قصد إعطاء دفع للتنمية الاقتصادية في الولاية.. بولخراص:    لتعويض المتضررين من زلزال ميلة الاخير    ضمن مساع لتشكيل مجلس رئاسي موحد    تصنيف الفيفا الخاص بشهر سبتمبر:    عنتر يحيى يؤكد:    رئيس نادي شبيبة الساورة:    فيما حثهم على الالتزام بمبادئ الوطنية وروح المسؤولية    منذ الفاتح جوان الماضي إلى يومنا ببومرداس    دراسة جديدة تكشف    أكد أن الحكومة لن تتدخل في النقاش حول الدستور..بلحيمر:    رزيق يبحث كيفية ترقية صادرات الخدمات    يهدف لإعطاء دفع جديد للمجال    للحائزين الجدد على البكالوريا هذه السنة    تبون يشدد في تعليمة لأعضاء الحكومة ومسؤولي الأمن:    حادثة البوعزيزي تتكرار بتونس    الحجاب يزعج نواب فرنسيون؟!    عطار يؤكّد أهمية بلوغ نسبة مطابقة 100 % لاتفاق أوبيب +    قال إنه ينتظر رد نادي الأهلي.. والد بلايلي:"يوسف معي في وهران وبعض الإعلاميين المصريين كذابين!"    تحذير… أمطار رعدية غزيرة على 16 ولاية    وزيرة الثقافة تعلن عن مشروع لإنشاء متحف خاص باللباس التقليدي    رئيس الجمهورية يدعو كل شخص يحوز معلومات حول الفساد للتقرب إلى السلطات المؤهلة    الرئيس يعزّي عائلة البروفسور الراحل عبد المجيد مرداسي    هل يتنازل الجنرال حفتر؟    «بجاية أرض الأنوار».. التاريخ بالصور    عبد المجيد مرداسي يرحل وذكراه خالدة بين الكتب والصحف    التحصيل الضريبي يتعدى 80 بالمائة    عبّاس يضبط التعداد ويضع اسماء للجدد    مستغانم و عين تموشنت تحت الصدمة    العجز يخيم على أسواق النفط العالمية    أسعار الذهب تواصل الانتعاش    انكماش فائض المعاملات الجارية    الكورنيش بدون ماء منذ 11 يوما    المياه القذرة تتدفق بمقبرة بلدية مزاورو    التنمية على مسالك القرى        صعوبة في مادة الفلسفة للشعب العلمية وتباين في اللغات الأجنبية    الرئيس تبون يعيّن 5 سفراء جدد في أوروبا وإفريقيا    تمديد عقود الركائز وتسريح أربعة لاعبين    الحلقة الأولى... المسكوت عنه في الشعر الجزائري المعاصر    الحنين إلى الخشبة .. !!    تتويج رواية "القصر سيرة دفتر منسي" ليوسف العيشي    «القصر سيرة دفتر منسي» للمؤلّف العيشي تتألّق أدبيا    "وضعية بلايلي وبلعمري لا تسمح لهما بالتواجد في قائمة بلماضي "    البطالة.. هاجس آخر في زمن كورونا    الإصابات بكورونا تنخفض إلى 4 حالات يوميا    تخفيضات في الأسعار إلى الجنوب لتعويض خسائر "كورونا"    اللاّعبون الجدد والجهاز الفني يصلون غدا    219 إصابة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال ال 24 ساعة الأخيرة    ليبيا: حفتر يقرر استئناف إنتاج وتصدير النفط    نواب فرنسيون يغادرون اجتماع البرلمان لوجود طالبة محجبة    فلسطين: الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى ويدعون لمناهضة اتفاقيات التطبيع    جائزة "سوتيغي أواردز 2020".. الجزائرية "سليمة عبادة" تنافس المصرية "حنان مطاوع"    البيت الأبيض: 5 دول أخرى في الشرق الأوسط وخارجه تدرس التطبيع    رائحة الموت لا تغادر أنفي!    المجلس الإسلامي الأعلى ومشعل الشهيد يحتفيان بتوفيق المدني    بالعدل تستقيم الحياة    نعمة القلب الليّن    " كورونا " والعَّرافُ ....    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بن فليس يدعوا المعارضة للشراكة السياسية
وصفها بانها "قوة اقتراح وبديل سياسي للحكم"
نشر في المستقبل العربي يوم 17 - 06 - 2013

• قال أنه مع الاستقرار الدائم ولم يهدد الولاة ورؤساء الدوائر
قال المترشح الحر للرئاسيات علي بن فليس أنه ضد العنف وأكد حرصه الشديد على أمن واستقرار الجزائر وأن حرصه هذا ليس بالجديد بل تشهد عليه مسيرته السياسية ومواقفه في الأوقات الصعبة، مضيفا أن الانتخابات النزيهة هي وحدها التي تفرض سيادة الشعب و تمكن من الاستقرار الدائم وقال أنه لم يهدد الولاة و رؤساء الدوائر بل :قال لهم أن التزوير حرام " و لا تربوا أولادكم بالمال الحرام.
فضل المترشح الحر للرئاسيات علي بن فليس خلال كلمته في أخر يوم من الحملة الانتخابية بقالمة، أن يعطي نصيبا كبيرا للمعارضة السياسية في الجزائر التي دعاها للشراكة السياسية باعتبارها كقوة اقتراح وبديل سياسي للحكم وفق التداول على السلطة في حال اختياره رئيسا للبلاد، منوها بدورها في حل المشاكل التي تتخبط فيها البلاد من خلال اقتراحاتهم. وأضاف أنه يتوجب على الجميع رفع التحديات وتعبئة كل الطاقات لخدمة الشعب، و لم يفوت الفرصة لمخاطبة سكان قالمة بأنه إذا أصبح رئيسا فلن يشرك أحدا من أهله وأقاربه في الحكم مشددا على عدم توريث الحكم.
من جهة أخرى، أوضح بن فليس أنه سيجمع الجزائريين ولن يفرقهم، وأنه سيشكل حكومة وحدة وطنية يكون لكل أطياف الجزائريين تمثيل فيها. أما على الصعيد السياسة الخارجية، فانتقد بن فليس تعاطي الديبلوماسية الجزائرية مع ما يجري في الساحل مشيرا أنه سيعيد للجزائر صوتها الإفريقي عندما يصبح رئيسا، حيث سيفتح حوارا مع الأفارقة وكل الفاعلين من دول الميدان، وسيمكن الماليين من الحوار الدولي. ولم ينسى بن فليس أن ينوه بشهداء قالمة وأعيانها ودعا الجميع للخروج بقوة يوم 17 أفريل لإختيار الرئيس الجديد للجزائر الذي لا يعدد العهدات. ومن العاصمة دعا المترشح للتغيير السلمي والرزين الذي يأتي عن طريق الانتخابات لبناء جزائر جديدة، وإضفاء الشرعية، كما ندد بما أسماه سياسة تصفية الحسابات التي يدعو إليها بعض المترشحين من خلال خطاباتهم أثناء الحملة، وقال أنه مع التغيير الذي يرفض توريث الحكم أو سيطرة مجموعة من الأشخاص عليه. كما وعد الشباب بالإبقاء على قروض مشاريع "أنساج". كما كان له لقاء بمسانديه في أحياء العاصمة حيث التزم بوضع "مدونة أخلاق" بكل مصالح الوظيف العمومي والإدارات للقضاء على البيروقراطية إن انتخبه الشعب رئيسا للجمهورية. ولدى شرحه برنامجه الانتخابي في الشق السياسي جدد بن فليس "إلتزامه" بوضع دستور توافقي بمشاركة جميع الفاعلين السياسيين والاقتصاديين والمجتمع المدني مؤكدا أنه يقترح في هذا الدستور "تحديد العهدات الرئاسية بعهدتين" إلى جانب تنصيب "حكومة وحدة وطنية".
في سياق أخر وعد بن فليس في حال انتخابه رئيسا للجمهورية "بمنح عقود الملكية" للمستفيدين من صيغ السكنات الاجتماعية التساهمية والتساهمية الترقوية وكذا سكنات البيع بالإيجار (عدل) ويستثنى من المقترح أصحاب السكنات الاجتماعية التي تبقى "ملكا للدولة". ورافع بن فليس لضرورة منح عقود الملكية للمستفيدين من هذه الصيغ السكنية بهدف القضاء على المشاكل التي تعترض هؤلاء عند البيع لتفادي كما قال "التنازل عن هذه السكنات بطرق ملتوية والتحايل على القانون" كما وعد في قطاع السكن برفع السقف المالي ضمن شروط الاستفادة من السكن الاجتماعي لتمكين فئات أخرى من الاستفادة من السكنات الاجتماعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.