“ماركا” الإسبانية: “فيغولي يُعيد ذكريات الكابتن ماجد” !    طلبة 4 ولايات في مسيرة حاشدة بالعاصمة!    «تعويض عن الأضرار التي مسّت المركبات في الاحتجاجات وأعمال الشغب»    حجز أكثر من 16 قنطارا من الكيف على أظهر حمير في عين الصفراء بالنعامة    أكثر من 62 ألف شرطي لتأمين «الباك».. «البيام» و«السانكيام»    موقع مصري شهير.. محرز يجب أن نسرد عنه الأشعار !!    لبحث تداعيات هجمات السعودية والإمارات    بين المجلس العسكري‮ ‬وقوى المعارضة الرئيسية    أكد أن مصيرها سيكون الفشل    تزامناً‮ ‬والذكرى ال63‮ ‬لعيد الطالب‮ ‬    منذ بداية الشهر الجاري    من أجل تجنب السقوط إلى القسم الثاني    مختصون‮ ‬يؤكدون على أهمية إجراء التحاليل الطبية‮ ‬    تيزي‮ ‬وزو    تحضيراً‮ ‬لموسم الإصطياف    مطالب بالتحقيق في قطاع الري    أول بيان لسوناطراك..!    تنظم بالعاصمة إبتداء من‮ ‬10‮ ‬جويلية المقبل    سيشرف على رمايات المراقبة    دعا فيها لتأجيل الإنتخابات ورحيل الباءات    مرشحان لخلافة حداد في‮ ‬الأفسيو‮ ‬    حسب تصنيف لمجلة‮ ‬جون أفريك‮ ‬    الجهود المشتركة لبلدان أوبك والمنتجين خارجها وراء استقرار سوق النفط    الرئاسيات صمام أمان وعرّابو المراحل الانتقالية يراعون مصالحهم    الجمارك الجزائرية تنشئ لجان مصالحة    تأكيد على مواصلة المسيرة إلى غاية دحر الغاصبين    زيتوني يؤكد شرعية مطالب الحراك    على الشباب الاستعداد لحمل المشعل وتسيير مؤسسات الدولة    تفجير يستهدف حافلة سياحية قرب الأهرامات في مصر    انخفاض ما بين 10 و 15 مليون و ركود في البيع بسوق ماسرى بمستغانم    100 أورو ب 21600 دينار    استئناف الدراسة بجامعة محمد بوضياف بعد عيد الفطر    ترحيل 4 عائلات إلى سكنات جديدة و 19 أخرى قبل نهاية الأسبوع    6 جرحى في انقلاب سيارة بمزغران    حريق يأتي على هكتارين من محصول القمح بجديوية    فوز يوسف عدوش وكنزة دحماني    الطرق الأنسب للتعامل مع الصيام    تسليم قلعة صفد للقائد صلاح الدين الأيوبي    «براكودا» يبكي و يكسر بلاطو «حنا هاك»    رسائل هادفة من نبع الواقع و الحراك الشعبي    « أقضي السهرات الرمضانية رفقة الجالية في مطعم جزائري باسطنبول »    أنت تسأل والمجلس العلمي لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية وهران يجيب:    وزارة الصحة تتكفّل بإرسال عماد الدين إلى فرنسا    خبر سحب وثائق سفر لمسؤولي بنوك غير صحيح    جمعنا 12 طنا من الخبز في 26 بلدية منذ بداية رمضان    تبادل الاتهامات بين إدارتي الفريقين    ترحيل قاطني قصر عزيزة قبل نهاية السنة    صرح مهمل، ديون خانقة وعمال بلا أجور    تخصيص 15 نقطة لجمع الحبوب    حنانيك يا رمضان    أدعية رمضانية مختارة    المدرب كبير يطالب لاعبيه بالتركيز    تأسيس ودادية أنصار جمعية وهران في الأفق    نقابة الصيادلة تطالب المحكمة العليا بانصاف الصيدلانية في ميلة    مجلس علمي لشبه الطبيين في بارني!    عمار تو‮ ‬يؤكد بعد استدعائه للتحقيق‮:‬    بن مهدي‮ ‬ينهي‮ ‬مهام مونية سليم    هديُه صلى الله عليه وسلم في رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الكناري في المركز الأول والهدف التتويج بكأس رابطة أبطال إفريقيا
شبيبة القبائل تهزم الكرة المصرية مجددا والإسماعيلي هو الضحية
نشر في الفجر يوم 11 - 09 - 2010

حقق ممثل الجزائر فريق شبيبة القبائل ليلة اول أمس فوزا مهما على حساب الضيف النادي الإسماعيلي على أرضية ملعب اول نوفمبر بتيزي وزو، في إطار الجولة الخامسة من رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم. وقد أحرز الهدف الأول والوحيد لأشبال التقني السويسري غيغر اللاعب المحنك وصاحب القدم الذهبية أزوكا في الدقيقة 85 من عمر اللقاء، بعد تمريرة محكمة من عودية داخل منطقة 18 مترا، لتتصدر بذلك الشبيبة المجموعة ب13 نقطة
والي تيزي وزو يهدي محافظ الإسماعيلية برنوس الشهامة
قام والي ولاية تيزي وزو، السيد حسين معزوز، اول أمس الجمعة، بمناسبة عيد الفطر المبارك، على هامش مأدبة غداء نظمها على شرف البعثة المصرية بفندق عمراوة، بإهداء البرنوس القبائلي الأبيض لمحافظ الإسماعيلية اللواء عبد الجليل الفخراني، إلى جانب عدد معتبر من الهدايا الأخرى على غرار مصحف وبعض الأغراض الرمزية التي تعبر عن أصالة وعراقة عاصمة جرجرة. وقد حضر هذا الحفل الذي ميزته أجواء أخوية، أعضاء وإدارة النادي الإسماعيلي إلى جانب طاقمهم الصحفي المشكل من سبعة إعلاميين برفقة الصحافة الجزائرية وسلطات تيزي وزو التنفيذية والأمنية وكذا رئيس نادي شبيبة القبائل شريف حناشي ونائبه. وأكد الذين التفوا حول طبق الكسكسي الذي استهوى الوفد المصري أن مثل هذه المبادرات جيدة وتستحق التنويه.
محافظ الإسماعيلية يشيد بكرم القبائل
أبى محافظ الإسماعيلية عبد الجليل الفخراني إلا أن يكرم والي تيزي وزو الذي قدم له عددا من الهدايا التي تعبر عن إعجابه الكبير بحفاوة الاستقبال الذي حظيت به البعثة المصرية طيلة تواجدها بالجزائر خاصة تيزي وزو. كما أثنى الفخراني على كرم سكان عاصمة جرجرة ومسؤوليها الذين وقفوا بجانب الدراويش وهم يخصونهم باستقبال الملوك داخل مقر إقامتهم وحتى خارج أرضية ملعب أول نوفمبر.
حناشي يهدي الفخراني قميص ووسام الشبيبة
أهدى رئيس نادي الشبيبة شريف حناشي على هامش مأدبة الغداء لأول أمس، محافظ الإسماعيلية عبد الجليل الفخراني قميص ووسام شبيبة القبائل، عرفانا بحفاوة الاستقبال التي خصها الدراويش للقبائل خلال تواجدهم بالإسماعيلية. كما قدم حناشي هدايا لممثل سفارة مصر بالجزائر هشام ضيف.
معزوز والفخراني صليا العيد معا وزارا ملعب الشبيبة
أدى والي تيزي وزو حسين معزوز ومحافظ الإسماعيلية عبد الجليل الفخراني صلاة عيد الفطر بمسجد أرزقي الشرفاوي بوسط مدينة تيزي وزو. وقد تابع بالمناسبة ضيف تيزي وزو خطبتي الإمام بكل اهتمام حيث تم التطرق إلى فضل الصوم في تقوية الإرادة وكبح الشهوات والتقرب إلى الله تعالى، إلى جانب تشريع الأعياد للترويح عن النفس وأهمية الاتحاد بين جموع المسلمين للتصدي لأعداء الإسلام. كما زار بعد ذلك الفخراني رفقة الوالي متحف المجاهد بمدوحة حيث تعرف على أهم المحطات التاريخية في الثورة التحريرية الجزائرية، وكذا سد تاقصبت الذي يعد رئة منطقة القبائل. وأبدى الفخراني إعجابه بالمشروع الذي يمون تيزي وزو والعاصمة وبومرداس وكذا ملعب شبيبة القبائل المتواجد ببوخالفة والذي يتسع ل50 ألف متفرج، والذي تم الشروع في عملية تجسيده خلال الأيام الفارطة والذي ينتظر أن يحتضن مقابلة ودية بين الكناري والدراويش عقب الانتهاء من أشغاله.
أحمد قناوي
الإسماعيلي فقد الأمل الأخير.. وصبحي رجل المباراة
أكد أحمد قناوي لاعب الإسماعيلي السابق ومدرب فريق الشباب بنادي الإسماعيلي في إذاعة الشباب والرياضة أن الفريق خسر المباراة مع نهاية الشوط الأول وذلك لعدم استغلال اللاعبين الفرص التي أتيحت لهم والتي كانت جديرة بحسم نتيجة المباراة. وأوضح أنه كان يجب على الإسماعيلي اقتناص الهدف الأول في بداية المباراة ثم تأمين منطقة الجزاء للتمسك بالأمل الأخير في الصعود للدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، معربا عن انخفاض مستوى فريق الإسماعيلي بشكل غير مبرر في الشوط الثاني بالإضافة لانخفاض المستوى البدني للاعبين.
وأشار قناوي إلى أن التغييرات التي أجراها الهولندي مارك فوتا المدير الفني كانت غير موفقة بالمرة بالإضافة إلى أنه قام بالتغييرات في آخر المباراة وكان يجب أن تتم هذه التغييرات في بداية الشوط الثاني حتى يستطيع اللاعب البديل الدخول في أجواء المباراة.واستغرب أحمد قناوي من فكر الجهاز الفني للإسماعيلي وخاصة عدم الحذر من الكرات العرضية التي تتميز بها الكرة الجزائرية، وبالفعل جاء الهدف الوحيد في المباراة لصالح فريق شبيبة القبائل من كرة عرضية، مؤكدا أن أحسن لاعب في المباراة كان محمد صبحي حارس مرمى الإسماعيلي الذي بالرغم من هز شباكه بهدف إلا أنه حما عرين الإسماعيلي من العديد من الأهداف المؤكدة.
ق. ر
أحمد العجوز
قدمنا مباراة مشرفة
أمام الشبيبة.. وسنتفرغ للتركيز في الدوري
صرح أحمد العجوز مدرب عام الإسماعيلي بأن فريقه قدم مباراة مشرفة أمام شبيبة القبائل الجزائري رغم الخسارة بهدف نظيف، مشيرا إلى أنهم سيتفرغون للتركيز في مسابقة الدوري الممتاز.
وقال العجوز في تصريحات لإذاعة الشباب والرياضة المصرية بعد اللقاء الذي خسره فريقه في اللحظات الأخيرة ”قدمنا مباراة رائعة أمام الشبيبة، وكان هناك بعض الأخطاء البسيطة، ولكننا قدمنا التحية للاعبينا بعد اللقاء”.وأضاف ”حارس الشبيبة رافقه توفيق غير عادي في المباراة ونجح في إنقاذ العديد من الفرص الصعبة ضد فريقه كانت كفيلة بأن تمنح الفوز للدراويش”. وتألق عبد المالك عسلة حارس الشبيبة في الذود عن مرماه في أكثر من كرة صعبة خاصة في الشوط الأول.
واعترف العجوز ضمنياً بتوديع فريقه للبطولة، قائلا ”سنتفرغ بعد هذا اللقاء للتركيز في مسابقة الدوري، خاصة وأننا نجحنا في تكوين فريق قوي قادر على المنافسة”.
ق. ر
أصداء أصداء أصداء أصداء أصداء
الكناري لعب بالأصفر والاسماعيلي بالأبيض
دخل فريق شبيبة القبائل لقاء أول أمس بتعددا مكتمل باستثناء نايلي ويحي شريف، حيث لعب أشبال غيغر باللون الأصفر التقليدي، في حين لعب الاسماعيلي باللون الأبيض.
أنصار الاسماعيلي الغائب الأكبر
مدرجات الملعب اكتضت وأنصار الاسماعيلي الغائب الأكبر البعض للقاء من على أسوار الملعب وآخرون من مستشفى محمد النذير، كما تم تسجيل غياب أنصار الاسماعيلي الذين خصص لهم مدرج وجناح خاص بهم والذي بقي شاغرا طيلة المباراة.
عطب الإنارة توقف المباراة ل15 دقيقة
تسبب تعطل الجهاز الضوئي العملاق الذي يضيء أرضية ملعب أول نوفمبر إلى توقف لقاء الشبيبة والدراويش لمدة ربع ساعة إلى أن تم الاستنجدا بالشرطة والحماية المدنية التي استعانت بامكانياتها الخاصة إلى أن عادت المياه إلى مجريها وهو ما ولد تذمرا لدى الأنصار، وهذا رغم قيام المنسق العام لمباراة شبيبة القبائل أمام نادي الاسماعيلي السيد سليمان ماغاسوبا من مالي بتفقد الملعب وغرف تغيير ملابس قبل انطلاقة المباراة.
الأنصار يرشقون الدراويش بالقارورات
أقدم العديد من الأنصار من المدرجات على رشق لاعبي الإسماعيلي بالقارورات محاولين التشويش عليهم. كما عمد آخرون إلى استعمال الألعاب النارية والمفرقعات رغم الحراسة الأمنية المشددة التي ميزت اللقاء داخل وخارج الملعب.
حراسة مشددة على الصحافة المكتوبة
على غير العادة، خضح الصحفيون المكلفون بتغطية لقاء الشبيبة والإسماعيلي بتفتيش كبير من طرف رجال الأمن داخل وخارج الملعب، ما أثار استياء الكثير من رجال الاعلام الذين وجدوا صعوبات في أداء مهمتهم.
.. والتلفزيون الجزائري يحاول الاعتذار
كان التفزيون الجزائري الوحيد الذي سمح له بدخول غرف تغيير الملابس عقب نهاية المباراة وهو ما أثار تذمر واستياء الصحفيين المنتسبين إلى الصحافة المكتوبة قبل أن يسمح لهم بالدخول متأخرين، وقد تبين سبب ذلك هو ان التلفزيون اراد الاعتذار من حناشي على طريقته وإصلاح ما أفسده عندما امتنع ورفض نقل تغطية لقاء الأهلي والشبيبة الأخير.
بعد خسارة الإسماعيلي من الشبيبة
الكاف يؤكد تفوق الكرة الجزائرية على المصرية
أشاد موقع الاتحاد الإفريقي ”الكاف” بفريق شبيبة القبائل بطل الجزائر وبمستواه الرائع، وبقوة إصراره وهو ما يؤكد تفوق الكرة الجزائرية على نظيرتها المصرية فى الفترة الأخيرة، ولم يرض بغير الفوز على الدراويش بهدف نظيف فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء أمس الجمعة بالجزائر فى الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.
ووجه الكاف تحت عنوان ”شبيبة القبئل يقتل أحلام الإسماعيلى” انتقاداً شديد اللهجة لمهاجمى الإسماعيلى الذين فشلوا فى ترجمة سيطرة فريقهم على معظم فترات المباراة خاصة فى الشوط الأول، بالإضافة إلى التغييرات غير الموفقة الذى أجراها مارك فوتا المدير الفنى للإسماعيلي على عكس مدرب الشبيبة الذى ساهم بتغييراته فى تحقيق الفوز لفريقه. ­


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.