توقيف (08) عناصر دعم للجماعات الإرهابية بتيسمسيلت وبومرداس والوادي    زغماتي يطلب رفع الحصانة البرلمانية عن واعلي    الهلال الأحمر الجزائري يرسل 100 طن من المساعدات الانسانية إلى ليبيا    السفير الأمريكي لدى ليبيا يلتقي السراج وحفتر كلا على حدة    الجزائر تتعرف على منافسيها اليوم    مورينيو يستهدف ضم إسلام سليماني لتعويض هاري كين    حوادث المرور: وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة 24 آخرين خلال 24 ساعة الماضية    مشروعنا تنموي وشامل وسننهض بالتنمية المحلية    مفاهيم ومفردات في منهج الإصلاح المنشود    النبي صلى الله عليه وسلم مع أحفاده    وزير الحج والعمرة السعودي يستقبل يوسف بلمهدي    احتجاجات للمطالبة برد الاعتبار للمرحلين لموقعي 1000و2600 مسكن ببوعينان    وزير خارجية فرنسا في زيارة للجزائر هذا الثلاثاء    إدانة شريف ملال رئيس شبيبة القبائل بستة أشهر حبسا نافذا    بلادهان يترأس اجتماعا للجنة متابعة الاتفاق لأجل السلم والمصالحة في مالي    السوداني "الغربال" يلتحق رسميا بأهلي برج بوعريريج    مانشستر سيتي يغازل محرز    سكان بلدية بومرداس يطالبون بنشر قوائم المستفيدين من السكن الاجتماعي الإيجاري    إغلاق مذبحة للدواجن بمسرغين في وهران    (صورة)... مزيان يصل تونس للتوقيع في الترجي الرياضي    هذه هي المحامية المصرية التي يحتفي بها غوغل    وزير المؤسسات الناشئة يخاطب الشباب باللغة الإنجليزية: "الجزائر دخلت حقبة جديدة وأنتم قاطرتها"    تنظيم كاس افريقيا لكرة القدم داخل القاعات بالعيون المحتلة يتنافى مع القانون الدولي وميثاق الاتحاد الإفريقي    اللجنة الأولمبية تطالب الكاف باحترام مبادئ الميثاق الأولمبي    بمناسبة إحياء الذكرى ال65 لاستشهاد البطل ديدوش مراد،زيتوني    إنطلاق أشغال القمة البريطانية الإفريقية بمشاركة الجزائر    18.1 مليون مشترك في “مبيليس” خلال الثلاثي الثالث من 2019    الترقية إلى رتبة أستاذ رئيس وأستاذ مكون    شيتور يرافع من أجل رفع المستوى على مستوى الجامعات الجزائرية    كمال رزيق:الوزارة تعتزم رفع حجم الصادرات    تكليف الحكومة بحل إشكالية نقص الحليب في أجل أقصاه 6 أشهر    قتيلان في حادث اصطدام شاحنتين وسيارة سياحية بالحجار    استمرار تساقط الأمطار والثلوج على هذه الولايات    برميل النفط يقارب 66 دولارا    على الباحثين الالتزام بواجبات البحث،عبد المجيد شيخي    الإمارات تثمن مشاركة الجزائر في مؤتمر برلين    في ساعة متأخرة: قيس سعيد يتلقى إتصالا من ماكرون!    استخدام متزايد لأنترنت الهاتف النقال في الجزائر مع تسجيل استهلاك "قوي" لمقاطع الفيديو    جماهير “ميلان” تطلق لقبا جديدا على “بن ناصر”    الطبيب الذي عشق الكتابة الصحفية    نفوق 32 رأس من الماشية في حريق إسطبل بعشعاشة    يجمعهما لأول مرة    لتهدئة العاصفة الشعبية في‮ ‬لبنان    دعت إلى سحب الثقة من الغنوشي‮ ‬بعد لقائه أردوغان    أدت دور المجاهدة جميلة بوحيرد    في‮ ‬قطاعات الصحة والفلاحة والسياحة    إلى‮ ‬غاية الفاتح فيفري‮ ‬المقبل‮ ‬    تبون‮ ‬يدعو لإحداث القطيعة مع الممارسات السابقة    بن بوزيد يعلن عن مخطط خاص بالصحة بالجنوب    الأولوية للتكفل بالمرضى واستقبال الحوامل    التّطفيف في الميزان والغشّ في السّلع والسّرقة من الأثمان    الفنانة حورية زاوش في الإنعاش    فراد يغوص في الموروث الثقافي الجزائري    مناع تعرض لوحاتها بأوبرا الجزائر    عبير تفرض وجودها بين الحرفيين    اكتشاف نوع جديد من "كورونا"    صور من مسارعة الصحابة لطاعة النبي صلى الله عليه وسلم    قطاع التربية... مؤشرات الإقلاع    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تقنية «فايسز 4» للتعرف على المجرمين وتحديد هوياتهم!
نشر في النهار الجديد يوم 22 - 10 - 2018

النهار تدخل أهم فصائل المحطة الرئيسية لتحقيق الشخصية بأمن ولاية الجزائر
مخبر متنقل للشرطة العلمية والتقنية في الكوارث الطبيعية للتعرف على أشلاء الضحايا
بدقة لا متناهية.. سرية تامة.. تركيز عال.. وباستعمال آخر التكنولوجيات الحديثة، يعكف محققو المحطة الرئيسية لتحقيق الشخصية بأمن ولاية الجزائر على تفكيك مختلف الجرائم الخطيرة.
خاصة منها المتعلقة بالقتل والسرقة والاعتداءات، للتعرف على المتورطين من خلال معالجة البصمات المجرمة المرفوعة في مسرح الجريمة، واستغلالها على مستوى نظام التعرف الآلي على البصمات الذي وفّرته المديرية العامة للأمن الوطني.
«النهار» دخلت، أمس، المحطة الرئيسية لتحقيق الشخصية، بعد الزيارة الميدانية التي نظمتها مصالح أمن ولاية الجزائر بمناسبة اليوم الوطني لحرية الصحافة، وهي الزيارة الأولى من نوعها لرجال الإعلام إلى هذه المحطة.
وحسب الشروحات التي قدّمها ملازم أول للشرطة، عزيزي حكيم، نائب رئيس المحطة الرئيسية لتحقيق الشخصية بأمن ولاية الجزائر، فإن هذه المحطّة مقسّمة على شكل فصائل وكل فصيلة لديها المهام المنوطة بها.
وينطلق عمل هؤلاء المحققون بداية من فصيلة التحقيقات التقنية التي تحتوي على فوج مكلف برفع البصمات من مسرح الجريمة والعينات البيولوجية، على غرار الدماء والشعر وغيرها.
وهذا باستعمال تجهيزات حديثة، من بينها نظام محطة التنوير البيومتري، والتي يتم نقلها إلى مسرح الجريمة لاستعمالها فيما يخص رفع بصمات الضحايا والجثث وحتى المشتبه فيهم.
حيث يقوم النظام الآلي بتحميل كل البيانات والمعلومات لدراستها، لمعرفة إن كان الشخص معروفا لدى مصالح الأمن، وهذا باستغلال تلك البصمات وحتى العينات البيولوجية، على غرار الحمض النووي «ADN».
أما الفصيلة الثانية، فتتمثل في فصيلة أحادية البصمة التي يتم فيها استغلال الآثار البصماتية والعينات المرفوعة من مسرح الجريمة، حيث يتمتع كل شخص ببصمة خاصة به، ويتم في هذه الفصيلة مقارنة البصمات المرفوعة من مسرح الجريمة بتلك المتواجدة في قاعدة البيانات والمعطيات.
وتتمثل الفصيلة الثالثة المتعلقة بالأبحاث الإجرامية التي يتم على أساسها التعرف على الأشخاص المشتبه فيهم، في تقنية «فايسز 4»، وهي مربوطة بالمشتبه فيهم والضحايا، أين يتم استخدام التقنيات للحصول على صورة مقربة للمتورطين.
مما يسمح بالتعرف على الأشخاص غير المعروفين في عدة قضايا باستخدام إنجاز رسوم وصفية تقريبية وفقا للمواصفات التي يقدمها الضحايا أنفسهم.
مخبر متنقل للشرطة العلمية والتقنية خلال الكوارث الطبيعية
تزوّدت المديرية العامة للأمن الوطني بمخبر للشرطة العلمية والتقنية، والذي يحتوي على مخبر متنقل في حال حدوث كوارث طبيعية وبشرية كبرى، والذي سيكون عمله الأساسي في المناطق المنكوبة، وهو مزود بأحدث تقنيات رفع البصمات والتعرف على الأشلاء وهوية المتوفين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.