الأحزاب السياسية في مواجهة شَرطّي المناصفة والتشبيب …..التمويل تحت المجهر والردع للمخالفين    13 مليار دينار خسائر النقل "المترو والمصاعد الهوائية والترامواي"    تعليق إيجابي من بريطانيا بشأن الحل النهائي لقضية الصحراء الغربية    المنتخب الوطني لكرة اليد يواجه أحد أقوى فرق العالم    توقيف 3 أشخاص بحوزتهم مؤثرات عقلية بميلة    الفريق شنقريحة يشرف على "الحزم 2021"    الضبابية تخيم على العارضة الفنية لجمعية وهران    والي وهران يزور فريق مولودية وهران    توقيف 630 شخصا في احتجاجات تونس    صنهاجي:" اللقاحات قلصت نسبة الوفيات ب 50 بالمائة ولقاح كورونا ليس له أعراض خطيرة"    عين تموشنت: فتح 90 منصبا لنيل شهادة الدكتوراه بجامعة "بلحاج بوشعيب"    مستغانم: تدعيم السدود بقرابة 50 مليون متر مكعب من المياه    التحولات السردية    69 % نسبة المشاركة في احتجاجات موظفي الصحة    انخفاض الإيرادات النفطية للجزائر خلال 2020    وفاة 96 شخصا في زلزال إندونيسيا    إعلاميون مغاربيون يطلقون شبكة ضد التطبيع    معسكر: قتيل وثلاث جرحى إثر اصطدام سيارة بمحل تجاري    إنقاذ طفلين من الإختناق بالغاز في أم البواقي    إجراءات جديدة للشطب من السجل التجاري    وزير التعليم العالي يكشف إستراتيجية القطاع في دعم البحث في مجال الذكاء الاصطناعي    ماكرون يلتقي ممثلي المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية    السينا.. جعبوب في جلسة استماع أمام لجنة العمل والتضامن الوطني    ميسي مُهدد بالإيقاف ل 12 مباراة !    إرسال بعثة طبية جزائرية ثانية إلى موريتانيا    إحصاء 80 نقطة ظل في قطاع البريد بالمدية    هل سيعفو ترامب عن نفسه؟    رياح قوية تتعدى 50 كلم/ سا مرتقبة في هذه السواحل    خلال 13 شهرا.. كورونا يحصد مليونين و25929 ضحية    شرارة نارية تتسبب في حريق بسفينة صيد بالميناء    الوكلاء أمام إمكانية تسويق صنفين من المركبات    تنويع للعروض البنكية ودعم للشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة    تجهيز 8 آلاف مركز للشروع في التلقيح ومراكز صحية متنقلة لمناطق الظل    استعداد كبير بمستشفيات تيزي وزو    خودة يبرمج تربصا لمدة 10 أيام    قسنطينة ترفع شعار" شتاء دافئ وبدون جوع"    التصويت على آلية لاختيار سلطة تنفيذية جديدة اليوم    رزنامة جديدة لمعاشات المتقاعدين    ينجح في امتحان بعد 158 محاولة    بلخضر يدعو المؤسسات الدينية إلى توسيع برامجها خدمة للأجيال الناشئة    منازل أرخص من فنجان قهوة    وقفة مع المترجم الراحل أبو العيد دودو    حكيمي يفكك الخطاب الثقافي    من أخبر السَّماء    شذرات    « ركلة الجزاء سهلّت من مأمورية جياسكا»    جسر العبور بين الجامعة و التنمية    شاوتي يصاب ويضيع مواجهة الشلف    «الديجياس» رفضت منح نسخة من المحضر للمحكمة الرياضية    شاب مهدد بالسجن بتهمة خطف طفل    قراءات وحديث عن الذاكرة والوثيقة    ..بداية "العملية الجراحية"    نافذة إلكترونية لمسابقات التكوين    الجهول    رسالة خاصة إلى الشيخ الغزالي    هوالنسيان يتنكر لك    عندما تتحوّل الألسن إلى أفاعٍ تلدغ!    استشارة.. خجلي وخوفي من الوقوع في الخطأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





هل يصبح الذبح الحلال "مستحيلا"؟
نشر في أخبار اليوم يوم 26 - 02 - 2013

أخبار سيئة لمستهلكي لحوم الدجاج الحلال في أوربا... تشريعات الاتحاد الأوربي الجديدة تجعل من الذبح الحلال عملية شبه مستحيلة. القوانين الجديدة سارية منذ الأول من جانفي 2013. في عدد من المساجد الهولندية دعا بعض الأئمة الناس إلى عدم استهلاك لحوم الدجاج بعد الآن. فحتى الدجاج المذبوح وفقا للطريقة الإسلامية لا يعتبر حلالا بسبب التشريعات الجديدة.
في هولندا وفي عدد من الدول الأوربية يتم ذبح الدجاج بعد تخديره بصعقة كهربائية في حوض مائي. الصعقة الكهربائية التي تستخدم في عملية التخدير يمكن لها أن تقضي على الدجاجة وهنالك احتمال أن تموت الدجاجة قبل أن يتم ذبحها. هذا ما يجعل اللحوم غير صالحة للبيع كلحوم مذبوحة وفقا للأحكام الإسلامية التي تقضي بأن أن يتدفق دم الذبيحة خلال العملية. لهذا السبب تسمح الحكومة الهولندية للمذابح الإسلامية استخدام صعقات كهربائية خفيفة قبل عملية الذبح. توصل الطرفان لهذه التسوية بعد جدل واسع في هولندا العام الماضي. لكن القوانيين الأوربية الجديدة من بروكسل تلغي هذا الاتفاق، فمنذ 1 يناير من هذا العام تطالب التعليمات الأوربية بزيادة فولط التيار الكهربائي في الحوض المائي بنسبة 50 بالمائة.
وفقا للمؤتمر الإسلامي الذي عقد العام الماضي في مدينة روتردام والذي ناقش فيه علماء اسلاميون القضية، يشير الباحثون بأن رفع قوة الصعقة الكهربائية ستؤدي حتما إلى وفاة الطائر قبل ذبحه. وطالب المشاركون في المؤتمر الإتحاد الأوربي بوقف الإجراء الجديد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.