رئيس الجمهورية يدعو كل شخص يحوز معلومات حول الفساد للتقرب إلى السلطات المؤهلة    عطار يؤكّد أهمية بلوغ نسبة مطابقة 100 % لاتفاق أوبيب +    الفيفا تُلغي عقوبتها ضد اتحاد العاصمة    أمطار رعدية على هذه الولايات    بكالوريا: صدور احكام جديدة ضد عدة اشخاص متورطين في عمليات الغش    الرئيس يعزّي عائلة البروفسور الراحل عبد المجيد مرداسي    التحصيل الضريبي يتعدى 80 بالمائة    هل يتنازل الجنرال حفتر؟    بن زيان يوقع منشورا وزاريا    المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية بداية من غد    ترقية سكان مناطق الظل ضروري لتطوير ها    نقص أطباء التوليد «مشكل وطني»    بن دودة تختتم شهر التّراث اللاّمادي بقصر الثقافة    عبد المجيد مرداسي يرحل وذكراه خالدة بين الكتب والصحف        أرضية ملعب وهران الجديد تستعيد اخضرارها    الصّحافة المصرية تؤكّد حسم الأهلي لصفقة بلايلي    «القصر سيرة دفتر منسي» للمؤلّف العيشي تتألّق أدبيا    "بونجاح" يوقع ثنائية رائعة ويقدم تمريرة حاسمة    نحو وضع أجهزة لقياس السرعة بالمركبات لوقف مجازر الطرقات    جراد: الرئيس تبون يولي اهتماما خاصا لمعهد الدراسات الإستراتيجية الشاملة    إطلاق أرضية رقمية لمعالجة طلبات تصنيع واستيراد السيارات    اللاّعبون الجدد والجهاز الفني يصلون غدا    219 إصابة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال ال 24 ساعة الأخيرة    مستشفياتنا عاجزة عن التكفل بالحوامل    كورونا : توزيع الإصابات على الولايات    ليبيا: حفتر يقرر استئناف إنتاج وتصدير النفط    روسيا.. دواء جديد لعلاج مرض فيروس كورونا أصبح متاحا في الصيدليات    رئيس شبيبة الساورة: تأجيل عودة التدريبات كان ضروريا    نواب فرنسيون يغادرون اجتماع البرلمان لوجود طالبة محجبة    مستغانم: إفشال عدة محاولات للهجرة غير الشرعية وتوقيف 21 شخصا    جراد: الدراسات الإستراتيجية دعامة لتحقيق الالتزامات والأهداف المسطرة لبناء الجزائر الجديدة    الرئيس تبون يعيّن 5 سفراء جدد في أوروبا وإفريقيا    صدور كتاب "بجاية, أرض الأنوار" لرشيق بوعناني    والي مستغانم يعزي في وفاة 8 أشخاص بينهم أطفال خلال انقلاب قارب "حراقة"            فلسطين: الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى ويدعون لمناهضة اتفاقيات التطبيع    المسرح الروماني هيبون جاهز لاستقبال الزوار والسياح    الجزائر تعدل بنود مناقصاتها الدولية لشراء القمح        جائزة "سوتيغي أواردز 2020".. الجزائرية "سليمة عبادة" تنافس المصرية "حنان مطاوع"    "موجز حياة" أول اصدار لي والكتابة حق أصيل لأي إنسان    معهد "ايسماس" يشرع في تكوين 60 منشطًا تلفزيونيًا بداية من أكتوبر الداخل    أستون فيلا في طريق مفتوح لخطف "بن رحمة" !    30 مليون شخص في العالم مهددون بالموت جوعا    سكان بلدية لحلاف بغليزان يهددون بقطع الطريق    متى تنتصر الرفات على السجان؟ "مقابر الأرقام"الصندوق الأسود لجرائم العدو الصهيوني ضد الفلسطينيين والعرب    هدنة لازمة بين أميركا والصين في الحرب التقنية الباردة    البيت الأبيض: 5 دول أخرى في الشرق الأوسط وخارجه تدرس التطبيع    وفاة "محمد زيات" بعد عودته من لندن وتحقيق أمنيته بلقاء والدته    شركات التأمين تقدم هبة للصيدلية المركزية للمستشفيات    برشلونة يستلم توقيعات سحب الثقة من بارتوميو    رائحة الموت لا تغادر أنفي!    المجلس الإسلامي الأعلى ومشعل الشهيد يحتفيان بتوفيق المدني    بالعدل تستقيم الحياة    نعمة القلب الليّن    " كورونا " والعَّرافُ ....    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الألعاب الإفريقية-2019 / سباحة
“نهدف لحصد 10 ميداليات من بينها ذهبيتين”
نشر في الراية يوم 19 - 08 - 2019

أفاد المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية للسباحة, كمال خمري, أن المنتخب الوطني يطمح لحصد حوالي 10 ميداليات من بينها ذهبيتين, خلال مسابقات السباحة للألعاب الإفريقية-2019 بالمغرب (19-31 أوت).
وتضم قائمة “الخُضر” المعنية بتمثيل الألوان الوطنية بالموعد الإفريقي, 14 سباحا من بينهم 5 سيدات وثلاثة عناصر من الأواسط وهم الثلاثي الصاعد عبد الله عرجون (18 سنة), منصف بلمان (18 سنة) و رياض بوحميدي (17 سنة).
وستجري منافسات السباحة ضمن النسخة ال12 للألعاب الإفريقية بمسبح المركب الأولمبي “محمدالخامس” بمدينة الدار البيضاء بين 21 و 25 أوت.
وفي حديثه أكد خمري أن الألعاب الإفريقية هي الهدف الرئيسي لمديريته بالنسبة لهذا الموسم: “نطمح لتكرار نتيجة الطبعة الفارطة سنة 2015 ببرازافيل (9 ميداليات: 3 ذهب), عبر حصد حوالي 10 ميداليات منها ذهبية أو اثنين ولما لا تحقيق حصيلة أفضل إن أمكن ذلك. دون تجاهل ارتفاع المستوى القاري الذي وصل العالمية فهناك بطل عالمي من جنوب إفريقيا (زان وادل) فضلا عن المصرية فريدة عُصمان (برونزية في بطولة العالم)”.
ليضيف: “كما نسعى لكسب مكانة ضمن الساحة القارية وتأهيل أكبر عدد ممكن من السباحين للألعاب الأولمبية وتحضير الألعاب المتوسطية-2021”.
وبخصوص الاستعدادات لهذا الموعد الإفريقي, خاضت النخبة الوطنية تربصا تحضيريا شارك فيه جميع الرياضيين الناشطين في البطولة الجزائرية (9-31 جولية) على مستوى مسبح المركب الأولمبي “محمد بوضياف” (الجزائر).
كما يتواجد حاليا رفاق السباح الواعد عبد الله عرجون في التربص الذي يسبق المنافسة, دوما بمسبح 5 جويلية الأولمبي, بحضور السباحين الناشطين في أوروبا منذ 2 أوت وإلى غاية تاريخ التنقل إلى المغرب يوم 18 من نفس الشهر, وذلك تحت إشراف الطاقم الفني المتكون من الثنائي إلياس نفسي ومولود بوشندوقة, فضلا عن الطاقم الطبي للمنتخب, حسب ما أفاد به التقني.
وفي رده عن سؤال حول تصريح السباح الدولي أسامة سحنون عن إمكانية غيابه عن الألعاب الإفريقية بسبب سوء ظروفه التحضيرية, أبدى كمال خمري تفهمه لردة فعل البطل المتوسطي, مشيرا أن الاتحادية تأمل في مشاركته وتدعمه لتحقيق نتائج جيدة.
“الجميع يعلم بأن سحنون لم يتلق منحته الأولمبية لهذا الموسم والسبب لا يكمن في الاتحادية فالرئيس بوغادو وحتى وزير الشباب والرياضة عملا على حل هذا العائق. لكن المتغيرات والوضعية السياسية التي تعيشها البلاد هذه الآونة, أثرت على ذلك, فالمشكل إداري على مستوى البنك, حسب علمي”, قال المتحدث.
و اختتم المدير الفني الوطني حديثه مضيفا : “نتفهم غضب سحنون لأنه يرغب في تحقيق نتائج جيدة والبروز على الساحة الدولية. نتمنى مشاركته في الألعاب الإفريقية فنحن ندعمه معنويا ونثق في قدراته لتحقيق نتيجة إيجابية خلال موعد المغرب وتشريف الراية الوطنية”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.