محمد واضح: أكثر من 9 آلاف مساعد تربوي مصنفون في رتب آيلة للزوال    لجنة تحقيق وزارية من الأشغال العمومية ووكالة الطريق السيار بالبرج    لحضور مؤتمر برلين حول ليبيا.. رئيس تونس يرفض دعوة ميركل    القطيعة مع ممارسات الماضي وترقية نماذج حكامة جديدة    لإثراء مشروع تعديل الدستور    ينطلق اليوم بمشاركة الجزائر    للمطالبة بالتعجيل بتشكيل الحكومة الجديدة    عقب إطلاق مسلحين النار عليه    طلاق بالتراضي‮ ‬بين الطرفين    محترفونا بأوروبا سيتضررون    مواطنون‮ ‬يطالبون السلطات بالتدخل قبل وقوع الكارثة    وفاة‮ ‬8‮ ‬أشخاص وإصابة‮ ‬10‮ ‬آخرين    على مستوى المتحف المركزي‮ ‬للجيش‮ ‬    وزارة الصحة توجه تعليمات صارمة للمستخدمين‮ ‬    الرئيس تبون يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء : النص الكامل للبيان    الجزائر تندد بقرار غينيا والغابون حول الصحراء الغربية    مهري‮ ‬يشتري‮ ‬شركة‮ ‬GAM‮ ‬للتأمينات    الجزائر على رأس مرصد الطاقة للمتوسط    رئيس جمعية وكلاء السيارات‮ ‬يوسف نباش‮ ‬يكشف ل السياسي‮ : ‬    الطلبة يحضّرون اقتراحات لرفعها إلى لجنة لعرابة    يُتابع في‮ ‬قضية تعدي‮ ‬على ملكية شخصية    آجال التسجيل انقضت أمس    وفاة الفنانة المصرية ماجدة الصباحي    تعيين موظف قنصلي‮ ‬لمرافقة العائلات‮ ‬    متعاملون أجانب يبحثون عن شركاء وطنيين للاستثمار    الجزائر طرف وازن في ندوة برلين    جمعية حقوقية صحراوية تستنكر منع اجتماع تنسيقي    بشير بن بركة يطالب بكشف لغز اختطاف واغتيال والده    توقيف مجرمين واسترجاع بندقية صيد    حجز 57 قنطارا من الدجاج الفاسد    أمين بوطالبي: الفصل في قاعدة 51/49 يشجع المستثمرين الاجانب العمل في الجزائر    مقترفو جريمة قتل في شباك الأمن    5 جرحى في حادثي مرور    غاشي لوناس: تعليمات وزارة الصحة غير كافية لإصلاح الوضع    إدارة اتحاد الجزائر تتوعد بلقروي بعقوبات قاسية    القريتلي يراوغ الإدارة ويوقع في النصرية ومرباح يسرح    "المكرة" حققت مرحلة ذهاب متميزة رغم المشاكل    ‘'صحتك"... أرضية إلكترونية تجمع بين المريض والطبيب    18 شهرا حبسا للمحتال على مستورد حديد بكاستور    أمن النعامة يحجز 3.5 كلغ من الكيف و يوقف المشتبه فيه    الطبعة 11 ترفع شعار "التنمية والاستدامة"    واقع النقل الصحي في يوم دراسي    الكتاب الورقي سيزول مع 2050 ونعمل على تطوير مؤلف الكتروني لجيل الغد    " نعكف على تصوير مسلسل درامي سيعرض في رمضان المقبل "    الفنانة المسرحية حورية زاوش في الإنعاش بعد إنجابها لبنت    صدور رواية "مدخنو البشر" إلكترونيا    ملتقى وطني للشعر الشعبي ببسكرة    دعوة للمشاركة في المهرجان الوطني الجامعي للمونولوغ    ملتقى أول حول الجودة في مؤسسات التعليم العالي    لاعبو مولودية وهران يتلقون راتب شهر قبل التنقل إلى تيزي وزو    919 حالة سمنة بعين تموشنت    مراتب الدعوة قي قوله تعالى: ادع إلى سبيل ربك بالحكمة….    بعد توزيع‮ ‬2‭.‬2‮ ‬مليون جرعة لقاح    علاج الصحة    شبابنا.. احذروا من الطريق إلى الموت    أما آن لهم أن يمسكوا ألسنتهم..!؟    يا أيها الرسول لا يحزنك الذين يسارعون في الكفر    سفير ألمانيا المسلم السابق بالجزائر‮ ‬يرحل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





معاملات تجارية بدون فاتورة بقيمة .5509 مليون دينار بالجزائر العاصمة
خلال السداسي الأول من 2012
نشر في المسار العربي يوم 15 - 07 - 2012

سجلت مصالح المراقبة لولاية الجزائر معاملات تجارية بدون فاتورة بقيمة 5ر509 مليون دينار خلال السداسي الأول من 2012 حسبما أفادت به مديرية التجارة لولاية الجزائر في حصيلة لها.
و أوضح مسؤول بهذه المديرية أنه تم تحرير 14.630 محضر مخالفة للقواعد التي تحكم النشاط التجاري خلال نفس الفترة إثر 90.671 تدخل لأعوان المراقبة الاقتصادية و قمع الغش.
و تتمثل ممارسات الغش في بيع و شراء مواد و خدمات بدون فاتورة بهدف إخفاء رقم الأعمال الحقيقي للهروب من دفع الضرائب.
و اقترحت مصالح المراقبة إغلاق 474 محل تجاري بعد تسجيل عدة مخالفات لاسيما انعدام النظافة و غياب الوسم على المواد المباعة و ممارسة نشاط بدون سجل تجاري.
و أوضح المصدر أنه تم حجز خلال نفس الفترة مواد غذائية غير مطابقة أو غير صالحة للاستهلاك بقيمة تفوق 28.000 دينار بالإضافة إلى 118 طن من الاسمنت بقيمة 5ر1 مليون دينار لعدم الفوترة.
و أشارت مديرية التجارة لولاية الجزائر أنه تم تسجيل 37 مخالفة مرتبطة بتجارة الاسمنت لاسيما بيع بدون فاتورة.
و وضعت هذه المديرية برنامجا خاصا بهدف تقليص الأخطار الغذائية خلال فصل الصيف بتكثيف مراقبة بعض النشاطات التجارية.
و أوضح المسؤول أنه يتم في إطار هذا البرنامج "تكثيف عمليات مراقبة المواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع على غرار الحليب و مشتقاته و المشروبات والمرطبات و كذا على مستوى الهياكل الخدماتية مثل الفنادق و المطاعم و قاعات الحفلات من أجل تقليص الخطر الغذائي".
في هذا الإطار تم تحرير 2002 محضر لمخالفة التشريع الساري من قبل مصالح المراقبة التي قامت بتحويل 69 اقتراح غلق إلى النيابة حسب معطيات مديرية التجارة للجزائر العاصمة التي قامت فرق المراقبة التابعة لها بأكثر من 4.900 تدخل.
و قصد التأكد من مطابقة المنتوجات المسوقة للمعايير تم أخذ 292 عينة بغرض تحليلها في المخابر المختصة التابعة لوزارة التجارة.
و أوضحت مديرية التجارة للجزائر العاصمة أنه من مجموع العينات التي تم أخذها هناك 250 عينة لمواد غذائية و صناعية تم التصريح بمطابقتها للمعايير.
و تعتزم هذه المديرية تركيز نشاطها الرقابي خلال شهر رمضان على أسواق الخضر و الفواكه و أسواق الجملة و التجزئة التي يفوق عددها 60 منشاةا.
وأضاف ذات المسؤول أنه من المقرر أن تعزز هذه السنة فرق مراقبة النوعية و قمع الغش التي تضم حاليا أكثر من 200 عون و مفتش بمفتشين جدد "كلهم متخرجون من الجامعات".
للتذكير فان وزارة التجارة تعتزم مضاعفة العدد الإجمالي للأعوان المكلفين بمراقبة النوعية و قمع الغش على المستوى الوطني ليبلغ عددهم 7000 عون في أفق 2014. و يقدر عددهم حاليا بحوالي 3600 عون و مفتش تابعين ل 48 مديرية تجارة ولائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.