تدمير 05 مخابئ للإرهابيين تحتوي على 20 لغم    تربية: انطلاق التسجيلات الخاصة بمترشحي الامتحانات الوطنية بداية من 22 أكتوبر الجاري    وفاة 09 أشخاص وإصابة 24 آخرين في حوادث مرور    باتيلي:" حظوظنا متساوية مع المغرب وسنكسب الرهان    هازارد يضيع لقاء مايوركا    أمطار رعدية مرتقبة ابتداء من ظهيرة السبت على منطقة الهقار والطاسيلي    اختتام الخيمة الوطنية التاسعة للشعر الشعبي بأدرار    الرئاسيات تدخل أسبوع الحسم والمفاجآت !    طليبة في محكمة سيدي امحمد مرة أخرى    النقابات المستقلة تخرج للشارع في 29 أكتوبر القادم    المحامون يقاطعون أعمال التحقيق بعدد من محاكم العاصمة    أنفلونزا موسمية: وزارة الصحة تستلم أزيد من 800 ألف جرعة لقاح    "تصويت تاريخي" في البرلمان البريطاني بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي    الأحداث في كاتالونيا .. تهدد بنسف الكلاسيكو    الجوية الجزائرية تقدم "خبزا وبسكويت'' في رحلاتها !    نصر الله يعلق على احتجاجات لبنان    توقيف 70 شخصا في مظاهرات لبنان    وفاة والد الفنان أحمد مكي    ترعى لقاء حول تطوير الدفع الإلكتروني بالجزائر    خلال أشغال المنتدى العالمي‮ ‬للضمان الاجتماعي    بعد تعديل الأجزاء الموجهة لتركيب السيارات‮ ‬    جلاب‮ ‬يتعهد بتسهيلات جديدة لمصدري‮ ‬التمور‮ ‬    درس وناقش‮ ‬3‮ ‬مشاريع مراسيم تنفيذية‮ ‬    خلال مشاركته في‮ ‬منتدى التعاون العربي‮ ‬‭-‬‮ ‬الصيني‮ ‬الإعلامي‮ ‬    قال أن الجالية في‮ ‬الخارج ساهمت في‮ ‬استرجاع السيادة الوطنية‮.. ‬بوقادوم‮:‬    ‬تويتر‮ ‬ينتقم من قيس سعيد    مطالبة فرنسا بالاعتراف بجرائمها في حق الجزائريين    البروفيسور نبشي: ضرورة تعزيز مكانة الصيدلي الإستشفائي في المسار العلاجي    بيع غير مقنن للحليب المدعم    توقيف مجرمين يستغلون قبو عمارة لترويج المهلوسات بمعسكر    المدينة.. الوجه المشوّه    توقيف راق مزيّف واسترجاع أموال معتبرة    مكتتبو «عدل» بمعسكر يحتجون على عدم إتمام الأشغال    نظام مراقبة جديد لترقية تصدير التمور    62 قتيلا في أعنف تفجير يستهدف مصلين شرق البلاد    الجمعية لمراقبة السباق والوداد لتولي الريادة    «فقدان الآسرة للشروط الاجتماعية والنفسية وراء تنشئة الأفراد غير السوية»    تدشين جسر و مركز بريد و إطلاق اسم الشهيد «مداني بن عريبة» على ثانوية جديدة    ايغيل يحذر لاعبيه من الغرور    193 دولة تؤكد على حتمية تقرير مصير الشعب الصحراوي    مخبر مراقبة الأدوية يتأخر عن التسليم لمدة سنتين    اثعلمنت الحرفث وخدمنت ثمورا انسنت وتفوكانت اخامن انسنت    إنتاج 03 ملايين قنطار من الطماطم الصناعية    بعوضة النمر لسعت 21 ألف شخص بالعاصمة    الزوج المدخن وراء سرطان ثدي الزوجة    بحث ضائع عن الهوية    تكوين الشباب للحفاظ عليها وترقيتها    ‘'رُحل" يفوز بأبرز جوائز الإسكندرية    النساء أكثر اهتماما بفصول الأمية    زطشي يلتقي لوغريت نهاية جانفي 2020 بالجزائر    منى غربي تكتب "يوم أن مات الله في القلوب"    عرض الحاوية الذكية خدمة للبيئة    يوسف عطال أسرع لاعب في البطولة الفرنسية    دعاء اليوم    فتاوى خاطئة تُثير عِراكًا في المقابر!    الحكّام والعدل الاجتماعي في الإسلام    تسجيل‮ ‬435‮ ‬حالة لالتهاب السحايا في‮ ‬ظرف‮ ‬4‮ ‬أشهر    غلام الله يشارك في الأشغال بالقاهرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أرقام قياسية للسياحة في تونس
نشر في أخبار اليوم يوم 04 - 01 - 2019


استقبلت 8 ملايين زائر في 2018
أرقام قياسية للسياحة في تونس
حققت السياحة التونسية أرقاما قياسية مع نهاية العام 2018 إذ زاد تدفق السياح بمناسبة عطلة نهاية العام من إيرادات القطاع ونسبة الإشغال في النزل بشهادة المهنيين الذين أكدوا تحقيق أرقام لم تعرفها تونس منذ سنة 2010.
وقال رئيس الجامعة التونسية للفنادق إلياس الفخفاخ إن نهاية العام كانت واعدة جدا لسياحة تونس مشيرا إلى أن القطاع تمكّن هذا العام من تجاوز الأهداف المرسومة بزيادة بلغت نحو نصف مليون سائح.
وأضاف الفخفاخ في تصريح لموقع العربي الجديد أن عدد السائحين بلغ حوالي 8 ملايين سائح سنة 2018 مقابل 7.5 ملايين خططت وزارة السياحة لجلبهم فيما تم تسجيل إيرادات بالعملة الصعبة بلغت نحو 1.3 مليار دولار.
وأوضح رئيس الجامعة أن الجزائريين مثلوا القسم الأكبر من السياح العام 2018 مقابل تواصل في تراجع تدفقات السوق الأوروبية التقليدية إذ لم يتجاوز عدد سياح الأسواق الأوروبية 2.5 مليون مقابل 4 ملايين سنة 2010 وبلغ إجمالي عدد السياح الذين زاروا تونس في العام 2010 حوالي 7 ملايين.
وأضاف أن المهنيين مطالبون بالبناء على النتائج المحققة والعمل على جلب 9 ملايين سائح خلال 2019 مشددا على ضرورة تجاوز كل عقبات القطاع وأهمها النقل الجوي الذي يحول دون توفير العدد الكافي من الرحلات الجوية لنقل وفود السياح.
وشهدت المعابر الحدودية الغربية بين تونس والجزائر تدفقا غير مسبوق لسياح جزائريين قدموا إلى تونس لقضاء عطلة نهاية السنة ما رفع نسبة الإشغال في النزل إلى أكثر من 90 بالمائة.
وعاشت السياحة التونسية فترة انتعاش على وقع العطل المدرسية وموسم الأعياد مدفوعة بتدفقات السياح المغاربيين من كل من الجزائر وليبيا.
وقال العميد بالجمارك التونسية هيثم زناد في تصريح لموقع العربي الجديد إن نحو 60 ألف جزائري دخلوا التراب التونسي في الفترة بين 29 و31 ديسمبر مشيرا إلى أن وتيرة التدفق الجزائري زادت نهاية الأسبوع ما تسبب في اكتظاظ كبير على كامل المعابر البرية ولا سيما معبر ملولة بمحافظة جندوبة أقصى الشمال الغربي.
ويعوّض السياح المحليون والمغاربيون نقص السياح الأجانب في موسم الشتاء مستغلين عطل الأعياد ونهاية العام للإقبال المكثف على المنتجعات السياحية التي يتراجع زوارها من الأجانب بشكل كبير مقارنة بموسم الصيف.
وفي فصلي الخريف والشتاء تقل حركة السياحة الأجنبية في منتجعات الساحل بينما تشهد السياحة في أقصى الشمال وجنوب البلاد إقبالا كبيرا ما يساهم في دفع الحركة الاقتصادية والتجارية بهذه المناطق التي تعيش أغلبية محافظاتها على التجارة البينية مع الجزائر وليبيا أو مواسم السياحة الظرفية.
وأعلن وزير السياحة التونسي رونيه الطرابلسي أن عدد السياح الذين زاروا تونس منذ بداية العام ولغاية نهاية شهر نوفمبر الماضي سجل ارتفاعا بنسبة 17.2 بالمائة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.
وارتفعت عائدات السياحة التونسية بشكل ملحوظ في عام 2018 بالعملات الأجنبية وفقا للمؤشرات النقدية والمالية للبنك المركزي التونسي حيث بلغت إيرادات السياحة المتراكمة حتى 10 ديسمبر 2018 نحو 3.8 مليارات دينار (1.3 مليار دولار) مقابل 2.7 مليار دينار (930 مليون دولار) في نفس الفترة من عام 2017 بمعدل نمو بلغ 41.5 بالمائة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.