بالصور.. تحضيرات “الخضر” ب”ليل” إستعدادًا لودية كولوبيا    يوسف الشاهد يهنئ قيس سعيد على فوزه في الرئاسيات    تركيا: سنواجه الجيش السوري إذا وقف في طريقنا    مضاربة في الأدوية    حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني    بوزيد يدشن مشاريع جامعية بوهران    من أجل ضمان أمنها الطاقوي و مداخيلها    بتكلفة تفوق 2 مليار دولار سنويا    أول رحلة قطار على خط تقرت - الجزائر العاصمة    العجز المالي يتراوح ما بين 68 إلى 70 مليار دولار    أمام مجلس الوزراء و يخص المستخدمين العسكريين    أحد رموز ثورة نوفمبر بالأوراس خدم الوطن بتفان    دورة تربص للحائزين على شهادة الكفاءة المهنية    بسبب قطع الأنترنت عن المركز و عن القنصلية    بهدف محاربة الفساد وكافة أشكال الإجرام وتبديد المال العام    لاعبو «الزي الأحمر والأسود» يجمدون نشاطهم    توقيف رئيسي بلديتي بني مسوس وجسر قسنطينة    ببلدية سيدي لحسن بسيدي ببلعباس    السلطة الوطنية في سباق ضد الساعة من أجل الاستحقاق الرئاسي    وزير الداخلية والجماعات المحلية ، صلاح الدين دحمون    دورة دولية حول الأمراض الحشرات    هذه الأهداف المتوخاة من المراجعة القانونية لنظام المحروقات    مجلس الوزراء يصادق على 5 مشاريع مراسيم رئاسية متعلقة بقطاع المحروقات    نائب فرنسي يدعو إلى مواصلة التنديد بصمت الفاعلين الدوليين    النساء اللواتي يرضعن أطفالهن أقل عرضة لسرطان الثدي    إبراز المواهب الموسيقية يعتمد على طبيعة التّكوين    عودة زرواطي إلى رئاسة النّادي    تطورات جديدة بخصوص ودية "الخضر" أمام المنتخب الفرنسي    “الدولة أوفت بإلتزاماتها فيما يخص تمكين الشعب من إختيار رئيسه بكل حرية”    تسجيل 9 حالات إصابة ببعوض النمر ببومرداس    المنتخب الأرجنتيني يكتسح الإكوادور بغياب نجمه    البليدة: النيابة العامة تفتح تحقيقا في وفاة موقوف    مسرحية “رحلة سندباد” قريبا بمسرح وهران    هذه هي أهم محاور مشروع قانون المحروقات الجديد    إرهاب الطرقات يقتل 7 أشخاص خلال 24 ساعة الأخيرة    تيارت: تفكيك شبكة وطنية للمتاجرة بالمخدرات وحجز أزيد من 11 كلغ من الكيف المعالج    اليونايتد يتوصل لاتفاق شفهي مع هذا المهاجم    انطلاق المهرجان الثقافي الدولي ال11 للموسيقى السيمفونية بالجزائر    نشرية خاصة : امطار مصحوبة برعود ورياح قوية ستمس ابتداء من اليوم الاحد ولايتي بشار وتندوف    الدعوة إلى المحافظة على التراث المعماري والثقافي المميز لكل منطقة    أحاديث قدسية    في رحاب آية    “وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى”    الداخلية التونسية: العملية الانتخابية انطلقت في أجواء أمنية مستقرة    فن تشكيلي: افتتاح معرض جماعي "لقاء هنا وهناك"    الرابطة المحترفة الثانية: النتائج الجزئية والهدافون    "الأفسيو" لن يساند أي مترشح لرئاسيات 12 ديسمبر    أجانب‮ ‬يحجزون تحسباً‮ ‬لرأس السنة‮ ‬    الجزائر تدين العدوان على أراضيها وتؤكد‮:‬    إنجاز 3 مراكز ثقافية إسلامية جديدة    استرجاع 400 مليون ذهب مسروق    رسائل تربوية في قالب موسيقي فكاهي    الباهية تستعد لاحتضان مهرجان الفيلم الجامعي في طبعته الثانية    أدوية محظورة أوروبيا مروّجة وطنيا    عمارة لخوص يعود ب "طير الليل"    11 صورة تنبض جمالا فنيا وطبيعيا    محمد رغيس يعلن انفصاله عن زوجته ويوجه رسالة مؤثرة لابنته    قُل: يا حافظ.. ولا تَقُل: يا سِتّير    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بلماضي يقع اختياره على الدوحة لإقامة تربص الخضر الثاني
نشر في أخبار اليوم يوم 17 - 04 - 2019


سيقام بعد رمضان وتتخلله مباراة ودية واحدة
بلماضي يقع اختياره على الدوحة لإقامة تربص الخضر الثاني
كشف متحدث من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم فاف أن الناخب الوطني جمال بلماضي استقر بصفة شبه رسمية على العاصمة القطرية الدوحة لإقامة التربص الإعدادي الثاني والأخير الذي يسبق نهائيات كأس أمم إفريقيا خلال الفترة من 21 جوان إلى 19 جويلية المقبلين بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة.
ووفق محدثنا أن جمال بلماضي سيلتقي خلال الأيام القليلة المقبلة الرجل الأول في الاتحادية السيد خير الدين زطشي لضبط كافة الإجراءات من اجل ترسيم تربص الخضر الثاني قد يجرى بالعاصمة القطرية الدوحة بعد نهاية شهر رمضان المعظم وهو التربص الذي ستتخلله مباراة ودية مع إحدى المنتخبات المتأهلة إلى كأس أمم إفريقيا المقبلة.
ويعود اختيار العاصمة القطرية الدوحة لإجراء التربص الإعدادي الثاني بسبب التشابه الكبير في المناخ بين مصر وقطر ناهيك أن كل الإمكانيات متوفرة بالدوحة لإجراء التربص الإعدادي في أحسن الظروف.
للإشارة يحظى الناخب الوطني جمال بلماضي باحترام كبير من طرف الساسة القطريين كونه سبق وان لعب ودرب في قطر لعدة سنوات وتوج مع المنتخب القطري بكأس غرب أسيا كما نال العديد من الألقاب مع نادي الدحيل.
بعد كوت ديفوار.. الكونغو الديمقراطية وناميبيا والمغرب
منتخبات بورندي.. مالي.. مدغشقر وموريتانيا تريد مواجهة الخضر وُديا
لاتزال العروض تتهاطل على الاتحادية الجزائرية من المنتخبات المتأهلة إلى العرس القاري المقبل بمصر وهذا لخوض مباريات ودية مع المنتخب الجزائري قبل بدء العرس القاري في منتصف شهر جوان المقبل.
فبعد منتخبات كوت ديفوار وجمهورية الكونغو والمغرب جاء الدور على منتخبات بورندي ومالي ومدغشقر وموريتانيا والى حد كتابة هذه الأسطر لم يتم الرد على أي طلب من الطلبات العديدة التي وصلت إلى بيت الفاف وهذا إلى غاية النظر في كل طلب من طرف الطاقم الفني وفق معايير سيحددها جمال بلماضي لاحقا.
وسيحدد الطاقم الفني هوية المنافسين المثاليين لأجل استعداد جيد للمسابقة وبعدها سيتم ضبط برنامج التحضيرات وكذا المباريات الودية امتدادا لما كشف عنه رئيس الاتحاد الجزائري خير الدين زطشي في تصريحاته الأخيرة لموقع العربي الجديد حيث قال بأنه ربط إتصالاته مع بعض مسؤولي الاتحاديات الإفريقية من أجل برمجة مواجهات ودية للمنتخب الوطني مضيفا بأنه تم وضع كل الترتيبات اللازمة لإقامة المنتخب خلال العرس القاري بمصر.
زطشي: المرحلة الأولى من التربص ستكون في الجزائر
قال رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي في تصريح لموقع العربي الجديد وبخصوص المباريات الودية التي سيجريها الخضر قبل كأس أمم إفريقيا المقبلة بمصر بدأنا مباشرة بعد نهاية القرعة في اتصالات مع بعض الاتحادات لتنظيم مباريات ودية تحضيرًا للمنافسة .
وبشأن التربص التحضيري الذي سيجريه المنتخب الوطني قبل المنافسة قال المرحلة الأولى من التربص ستكون في الجزائر نهاية شهر رمضان المبارك وأما المرحلة الثانية فستكون خارج الوطن وفي مكان سنختاره بناء على المباريات الودية التي سنلعبها في إشارة ضمنية لإجراء المباريات خارج الجزائر على الأرجح.
وحسب الرجل الأول في الفاف أن كل الإمكانيات سيتم وضعها تحت تصرف المنتخب الوطني من اجل الذهاب بعيدا في الكأس الإفريقية المقبلة ويرى زطشي أن العناصر الوطنية قادرة لبلوغ المربع الذهبي إذا سارت الأمور بشكل صحيح.
ترتيب أغلى المنتخبات ال25 المشاركة في دورة مصر
السنيغال في الريادة والجزائر في المركز الخامس
تصدّر منتخب السنيغال لائحة أغلى المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بِقيمة 343.5 مليون أورو تلاه منتخب كوت ديفوار ثانيا بِقيمة 270.95 مليون أورو وشغلت مصر الرتبة الثالثة بِقيمة 184 مليون أورو وجاءت غانا الرتبة الرابعة بِقيمة 142.70 مليون أورو وحل المنتخب الجزائري في المركز الخامس حيث تبلغ قيمة اللاعبين الجزائريين في سوق الإنتقالات 141.5 مليون أورو وفقا لِأحدث تصنيف وضعه الموقع العالمي ترانسفرماركت ونالت نيجيريا المركز السادس بِقيمة 135.25 مليون أورو.
وبِشأن بقية مُنافسي المنتخب الوطني في كأس أمم إفريقيا المقبلة 2019 حلّت كينيا في الرتبة ال 14 بِقيمة 27.93 مليون أورو. وجاءت تنزانيا في المركز ال 20 بِقيمة 10.1 مليون أورو.
وتذيّل منتخب موريتانيا جدول الترتيب في المركز ال 24 بِقيمة 3.25 مليون أورو.
استعداد منتخب السنيغال لكأس أمم إفريقيا المقبل
ترسيم مواجهة نيجيريا والمفاوضات جارية مع المغرب
قال رئيس اتحاد السنيغال لكرة القدم أوغسطين سانغور أول أمس في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء المحلية إن هيئته اتّفقت مع نظيرتها النيجيرية على مباراة ودية دون تحديد تاريخ ومكان إقامتها وسيستمران في التواصل رفقة الجهاز الفني للمنتخبَين من أجل برمجة اللقاء بِالسنيغال أو إسبانيا أو مصر وأيضا ضبط تاريخ المواجهة.
وتتبارى السنيغال مع المنتخب الوطني الجزائري في ال 27 من جوان المقبل ضمن إطار الجولة الثانية من دور المجموعات ل _كان_ مصر 2019 . ضمن فوج يضمّ أيضا كينيا وتنزانيا بينما تلعب نيجيريا البطولة الكروية القارية في فوج مُشكّل من: غينيا كوناكري ومدغشقر والبورندي.
ووفق ذات المتحدث أن الاتحاد السنغالي دخل في مفاوضات مع الاتحاد المغربي لكرة القدم لبرمجة مباراة ودية قبل بدء البطولة بأيام ينتظر إقامتها بالعاصمة المصرية القاهرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.