تطمينات..أولويات والتزام    الحملة الرابعة للتلقيح بقطاع التربية تنطلق اليوم    الاتحاد الإفريقي يدعم جهود الجزائر بقيادة الرئيس تبون    صحفيون ينددون بفبركة تهم جنسية لكل من يخالف المخزن    غوتيريس يدعو طرفي النزاع إلى إظهار اهتمام أقوى من الجانبين    الجريمة الإلكترونية... من قرصنة شخصية إلى تهديدات أمنية عالمية    اسبانيا تستبعد عودة العلاقات مع المغرب الى طبيعتها في الوقت الراهن    باتنة: 6 جرحى في حادث اصطدام بين سيارتين    أوميكرون سريع.. والنهاية اقتربت    13 وفاة .. 2211 إصابة جديدة و988 حالة شفاء    رغم مواصلة الزواج منحاه الهبوطي وتراجع للولادات الحية    قضية الاحتيال التي راح ضحيتها أزيد من 75 طالبا قاضي التحقيق يأمر بإيداع 11 متهما الحبس المؤقت    انتشار فيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة    4 أسباب وراء خيبة الجزائر في كأس إفريقيا    التنمية رثّة والمخزن يبيع الأوهام لشعبه    طاقة : تراجع ملحوظ لحجم اكتشافات النفط والغاز العالمية في 2021    على طريق التوبة من الكبائر..    الرئيس تبون يعتزم اقتراح تاريخ رمزي لانعقاد القمة العربية    ممثل البوليساريو بإسبانيا : أبلغنا دي ميستورا أننا ما زلنا نطالب بالحصول على الإستقلال ونكافح من أجله    الجزائريون يطلبون الغيث    مستغانم: تعليق الدراسة بجامعة عبد الحميد بن باديس لمدة أسبوع    توقيف 3 مروجي مهلوسات    مواجهات متوازنة في الدور التمهيدي    إقصاء "الخضر" مفاجأة كبيرة ومحرز من بين الأفضل عالميا    غوارديولا يمنح أسبوع راحة لمحرز    ماكرون يدعو قيس سعيد إلى تنفيذ مرحلة انتقالية "جامعة"    وضعية كارثية لطرقات وأرصفة مدينة الباهية    خطوات لحماية الوجه من برودة الطقس    الانتشار يثير مخاوف جار السوء    دنزل واشنطن يجسّد ماكبث شكسبير    "الواد وأبوه" يعيد عادل إمام إلى السينما    بشار: جمعية "صحاريان" أداة لتثمين الأعمال الفنية والحفاظ على التراث الثقافي    الجزائر تصطدم بالكاميرون في المباراة الفاصلة    إنهاء أشغال البنية التحتية في مارس المقبل    حملة تلقيح في قطاع التربية    ندرة كبيرة في الحليب    جباية: تمديد آجال الايفاء بالالتزامات الى 27 جانفي الجاري    ألعاب المتوسط بوهران 2021 : الشروع في أولى مراحل تسجيل المشاركين    وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق: "خروج المنتخب الوطني في الدور الأول لا ينقص من قدره شيئا"    المحامون يواصلون مقاطعة العمل القضائي    الغلق الكلي للإقامات الجامعية وتعليق خدمتي النقل والإطعام بسبب كورونا    تسليم مقررات إدماج 1558 شاب في مناصب دائمة    تعزيز التوأمة بين الجامعات    41 سنة على تحرير الرّهائن الأمريكيين    كسر سلسلة العدوى مع الحيطة من فجوة في البرنامج    فتح المشاركة في مهرجان "الشارقة القرائي للطفل"    وفاة صانع الآلات الموسيقية محمد شافع    بلماضي: دراسة أسباب الإخفاق والخروج من مرحلة الشكّ    إدارة الضرائب توضح الواجبات    تفرّد بتقنية جراحة الفتوق الكبيرة    وضع حد لنشاط 3 مروجين ومصادرة كمية من السموم    تتويج الطلبة الفائزين في مسابقة «الفيلم الثوري»    عرض مسرحيات قديمة عن طريق الفيديو    نشر ومشاركة المنشورات المضلّلة على مواقع التواصل إثم مبين    مناديل سعدِ بن معاذ في الجنة    إنتشال جثة متعفنة لشاب    هذه قصة شيطان قريش الذي ذهب لقتل النبي الكريم فأسلم    جدلية الغيب والإنسان والطبيعة..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عقوبات غربية جديدة على بيلاروسيا
نشر في أخبار اليوم يوم 03 - 12 - 2021


بسبب أزمة المهاجرين
عقوبات غربية جديدة على بيلاروسيا
فرضت الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي وكندا عقوبات اقتصادية جديدة على بيلاروسيا لارتكابها انتهاكات متكرّرة لحقوق الإنسان واستقدامها مهاجرين ودفعهم إلى حدودها مع الاتحاد الأوروبي في خطوة سارعت مينسك إلى التنديد بها واعتبارها عبثية .
وقال الحلفاء في بيان مشترك ندعو نظام (الرئيس) ألكسندر لوكاشينكو مجددا إلى التوقف الفوري والكامل عن تنظيم موجات هجرة غير قانونية عبر حدوده مع الاتحاد الأوروبي .
وجاء في البيان هؤلاء الذين يقومون بتسهيل العبور غير القانوني للحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي سواء في بيلاروسيا أو في دول ثالثة يجب أن يعلموا أن لهذا الفعل ثمنا باهظا .
*تصاعد التوتر
جاء هذا الإجراء في وقت تتصاعد فيه التوترات بين الشرق والغرب بسبب أزمة اللاجئين على الحدود بين بيلاروسيا الحليفة الوثيقة لروسيا من جهة وبولندا وليتوانيا من جهة أخرى.
ومينسك متّهمة باستقدام أعداد كبيرة من المهاجرين ودفعهم إلى حدودها مع بولندا لإغراق الاتحاد الأوروبي بالمهاجرين وذلك انتقاما من العقوبات التي فرضها عليها الغرب بعد القمع الذي مارسه نظام لوكاشينكو ضدّ المعارضة بسبب احتجاجها على إعادة انتخابه.
وفي بيان منفصل أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أنّ العقوبات تظهر تصميمنا الراسخ على العمل في مواجهة نظام وحشي يقوم على نحو متزايد بقمع شعبه ويقوّض السلم والأمن في أوروبا ويواصل استغلال الأشخاص الذين يسعون فقط إلى العيش بحرية .
بدورها أوضحت وزارة الخزانة الأمريكية أنّ العقوبات الجديدة تستهدف 20 فردا و12 منظمة قريبة من السلطة متهمة ب تسهيل عبورمهاجرين إلى الاتحاد الأوروبي و المشاركة في القمع المستمر الذي يستهدف حقوق الإنسان والديمقراطية .
*قائمة وتنديد
من جهته وسع الاتحاد الأوروبي رسميا قائمة عقوباته على بيلاروسيا لتشمل 28 مسؤولا وكيانا بما في ذلك شركة الطيران الوطنية بيلافيا.
وسارعت مينسك إلى التنديد بالخطوة الغربية معتبرة إياها عبثية .
وقالت وزارة الخارجية البيلاروسية في بيان إن عمق عبثية (هذا القرار) بدأ يتحدى كل منطق محذرة من أن مينسك سترد عبر اتخاذ إجراءات صارمة وغير متكافئة إلا أنها مناسبة .
وأضافت أن الشيطنة المفتوحة لبلادنا تتواصل معتبرة أن هدف الغربيين هو خنق بيلاروسيا اقتصاديا وتدميرها كدولة ذات سيادة .
وشدّدت الوزارة في بيانها على أنّ هذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيها بيلاروسيا مثل هذه التحديات من الغرب مؤكدة أنه مثلما كان الحال في السابق ستقوي الدولة البيلاروسية نفسها وتجتاز هذه المرحلة بكرامة من خلال ضمان مستوى معيشي جيد لسكانها .
وتشمل العقوبات الأوروبية الجديدة تجميد أصول الكيانات والأشخاص الذين تستهدفهم بالإضافة إلى منعهم من دخول الاتحاد الأوروبي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.