الفاف في رسالة واضحة: “عائلة واحدة.. هدف واحد” !    موجة حر تتعدى 47 درجة في الجنوب !    الطلبة ينزلون إلى الشارع بشعار «عربي قبايلي خاوة خاوة»    عمال مصنع «طحكوت» للسيارات في تيارت يحتجون ويتوقفون عن العمل    ألف نقابي ينظمون وقفة احتجاجية أمام المقر الولائي لUGTA    فلسطين تُباع في‮ ‬المزاد والمسلمون‮ ‬يتفرجون‮ ‬    للمخرج مرزاق علواش    رفقة‭ ‬عازف البيانو الروسي‮ ‬ألكسندر كارباياف    توقع 3 ملايين سائح أجنبي بالجزائر قبل نهاية العام    تعزيز أسطول «الجزائرية» ب6 طائرات جديدة    الجزائر تؤكد حرصها على الإرتقاء به‮ ‬    منطقة الخليج على فوهة بركان،،،    الأرندي يتجه نحو انتخاب خليفة أويحيى    خلال الميركاتو الصيفي    القائمة ضمت أربعة لاعبين    تحسباً‮ ‬للموسم القادم    تعاونية الحبوب والبقول الجافة    مع بداية موسم الإصطياف بمستغانم    بمشاركة‮ ‬25‮ ‬ولاية ببومرداس‮ ‬    المطالبة بإلحاق ديوان مكافحة المخدرات بالوزارة الأولى    توزيع 66 ألف سكن احتفالا بالذكرى ال57 للاستقلال    سوق أهراس    حول تصريحاته عن الوضع الراهن للبلاد‮ ‬    فتح‮ ‬1000‮ ‬منصب في‮ ‬سلك الشؤون الدينية    الأزمة تتعقد كلما طال أمدها    كوشنر يرفض مبادرة السّلام العربية والرّئاسة الفلسطينيّة تعتبرها خطّا أحمر    استيقظت لتجد نفسها وحيدة على متن الطائرة    توقيف عصابة كانت تعتدي على المواطنين ببوفاريك    اكتشاف كميات ضخمة من الغاز على الكوكب الأحمر    مدينة جفت في عام واحد    تعاونية الحبوب ببلعباس تستقبل 166 ألف قنطار من القمح و الشعير    تحسن قيمة العملة الوطنية مرتبط بالتحول السياسي و خروج البلاد من العلاقات التقليدية    تزول الثلاثية بزوال الظروف المنشئة لها    «نريد الإنتخابات الرئاسية بدون الباءات»    عطش الشتاء و الصيف    التماس 7 سنوات سجنا ضد خضار يبيع المهلوسات بسوق « لاباستي »    مخططات طموحة على الورق وعيوب مفضوحة في الميدان    قائمة المسرحين لم تحدد ومطراني أول المستقدمين في انتظار بلخير    «الجامعة غاضبة للتغيير طالبة»    ملتقى وطني حول الإعلام ودوره في ترقية النشاط الثقافي والسياحي    الصدى والمدى ....... في عبارة «يتنحاو قاع»    دعوة    رجال الدين والحراك .. أي موقع ؟    "الخضر" في مهمة تعبيد الطريق نحو ألعاب طوكيو 2020    التكوين والإكثار من المراكز كفيلان بترقية الفروسية الجزائرية    جوع الصحابة والرسول صلى الله عليه وسلم    مايك جاجر يعود إلى المسرح    طبعة ثانية من مخيّم القرآن للبنات    أقدّم أشعارا باللغة الفرنسية لكلّ المناسبات الوطنية    أطول قلادة تدخل "غينيس"    في كل مرّة تتغيّر الرضيعة… احذري النصب والاحتيال    تنديدا بقرار طرد طبيبة من سكن وظيفي: احتجاج نقابات بمؤسستي الصحة زرداني و بومالي بأم البواقي    أقطف ثمرة الإجاص…ثمار الإجاص يأس من موضوع    البدو الرحل في برج باجي مختار يستفيدون من برنامج تلقيح لمكافحة الأوبئة    أسد يركض خلفي… هي مظلمة في ذمّتك    وزارة الصحة تؤكد التكفل بانشغالات الصيادلة    الصحة العمومية مهددة بقرية وادي فاليط بسعيدة    دورة تكوينية للناسكين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





واشنطن تعلن: أحبطنا هجمات إيرانية محتملة على الأمريكيين
نشر في أخبار اليوم يوم 22 - 05 - 2019

قال وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة باتريك شاناهان إن واشنطن قضت على احتمال شن هجمات على الأمريكيين لكن مستوى التهديدات الإيرانية لا يزال مرتفعا.
وصرح شاناهان للصحفيين في مقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قائلا أعتقد أن خطواتنا كانت حكيمة جدا وأنهينا احتمال شن هجمات على الأمريكيين وهذا هو المهم للغاية .
وأضاف أود أن أقول إننا في فترة لا يزال فيها التهديد مرتفعا ومهمتنا هي التأكد من عدم حدوث سوء تقدير من جانب الإيرانيين .
وقال مراسل الجزيرة إن الوزير الأمريكي أوضح أن التهديدات الإيرانية كانت عبارة عن هجمات وأن الأمريكيين تمكنوا من إيقافها.
في الوقت نفسه أكد شاناهان أن القوات الأمريكية في منطقة الخليج ليست موجودة هناك لخوض حرب مع إيران.
وقد تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران في الآونة الأخيرة غير أن كلا الطرفين عاد وأكد أنه لا يسعى إلى الحرب.
وفي وقت سابق رفض الرئيس الإيراني حسن روحاني مجددا إجراء أي محادثات مع واشنطن معتبرا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تراجع عن تهديداته بعدما شاهد وحدة الشعب الإيراني.
ووصف روحاني الإدارة الأمريكية بأنها مؤلفة من سياسيين مبتدئين ذوي أفكار ساذجة وقال إن الرئيس ترامب تراجع عن تهديداته لطهران بعد أن حذره مساعدون عسكريون من خوض حرب مع طهران.
وأضاف في خطاب بثه التلفزيون الرسمي على الهواء مباشرة أن وحدة الأمة الإيرانية غيرت قرار ترامب بشأن الحرب.
قوة هائلة
و الاثنين قال ترامب للصحفيين بالبيت الأبيض إن إيران ستواجه قوة هائلة إن هي حاولت فعل أي شيء ضد مصالح بلاده في الشرق الأوسط مضيفا أنها أبدت عدائية شديدة تجاه واشنطن.
وأضاف أنه لا يزال مستعدا لإجراء محادثات مع الإيرانيين عندما يكونون مستعدين .
وفي رد على أسئلة المراسلين حول تهديد إيران للمصالح الأمريكية قال ترامب لا مؤشر لدينا بأن شيئا ما حدث أو سيحدث. لا مؤشر لدينا بأنهم سيقومون بشيء .
وفي تصريحات أخرى دعا الرئيس الإيراني إلى منح الحكومة المزيد من السلطة لإدارة الاقتصاد الذي يعاني من العقوبات في ظل ما وصفها بأنها حرب اقتصادية .
وكان ترامب قد انسحب قبل عام من اتفاق نووي أبرمته إيران والقوى العالمية عام 2015 والذي بموجبه قيدت طهران قدرتها على تخصيب اليورانيوم وهو سبيل محتمل لصنع قنبلة نووية مقابل تخفيف العقوبات.
كما أعاد فرض العقوبات الأمريكية على إيران العام الماضي وكثفها هذا الشهر وأمر جميع الدول بوقف واردات النفط الإيراني أو مواجهة عقوبات.
رفض المفاوضات
تقول واشنطن إنها تهدف لدفع طهران إلى مفاوضات جديدة حول اتفاق أكبر للحد من الأسلحة. ورفضت إيران مرارا الدخول في مفاوضات جديدة طالما بقيت الولايات المتحدة خارج الاتفاق النووي.
ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء (إرنا) عن روحاني قوله الوضع اليوم غير موات لإجراء محادثات وخيارنا هو المقاومة فحسب .
يأتي ذلك بينما قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن واشنطن تمارس لعبة خطيرة تستهدف أمن المنطقة عبر زيادة وجودها العسكري واتهمها بالانسحاب أولا من خطة العمل المشتركة.
وقال ظريف -في مقابلة تلفزيونية- إن بلاده لن تتفاوض مع واشنطن ما لم تُظهر الاحترام أو تلتزم بتعهداتها بالاتفاق النووي.
وأضاف أن إيران تصرفت بحسن نية وأنها ليست على استعداد للتحدث مع الناس الذين خرقوا وعودهم حسب تعبيره.
وأكد أن إيران لن تنحني أمام التهديدات ولن تتفاوض بالإكراه. وتأتي تصريحاته عقب إعلان وسائل إعلام إيرانية أن معدل إنتاجها من اليورانيوم منخفض التخصيب قد تضاعف أربع مرات.
من جهة أخرى دعا المندوب الإيراني الدائم بالأمم المتحدة إلى حوار إقليمي لمعالجة التصعيد الراهن بالمنطقة. وحذر من اندلاع أزمة إقليمية قد تكون لها تداعيات على الأمن والسلم الدوليين داعيا الأممَ المتحدة ومجلس الأمن للتحرك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.