النصرية تستعيد خدمات قاسمي قبيل مباراة بلوزداد    شركة جزائرية-إيطالية لصناعة الحوامات    بلماضي.. يلزمنا وقت أكثر لتحقيق الأفضل    ترامب ينقلب على الأمم المتحدة والقانون الدولي    الاتحاد الأوروبي يعلن إنهاء الاستعدادات لمواجهة بريكست دون اتفاق‎    تيارت في الموعد تحت شعار «بالقراءة نرتقي»    سوناطراك تنفي تصدير الغاز بالمجان لفرنسا    إصدار 130 دفتر قبول مؤقت في 2018    إطلاق 1000 وحدة سنويا بتقنية العزل الحراري    فوضى و سوء استقبال    تحسن في الأطوار الثلاثة    قايد صالح في زيارة للناحية العسكرية الرابعة    غارات جوية إسرائيلية على غزّة بتزكية أمريكية    دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره    لعمامرة يشارك في الاجتماع الوزاري التحضيري ببريتوريا    حال الشعارات يحيل إلى حنين الماضي ولا يستجدي أحدا من الحاضر    الشعارات .. إبداع بلا قناع    لا وجه للمقارنة مع الجزائر ولكن الحذر واجب    العمال يعتصمون ويطالبون بالحقوق    لولا تأثري بالحراقة الذين هلكوا في البحر ما قمت بإنجاز هذه التحفة    محاضرة قيمة لحكام الولائي والجهوي    «سنتان من العمل لم تكن كافية لتواجدي ضمن المنتخب الوطني»    مكاوي الغائب الأكبر في مباراة السياسي    10و20سنة سجنا نافذا لمهربي أزيد من 4 قناطير من صمغ القنب الهندي    مشروع إصلاح طرق العديد من القرى    سكان الصفصاف وعشعاشة ينتفضون    فريق طبي جزائري فرنسي يُجري أول عملية لاستئصال سرطان الأمعاء و الرحم    تظاهرات احتجاجية ل3 فئات مهنية بالعاصمة    «الأجواد» يعودون هذا الأسبوع ..    أسد المسرح    علولة .. الرجل الذي وظف فنه في خدمة الإنسانية    إنهاء مهام مدير التلفزيون الجزائري    العلاقات مع الشركاء مستمرة بصفة عادية    هذه أسباب تراجع صادرات محروقات الجزائر    المديرية العامة للأمن الوطني تسطر مخططا خاصا    توقيف شبكة مختصة في سرقة الصيدليات بتيارت    تذبذب في توزيع الحليب بباتنة    حادث غرق عبارة بالموصل: وزارة الخارجية تعزي العراق    مبولحي يغيب 45 يوما وسيكون جاهزا ل''كان2019"    الأرندي يدعو قواعده النضالية إلى التجند ميدانيا    معهد اللغة الألمانية يفتتح فرعا بوهران قريبا    الشعر صوت الوجدان الإنساني    الفن أنجع علاج للطفل المعاق    رب اغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الغفور    فوائد الشدائد    من أسرار القرآن    أسقطت هاتفها.. فماتت على الفور    أوركسترا بآلات مصنوعة من الخضار    حقنت نفسها بعصير.. فكادت تفقد حياتها    الفيل "المتبل" يجتاح مواقع التواصل    القرد "مفتول العضلات" يجتاح الأنترنت    « أَلَا بِذِڪْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوب »    منظمة الصحة العالمية تطلق مبادرة "حان وقت العمل" للقضاء على وباء السل    في‮ ‬ظل تواصل ندرة الأدوية الخاصة بهم‮ ‬    حددت ب565‮ ‬ألف دينار جزائري‮ ‬    فتح تحقيق حول اختفاء دواء «لوفينوكس» من الصيدلية    حفاظاً‮ ‬على دماء وأعراض الجزائريين    نفوق 14 رأسا من الماشية في سقوط مستودع    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وزارتا السياحة والاتصال ينسقان لتحسين صورة الجزائر
نشر في أخبار اليوم يوم 22 - 10 - 2018


وقعتا اتفاقية إطار..
وزارتا السياحة والاتصال ينسقان لتحسين صورة الجزائر
أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود بالجزائر العاصمة على ضرورة مواصلة تنسيق العمل ودعم التعاون المشترك بين قطاعي السياحة والاتصال من أجل تحسين وترقية الوجهة السياحية للجزائر وتعزيز قدراتها التنافسية.
وأبرز بن مسعود خلال توقيعه يوم السبت مع وزير الاتصال جمال كعوان على اتفاقية إطار بين الوزارتين في اختتام الطبعة ال19 للصالون الدولي للسياحة والأسفار دور وسائل الإعلام في تحقيق أهداف الترويج للوجهة السياحية الجزائرية داخل الوطن وخارجه من اجل تحسين جاذبية السياحة وقدرتها التنافسية لتحقيق التنمية المستدامة .
وتندرج هذه الاتفاقية --كما قال بن مسعود-- في إطار وضع حيز التنفيذ الديناميكية الرابعة للمخطط التوجيهي للترقية السياحية الذي يهدف إلى وضع إطار للتنسيق والشراكة والتواصل بين القطاعين بالنظر للمكانة التي يحتلها الإعلام الجزائري في مجال الترويج والتعريف بالثراء السياحي الزخم الذي تتوفر عليه البلاد .
وأوضح أن تنسيق العمل المشترك بين القطاعين يترجم الإرادة السياسية للسلطات العمومية في تصنيف قطاع السياحة ضمن القطاعات ذات الأولوية التي يعول عليها في مسايرة مسار التنمية ويبرز أيضا دور الإعلام الجزائري في دعم هذه التنمية والترويج لها لاسيما في المجال السياحي .
وفي هذا الإطار ذكر بن مسعود أن رئيس الجمهورية كان قد أكد العام الماضي بمناسبة اليوم الوطني للصحافة على دور الإعلام الجزائري في التعريف بالإنجازات التي تحققت في كل الميادين.
وأشار الوزير في نفس الوقت إلى البرنامج الطموح الذي يجرى انجازه على مستوى دائرته الوزارية لتحسين الجاذبية السياحية في الجزائر والتعريف بقدرتها التنافسية من خلال تطوير وعصرنة القطاع واستغلال كل الفرص المتاحة في مجال التطور التكنولوجي مع تشجيع الاستثمار ومنح العديد من المزايا والتحفيزات للمستثمرين الخواص .
وشدد بن مسعود في ذات السياق على أهمية إشراك وسائل الإعلام في دعم الترويج للتعريف بكل المؤهلات السياحية المتوفرة وتسليط الضوء على كل الاستثمارات والإنجازات التي قامت بها الدولة في إطار بعث النشاط السياحي لجعل الجزائر وجهة سياحية بامتياز في ظل الأمن والسلم اللذين تنعم بهما . وألح أيضا على ضرورة تثمين الحرف والمنتوجات التقليدية من خلال إبراز دور الحرفيين في تعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني.
من جانبه أكد وزير الاتصال على أهمية هذه المبادرة التي تهدف إلى تعزيز العمل التكاملي بين القطاعين من اجل ترقية الوجهة السياحية الجزائرية تجسيدا لسياسة رئيس الجمهورية في هذا المجال معتبرا اتفاقية الشراكة الموقعة بين الجانبين بمثابة إطار عملي لوضع برامج مشتركة من أجل تحقيق تنمية سياحية مستدامة .
وأكد كعوان عزم قطاعه على بلوغ هذا الهدف في اقرب الآجال من خلال تعزيز المبادرات الرامية للنهوض بالسياحة في بلادنا مشيرا إلى دور الإعلام الوطني في دعم السياحة وترقية الحرف والصناعات التقليدية التي تزخر بها البلاد.
وشدد كعوان بالمناسبة على ضرورة تضافر جهود كل القطاعات المعنية لرفع التحدي الذي تفرضه المنافسة الدولية في مجال السياحة من خلال توظيف الفرص الهائلة التي تتيحها تكنولوجيات الإعلام والاتصال في تسويق الخدمات والعروض السياحية والانتقال بالسياحة إلى مستوى الصناعة القائمة بذاتها .
وفي تصريح له على هامش التوقيع على هذه الاتفاقية أكد وزير الاتصال أن قطاع السياحة سيقدم كل التسهيلات للصحفيين المتخصصين في تغطية النشاطات السياحية وهذا تعزيزا لعملهم الترويجي لهذا القطاع .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.