لضمان الحياد التام للعملية الإنتخابية‮ ‬    يشارك في‮ ‬اجتماع لمجموعة ما بين الحكومات    من تنظيم مديرية الصناعات العسكرية‮ ‬    يخص قطاع المالية‮ ‬    بطول‮ ‬444‮ ‬كم وعمق‮ ‬32‮ ‬كم    المؤرخ الفرنسي‮ ‬جيل مانسيرون‮: ‬    التقني‮ ‬الفرنسي‮ ‬فنّد التهم    خلال الثلاثي‮ ‬الأول لسنة‮ ‬2020    لفائدة‮ ‬20‮ ‬شاباً‮ ‬بسعيدة    تخص قطاع الصحة    المهرجان ال11‮ ‬للموسيقى السمفونية‮ ‬    عن أبحاثهم حول أفضل الطرق لمحاربة الفقر    لجعله وجهة سياحية بامتياز        أكد حرص الدولة على تطويره‮.. ‬بلمهدي‮:‬    مطار‮ ‬أورلي‮ ‬الفرنسي‮ ‬en‮ ‬penne‮!‬    رئيس الإمارات‮ ‬يكرّم سفير الجزائر    أكد تجند الجيش لإجهاض كافة مخططات العصابة‮.. ‬الفريق ڤايد صالح‮:‬    انتحار الشرطي الذي قتل أربعة أشخاص    مؤشرات مفاجئة للتوصل إلى اتفاق نهائي    19 شخصية وطنية تدعو للتهدئة لإنجاح الانتخابات    مجلس المحاسبة يوجه مساءلة ل "مير" الخروب السابق    ندرة وغلاء طوال السنة    12يوما للحصول على شهادة الجنسية الجزائرية    انسداد بثانوية بوعزيز ربيعة يضع مديرية التربية في ورطة    صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته الخاصة بالنمو في الجزائر إلى 6ر2% خلال سنة 2019    توقيف مروج مهلوسات    فضاءات الاحتكار    السجن لسارق 750 مليون سنتيم من مسكن تاجر بسان لاناز    لا مؤسسات تربوية ولا خدمات ولا قناة تجميع ب 2801 مسكن بمسرغين    23 لاعب يستعدون لمواجهة المغرب    «حقّقنا تعادلاً بطعم الانتصار في المدية وسنواصل في ريتم النتائج الايجابية »    اختيار محرز أحسن لاعب لشهر سبتمبر    نحو تصنيف مسجدي «الأمير عبد القادر» و«أبو بكر الصديق» التاريخيين    33 عارضا في الصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية بالبيض    12 جمعية في الموعد نهاية أكتوبر الجاري    تسجيل 30 حالة إصابة بالتهاب السحايا    قوانين صارمة لحماية العقار وتسهيلاتٌ لدعم الفلاح    تخصيص 6170 هكتارا للبقول الجافة    تقدم في تخفيف الإجراءات الإدارية    إبراهيم غالي يؤكد لغوتيريس مشاطرته إمكانية التوصل الى حل لمسألة الصحراء الغربية    من الأفضل تنظيم البطولة الإفريقية بالباهية    الوضعية الحرجة للنادي تحتاج إلى حلّ سريع    ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية    الصهر والزوج... "سمن على عسل"    جمال قرمي في عضوية لجنة تحكيم    لفيدرالية جبهة التحرير فضل كبير في إنجاح الثورة    روسيا: لن نسمح بحدوث اشتباك بين تركيا وسوريا    مستشفياتنا خطر علينا .. !    امرأتان تفوزان بجائزة "بوكر" الأدبية    38 حالة إصابة بالتهاب السحايا الفيروسي بباتنة    الشيخ لخضر الزاوي يفتي بعدم جواز بقاء البلاد دون ولي    غلام الله يشارك في الأشغال بالقاهرة    أهمية الفتوى في المجتمع    صلاة الفجر.. نورٌ وأمانٌ وحِفظٌ من المَنَّان    بعوضة النمر تُقلق المصالح الطبية بعين تموشنت    مذكرة تفاهم بين رابطة العالم الإسلامي وجامعة أم القرى    38 أخصائيا في "دونتا ألجيري"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الوفاق مرشح لتحقيق نتيجة إيجابية أمام شبيبة بجاية
نشر في أخبار اليوم يوم 15 - 04 - 2019

المواجهة الأولى من ذهاب نصف النهائي لكأس الجزائر
اليوم على سا17.00 بملعب 8 ماي 1945 بسطيف
الوفاق مرشح لتحقيق نتيجة إيجابية أمام شبيبة بجاية
يسعى فريق وفاق سطيف إلى تحقيق نتيجة مريحة في لقاء ذهاب نصف نهائي كأس الجزائر لكرة القدم عندما يستضيف شبيبة بجاية اليوم الثلاثاء.
ويدخل وفاق سطيف صاحب الرقم القياسي في عدد الكؤوس (8 ألقاب) رفقة مولودية الجزائر واتحاد الجزائر هذا اللقاء في ثوب المرشح للفوز بميدانه 8 ماي 1945 أمام شبيبة بجاية الطامحة إلى إنقاذ موسمها بعد خيبة الإخفاق في تحقيق الصعود إلى الرابطة المحترفة الأولى.
وسيكون الوفاق السطايفي (المرتبة 5 37ن) الباحث على إنهاء الموسم ضمن ثلاثي المقدمة مطالبا بتوخي الحذر أمام الشبيبة التي أزاحت في طريقها نادي بارادو الذي يقدم كرة ممتعة في حظيرة النخبة ويلعب الأدوار الأولى في البطولة.
المواجهة الثانية من ذات الدور تجرى يوم غد بملعب حملاوي بقسنطينة بين الشبابين القسمطيني والبلوزدادي ويدخل حامل لقب البطولة الوطنية (2017-2018) فريق شباب قسنطينة المقصى في ربع نهائي رابطة الأبطال الإفريقية على يد الترجي التونسي هذه الموقعة بنية محو آثار الخيبة القارية لكن المهمة لن تكون هينة امام تشكيلة شباب بلوزداد التي لم تنهزم منذ بداية مرحلة الإياب في بطولة الرابطة الأولى والذى أزاح في الدور الفارط جاره وغريمه التقليدي نصر حسين داي.
وبات السياسي الوحيد ضمن هذا الرباعي الذي لم يتوج بالكأس أمام الأمر الواقع من أجل تقديم أحسن مردود فوق الميدان لتحقيق نتيجة مريحة قبل مواجهة الإياب بالعاصمة.
أما بالنسبة لشباب بلوزداد الذي يلعب من أجل البقاء ضمن الرابطة الأولى فيطمح إلى استعادة نشوة التتويج ب السيدة الكأس سنة 2017 عندما تغلب على وفاق سطيف (1-0 بعد الوقت الإضافي) محققا لقبه السابع في تاريخه.
تأجيل مباراة الإياب بين بلوزداد والسياسي إلى 24 أفريل
أجلت لجنة تنظيم كأس الجزائر لكرة القدم مباراة إياب الدور نصف النهائي التي تجمع بين شباب بلوزداد أمام شباب قسنطينة إلى تاريخ 24 أفريل الجاري على (00ر17) بدلا من 23 أفريل بملعب 20 أوت 1955 بالجزائر العاصمة.
جدول المباريات:
الذهاب :
اليوم الثلاثاء سا17.00:
بسطيف 8 ماي 1945 وفاق سطيف - شبيبة بجاية
غدا الأربعاء سا17.45::
بقسنطينة ملعب الشهيد حملاوي شباب قسنطينة - شباب بلوزداد
الإياب :
الثلاثاء 23 أفريل 2019 سا17.00:
ببجاية/ ملعب الوحدة المغاربية: شبيبة بجاية - وفاق سطيف
الأربعاء 24 أقريل 2019 سا17.00:
بالجزائر/ملعب 20 أوت 1955: شاب بلوزداد - شباب قسنطينة
ملال لا يعارض رحيل المدرب الفرنسي دوما
شبيبة القبائل ينهي تربص مدينة تيغزيرت
اختتم زملاء فرق شبيبة القبائل التربص الذي برمجه الطاقم الفني في مدينة تيغزيرت وهو ما مكن المدرب من الوقوف على الأخطاء المرتكبة في الفترة الماضية وتصحيحها تحسبا لموعد الحمراوة علما أن دوما وبمساعدة كعروف ورحو كانوا قد خصصوا عملا كبيرا للخط الهجومي بهدف تحقيق الديكليك في اللقاء المقبل خصوصا وأن دوما سيجدد الثقة في المهاجم البورندي عبد الرزاق فيستون الذي يعول عليه كثيرا في اللقاء المقبل لتحقيق الفوز الذي سيمكن الفريق من مراقبة السباق عن قرب خصوصا في حال سقوط إتحاد العاصمة في سطيف أمام الوفاق.
وفي موضوع آخر قال الرجل الأول في بيت الشبيبة خلال الإجتماع الذي عقده مع التقني الفرنسي دوما إن الفريق حقق نتائج باهرة في الموسم الكروي الجاري بتنافسه على لقب البطولة حاليا بعدما كان يصارع من أجل ضمان البقاء في الرابطة المحترفة الأولى في الموسم السابق ما يعني أنه لم يفكر بتاتا في دفعه إلى مغادرة _الكناري_ علما أن ملال كان قد أكد في تصريحاته الأخيرة أن المدرب الفرنسي سيبقى حرا في اختيار وجهته المستقبلية إن أراد الرحيل.
كأس الكاف
الصفاقسي.. الزمالك ونهضة بركان يتأهلون إلى نصف النهائي
تأهلت أندية الصفاقسي التونسي والزمالك المصري ونهضة بركان المغربي إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم فيما سيعرف المتاهل الرابع يوم 22 أفريل الجاري من خلال لقاء الهلال السوداني بالنجم الساحلي التونسي.
جاء تأهل الصفاقسي التونسي على حساب ضيفه نكانا الزامبي بفوزه عليه إيابا 2/0 في صفاقس.
ويدين الصفاقسي بفوزه إلى فراس شواط (7) وعلاء الدين المرزوقي (90) ليقلب الطاولة على ضيفه الذي فاز ذهابا 2-1 وأنعش الصفاقسي الفائز بالمسابقة ثلاث مرات (2007 2008 و2013) بعد دمج كأس الاتحاد مع كأس الكؤوس عام 2004 آماله بلقب رابع وتحققت أمنية مدربه الهولندي رود كرول الذي قال بعد الهزيمة خارج الديار كنت مدربا للفريق عندما أحرز اللقب الثالث قبل ست سنوات ومن المهم جدا أن نبقى منافسين على اللقب مرة جديدة .
وثأر الصفاقسي لهزيمته ذهابا التي كانت الأولى في تسع مباريات في هذه النسخة وحافظ على سجله خاليا من الخسارة على أرضه.
في المقابل تابع نكانا الذي لم يهزم في 61 مباراة على أرضه في المسابقات الإفريقية نتائجه المتواضعة خارجها وقد وعد مدربه بيستون تشامبيشي بتصحيح مسار فريقه لكن وعوده لم تترجم إلى واقع ملموس فسقط وخرج من المنافسة.
من جهته تخطى الزمالك عقبة ضيفه حسنية أكادير بعد فوز صعب ومثير بنتيجة (1-0) اليوم أول أمس على ملعب الجيش الثالث بالسويس في جولة الإياب بدور الثمانية من بطولة كأس الكونفيدرالية سجل هدف الزمالك إبراهيم حسن في الدقيقة 48 ليصعد الفريق المصري بفضل تعادله دون أهداف مع أكادير في المغرب.
وتأهل الفريق الأبيض إلى دور الأربعة ببطولة الكونفيدرالية بعد غياب 4 أعوام منذ نسخة 2015 .
وأثنت صفحة حسنية أغادير على لاعبي الفريق المغربي وروحهم القتالية مركزة على ما اعتبرته ظلما تحكيميا بالإشارة إلى أن الحكم تغاضى عن طرد قلب دفاع الزمالك كما حرم الفريق من هدف مشروع كان كفيلا بمنحه بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي منتهية إلى أن القرارات التحكيمية أثرت لا محالة على النتيجة .
وقرر مجلس إدارة حسنية أكادير تقديم شكوى للكاف ضد الحكم الأنجولي هيلدر مارتينز دي كارفالهو بسبب قراراته خلال مواجهة الفريق مع الزمالك أمس بإياب ربع نهائي الكونفيدرالية.
وأرفقت إدارة أكادير شكواها ضد الحكم بمقاطع فيديو تثبت بعض تجاوزاته وأخطائه خلال قيادة المباراة ومنها عدم طرده أحد لاعبي الزمالك ورفض هدف التعادل بحسب النادي المغربي.
ويعد أكادير ثاني نادي مغربي في المسابقة يشكو حكما في الكونفيدرالية بعدما سبقه الرجاء الذي اعترض على الحكم الكاميروني أنطوان إيسوما.
وكرر نادي نهضة بركان انتصاره على منافسه جورماهيا الكيني في إياب ربع نهائي كأس الكونفدرالية بعدما هزمه بحصة قوية على ملعب بركان ب5-1 ليعبر بسهولة متناهية لنصف نهائي المسابقة للمرة الأولى في تاريخه بعدما فاز ذهابا في نيروبي بثنائية نظيفة.
بطولة إفريقيا لتنس الطاولة للشباب
الجزائر تحصد مجموع 5 ميداليات
افتك المنتخب الجزائري لتنس الطاولة حسب الفرق أربع ميداليات من بينها فضية فضلا عن برونزية أخرى في منافسة الفردي (زوجي ذكور) في ختام منافسات بطولة إفريقيا 2019 (أشبال أواسط وآمال) التي جرت بالعاصمة الغانية أكرا بين 7 و13 أفريل.
وحقق منتخب الآمال للإناث أحسن نتيجة للجزائر في مسابقات حسب الفرق بنيله الميدالية الفضية عقب خسارته في المباراة النهائية أمام نظيره المصري بنتيجة 0-3 بينما اكتفت شبليات المنتخب الوطني بالميدالية البرونزية بعد سقوطهن بصعوبة في الدور نصف النهائي على يد منتخب الفراعنة بواقع 2-3 .
أما عند الذكور فقد بلغ منتخب الآمال لقاء المربع الذهبي الذي انهزموا فيه أمام الفريق التونسي (0-3) مكتفين بذلك بالبرونزية وهو نفس مصير رفاقهم عند صنف الأشبال الذين توقف مشوارهم في نصف النهائي على يد التونسيين (0-3).
وبخصوص مسابقات الفردي فقد بلغ الثنائي الجزائري عبد الباسط شايشي وعز الدين لعزازي الدور نصف النهائي للزوجي الذي انهزموا فيه أمام ثنائي نيجيريا جاميو أيانوالي-عزيز سولانكي بنتيجة 0-3.
شريف درقاوي (رئيس الاتحادية الجزائرية لتنس الطاولة):
راض جدا عن النتائج المحققة في البطولة الإفريقية
أكد رئيس الاتحادية الجزائرية لتنس الطاولة شريف درقاوي أنه جد راض عن النتائج المحققة من قبل العناصر الوطنية في هذا الموعد الإفريقي بقوله أبلت عناصرنا البلاء الحسن بحصد 5 ميداليات وكذا تحقيق التأهل إلى تحدي بولونيا من طرف عزالة وبلاش بالنظر إلى التحضيرات التي قاموا بها وخاصة ظروف إجراء البطولة بغانا مقارنة بالدورات السابقة حيث عانى الفريق الوطني من الإقامة والإطعام الكارثي ما تسبب في مرض عدد من اللاعبين.. لكنها تبقى تجربة مفيدة للمستقبل .
واختتم درقاوي حديثه مضيفا: تميزت هذه البطولة بمستوى فني جد مرتفع بمشاركة قياسية بلغت 21 بلدا لأول مرة فضلا عن حضور أقوى البلدان الإفريقية في تنس الطاولة كمصر تونس ونيجيريا بالإضافة إلى الجزائر مع تسجيل صعود منتخب جزر القمر فوق المنصة لأول مرة .
وخلال هذه البطولة الإفريقية اقتطع كل من عبد الرحمان عزالة وميليسا بلاش (أقل من 15 سنة) بطاقة تأهلهم إلى فعاليات التحدي العالمي ببولونيا المزمع إجراؤه في العاصمة وارسو بين 23 و31 أكتوبر 2019.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.