فيغولي: “الحمد الله.. إلى نهائي الكأس”    منظمة حماية المستهلك: لهذه الأسباب لا تقبل بعض البنوك الأوراق النقدية الجديدة!    دخول خط السكة الحديدية الجديد محطة أغا- مطار الجزائر الدولي حيز الخدمة الاثنين المقبل    رقم العملاق فيرغسون يبقى صامدا لأكثر من 32 عاما !    تبسة.. العثور على جثة شاب منتحر في حي البساتين بالحمامات    أتلانتا يضرب موعدًا مع لاتسيو في نهائي كأس إيطاليا    الطارف.. توقيف مروجين للأقراص المهلوسة ببن مهيدي    آخر أجل لدفع تكاليف واستكمال ملف الحج يوم 5 ماي المقبل    السيسي يمدّد حالة الطوارئ في مصر ل3 أشهر إضافية    مفاجآت في قائمة المنتخب الوطني لأقل من 23 عاما    مسيرة مليونية بالسودان للمطالبة بحكم مدني    عدل 2: حوالي 54 ألف مكتتب مدعو لاختيار الموقع    بالفيديو.. “فيغولي” ينتفض ويقود “غلطة سراي” لنهائي كأس تركيا !!    أكدت حرصها على استقلاليتها و القيام بواجبها في مكافحة الفساد    تنصيب لوحة تذكارية في باريس لمناضل فرنسي مناهض للاستعمار    بوادر إنفراج “أزمة بلماضي” قُبيل “الكان”    إتفاق لتجديد عقد لتموين ايطاليا بالغاز الجزائري    إصابة شخص بجروح طفيفة في حادث تحطم طائرة صغيرة بالمنيعة    دوخة يتحدث عن أهداف الخضر في كأس أمم إفريقيا 2019    الأربعاء المقبل عطلة مدفوعة الأجر    مجلس الامة يؤكد:    النيابة العامة تؤكد حرصها على استقلالية العدالة ومكافحة الفساد    اتحادية عمال البريد والاتصالات تعليق إضرابها    الحماية المدنية تجند 200 عون لمرافقة الحجاج    الجزائريون “يشتكون” من إرتفاع أسعار الخضر والفواكه عشية شهر رمضان    الشيخ شمس الدين”والدي النبي هما من أهل الفترة”    المحكمة العليا تُخرج الملفات الثقيلة من الأدراج    وزير الصحة: تخصيص 25 مركزا لتقديم الأدوية الخاصة بالأمراض الإستوائية    تعيين ياسين صلاحي رئيسا مديرا عاما جديدا لاتصالات الجزائر الفضائية    وزير الصحة يؤكد أن الجزائر أول دولة في المنطقة الإفريقية مؤهلة للحصول على شهادة القضاء على الملاريا    محاولات انتحار وحرق وغلق للطرقات بالمسيلة    أسعار النفط ترتفع وتتجاوز عتبة 75 دولار للبرميل    سفارة فرنسا تؤكد احترامها سيادة الجزائر وسيادة شعبها    المتظاهرون يطالبون بإجراء محاكمة علنية للمتورطين في قضايا الفساد    الجيش يعد الجزائريين باسترجاع أموالهم المنهوبة    «العدالة فوق الجميع»    لفاطمة الزهراء زموم‮ ‬    العملية تندرج في‮ ‬إطار توأمة ما بين المستشفيات‮ ‬    اعترف بصعوبة إستئناف الحوار السياسي    في‮ ‬طبعته الأولى بتيسمسيلت‮ ‬    بسبب تردي‮ ‬الأوضاع الأمنية    وزير التربية خارج الوطن    إنهاء مهام حميد ملزي مدير عام المؤسسة العمومية "الساحل"    السراج يتهم فرنسا بدعم خليفة حفتر    عمال محطة الصباح المغلقة يقطعون الطريق    بلدية وهران ترفض الترخيص للهلال الأحمر لاستغلال روضة المستقبل    تجارب الأدباء الجزائريين على طاولة النقاش    حكايا التراث تصنع الفرجة و الفرحة بقاعة السعادة    " ..كتبت حوار 17 حلقة منه وليس السيناريو "    مشاريع لتحسين نسبة التموين بالماء    أسباب نجاح الشاب المسلم    قصة توبة مالك بن دينار    نظرة القرآن إلى الرسل والأنبياء    إدراج 5 معالم أثرية تاريخية في سجلّ الجرد الولائي    5 ملايين دج لاقتناء كتب جديدة    أول كفيف يعبر المحيط الهادئ    لتفادي‮ ‬تعقيدات الأمراض المزمنة خلال شهر رمضان‮ ‬    علموا أولادكم اللقمة الحلال ...    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أكثر من 5 ملايير سنتيم تمّ تداولها في معاملات تجارية دون فوترة بالعاصمة خلال السداسي الأول من 2012
نشر في الفجر يوم 15 - 07 - 2012

سجلت مصالح المراقبة لولاية الجزائر معاملات تجارية بدون فاتورة بقيمة 509.5 مليون دينار خلال السداسي الأول من 2012، حسبما أفادت به مديرية التجارة لولاية الجزائر في حصيلة لها.
ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن مسؤول بمديرية لولاية الجزائر، أنه تم تحرير 14.630 محضر مخالفة للقواعد التي تحكم النشاط التجاري خلال الفترة نفسها إثر 90.671 تدخل لأعوان المراقبة الاقتصادية وقمع الغش.
وتتمثل ممارسات الغش في بيع وشراء مواد وخدمات بدون فاتورة بهدف إخفاء رقم الأعمال الحقيقي للهروب من دفع الضرائب.
واقترحت مصالح المراقبة إغلاق 474 محل تجاري بعد تسجيل عدة مخالفات لاسيما انعدام النظافة، وغياب الوسم على المواد المباعة وممارسة نشاط بدون سجل تجاري.
وأوضح المصدر، أنه تم حجز خلال الفترة نفسها موادا غذائية غير مطابقة أو غير صالحة للاستهلاك بقيمة تفوق 28.000 دينار، بالإضافة إلى 118 طن من الإسمنت بقيمة 1.5 مليون دينار لعدم الفوترة.
و شارت مديرية التجارة لولاية الجزائر، أنه تم تسجيل 37 مخالفة مرتبطة بتجارة الإسمنت لاسيما بيع بدون فاتورة.
ووضعت هذه المديرية برنامجا خاصا بهدف تقليص الأخطار الغذائية خلال فصل الصيف بتكثيف مراقبة بعض النشاطات التجارية.
وأوضح المسؤول، أنه يتم في إطار هذا البرنامج ”تكثيف عمليات مراقبة المواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع على غرار الحليب ومشتقاته، المشروبات والمرطبات وكذا على مستوى الهياكل الخدماتية مثل الفنادق، المطاعم وقاعات الحفلات من أجل تقليص الخطر الغذائي”.
وفي هذا الإطار، تم تحرير 2002 محضر لمخالفة التشريع الساري من قبل مصالح المراقبة التي قامت بتحويل 69 اقتراحا لغلق إلى النيابة، حسب معطيات مديرية التجارة للجزائر العاصمة التي قامت فرق المراقبة التابعة لها بأكثر من 4.900 تدخل.
وقصد التأكد من مطابقة المنتوجات المسوقة للمعايير تم أخذ 292 عينة بغرض تحليلها في المخابر المختصة التابعة لوزارة التجارة. وأوضحت مديرية التجارة للجزائر العاصمة، أنه من مجموع العينات التي تم أخذها هناك 250 عينة لمواد غذائية وصناعية تم التصريح بمطابقتها للمعايير.
وتعتزم مديرية التجارة تركيز نشاطها الرقابي خلال شهر رمضان على أسواق الخضر والفواكه وأسواق الجملة والتجزئة التي يفوق عددها 60 منشأة.
وأضاف المسؤول ذاته، أنه من المقرر أن تعزز هذه السنة فرق مراقبة النوعية وقمع الغش التي تضم حاليا أكثر من 200 عون ومفتشين جدد ”كلهم متخرجون من الجامعات”.
للتذكير، فإن وزارة التجارة تعتزم مضاعفة العدد الإجمالي للأعوان المكلفين بمراقبة النوعية وقمع الغش على المستوى الوطني، ليبلغ عددهم 7000 عون في أفق 2014، ويقدر عددهم حاليا بحوالي 3600 عون ومفتش تابعين ل 48 مديرية تجارة ولائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.