الجزائرتدعو إلى نظام متعدد الأطراف جديد قائم على الحوكمة التشاورية    استعراض واقع العلاقات الثنائية    إنشاء منظومة وطنية لمعالجة معلومات الركاب    الوعي لدى مستخدمي الصحة.. بين الكفاية والتردي من أجل جزائر قوية    وزارة الشؤون الدينية ستُكوّن أئمة من الصحراء الغربية    المغرب تجاوز كل الحدود والأعراف    أمريكا تنهي حروبها الصغيرة لتبدأ حربها الكبيرة ضد الصين!    تركيب مولد الأوكسجين في غضون أيام    تصفيات مونديال-2022 : تعيين طاقم تحكيم سينغالي لإدارة مباراة الجزائر – النيجر    تصفيات مونديال-2022 : 40.5 مليار لضمان نقل مباريات المنتخب الجزائري    وفاة جمال بن عمارة..أحد اخر الاصوات الاذاعية المميزة    ليسوتو ترافع لصالح حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    عرقاب يتباحث مع المدير العام لشركة "غازبروم إنترناشونال" حول فرص الشراكة مع سوناطراك    هذه هي رحلة سيدات الخضر للوصل الى كان 2022 بالمغرب    لعمامرة يبحث مع نظيرته الغانية العلاقات الثنائية وأهم قضايا السلم والأمن في إفريقيا    الحفاظ على الذاكرة الوطنية بالدفاع عن مقومات الأمة    القرار مرتبط بمقتضيات الأمن القومي    جثمان رئيس الدولة السابق عبد القادر بن صالح يوارى الثرى بمقبرة العالية    تقييم وحساب..    تأجيل اضطراري..    الجزائر تدعو إلى نزع السلاح النووي في جميع أنحاء العالم    الجرعة الثانية من لقاح "سبوتنيك" متوفرة    10 وفيات.. 166 إصابة جديدة وشفاء 131 مريض    المجلس الإسلامي الأعلى يطلق موسمه الثقافي    "EmploiPartner" تطلق فضاء العمل المشترك    الوالي يتوعد مؤسسة الإنجاز الصينية    الفريق يبدأ تحضيرات الموسم الجديد    جئت إلى شبيبة القبائل للتتويج بالألقاب    أدوات مدرسية تشتت انتباه التلميذ داخل القسم    لجان لمتابعة التحسين الحضري بزرالدة    وزارة العمل تتكفل بتحويل ثمانية مصابين للعلاج بالخارج    شرعنا في إنجاز خط أنبوب نقل الغاز نحو الجزائر    استرجاع 650 ألف هكتار من الأراضي غير المستغلة    استحضار للتراث ولتاريخ الخيالة المجيد    عبد الحميد بن هدوقة شخصية العام    المجلس الإسلامي الأعلى يفتتح موسمه الثقافي الاجتهادي    أيام تحسيسية وإرشادية حول السلجم الزيتي    لا بديل عن حلّ الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية    المجلس الرئاسي الليبي يدعو حكومة الدبيبة لمواصلة أعمالها    إجبارية التلقيح وتعميمه يؤخر الموجة الرابعة    تلقيح 10 ملايين جزائري ضد كورونا    قبضة حديدية بين محياوي والحارس طوال    القبض على 9 أشخاص يكوّنون مجموعة أشرار    ندوات وملتقيات دولية وبرمجة عدد من الإصدارات    إقبال على معرض الكتاب المدرسي    استئناف البرنامج الفني بداية من الفاتح أكتوبر    3 جرحى في حوادث مرور متفرقة    حجز 12 شاة بوزن 2 قنطار وتوقيف 3 أشخاص    المجلس الاداري الجديد للرابيد يعرف غدا    652 شابا يستفيدون من مناصب قارة    إنجاز محطة لمعالجة مياه السقي بالملعب    تفكيك عصابة ترويج المخدرات    غلق الطريق السيار شرق غرب بجسر القادرية بولاية البويرة لتمرير الأسلاك الكهربائية    المتوسطية ..    يوم في حياة الحبيب المصطفى..    جوائز قيِّمة لأداء الصلاة علي وقتها    هذه صفات أهل الدَرَك الأسفل..    هاج مُوجي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هبة تضامنية في معظم بلديات تيزي وزو
نشر في أخبار اليوم يوم 31 - 07 - 2021


جمع التبرعات لشراء مولدات الأكسجين
هبة تضامنية في معظم بلديات تيزي وزو
شهدت مختلف بلديات ولاية تيزي وزو هبة تضامنية واسعة النطاق خلال الأيام الأخيرة منها جمع التبرعات لشراء مولدات الأكسجين التي أطلقها المجتمع المدني والمنتخبون ومراقبة الحجر الذاتي من أجل التغلب على الموجة الجديدة من وباء كوفيد -19.
لقد أحيت روح التضامن جميع بلديات الولاية تقريبًا منذ أسبوع حيث يتجند المواطنون والمنتخبون والأطباء والمتعاملون الاقتصاديون من بين آخرين في إطار منظمات المجتمع المدني حول العملين الرئيسيين المتمثلين في شراء مولدات ومكثفات الأوكسجين من التي تعد من أولويات العديد من المواطنين من أجل مواجهة نقص هذا المنتج الحيوي للمرضى المصابين بفيروس كورونا والذي تم تسجيل إقبال كبير عليه حسب ما أكده المبادرون لجمع الأموال.
ضمن هذا الإطار تم تجهيز المؤسسة العمومية الاستشفائية بأزفون بوحدة لإنتاج الأكسجين تم الحصول عليها بقرض بعد طلب تقدمت به جمعية الرفق باليتيم.
وبما لديها خمسة أيام فقط لتسوية الفاتورة فقد أطلقت الجمعية على الفور نداء آثار استجابة عدد كبير من أهل أزفون حيث وضع المواطنون والتجار وغيرهم من المحسنين أيديهم في جيوبهم لجمع مبلغ يزيد عن 13 مليون دينار. تكلفة المعدات.
وبعد الإعلان الذي أصدرته شركة للصناعات الغذائية بشأن استعدادها لتمويل اقتناء 10 مولدات أكسجين طبي لصالح مؤسسات عمومية استشفائية عبر جميع أنحاء التراب الوطني طلبت جمعية الرفق باليتيم مساعدتها على تسوية القرض.
وبحسب رئيس الجمعية حكيم شاطر فقد قامت شركة الصناعات الغذائية بتسوية كامل القرض.
وعبر بالمناسبة عن ارتياحه الكبير لما تجلبه مثل هذه المبادرات للمرضى. مضيفا أن الأموال المحصلة من المواطنين والمتبرعين ستستخدم لتغطية تكاليف المعدات الإضافية للمحطة.
وقد تم تركيب محطة إنتاج الأكسجين الطبي وأجريت الاختبارات الفنية الأولى يوم الخميس وسيبدأ الإنتاج في الساعات القليلة القادمة وفقًا للسيد شاطر.
كما أن هناك إجراءات أخرى مماثلة جارية في جميع أنحاء الولاية على غرار تلك التي بادرت بها اللجنة المحلية للهلال الأحمر الجزائري في الأربعاء ناث ايراتن التي بدأت في جمع التبرعات لتزويد مستشفى هذه المدينة بمولد للأكسجين. وتسعى اللجنة من خلال عملية جمع الأموال إلى شراء مولد لمستشفى بوغني وآخر لصالح المركز الاستشفائي الجامعي بتيزي وزو ومناطق أخرى.
وقد تم يوم الأربعاء الماضي تشكيل لجنة تضامن أكسجين وذلك من اجل توحيد كل المبادرات التضامنية لصالح قطاع الصحة في إطار مكافحة جائحة فيروس كورونا الجديد.
وتمت الإشارة كذلك إلى أن المجتمع قد أطلق خلال اجتماع تشكيل اللجنة نداء لجمع تبرعات لتزويد خمسة مستشفيات في ولاية تيزي وزو ويتعلق الأمر خاصة بعزازقة وعين الحمام وبوغني ودراع الميزان والأربعاء ناث ايراتن بمولدات أكسجين.
بالموازاة مع هذه الأعمال لوحظ الالتزام بحجر ذاتي في عديد بلديات الولاية وذلك في إطار قرار مشترك بين المنتخبين المحليين ولجان القرى والتجار والناقلين من أجل وقف انتشار الفيروس القاتل.
ويتجاوز الحجر الذاتي ساعات الحجر الجزئي الذي تم إقراره في 25 يوليو خلال اجتماع مجلس الوزراء (من الساعة 8 مساءً حتى الساعة 6 صباحًا من اليوم الموالي) في 35 ولاية بما في ذلك تيزي وزو لمدة 10 أيام.
في هذا الصد قرر التجار والناقلون طواعية وباتفاق مشترك وقف أنشطتهم خلال هذا الحجر الطوعي.
وتختلف ساعات الحجر الذاتي من بلدية إلى أخرى ولكن يتم رفعه في كل مكان في اليوم التالي على الساعة 6 صباحًا.
وقد لوحظ أن الحجر الصحي يبدأ على الساعة 1 بعد الظهر في سوق الاثنين وعلى الساعة 2 بعد الظهر في بلدية واصيف وتيميزارت وعلى الساعة 3 مساءً في الأربعاء ناث ايراتن بينما في آيت يحيى أبي يوسف أقبيل إيفرحونن إيليلتن إمسوحل وعين الحمام يبدأ الحجر على الساعة 5 مساءً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.