الرئيس تبون يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء، اليوم    سفير الجزائر بباريس يُستقبل ب" الاليزي" و" الكيدورسي"    لعمامرة يتباحث مع نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي    وكالة "عدل" توقّع اتفاقية مع القرض الشعبي    مستثمرون أمريكيون في زيارة إلى الجزائر    أكثر 10 دول إفريقية انتاجا للنفط.. الجزائر في هذه المرتبة خلال 2021    أمريكا ترحّب بزيارة دي ميستورا للمنطقة    محمد بلوزداد أبو جيش التحرير الوطني    خبراء يؤكدون أن الاحتلال المغربي يمارس سياسة الهروب إلى الأمام: مهمة دي ميستورا رهينة جدية الأمم المتحدة في معالجة الملف    الجزائر العاصمة : نشوب حريق بمستودع تابع للمصلحة الجهوية للعتاد للأمن الوطني    الحكومة تقرّر غلق الأماكن المخالفة للتدابير الصحية    مصالح الاوبيجي تواصل تطهيرأقبية العمارات    اللجنة البرلمانية تباشر التحقيق في أسباب ندرة مادة الزيت    الجزائر-غينيا الاستوائية : الخضر أمام حتمية الفوز    « نجم الفريق ..."    محطة للمسافرين حلم يراود السكان    تسجيل أزيد من 11.900 مخالفة تجارية    الهيمنة في منظور أدب ما بعد الاستعمار    «اليكتريسيتي دو فرانس» تخفض تقديراتها للإنتاج    انفصال مؤلم    تنافس لتمثيل الجزائر في مونديال البرتغال    بوغالي يرافع لإعادة الاعتبار للمشهد الثقافي    العرض الأول للفيلم الوثائقي "بودي + آرت" للمخرجة فاطمة الزهراء زعموم    تعليمات بضرورة تجهيز جميع المصالح بالمستلزمات الطبية الناقصة    مولودية وهران تعود لنقطة الصفر    أزمة أوكرانيا تتصاعد..    إنّ خير من استأجرت القوي الأمين    دي ميستورا يحلّ بمخيّمات اللاجئين الصحراويين    الجماعات المحلية لا تتوفر على موظفين أكفاء ومؤهلين لمتابعة الملفات القضائية    يجب مواجهة كل محاولة لسلب عاداتنا    الأفلان" و "الأرندي" يتحالفان لضمان الأغلبية في مجلس الأمة    11 وفاة... 505 إصابة جديدة وشفاء 316 مريض    وزير الصحة يعقد اجتماعا طارئا مع إطارات الوزارة    محمد بلوزداد كان له فضل كبير في اندلاع ثورة التحرير    هل هي بداية نهاية كورونا؟    فتح الإقامات الثلاث المغلقة في الدخول المقبل    تماطل في تقديم الخدمات... واقع مكرس    ضبط 07 متورطين وحجز مخدرات وأسلحة بيضاء    مراقبة مسار تسويق الزيت لكسر المضاربة    ظهور مشرّف للحكم بن براهم    شجار عنيف بين اللاعبين    أرشّح هذه المنتخبات للفوز بكأس إفريقيا    خذوا العبرة من التاريخ...    وطنية مالك بن نبي لا تحتاج إلى وثائق وشهادات    علينا أن نعزز الشراكة السينمائية بين الجزائر وتونس    افتتاح الأيام الوطنية للمونولوغ بالجلفة: معرض للصور يحاكي المسيرة الفنية للراحل "الشيخ عطاء الله"    تحديد 31 مارس آخر أجل لإنهاء الأشغال    الأحزاب في بلهنية السبات    رهان نوعي أمام الأحزاب لتثبيت الاستحقاق    لا بد من تجنب غلق المجال السياسي    70 % من المصابين ب «أوميكرون» لم يخضعوا للتلقيح «    179 حالة تتلقى العلاج بالأكسجين بمستشفى الدمرجي    المحامون في إضراب مفتوح    تمنراست تحتضن حفل توزيع جائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية    هذه صفات عباد الرحمن..    جدلية الغيب والإنسان والطبيعة..    فضائل ذهبية للحياء    لا حجة شرعية لرافضي الأخذ بإجراءات الوقاية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مع تسجيل ارتفاع محسوس في برودة الطقس

قالت مصالح الارصاد الجوية إن تساقط الأمطار والثلوج سيتواصل على المناطق الشمالية للوطن، وذلك اليوم الثلاثاء، وحملت التقلبات الجوية المسجلة خلال ال 48 ساعة الأخيرة بولاية البليدة تساقطا كبيرا للثلوج على الأطلس البليدي وبوتيرة اقل منها على مدينة البليدة. وتسببت الثلوج في قطع الطريق الوطني رقم 37 الرابط بين البليدة و الشريعة، حسب ما علم عن مصالح الحماية المدنية.
واوضح نفس المصدر ان الشطر المعني بتوقف حركة السير بدأ عند المنطقة المسماة "بني علي" المؤدية إلى مرتفعات الشريعة. وفي هذا الصدد، اكتست المحطة المناخية للشريعة الواقعة على بعد حوالي 18 كلم من البليدة بمعطف ابيض من الثلوج التي غطت الغطاء الغابي للحظيرة الوطنية إلى غاية سفوح الأطلس البليدي، فيما استيقظ سكان مدينة البليدة على معطف ابيض خفيف غطى طرقات المدينة، كما سجلت منطقة المتيجة انخفاضا مفاجئا في درجات الحرارة ليلة الأحد إلى الاثنين، مما تسبب في برد قارس فيما عرفت مناطق سفوح الجبال بكل من موزاية والعفرون والصومعة تضاعفا في تساقط الثلوج، لكن دون عرقلة حركة المرور. ومن المنتظر أن يتبع هذا الاستمرار في تساقط الثلوج بتساقطات جديدة طالما انتظرها فلاحو المنطقة لما لها من فوائد جمة على الزراعة، وعلى ارتفاع مستوى المياه الجوفية. كما عزلت الثلوج التي تساقطت بغزارة، امس الاثنين، بولاية سطيف المنطقة الشمالية بصفة مؤقتة بسبب عدم صلاحية عديد المحاور الطرقية، حسبما علم من مصالح الأرصاد الجوية. وقد أدى هذا التساقط الذي بلغ سمكه من 25 إلى 60 سنتيمتر إلى توقيف حركة المركبات عبر المحاور المؤدية لمدن كل من عين الكبيرة وبوقاعة وبني فودة، فضلا عن عدة مناطق أخرى إلى جانب سفح جبل مغرس بارتفاع (1.700 متر) وضواحي عدة وبخاصة طكوكة. وبالنظر إلى الطبقة البيضاء السميكة من الثلوج التي كست منذ الساعات الأولى لصباح امس مدنية سطيف، اضطر عديد السطايفيين إلى ترك مركباتهم وسياراتهم في المرائب أو في مواقف السيارات، كما لم يتمكن عديد الطلبة من الالتحاق بمؤسساتهم التربوية خاصة تلك البعيدة عن مقرات سكناهم. وحسب مصالح الأرصاد الجوية، فإن هذا التساقط للثلوج مس كل المنطقة ووصل إلى غاية المنطقة الجنوبية بالقرب من قلال وحمام السخنة وعين ولمان. وكانت قد شهدت العديد من ولايات الوطن شرق و غرب البلاد تساقط أمطار معتبرة خلال ال 24 ساعة الماضية، حسبما أفاد به الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة، ويتعلق الأمر بوهران وعين تيموشنت ومستغانم وتيبازة والجزائر والبليدة وتيزي وزو وبومرداس وبجاية وجيجل. كما سجلت معظم مناطق ولاية تيز ي وزو انقلابات جوية خلال اليومين الاخيرين، حيث تسببت الأمطار والثلوج التي تساقط بغزارة خلال ال 48 ساعة الماضية بولاية تيزي وزو في غلق العديد من الطرقات المؤدية إلى عاصمة الولاية والولايات المجاورة لها. وقد تسببت كذلك في شل حركة المرور منذ الفترة الصباحية، حيث ان مصالح الحماية التابعة لولاية تيزي وزو سجلت 5 تدخلات ليلة أول أمس في حدود الساعة التاسعة ليلا، بعد أن لم تتمكن 5 سيارات من المرور نتيجة للثلوج التي غمرت كل من منطقة بوزقان، ايجر، ايت يحي ببلدية عين الحمام مشطراس و قد بلغ منسوب الثلوج في هذه الأخيرة 400 متر. وأضاف ذات المتحدث فان الثلوج تسببت أيضا في غلق الطريق ألولائي رقم 12، وبالضبط على مستوى الخط الرابط بين بلدية اعكورن ومدينة بجاية. وعلى مستوى الطريق ألولائي رقم 15 الرابط بين بلدية عين الحمام وولاية البويرة، فقد شلت حركة المرور فيها بسبب ارتفاع منسوب تساقط الثلوج، بالإضافة إلى غلق الطريق الولائي رقم 25 الرابط بين ذراع الميزان وولاية البويرة. كما عرفت مختلف مناطق الولاية انخفاضا محسوسا لدرجة الحرارة، الامر الذي ادى بالمواطنين القاطنين في الارياف الى استعمال التدفئة بالحطب في ظل غياب الغاز الطبيعي.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.