر سيتي، وأصبح واحدا من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم.
وبدأ محرز مسيرته الكروية مع نادي سارسيل الفرنسي المتخصص في تكوين اللاعبين الشباب، حيث حمل ألوانه خلال الفترة ما بين 2003 و2009، قبل أن ينضم لنادي كامبير الهاوي، وبعدها بسنة لنادي لوهافر الشهير.
ويعتبر محرز بطلا شعبيا في منطقة سارسيل التي تضم جالية عربية وأفريقية كبيرة، باعتباره نجح في صناعة مجد شخصي، وذلك بالرغم من كل العراقيل التي تعرض لها في بداياته في عالم الساحرة المستديرة.
وبفضل "ملعب رياض محرز"، سيقتفي النجم الجزائري أثر عدد من عظماء كرة القدم العالمية الذين تم تسمية ملاعب بأسمائهم تخليدا لذكراهم بعد أن خطفوا الأضواء في عالم "الساحرة المستديرة.
" ومن أبرز النجوم العالمية الذين تمتعوا بهذا الشرف الأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا الذي تم تسمية ملعب أرجنتينوس جونيورز باسمه، فضلا عن المجري فيرينك بوشكاش الذي تمت تسمية "ملعب الشعب" بالعاصمة المجرية بودابيست على اسمه "بوشكاش أرينا."
تنتظره مواجهة تاريخية أمام البياسجي
يطير اليوم محرز، بصحبة فريقه مانشستر سيتي إلى العاصمة الفرنسية باريس، لمواجهة باريس سان جيرمان بملعب حديقة الأمراء، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
وولد محرز وُلد في العاصمة الفرنسية باريس، وتحديدا في ضاحية سارسيل، يوم 21 افريل من عام 1991.
الغريب أن لقاء باريس سان جيرمان سيكون الأول لمحرز ضد فريق العاصمة الفرنسية رغم حقيقة تمثيله لفريقين فرنسيين.
ولعب محرز لفريق كويمبر في سارسيل، خلال موسم 2009-2010 ثم لوهافر من 2010 إلى 2014 لينضم بعدها إلى ليستر سيتي.
وكان كويمبر يلعب في القسم الرابع الفرنسي، بينما كان لوهافر أحسن حظاً باللعب في القسم الثاني، لكن ذلك جعل من الاستحالة مواجهة الفريق المهيمن على الكرة الفرنسية في العقد الأخير، باريس سان جيرمان.
وعند تمثيله لليستر سيتي، لم يلعب محرز في البطولات الأوروبية إلا موسم 2016-2017، حيث لم يلتق الفريق مع باريس، بينما كانت آخر مواجهة بين سيتي وسان جيرمان في ربع نهائي نسخة 2016 من دوري أبطال أوروبا، قبل قدوم محرز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.