بلعابد يدعو إلى تلقيح موظفي وأساتذة وعمال التربية    الفريق شنقريحة: علينا الاستعداد لإفشال كل المخططات المعادية    إيتوزا تضمن نقل جميع العاملين في القطاع الصحي    إنشاء خلية إصغاء لمتابعة وتنسيق مبادرات الاستثمار    غالي يطلع الأمم المتحدة على الأوضاع المأساوية    درّاج جزائري يتعرّض للعنصرية في طوكيو    اقتراح جديد من أجل تقنية الفيديو في ملاعب الكرة..    الأمن الوطني يشيد بسلوك أحد المواطنين    هاري كين متهم بقضية قتل... ما القصة؟    تحية إلى جنود الخير..    كوفيد-19: تلقيح نحو 3.5 مليون شخص إلى غاية اليوم بالجزائر    عملية التلقيح في 4500 صيدلية قريباً    منظومة صحية للتكفل النفسي بالمصابين بكورونا    عرقاب: المحطات ستنجز بصفة استعجالية وبطرق حديثة    السلاح النووي الإيراني واحتمالات عملية عسكرية    وزارة الصحة تكذب الإشاعات والأكاذيب المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي    مخطط استعجالي يتضمن حلولا لجميع الاختلالات    رونالدو يطمئن عشاق جوفنتوس    لعمامرة في زيارة عمل إلى السودان    «إيتوزا» تضمن النقل خلال يومي العطلة الأسبوعية    أزمة عطش حادّة بقرية القطفة بالمسيلة    الفلاحون يفضلون بيع الشعير بالسوق السوداء    فلسفة الصورة    توزيع الأقنعة الطبية على المواطنين    مهرجان فرنسي يحتفي بالسينما الجزائرية    قيس سعيّد: ليطمئن الجميع في تونس وخارجها على الحقوق والحريات    هذه قصة لقمة بلقمة..    المرض بين البلاء والابتلاء    رحلة البحث عن الأوكسجين لا تزال مستمرة    الاتحاد الدولي يوجه تحذيرا لمدرب ألماني    مسابقة «الرسام الشاب» تبلغ آجالها الأخيرة    «شرف محارب» يستحضر تضحيات الجزائريين إبان الثورة    مربّع استنزاف    جنوب إفريقيا تعترض على منح الكيان الصهيوني صفة مراقب    اللجنة العسكرية تعلن فتح الطريق الساحلي    تحديد ممثلي الجزائر في المنافسات القارية في 10 أوت    سيطرة امريكية – صينية على المنافسة    عون يعلن استعداده للإدلاء بإفادته في قضية مرفأ بيروت    أسعار النفط تحقّق مكاسب    تبسة : تحديد يوم 7 أوت موعدا لتوزيع 3240 وحدة سكنية من برنامج عدل    البرج: وفاة شاب وإصابة 09 أشخاص آخرين في حادث مرور تسلسلي    بالصور.. اخماد حريق غابة جبل دوار الفايجة بالحويجبات في تبسة    فتح معبري "كيل تنالكم" و"الدبداب" واستئناف الرحلات الجوية قريبا    وفاة النائب عن ولاية عين تيموشنت دومة نجية متأثرة بفيروس كورونا    الدكتور السعيد يدعو لإعلان حالة الطوارئ الصحية    وزير خارجية الكيان الصهيوني في المغرب يومي 11 و 12 أوت    الالعاب الاولمبية (السباحة): اقصاء الجزائريين اسامة سحنون و امال مليح في الدور الاول    بريطانيا تفتح أبوابها أمام الطلبة الجزائريين    بطلة الكاراتي "أمال بوشارف" تورى الثرى بجانب قبري شقيقتها وأمها    سقوط طفل داخل بئر عمقه 10 أمتار بباتنة    بأصابع مقطوعة ولحية غزاها الشيب.. أول ظهور لسيف الإسلام القذافي    اطلاق الشبكة الإفريقية للتصدير هذا الأحد… عمليات تصدير كبرى بداية من شهر سبتمبر المقبل    العداء بلال ثابتي للنصر: كورونا بخرت أحلامي وقدر الله ما شاء فعل    تنظيف المنبع الأثري الروماني "عين البلد"    الثورة الرقمية هل تؤدي إلى ثورة في الأدب؟    نصب للفيلسوف أبوليوس بالمجر    فضائل الذكر    سعيدة محمد تطلق مشروع: "نور لحاملات السيرة النبوية"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حرمان الأندية المحترفة الأولى والثانية المُدانة من الاستقدامات
نشر في أخبار اليوم يوم 25 - 06 - 2019

كأس أمم إفريقيا (مصر 2019)... كأس أمم إفريقيا (مصر 2019)
قبل انقضاء تاريخ 31 جويلية
حرمان الأندية المحترفة الأولى والثانية المُدانة من الاستقدامات
ستمنع الرابطة المحترفة لكرة القدم أي فريق من الدرجة الأولى والثانية من عملية الاستقدامات جزئيا أو كليا في حال عدم تسديده لديونه اتجاه لاعبيه ومدربيه قبل تاريخ 31 جويلية 2019 بالإضافة إلى العقوبات الأخرى التي تنص عليها القوانين حسبما أعلنت عنه الرابطة أول أمس.
وجاء في بيان الهيئة المسيرة للكرة المحترفة عبر موقعها الرسمي في إطار قرارات غرفة تسوية النزاعات التابعة للرابطة وقوانين انتقالات اللاعبين أي ناد لم يدفع المستحقات المادية المتأخرة للاعبيه ومدربيه قبل تاريخ 31 جويلية 2019 سيتم حرمانه من انتداب لاعبين جدد بصفة جزئية أو كلية دون نسيان باقي العقوبات التي تنص عليها اللوائح .
من ناحية أخرى ستمنح الرابطة إجازتين فقط في الموسم لمدربي أندية المحترف الأول والثاني حسب نفس المصدر.
وأبلغت الرابطة المحترفة لكرة القدم جميع أندية الرابطة المحترفة الأولى والثانية أن تاريخ 31 جويلية 2019 هو آخر أجل لإيداع ملفات الإنخراط على مستوى الرابطة بالنسبة للموسم الكروي الجديد 2019-2020.
وفي نفس السياق سيتعرض أي ناد يودع ملف انخراطه بين الفاتح والثامن أوت
2019 لغرامة مالية قدرها 200 ألف دينار جزائري.
وحددت هيئة عبد الكريم مدوار مصاريف الانخراط بالنسبة لفرق الدرجة الأولى ب 5ر3 مليون دينار (جميع الفئات) فيما حددت المبلغ لأندية القسم الثاني ب 5ر2 مليون دينار.
من جانب آخر تلزم جميع الأندية المنخرطة على المشاركة بفريق الأكابر فريق الرديف فرق أقل من 19 و17 و15 سنة فضلا عن فريق أقل من 13 سنة (كرة القدم بثمانية لاعبين).
زغبة ينتقل رسميا للوحدة السعودي
أنجز نادي الوحدة السعودي تعاقده مع حارس المرمى الجزائري مصطفى زغبة لينضم اللاعب رسميا إلى صفوف الفريق ضمن صفقات الموسم الجديد.
وحصل على صورة حصرية لتوقيع زغبة على عقد انضمامه للوحدة أول امس وذلك في مقر إقامته في الدار البيضاء بالمغرب.
وحصل النادي السعودي على توقيع زغبة الذي انتهى تعاقده مع وفاق سطيف بعد منافسة مع أندية سعودية عدة وفي مقدمتها الهلال السعودي.
وكان جمال بالماضي مدرب المنتخب الجزائري قد استبعد زغبة من قائمة الخضر المشاركة في كأس الأمم الأفريقية بسبب الإصابة التي تعرض لها نهاية الموسم الماضي.
وكان الوحدة السعودي قد أعلن تنصيب سلطان أزهر رئيسا للنادي في اليوميين الماضيين لمدة 4 سنوات.
ضمت نايت مرابط آيت إيدير كباري وسلامة
شبيبة القبائل تعلن قائمة المسرحين
شفت إدارة شبيبة القبائل أول امس عن قائمة اللاعبين المسرحين عبر الموقع الرسمي للنادي وضمت القائمة كلا من نايت مرابط آيت إيدير كباري سلامة كما قررت الإدارة القبائلية إعارة الثنائي الشاب بلقاسمي ورناي.
ويبدو قرار الإدارة منطقيًا خاصةً أن العناصر سالفة الذكر لم تقدم ما كان منتظرًا منها في الموسم المنقضي ولم تشارك كثيرًا بعد خروجها من حسابات الطاقم الفني.
وكان الشبيبة قد تمكن من حسم خمس صفقات حتى الآن منذ افتتاح سوق الانتقالات الصيفية الحالية حيث ضم كلا من بانوح عدادي بن سايح العرفي بونوة.
كما تعاقد النادي مع المدرب الفرنسي هوبير فيلود الذي خلف مواطنه فرانك دوما.
بطلب من المدرب برنارد كازوني
قراوي في طريق العودة لمولودية الجزائر
يقترب متوسط الميدان أمير قراوي من العودة لأحضان فريقه السابق مولودية الجزائر بعدما تلقى اتصالا من قبل الإدارة بطلب من المدرب برنارد كازوني.
وعلم من بيت العميد أن قراوي متحمس للعودة من جديد للمولودية حيث أكد أنه لن يرفض طلب كازوني الذي أصر على ضرورة التعاقد معه.
وسيتوجه اللاعب لسطيف من أجل طلب وثائقه من إدارة فريقه الحالي الوفاق تمهيدًا لعودته إلى المولودية. وتأمل إدارة العميد ألا يجد قراوي صعوبة في الحصول على وثائقه خاصةً أنه يدين بالعديد من الرواتب الشهرية للوفاق.
وكان فريق المولودية قد تمكن مؤخرًا من التعاقد مع 3 لاعبين منذ فتح سوق الانتقالات الصيفية وهم: ثنائي نصر حسين داي السابق علاتي وبراهيمي ومتوسط ميدان وفاق سطيف السابق عبد المؤمن جابو.
قادما من أولمبي المدية
زبير مطراني أولى صفقات مولودية وهران
تمكنت إدارة مولودية وهران من إبرام أولى صفقات الميركاتو الصيفي بعدما وقعت للمهاجم زبير مطراني بعقد يمتد لموسمين قادمًا من أولمبي المدية.
وتواجد مطراني امس بمقر الفريق بوهران وجلس على طاولة المفاوضات مع المدير الرياضي شريف الوزاني الذي عرف كيف يقنعه بخوض تجربة في الحمراوة .
ووافق مطراني على التوقيع في المولودية ليكون بذلك أول المستقدمين في انتظار حسم المزيد من الصفقات في الأيام القليلة المقبلة.
وتعمل إدارة المولودية على حسم هوية المدرب الجديد في القريب العاجل من أجل مباشرة التحضيرات للموسم الكروي الجديد.
وسبق لمطراني أن حمل ألوان كل من شبيبة الساورة مولودية سعيدة وأخيرًا أولمبي المدية.
بعد قتال والمهاجمين هشام بلمختار وبعوش
قعقع وبلعميري أحدث صفقات أهلي البرج
واصلت إدارة أهلي برج بوعريريج حسم المزيد من الصفقات استعدادا للموسم الجديد إذ حصلت على توقيع الثنائي أحمد قعقع والهادي بلعميري بصفة رسمية.
وحل متوسط ميدان شباب قسنطينة سابقا أحمد قعقع بمقر الفريق صبيحة اليوم حيث اتفق على كافة تفاصيل العقد مع الرئيس أنيس بن حمادي ليوقع فيما بعد لموسمين.
كما وقع المهاجم الهادي بلعميري على عقد يمتد لموسمين أيضا ليحسم بذلك عودته للدوري الجزائري بعد تجربة في الدوري القبرصي مع نادي أروكليني.
وتمكنت إدارة الأهلي من التوقيع مع مدافع اتحاد البليدة قتال والمهاجمين هشام بلمختار وبعوش.
لنيل شهادة الكفاءة الفيدرالية كاف 1
استفادة 30 مدربا من تربص للتدريب في الكرة الطائرة
استفاد ما مجموعه 30 متربصا يمثلون 8 ولايات من الوطن ضمن دورة تكوينية خاصة بمدربي الكرة الطائرة لنيل شهادة الكفاءة الفديرالية كاف 1 للتدريب احتضنتها در الشباب الشهيد محمد لدرع بميلة حسب ما علم أول أمس من مدير التنظيم بالرابطة الولائية للكرة الطائرة لدرع لهلالي.
وأوضح المصدر أن هذه الدورة نظمت بالتنسيق ما بين الرابطة الولائية لذات اللعبة والاتحادية الجزائرية للكرة الطائرة على مدار 3 أيام (22 إلى غاية 24
جوان الجاري) تلقى خلالها المشاركون تكوينا نظريا وتطبيقيا بإشراف من مكونين اثنين كلفتهم الاتحادية الجزائرية لهذا الاختصاص بتأطير المدربين الجدد
وتلقينهم أسس التدريب.
وأضاف بأن ولاية ميلة كانت حاضرة في هذا التربص ب 17 مدربا محليا جديدا إلى جانب 3 من ولاية تيارت و2 من بجاية و2 من سكيكدة و1 من تيبازة و2 من قسنطينة ومدرب وحيد من ولاية أم البواقي نجحوا كلهم في هذه الدورة مما يمكنهم من رفع مستواهم التدريبي بعد مرور سنتين عن كل مستوى يصلون إليه إلى حين بلوغ مستوى الصنف الخامس والأخير أي
كاف 5 .
بطولة إفريقيا لتنس الطاولة لذوي الاحتياجات الخاصة
هدف العناصر الجزائرية تحقيق خطوة نحن التأهل إلى أولمبياد كوكيو
ستجدد رياضة تنس الطاولة الجزائري لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة الموعد مع المنافسات الدولية بمناسبة مشاركة المنتخب الوطني في البطولة الافريقية للاتحاد البرالمبي (ذكور واناث) المقررة من 29 جوان إلى الفاتح من يوليو بالإسكندرية بمصري مع محاولة حصد ألقاب ومراتب ونقاط في منافسة الفردي على وجه الخصوص من أجل التأهل إلى الالعاب البرالمبية المقبلة بطوكيو عام 2020.
وعلى حد تعبير المدرب الوطني فخرالدين سيبيا فإن الموعد القاري سيكون الاول للاعبين المختارين الذين وضعت كل الثقة في امكانياتهم ونريد تحقيق معهم أهداف في منافسات الفردي بوجه الخصوص. فعدد منهم كفيل بتحقيق نقاط كافية قد تمكنهم من التأهل إلى الألعاب البرالمبية القادمة لأول مرة في تاريخ هذه الرياضة الجزائرية .
ومن اجل تمثيل جيد للجزائري إختار الطاقم الفني الوطني للبطولة الإفريقية ستة لاعبين الأحسن على المستوى الوطني في الوقت الراهن وهم ينشطون في أندية أنصار سطيف وويصال برج بوعريريج والذين تألقوا في مختلف المواعيد الوطنية.
ويتعلق الامر بكل من: خير الدين زايدي (صنف 5) ولخضر سوالم (صنف 4) من وصيال برج بوعريريج وزملائهم من أنصار سطيف: عاشور عباسي وفريد مرازقة (صنف 7) وماداني زريقي وكريم بومدوحة (صنف 10).
وسيرتكز الهدف المسطر من قبل المدرب الوطني بالخصوص على أربع منصات للتتويج في أصناف (4 و7 و10)ي بوجود أحسن اللاعبين الافارقة من مصر ونيجريا وآخرين. وبالمقابلي يبقى المدرب الوطني واثق من أن الامور أصعب بكثير في صنف 5.
وبالإضافة إلى منافسات الفردي فإن العناصر الوطنية ستشارك في منافسات الزوجي.
وتكمن اهمية المشاركة في البطولة الإفريقية في كونها تسمح للمتوجين بالألقاب حصد 50 نقطة كاملة وأقل من ذلك بالنسبة لأصحاب بقية المراتب على منصة التتويج وهذه النقاط ستسمح لأصحابها من تحسين مراتبهم العالمية وتفتح أكثر فرص التأهل إلى اللالعاب البرالمبية المقبلة بطوكيو 2020.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.