الانتخابات الرئاسية يوم الخميس 12 ديسمبر المقبل    هذه هي شروط المشاركة في مسابقة «الدكتوراه» والإقصاء ل 5 سنوات للغشاشين    الانتخابات الرئاسية التونسية: تأهل المرشحين قيس سعيد ونبيل القروي للدور الثاني    يوسف عطال أفضل لاعب في نيس للمباراة الثانية تواليا !    هكذا ردت جماهير ميلان على قرار وضع بن ناصر في الاحتياط    توقيف عشريني متلبس سرقة هاتف نقال بعنابة    شبيبة القبائل يحقق فوز ثمين على نادي حورويا كوناكري    المنتخب الجزائري تحت 20 عاما يواجه السنغال وديا    كريم يونس يعلن أسماء أعضاء السلطة الوطنية المستقلة لمراقبة الانتخابات    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    توقيف مدير إبتدائية ببرج بوعريريج    هذا هو البرنامج الجديد لرحلات القطارات الكهربائية    حجز مؤثرات عقلية وقنب ببئر التوتة بالعاصمة    إكتشاف مخبإ للأسلحة والذخيرة بالجباحية بالبويرة    طلاق بالتراضي بين بوزيدي ومولودية بجاية    سنخوض مباراة العودة بكثير من العزم والصّرامة    ردود فعل دولية مندّدة ودعوات إلى تفادي التّصعيد في المنطقة    المغرب لا يملك أدنى سيادة على الصّحراء الغربية    الأرصاد الجوية تعزّز إمكانات الرصد والتنبؤ لتفادي الكوارث    أمطار طوفانية تحدث هلعا وسط سكان ولاية المدية    «البناء النموذجي» محور «مسابقة لافارج الدولية»    رئيس الدولة يستقبل رئيس السلطة المستقلة للإنتخابات    تونس : تزايد إقبال الناخبين على مكاتب التصويت    وفاة شخص دهسه قطار في البويرة    تنصيب مديري الاستعلامات والشرطة العامة    خبير إقتصادي : "الاوضاع المعقدة حاليا تسرع تآكل القدرة الشرائية للجزائريين"    الجزائريون يحيُّون ذكرى إغتيال “الشاب حسني”    الانجليز ينصحون محرز بالهروب من جحيم مانشيستر سيتي    الحكومة تضرب جيوب “الزماقرة”    هذه آخر رسالة وجهها محمد شرفي للرأي العام بعد تنحيته من وزارة العدل    دعت للإسراع في‮ ‬إنشاء سلطة الإنتخابات‮ ‬    الدعوة إلى تفعيل قانون خاص باقتناء الأعمال الفنية بوهران    موزعين على أكثر من‮ ‬100‮ ‬تخصص بالعاصمة    مرسوم يحدد كيفية بيع المؤثرات العقلية    " الكاف" تكشف عن موعد حفل الكرة الذهبية    أبرز إطارات السلطة الوطنية لتنظيم الإنتخابات من المجتمع المدني وسلك القضاء    وفاة شاذلية السبسي أرملة الرئيس التونسي الراحل    بداية عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية في تونس    مواعيد لأصحاب الدعوات الرسمية فقط ب 25 ألف دينار    «..دير لمان في وديان وهران»    صندوق وطني لدعم مبادرات «ستارت أب»    عرقاب‮ ‬يلتقي‭ ‬رئيس منظمة‮ ‬أوبك‮ ‬    تقديم العرض أمام الأطفال نهاية أكتوبر المقبل    ملتقى وطني حول قصائد بن خلوف ابتداء من 25 سبتمبر الجاري    فلنهتم بأنفسنا    مغامرات ممتعة على البساط السحري !    معرض حول المشوار الفنّي لجمال علام بتيزي وزو    إطلاق مكتب خدمات متنقل ببسكرة    عرض 22 فيلما جزائريا    إطلاق مهرجان أيام فلسطين الثقافية في المسرح الوطني اللبناني    توزيع 200 محفظة على أطفال معوزين    يور نتمنزوث يوفذ فثمورث أنغ س النوّث نالخير    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    المملكة العربية السعودية تُوحد رسوم تأشيرات الحج والعمرة    السعودية توحد رسوم تأشيرات الحج والعمرة        خلية متابعة تدرس أسباب ندرة الأدوية    كاد المعلّم أن يكون رسولًا!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الخضر يتجهزون لهزم غامبيا
نشر في أخبار اليوم يوم 19 - 03 - 2019


يتدربون بمعنويات مرتفعة
الخضر يتجهزون لهزم غامبيا
اكتمل أمس الثلاثاء تعداد المنتخب الوطني الذي اختاره الناخب الوطني جمال بلماضي لمواجهة المنتخب الغامبي بعد غد الجمعة بملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة في ختام تصفيات كأس أمم إفريقيا المقبلة بمصر.
وحسب الأخبار الواردة من بيت الخضر فإن جميع اللاعبين يتمتعون بصحة جيدة ولم يشتك أي لاعب من آلام خلال الحصة التدريبية الأولى التي جرت أول أمس فيما جرت الحصة الثانية أمس الثلاثاء على أن تتبعها الحصة الثالثة عشية اليوم فيما برمج جمال بلماضي يوم غد الخميس حصة تدريبية رابعة خفيفة تحسبا للمواجهة المرتقبة بعد غد الجمعة وهي المواجهة التي تعتبر شكلية للمنتخب الجزائري بعد بلوغه مبكرا للعرس القاري بمصر.
وخلال الحصة التدريبية الأولى التي جرت أول أمس حرص بلماضي على تقسيم اللاعبين لمجموعتين حيث اكتفت العناصر التي خاضت مباريات أمس الأحد بحصة استرخائية عكس بقية العناصر الأخرى التي أجرت حصة تدريبية عادية.
وكان بلماضي قد أعلن السبت عن قائمة اللاعبين المعنيين والتي ضمت 26 لاعبا وحملت العديد من المفاجآت كغياب ياسين براهيمي وإسلام سليماني مع تواصل غياب كل من بن طالب وغلام وبلفوضيل وأسماء أخرى.
وسيحاول المدرب بلماضي استغلال هذه الأيام القليلة التي تسبق مواجهة غامبيا من أجل الوقوف على مدى جاهزية اللاعبين لهذا الموعد قبل تحديد التشكيلة الأساسية التي سيدخل بها المباراة.
وحسب قائمة اللاعبين ال26 التي أعدها بلماضي تحسبا للمواجهتين فإنه يعتزم إحداث تغييرات كثيرة على التشكيلة منها اضطرارية وأخرى فنية حتى أنه وفي ندوته الصحفية أمس الأول أكد عزمه على اللعب بتشكيلتين مختلفتين خلال مواجهتي غامبيا وتونس.
وتتصدّر الجزائر لائحة الترتيب بِرصيد 10 نقاط وقد تأهّلت إلى الكان المصري قبل جولة من إسدال الستار. وتتموقع البنين ثانيا بِمجموع 7 نقاط وتأتي خلفهما الطوغو وغامبيا بِرصيد 5 نقاط لِكليهما ما يعني أنه بِإمكان أحد هذا الثلاثي حضور نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019.
سعيد بن رحمة:
لست محرز الجديد
عبر سعيد بن رحمة لاعب برينتفورد الإنجليزي عن سعادته بالالتحاق بمعسكر المنتخب الجزائري استعدادا لمواجهتي غامبيا وتونس يومي 22 و26 مارس الجاري.
وقال بن رحمة في تصريحات صحفية عند وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي: سعيد بعودتي إلى المنتخب وثقة جمال بلماضي المدير الفني سأثبت أحقيتي بمكان في قائمة الخضر رغم أن المنافسة قوية .
ورفض اللاعب المتألق مع فريقه الإنجليزي تشبيهه برياض محرز نجم مانشستر سيتي.
وقال: محرز لاعب خارق للعادة ولا يمكن تشبيهي به لكل منا طريقة لعب خاصة به رغم ذلك أتمنى أن أسلك نفس طريقه .
تم إنزاله إلى الرديف
هذا سبب استبعاد بن طالب من تدريبات شالك
مباشرة بعد تسلمه الإدارة الفنية لنادي شالك أبعد هوب ستيفنز لاعب خط الوسط الجزائري نبيل بن طالب من الفريق الأول وأرسله إلى فريق النادي تحت 23 عاماً من دون تحديد فترة بقائه هناك.
لكن النادي أعلن أن الباب مفتوح لعودة اللاعب إلى الفريق الأول. فما هي مشكلة بن طالب؟.
السبب الذي دفع المدرب لإبعاد بن طالب هو عدم الانضباط بالإضافة إلى تدني مستواه في الفترة الأخيرة حسبما نقلت مواقع صحفية ألمانية.
وبسبب شكواه من الضعف وعدم القدرة امتنع اللاعب الجزائري عن المشاركة في لقاء شالك مع لايبزيغ.
ففي الحصة التدريبية الأخيرة قبيل المباراة بدا اللاعب البالغ من العمر 24 عاما لا يملك لياقة بدنية مكتملة.
ستيفنز قال إن بن طالب جاء إليه مشتكياً من ألم وضعف مشيرا إلى عدم قدرته على المشاركة في المباراة أمام لايبزيغ.
ورغم ذلك طلب ستيفنز من اللاعب الانضمام إلى قائمة الفريق في اللقاء ثم بعدها يقرر مشاركته من عدمها وأنه بعد فحصه من قبل طبيب الفريق جاء الطبيب واللاعب إلى المدرب ليبلغاه إنه غير جاهز 100 بالمائة للمباراة .
ورغم طلب المدرب لم يحضر بن طالب إلى الملعب في يوم المباراة التي انتهت بفوز الفريق الخصم بهدف نظيف وهو السبب الذي دفع المدرب إلى إبعاده من الفريق الأول وإلحاقه بفريق تحت 23 عاماً.
ونقل موقع صحيفة waz أن بن طالب كان قد أبعد أيضا لفترة من قبل المدرب السابق دومينيكو تيديسكو بسبب عدم انضباطه خلال التدريبات غير أنه عاد إلى مستواه بطريقة إيجابية خلال الأشهر الماضية.
لمواجهة المنتخب الجزائري هذا الجمعة
المنتخب الغامبي يصل إلى الجزائر العاصمة اليوم
ينتظر أن يحل المنتخب الغامبي بأرض الوطن بعد عصر اليوم قادما من مدينة الدار البيضاء المغربية حيث عسكر هناك لمدة أربعة أيام تحسبا لمواجهة الخضر هذا الجمعة بملعب تشاكر.
ويوجد منفذ وحيد يُمكن من خلاله لِأشبال الناخب الوطني توم سانتفيت العبور إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا وهو الفوز على الخضر وتعادل منتخب البنين مع ضيفه الطوغولي وهنا يصبح في رصيد غامبيا والبنين 8 نقاط لِكليهما وتحوز الطوغو 6 نقاط. وبِالتالي تتأهّل غامبيا إلى البطولة الكروية القارية استنادا إلى المقياس الأوّل وهو نتيجتَي المقابلتَين وجها لِوجه حيث خسرت غامبيا أمام المضيف البنيني (0-1) وفازت داخل القواعد على المُنافس ذاته (3-1) .
وتُقصى غامبيا حتى في حال فوزها بِالجزائر إذا انتصرت البنين على الضيف الطوغولي أو العكس. عِلما أن غامبيا تعادلت خارج القواعد مع الطوغو (1-1) وخسرت بِميدانها مع المنافس ذاته (0-1).
وبِما أن التعادل لا يخدم البنين والطوغو فسيرمي كل منتخب بِثقله لِحصد نقاط الفوز. وبِالتالي ستكون مباراة الجزائر وغامبيا شكلية ليس لِأن الخضر تأهّلوا مُسبّقا ولكن لأن فرص عبور غامبيا بِالكاد منعدمة أو لِنقل إن منتخب العقارب بِحاجة إلى معجزة .
استعدادا لمواجهتي سوازيلاند والجزائر
منتخب تونس يبدأ معسكره الأول تحت قيادة جيراس
انطلق مساء الأحد بالعاصمة التونسية أول معسكر لمنتخب تونس بقيادة المدرب الجديد آلان جيراس.
وشهدت انطلاقة المعسكر حصة تدريبية بالملعب الفرعي بالمنزه بمشاركة الحراس الثلاث أيمن المثلوثي معز حسن وفاروق بن مصطفى واللاعبون ياسين الشماخي بلال السعيداني أنيس البدري أيمن بن محمد طه ياسين الخنيسي بسام الصرارفي رامي البدوي.
وخصصت الحصة أساسا لإزالة الإرهاق تحت إشراف المعدين البدنيين ودامت قرابة الساعة كما خضع الثنائي طه ياسين الخنيسي وياسين الشماخي إلى حصة خاصة للعلاج الطبيعي تحت إشراف الجهاز الطبي.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا المعسكر يدخل في إطار استعدادات منتخب تونس لمباراة الجولة الأخيرة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية ضد منتخب إي سواتيني (سوازيلاند سابقا) يوم الجمعة 22 مارس الجاري واللقاء الدولي الودي أمام الجزائر يوم 26 مارس بملعب مصطفى شاكر بمدينة البليدة.
وتتواصل تحضيرات نسور قرطاج اليوم الأربعاء بحصة تدريبية مسائية بحضور كل اللاعبين باستثناء فرجاني ساسي الذي سينضم إلى المجموعة غدا الخميس بعد أن حصل من الجهاز الفني والاتحاد التونسي على ترخيص استثنائي لخوض مباراة المقاولون في الدوري المصري مع فريقه الزمالك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.