رئاسة الجمهورية تنظم لقاءا هاما مع الأحزاب والجمعيات يوم الإثنين المقبل    الجزائري عريبي يشارك في تتويج النجم الساحلي بالبطولة العربية    توقيف شبكة مختصة في المتاجرة بالمخدرات في غليزان    حزب جبهة التحرير الوطني ينفي استقالة منسقه معاذ بوشارب    سيدي السعيد : “قررت عدم الترشح مجددا لرئاسة U.G.T.A”    رابحي : المرحلة الحساسة التي تعيشها البلاد تقتضي من الإعلام الاحترافية و احترام أخلاقيات المهنة    قايد صالح : "كافة المحاولات اليائسة الهادفة إلى المساس بأمن البلاد واستقرارها فشلت"    “غوارديولا” يكشف سبب عدم إعتماده على “محرز”    فغولي يصاب ويدخل غالاتاسراي في حالة من الشك    المحامون يواصلون مقاطعة جلسات المحاكم دعما لمطالب الحراك الشعبي    حوادث المرور: وفاة 12 شخصا وجرح 15 أخرون خلال 24 ساعة الأخيرة    “برناوي” مُتهم بالتدخل بتجاوز صلاحياته!    توقيف تاجري مخدرات بالأغواط وبحوزتهم 100 كلغ من الكيف    جلاب يشدد على ضرورة تجند الجميع لإنجاح عملية التموين خلال شهر رمضان    "نحن أبناء الشعب وجئنا لمتابعة مشاريع الجمهورية الجزائرية"    اجتماع طارئ لمجلس الأمن اليوم حول الوضع في ليبيا    20 ألف طالب عمل مسجل بوكالة التشغيل في سوق أهراس    حجز 2184 قرص مهلوس في ميناء الغزوات    وفاة شخصين في حادث مرور بالوادي    نفط: خام برنت يصل إلى 43ر71 دولار للبرميل يوم الخميس    تأخير مباراة شبيبة بجاية - وفاق سطيف إلى 25 أبريل    المجلس الإسلامي‮ ‬الأعلى‭:‬    عن عمر ناهز ال67‮ ‬عاماً    محمد القورصو‮ ‬يكشف‮:‬    باريس تحاول تبرير قضية المسلحين والزبيدي‮ ‬يكشف المستور    تيارت    5‭ ‬بلديات بالعاصمة دون ماء    بعدد من ولايات الوطن‮ ‬    للتحقيق في‮ ‬عرقلة مشاريع‮ ‬سيفيتال‮ ‬    حداد متمسك بفريق سوسطارة    ‮ ‬طاسيلي‮ ‬للطيران توسع أسطولها    وزير الصحة الجديد‮ ‬يقرر‮:‬    فيما نشر قائمة الوكالات المعنية بتنظيم الحج    "هانية" ل"أوريدو" بأقل من 1 دينار ل10 ثواني    حجز 2520 مؤثّرا عقليا    أمريكا تعاقب الشركات الأوروبية عبر كوبا    وفاة الرئيس البيروفي الأسبق آلان غارسيا    هذه تعليمات ميراوي لمدراء الصحة بالولايات    "متعودون على لعب الأدوار الأولى"    ..الحراك يلهم مبدعي الكلمة    تكريم 30 نجيبا    الباءات وحروف العلة    تسليم 2000 مسكن عدل بمسرغين نهاية جوان    سفير إثيوبيا يلتقي بالمستثمرين لبحث سبل التعاون    يد من حديد لضرب رموز الفساد    الطريق الأمثل للتغيير    ثلاثة أرباع الشفاء في القرآن    اختيار الأوعية العقارية لإنجاز 2400 سكن مدعم    توقع إنتاج 1.6 مليون قنطار من الحبوب    مزيد من الجهود للتكفل بالبنايات    كراهية السؤال عن الطعام والشراب    المطالبة بمعالجة الاختلالات وتخفيض السعر    احتفاءٌ بالمعرفة واستحضار مسار علي كافي    ذاكرة تاريخية ومرآة للماضي والحاضر    استحداث جائزة وطنية لتكريم أحسن ابتكار لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة    تأكيد وفرة الأدوية واللقاحات    عامل إيطالي يشهر إسلامه بسيدي لحسن بسيدي بلعباس    ‘'ثقتك ا لمشرقة ستفتح لك كل الأبواب المغلقة"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الخضر يتجهزون لهزم غامبيا
نشر في أخبار اليوم يوم 19 - 03 - 2019


يتدربون بمعنويات مرتفعة
الخضر يتجهزون لهزم غامبيا
اكتمل أمس الثلاثاء تعداد المنتخب الوطني الذي اختاره الناخب الوطني جمال بلماضي لمواجهة المنتخب الغامبي بعد غد الجمعة بملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة في ختام تصفيات كأس أمم إفريقيا المقبلة بمصر.
وحسب الأخبار الواردة من بيت الخضر فإن جميع اللاعبين يتمتعون بصحة جيدة ولم يشتك أي لاعب من آلام خلال الحصة التدريبية الأولى التي جرت أول أمس فيما جرت الحصة الثانية أمس الثلاثاء على أن تتبعها الحصة الثالثة عشية اليوم فيما برمج جمال بلماضي يوم غد الخميس حصة تدريبية رابعة خفيفة تحسبا للمواجهة المرتقبة بعد غد الجمعة وهي المواجهة التي تعتبر شكلية للمنتخب الجزائري بعد بلوغه مبكرا للعرس القاري بمصر.
وخلال الحصة التدريبية الأولى التي جرت أول أمس حرص بلماضي على تقسيم اللاعبين لمجموعتين حيث اكتفت العناصر التي خاضت مباريات أمس الأحد بحصة استرخائية عكس بقية العناصر الأخرى التي أجرت حصة تدريبية عادية.
وكان بلماضي قد أعلن السبت عن قائمة اللاعبين المعنيين والتي ضمت 26 لاعبا وحملت العديد من المفاجآت كغياب ياسين براهيمي وإسلام سليماني مع تواصل غياب كل من بن طالب وغلام وبلفوضيل وأسماء أخرى.
وسيحاول المدرب بلماضي استغلال هذه الأيام القليلة التي تسبق مواجهة غامبيا من أجل الوقوف على مدى جاهزية اللاعبين لهذا الموعد قبل تحديد التشكيلة الأساسية التي سيدخل بها المباراة.
وحسب قائمة اللاعبين ال26 التي أعدها بلماضي تحسبا للمواجهتين فإنه يعتزم إحداث تغييرات كثيرة على التشكيلة منها اضطرارية وأخرى فنية حتى أنه وفي ندوته الصحفية أمس الأول أكد عزمه على اللعب بتشكيلتين مختلفتين خلال مواجهتي غامبيا وتونس.
وتتصدّر الجزائر لائحة الترتيب بِرصيد 10 نقاط وقد تأهّلت إلى الكان المصري قبل جولة من إسدال الستار. وتتموقع البنين ثانيا بِمجموع 7 نقاط وتأتي خلفهما الطوغو وغامبيا بِرصيد 5 نقاط لِكليهما ما يعني أنه بِإمكان أحد هذا الثلاثي حضور نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019.
سعيد بن رحمة:
لست محرز الجديد
عبر سعيد بن رحمة لاعب برينتفورد الإنجليزي عن سعادته بالالتحاق بمعسكر المنتخب الجزائري استعدادا لمواجهتي غامبيا وتونس يومي 22 و26 مارس الجاري.
وقال بن رحمة في تصريحات صحفية عند وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي: سعيد بعودتي إلى المنتخب وثقة جمال بلماضي المدير الفني سأثبت أحقيتي بمكان في قائمة الخضر رغم أن المنافسة قوية .
ورفض اللاعب المتألق مع فريقه الإنجليزي تشبيهه برياض محرز نجم مانشستر سيتي.
وقال: محرز لاعب خارق للعادة ولا يمكن تشبيهي به لكل منا طريقة لعب خاصة به رغم ذلك أتمنى أن أسلك نفس طريقه .
تم إنزاله إلى الرديف
هذا سبب استبعاد بن طالب من تدريبات شالك
مباشرة بعد تسلمه الإدارة الفنية لنادي شالك أبعد هوب ستيفنز لاعب خط الوسط الجزائري نبيل بن طالب من الفريق الأول وأرسله إلى فريق النادي تحت 23 عاماً من دون تحديد فترة بقائه هناك.
لكن النادي أعلن أن الباب مفتوح لعودة اللاعب إلى الفريق الأول. فما هي مشكلة بن طالب؟.
السبب الذي دفع المدرب لإبعاد بن طالب هو عدم الانضباط بالإضافة إلى تدني مستواه في الفترة الأخيرة حسبما نقلت مواقع صحفية ألمانية.
وبسبب شكواه من الضعف وعدم القدرة امتنع اللاعب الجزائري عن المشاركة في لقاء شالك مع لايبزيغ.
ففي الحصة التدريبية الأخيرة قبيل المباراة بدا اللاعب البالغ من العمر 24 عاما لا يملك لياقة بدنية مكتملة.
ستيفنز قال إن بن طالب جاء إليه مشتكياً من ألم وضعف مشيرا إلى عدم قدرته على المشاركة في المباراة أمام لايبزيغ.
ورغم ذلك طلب ستيفنز من اللاعب الانضمام إلى قائمة الفريق في اللقاء ثم بعدها يقرر مشاركته من عدمها وأنه بعد فحصه من قبل طبيب الفريق جاء الطبيب واللاعب إلى المدرب ليبلغاه إنه غير جاهز 100 بالمائة للمباراة .
ورغم طلب المدرب لم يحضر بن طالب إلى الملعب في يوم المباراة التي انتهت بفوز الفريق الخصم بهدف نظيف وهو السبب الذي دفع المدرب إلى إبعاده من الفريق الأول وإلحاقه بفريق تحت 23 عاماً.
ونقل موقع صحيفة waz أن بن طالب كان قد أبعد أيضا لفترة من قبل المدرب السابق دومينيكو تيديسكو بسبب عدم انضباطه خلال التدريبات غير أنه عاد إلى مستواه بطريقة إيجابية خلال الأشهر الماضية.
لمواجهة المنتخب الجزائري هذا الجمعة
المنتخب الغامبي يصل إلى الجزائر العاصمة اليوم
ينتظر أن يحل المنتخب الغامبي بأرض الوطن بعد عصر اليوم قادما من مدينة الدار البيضاء المغربية حيث عسكر هناك لمدة أربعة أيام تحسبا لمواجهة الخضر هذا الجمعة بملعب تشاكر.
ويوجد منفذ وحيد يُمكن من خلاله لِأشبال الناخب الوطني توم سانتفيت العبور إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا وهو الفوز على الخضر وتعادل منتخب البنين مع ضيفه الطوغولي وهنا يصبح في رصيد غامبيا والبنين 8 نقاط لِكليهما وتحوز الطوغو 6 نقاط. وبِالتالي تتأهّل غامبيا إلى البطولة الكروية القارية استنادا إلى المقياس الأوّل وهو نتيجتَي المقابلتَين وجها لِوجه حيث خسرت غامبيا أمام المضيف البنيني (0-1) وفازت داخل القواعد على المُنافس ذاته (3-1) .
وتُقصى غامبيا حتى في حال فوزها بِالجزائر إذا انتصرت البنين على الضيف الطوغولي أو العكس. عِلما أن غامبيا تعادلت خارج القواعد مع الطوغو (1-1) وخسرت بِميدانها مع المنافس ذاته (0-1).
وبِما أن التعادل لا يخدم البنين والطوغو فسيرمي كل منتخب بِثقله لِحصد نقاط الفوز. وبِالتالي ستكون مباراة الجزائر وغامبيا شكلية ليس لِأن الخضر تأهّلوا مُسبّقا ولكن لأن فرص عبور غامبيا بِالكاد منعدمة أو لِنقل إن منتخب العقارب بِحاجة إلى معجزة .
استعدادا لمواجهتي سوازيلاند والجزائر
منتخب تونس يبدأ معسكره الأول تحت قيادة جيراس
انطلق مساء الأحد بالعاصمة التونسية أول معسكر لمنتخب تونس بقيادة المدرب الجديد آلان جيراس.
وشهدت انطلاقة المعسكر حصة تدريبية بالملعب الفرعي بالمنزه بمشاركة الحراس الثلاث أيمن المثلوثي معز حسن وفاروق بن مصطفى واللاعبون ياسين الشماخي بلال السعيداني أنيس البدري أيمن بن محمد طه ياسين الخنيسي بسام الصرارفي رامي البدوي.
وخصصت الحصة أساسا لإزالة الإرهاق تحت إشراف المعدين البدنيين ودامت قرابة الساعة كما خضع الثنائي طه ياسين الخنيسي وياسين الشماخي إلى حصة خاصة للعلاج الطبيعي تحت إشراف الجهاز الطبي.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا المعسكر يدخل في إطار استعدادات منتخب تونس لمباراة الجولة الأخيرة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية ضد منتخب إي سواتيني (سوازيلاند سابقا) يوم الجمعة 22 مارس الجاري واللقاء الدولي الودي أمام الجزائر يوم 26 مارس بملعب مصطفى شاكر بمدينة البليدة.
وتتواصل تحضيرات نسور قرطاج اليوم الأربعاء بحصة تدريبية مسائية بحضور كل اللاعبين باستثناء فرجاني ساسي الذي سينضم إلى المجموعة غدا الخميس بعد أن حصل من الجهاز الفني والاتحاد التونسي على ترخيص استثنائي لخوض مباراة المقاولون في الدوري المصري مع فريقه الزمالك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.