180 قتيلا على الأقل في اعتداءات إستهدفت كنائس وفنادق بسيريلانكا    الألمان يُشيدون ب “بلفوضيل” !    الأمازيغية على "google traduction" قريبا " !!    محرز يُشيد بزملائه رغم عدم مشاركته أمام “توتنهام” !    "سندخل التاريخ إذا بقيت انتفاضة الجزائريين سلمية ودون تدخل أياد أجنبية"    رفض، تأييد وتريث    «على النخب أن تلعب دورها في تأمين الجزائر من المخاطر»    رقم قياسي لمطار باتنة    الجولة ال26‮ ‬من دوري‮ ‬المحترفين    تحت عنوان‮ ‬40‮ ‬سنة فن‮ ‬    في‮ ‬طبعته ال41‮ ‬    في‮ ‬استفتاء سيسمح للسيسي‮ ‬بالبقاء حتى‮ ‬2030    في‮ ‬لقاء تحضيري‮ ‬لكأس إفريقيا    إستهدفت حوالي‮ ‬30‮ ‬ألف عائلة بالوادي‮ ‬    من بينها فتح مسالك جديدة وتأهيل أشجار الفلين‮ ‬    المدعي‮ ‬العام السوداني‮ ‬فتح تحقيقاً‮ ‬ضده‮ ‬    في‮ ‬انتظار بدء المرحلة الثانية من المعركة‮ ‬    النعامة    بسبب أشغال صيانة تدوم‮ ‬10‮ ‬أيام    منذ انطلاق الموسم الجديد‮ ‬    تصنع من طرف مؤسسة جزائرية بوهران‮ ‬    أويحيى يتهم شهاب بالاستقواء بالمأجورين    مسيرة حاشدة لإحياء ذكرى "ثافسوث إيمازيغن"    حسين خلدون‮ ‬يؤكد‮:‬    أشادت بإصرار المتظاهرين على مطالبهم‮ ‬    تراجع طفيف في فاتورة الواردات الغذائية    سالفا كير يدعو رياك ماشار لتشكيل حكومة وحدة وطنية    ليبيا ضحية الصراعات الدولية على خيراتها    الدستور لا يمنع رئيس الدولة من تعيين محافظ البنك    عمال البريد والمواصلات‮ ‬يدخلون في‮ ‬إضراب‮ ‬    كشف مخبأ للأسلحة على الشريط الحدودي بأدرار    ‮ ‬الرايس قورصو‮ ‬و دقيوس ومقيوس‮ ‬على‮ ‬النهار‮ ‬    الطُعم في الطمع    4 مروجي مهلوسات و خمور رهن الحبس بغليزان    الحراك السياسي.. تأخر الجامعة وأفضلية الشارع!    عمال الشركة الصينية يطالبون بالإدماج    50 جمعية دينية تنتظر الترخيص    الجزائري زادي يتوج بالمعدن النفيس    المطالبة بفتح تحقيق حول عملية التوزيع    عندما يباح العنف للقضاء على الجريمة    حلقة الزمن بين الكوميديا والرعب    مسيرات استرجاع السيادة    التقلبات الجوية تظهر عيوب الشاطئ الاصطناعي    مرجع تكويني لمنتسبي القطاع    تشابه اضطرابات "الديس فازيا" مع بعض الإعاقات يصعّب التشخيص    أتبع السيئة الحسنة تمحها    قطوف من أحاديث الرسول الكريم    15 نصيحة ذهبية لتربية الأطفال    سيدة تثير حيرة العلماء    "مسّاج تايلاندي" ينتهي بوفاة مأساوية    أعمى لمدة 35 عاما.. ثم حدثت المفاجأة    اكتشاف أفعى مرعبة    نوع جديد من البشر    تحويل 29 طفلا في 3 سنوات لإجراء عملية زرع الكبد    عليكم بهذه الوصفة حتى تجنوا ثمار الرضا والسعادة    أهازيج الملاعب تهز عرش السلطة    49 كلغ من الكيف وسط شحنة أدوية بغليزان    عدوى فطرية قاتلة تجتاح العالم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مهمة شاقة وغير مستحيلة للنصرية
نشر في أخبار اليوم يوم 06 - 03 - 2019


كأس الكونفدرالية الإفريقية (كاف)
مهمة شاقة وغير مستحيلة للنصرية
في كأس الكونفدرالية الإفريقية (كاف) فقد استعاد ممثل الجزائر الوحيد نصر حسين داي صدارة المجموعة الرابعة بفضل فوزه الثمين على الضيف نادي غور ماهيا الكيني (1-0) الأحد الماضي بملعب 5 جويلية الأولمبي (الجزائر العاصمة) ضمن فعاليات الجولة الرابعة.
ورغم غياب العديد من العناصر الأساسية في تشكيلة النصرية على غرار قاسمي العرفي وحراق لأسباب مختلفة إلا أن زملاء الحارس المتألق قايا مرباح تمكنوا من تحقيق الأهم والارتقاء إلى الصدارة رافعين رصيدهم إلى 7 نقاط وبفارق نقطة واحدة عن الملاحق الكيني.
وعلى عكس شباب قسنطينة فإن مهمة النصرية تبقى نوعا ما صعبة مقارنة مع نادي عاصمة الشرق الجزائري سيما وأن ثلاث نقاط فقط نفصله عن متذيل الترتيب بيترو اتليتيكو الانغولي (4ن) المنهزم على ارضه (0-1) أمام الزمالك المصري الذي تقدم إلى الصف الثالث ب5 نقاط.
وسيكون التنافس شديدا على اقتطاع تأشيرة الدور ربع النهائي بين أندية هذه المجموعة كونها تتقارب جميعا في عدد النقاط.
وفي انتظار استعادة ركائزها تستعد التشكيلة العاصمية بكل تركيز تحسبا للجولتين المقبلتين اللتين ستكونان عسيرتين على نادي الدم والذهب لكن الهاجس المقلق بالنسبة للطاقم الفني هو البرنامج الماراطوني الذي ينتظر الفريق والمتمثل في اللقاءات المتأخرة عن البطولة المحلية مما قد ينهك رفاق الورتاني من الناحية البدنية.
وخلال الجولة الخامسة المقررة في ال10 شهر مارس الجاري ينتظر النهد تنقل محفوف بالمخاطر إلى أنغولا لمواجهة بيترو أتليتيكو المطالب بتدارك خسارته داخل القواعد قبل فوات الأوان بحيث ستكون نتيجة التعادل بالنسبة لممثل الجزائر فوزا بحد ذاته.
وفي الجولة السادسة والأخيرة التي يستضيف فيها نصر حسين داي نادي الزمالك أحد أقوى الأندية المصرية والافريقية فإن الفريق الجزائري سيدخل بشعار الظفر بالنقاط الثلاث لا غير وستلعب المباراة بذهنية ال نهائي كون الطرفين لم يضمنا تأهلهما بشكل رسمي إلى الدور المقبل.
وهو ما أكده مدرب نصر حسين داي مزيان إيغيل في تصريحه عقب لقاء غور ماهيا قائلا صحيح أننا حققنا فوزا هاما لكن حظوظ التأهل تبقى قائمة لكل فرق المجموعة وأعتقد أن الجولة السادسة والأخيرة ستكون حاسمة .
ويشار أن أحسن إنجاز ل النصرية في المنافسات القارية يعود إلى سنة 1978 عندما تأهل إلى نهائي كأس الكؤوس الإفريقية وواجه حورويا كوناكري الغيني لكنه انهزم أمامه ذهابا وايابا (1- 3 1- 2).
كما بلغ نصف نهائي المنافسة ذاتها سنة 1980 لكنه أقصي على يد أفريكا سبور الايفواري (0-1 ذهابا 2-2 إيابا).
تخطى نصر حسين داي الدور التمهيدي في الكونفدرالية بالفوز على ديابل نوار الكونغولي بهدفين دون رد في الجزائر ثم تعادل في الكونغو بهدف لمثله.
وفي دور ال32 الأول تعاد خارج ملعبه مع جرين إيجليز الزامبي ثم فاز في الجزائر بهدفين مقابل هدف ثم تخطى في دور ال32 الثاني عقبة أهلي بنغازي الليبي رغم الهزيمة ذهابًا بهدف دون رد لكنه عاد وانتصر إيابًا بنتيجة 3-1.
وفي دور المجموعات نجح نصر حسين داي في تصدر المجموعة برصيد 7 نقاط من 4 مباريات حيث بدأ مشواره بالفوز على بيترو أتليتكو الأنغولي بنتيجة 2-1 ثم عاد بتعادل ثمين مع الزمالك المصري بنتيجة 1-1.
وسقط في الجولة الثالثة أمام جورماهيا في كينيا بهدفين نظيفين قبل أن يحقق الفوز على الفريق الكيني بهدف دون رد إيابا ليخطف صدارة المجموعة.
وجدير بالذكر أنه وفي منافستي رابطة الأبطال وكأس الكاف يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.
إضافة إلى جعبوط.. عبيد وصالحي
بلخير يلتحق بقائمة الغائبين أمام النادي الإفريقي
سيفتقد شباب قسنطينة خدمات نجمه عبد النور بلخير في مباراة الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا أمام الإفريقي التونسي الجمعة المقبل بملعب الشهيد حملاوي.
وجاء ذلك بعد تلقيه الإنذار الثاني في مواجهة الإسماعيلي المصري التي انتهت بفوز الشباب (3-2).
ويعتبر بلخير من أفضل العناصر الهجومية في شباب قسنطينة الذي تنقصه نقطة وحيدة لضمان تأهله إلى ربع نهائي المسابقة القارية.
من جهته أثار ياسين صالحي مدافع شباب قسنطينة قلق ناديه بعدما أكدت الفحوصات التي أجراها اول امس معاناته من قطع في غضروف الركبة يستوجب خضوعه لعملية جراحية.
وعلم من بيت السنافر أن صالحي سيجري العملية غدا الثلاثاء على أن يركن للراحة لفترة لن تقل عن 21 يوما ليتأكد غيابه عن الفريق أمام الإفريقي في دوري الأبطال.
ولن يكون صالحي الغائب الوحيد عن مباراة الإفريقي بل أيضا زميله عبد النور بلخير بداعي الإيقاف إلى جانب الثنائي عبيد وجعبوط ما سيضع المدرب دينيس لافاني في موقف محرج.
ويحتل شباب قسنطينة الصف الأول في مجموعته الثالثة ب10 نقاط بفارق 3 نقاط عن صاحب المرتبة الثانية مازيمبي الكونغولي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.