الأفلان: هيئة تسيير الحزب تمارس مهامها بصفة عادية    توقيف تاجري مخدرات بالأغواط وبحوزتهم 100 كيلوغرام من الكيف المعالج    "نحن أبناء الشعب وجئنا لمتابعة مشاريع الجمهورية الجزائرية"    20 ألف طالب عمل مسجل بوكالة التشغيل في سوق أهراس    اجتماع طارئ لمجلس الأمن اليوم حول الوضع في ليبيا    “غوارديولا” يتجه للإعتماد على “محرز” في “البريميرليغ”    قواتنا المسلحة باتت عينا ساهرة على حدود الوطن وحافظة لأمنه واستقراره    حجز 2184 قرص مهلوس في ميناء الغزوات    درك غليزان يفكك شبكة مختصة في الاتجار بالمخدرات و يوقف 4 من أفرادها و يحجز مركبتين    توقيف تاجري مخدرات وحجز 100 كلغ من الكيف بالأغواط    وفاة شخصين في حادث مرور بالوادي    نفط: خام برنت يصل إلى 43ر71 دولار للبرميل يوم الخميس    3 آلاف عامل بصوت واحد.. سيدي السعيد ارحل !    تأخير مباراة شبيبة بجاية - وفاق سطيف إلى 25 أبريل    طالبت القنوات الخاصة بإعلام محايد وموضوعي    المجلس الإسلامي‮ ‬الأعلى‭:‬    عن عمر ناهز ال67‮ ‬عاماً    محمد القورصو‮ ‬يكشف‮:‬    باريس تحاول تبرير قضية المسلحين والزبيدي‮ ‬يكشف المستور    تيارت    ‮ ‬طاسيلي‮ ‬للطيران توسع أسطولها    5‭ ‬بلديات بالعاصمة دون ماء    حداد متمسك بفريق سوسطارة    بعدد من ولايات الوطن‮ ‬    بعد تعيينه على رأس المجلس الدستوري‮ ‬خلفاً‮ ‬لبلعيز‮ ‬    للتحقيق في‮ ‬عرقلة مشاريع‮ ‬سيفيتال‮ ‬    وزير الصحة الجديد‮ ‬يقرر‮:‬    فيما نشر قائمة الوكالات المعنية بتنظيم الحج    أمريكا تعاقب الشركات الأوروبية عبر كوبا    حجز 2520 مؤثّرا عقليا    "هانية" ل"أوريدو" بأقل من 1 دينار ل10 ثواني    وفاة الرئيس البيروفي الأسبق آلان غارسيا    هذه تعليمات ميراوي لمدراء الصحة بالولايات    حريق داخل المركب الأولمبي ببئر الجير    التنقل إلى بوسعادة اليوم    الباءات وحروف العلة    سفير إثيوبيا يلتقي بالمستثمرين لبحث سبل التعاون    ..الحراك يلهم مبدعي الكلمة    تكريم 30 نجيبا    تسليم 2000 مسكن عدل بمسرغين نهاية جوان    المحامون بوهران يقاطعون العمل في المجالس والمحاكم ل 4 أيام    يد من حديد لضرب رموز الفساد    "متعودون على لعب الأدوار الأولى"    الطريق الأمثل للتغيير    ثلاثة أرباع الشفاء في القرآن    اختيار الأوعية العقارية لإنجاز 2400 سكن مدعم    توقع إنتاج 1.6 مليون قنطار من الحبوب    مزيد من الجهود للتكفل بالبنايات    كراهية السؤال عن الطعام والشراب    المطالبة بمعالجة الاختلالات وتخفيض السعر    احتفاءٌ بالمعرفة واستحضار مسار علي كافي    دزيري يطالب بنقاط المولودية    ذاكرة تاريخية ومرآة للماضي والحاضر    بوغرارة يستعيد مصابيه أمام بلعباس    استحداث جائزة وطنية لتكريم أحسن ابتكار لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة    تأكيد وفرة الأدوية واللقاحات    عامل إيطالي يشهر إسلامه بسيدي لحسن بسيدي بلعباس    ‘'ثقتك ا لمشرقة ستفتح لك كل الأبواب المغلقة"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





معاملات تجارية بدون فاتورة بقيمة .5509 مليون دينار بالجزائر العاصمة
خلال السداسي الأول من 2012
نشر في المسار العربي يوم 15 - 07 - 2012

سجلت مصالح المراقبة لولاية الجزائر معاملات تجارية بدون فاتورة بقيمة 5ر509 مليون دينار خلال السداسي الأول من 2012 حسبما أفادت به مديرية التجارة لولاية الجزائر في حصيلة لها.
و أوضح مسؤول بهذه المديرية أنه تم تحرير 14.630 محضر مخالفة للقواعد التي تحكم النشاط التجاري خلال نفس الفترة إثر 90.671 تدخل لأعوان المراقبة الاقتصادية و قمع الغش.
و تتمثل ممارسات الغش في بيع و شراء مواد و خدمات بدون فاتورة بهدف إخفاء رقم الأعمال الحقيقي للهروب من دفع الضرائب.
و اقترحت مصالح المراقبة إغلاق 474 محل تجاري بعد تسجيل عدة مخالفات لاسيما انعدام النظافة و غياب الوسم على المواد المباعة و ممارسة نشاط بدون سجل تجاري.
و أوضح المصدر أنه تم حجز خلال نفس الفترة مواد غذائية غير مطابقة أو غير صالحة للاستهلاك بقيمة تفوق 28.000 دينار بالإضافة إلى 118 طن من الاسمنت بقيمة 5ر1 مليون دينار لعدم الفوترة.
و أشارت مديرية التجارة لولاية الجزائر أنه تم تسجيل 37 مخالفة مرتبطة بتجارة الاسمنت لاسيما بيع بدون فاتورة.
و وضعت هذه المديرية برنامجا خاصا بهدف تقليص الأخطار الغذائية خلال فصل الصيف بتكثيف مراقبة بعض النشاطات التجارية.
و أوضح المسؤول أنه يتم في إطار هذا البرنامج "تكثيف عمليات مراقبة المواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع على غرار الحليب و مشتقاته و المشروبات والمرطبات و كذا على مستوى الهياكل الخدماتية مثل الفنادق و المطاعم و قاعات الحفلات من أجل تقليص الخطر الغذائي".
في هذا الإطار تم تحرير 2002 محضر لمخالفة التشريع الساري من قبل مصالح المراقبة التي قامت بتحويل 69 اقتراح غلق إلى النيابة حسب معطيات مديرية التجارة للجزائر العاصمة التي قامت فرق المراقبة التابعة لها بأكثر من 4.900 تدخل.
و قصد التأكد من مطابقة المنتوجات المسوقة للمعايير تم أخذ 292 عينة بغرض تحليلها في المخابر المختصة التابعة لوزارة التجارة.
و أوضحت مديرية التجارة للجزائر العاصمة أنه من مجموع العينات التي تم أخذها هناك 250 عينة لمواد غذائية و صناعية تم التصريح بمطابقتها للمعايير.
و تعتزم هذه المديرية تركيز نشاطها الرقابي خلال شهر رمضان على أسواق الخضر و الفواكه و أسواق الجملة و التجزئة التي يفوق عددها 60 منشاةا.
وأضاف ذات المسؤول أنه من المقرر أن تعزز هذه السنة فرق مراقبة النوعية و قمع الغش التي تضم حاليا أكثر من 200 عون و مفتش بمفتشين جدد "كلهم متخرجون من الجامعات".
للتذكير فان وزارة التجارة تعتزم مضاعفة العدد الإجمالي للأعوان المكلفين بمراقبة النوعية و قمع الغش على المستوى الوطني ليبلغ عددهم 7000 عون في أفق 2014. و يقدر عددهم حاليا بحوالي 3600 عون و مفتش تابعين ل 48 مديرية تجارة ولائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.