سوريا: اجتماع لمجلس الأمن حول الوضع في سوريا    عطاف يستقبل رئيس مجلس العموم الكندي    الرئيس يستقبل أربعة سفراء جدد    شرفة يلتقي نظيره التونسي    مشروع جزائري قطري ضخم لإنتاج الحليب المجفف    عرقاب: نسعى إلى استغلال الأملاح..    القضاء على إرهابي وتوقيف 66 تاجر مخدرات    هذه حصيلة 200 يوم من محرقة غزّة    القيسي يثمّن موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية    العدوان الصهيوني على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 34 ألفا و305 شهيدا    المولودية في النهائي    بطولة وطنية لنصف الماراطون    تسخير 12 طائرة تحسبا لمكافحة الحرائق    مهرجان الجزائر الأوّل للرياضات يبدأ اليوم    ش.بلوزداد يتجاوز إ.الجزائر بركلات الترجيح ويرافق م.الجزائر إلى النهائي    مشروع "بلدنا" لإنتاج الحليب المجفف: المرحلة الأولى للإنتاج ستبدأ خلال 2026    هزة أرضية بقوة 3.3 بولاية تيزي وزو    مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي "علامة مرموقة في المشهد الثقافي"    جهود مميزة للجزائر لوضع القضية الفلسطينية في مكانها الصحيح    تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية.. احترافية ودقة عالية    مسرحية "المتّهم"..أحسن عرض متكامل    إتلاف 186 كلغ من اللحوم البيضاء الفاسدة    الاتحاد الأوروبي يدعو المانحين الدوليين إلى تمويل "الأونروا"    العدالة الإسبانية تعيد فتح تحقيقاتها بعد الحصول على وثائق من فرنسا    قسنطينة: تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات    تفعيل التعاون الجزائري الموريتاني في مجال العمل والعلاقات المهنية    جعل المسرح الجامعي أداة لصناعة الثقافة    معركة البقاء تحتدم ومواجهة صعبة للرائد    اتحادية ألعاب القوى تضبط سفريات المتأهلين نحو الخارج    شبيبة سكيكدة تستعد لكتابة التاريخ أمام الزمالك المصري    الفريق أول السعيد شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالناحية العسكرية الثالثة    جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس الأمة    الجزائر-تونس-ليبيا : التوقيع على اتفاقية إنشاء آلية تشاور لإدارة المياه الجوفية المشتركة    إجراءات استباقية لإنجاح موسم اصطياف 2024    عائلة زروال بسدراتة تطالب بالتحقيق ومحاسبة المتسبب    29 جريا خلال 24 ساعة الأخيرة نتيجة للسرعة والتهور    عنابة: مفتشون من وزارة الري يتابعون وضع بالقطاع    إنجاز ملجأ لخياطة وتركيب شباك الصيادين    ارتفاع رأسمال بورصة الجزائر إلى حدود 4 مليار دولار    "عودة مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي تعكس الإرادة الجزائرية لبعث وتطوير السينما"    فتح صناديق كتب العلامة بن باديس بجامع الجزائر    "المتهم" أحسن عرض متكامل    دعوة لدعم الجهود الرسمية في إقراء "الصحيح"    فتح صناديق كتب الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس الموقوفة على جامع الجزائر    إهمال الأولياء يفشل 90 بالمائة من الأبناء    نصف نهائي كأس الجمهورية: اتحاد الجزائر – شباب بلوزداد ( اليوم سا 21.00 )    فيما شدّد وزير الشؤون الدينية على ضرورة إنجاح الموسم    الجزائر تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب    مباراة اتحاد الجزائر- نهضة بركان : قرار الكاف منتظر غدا الاربعاء كأقصى تقدير    الرقمنة طريق للعدالة في الخدمات الصحية    سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي    حج 2024 : استئناف اليوم الثلاثاء عملية حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة    منصّة رقمية لتسيير الصيدليات الخاصة    حكم التسميع والتحميد    الدعاء سلاح المؤمن الواثق بربه    أعمال تجلب لك محبة الله تعالى    دروس من قصة نبي الله أيوب    صيام" الصابرين".. حرص على الأجر واستحضار أجواء رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مذكرة تفاهم وعلاقات خاصة حصيلة لقاء تاريخي بين كيم وترامب
قمة القرن!

بخطى ثابتة، لم يكن أي منهما يتجه إلى الآخر بسرعة أكبر، بل كانا متساويين، وحين وصلا إلى بعضها، مدّ ترامب يده أولا لتكون هي اليد الأعلى، ثم عمد إلى لمس كتف كيم جونغ أون ليظهر للعالم أنه هو المتحكم والقوي، وفق لغة الجسد المتعارف عليها في الدول الغربية، لكن الخبيرة تؤكد أن الثقافة الآسيوية ترجح القوة لمن يقف ثابتاً وضابطا لنفسه، إنها قمة القرن بين كيم وترامب بعد سنوات من السوسبانس .
وقّع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، امس مذكرة تفاهم تؤكد التقدم المحرز في المفاوضات بينهما والالتزام بمواصلتها. وقال ترامب، عقب توقيع الوثيقة، إن الولايات المتحدة وكوريا الشمالية ستفاجآن العالم بنتائج القمة المحرزة، مضيفا أن الوثيقة الموقعة شاملة ومهمة للغاية. ووعد الرئيس الأمريكي بتطوير العلاقات الأمريكية - الكورية الشمالية سريعا، قائلا: خلال قمتي مع كيم، نشأ بيننا رابط خاص ومستعد لاستقبال كيم في البيت الأبيض ، وأشار ترامب في حديثه إلى أنه سيجتمع مع الزعيم الكوري الشمالي مرات عديدة في المستقبل، وقال: سنلتقي أكثر من مرة . من جانبه، أعرب الزعيم الكوري الشمالي عن شكره لترامب، قائلا: توقيع هذه الوثيقة التاريخية يعلن عن بداية جديدة، وتغييرات كبيرة . والتقى ترامب وكيم اليوم في فندق كابيلا داخل جزيرة سينتوس، وتصافحا أمام عدسات الكاميرا، قبل أن تنطلق القمة خلف الأبواب المغلقة في أول لقاء لهما وصف بالتاريخي. وتعتبر هذه المرة الأولى التي يجتمع رئيس أمريكي بزعيم كوري شمالي وجها لوجه، بعد عقود من التوتر بين البلدين، على خلفية عدد من الملفات أبرزها طموحات بيونغ يونغ النووية. ويمثل هذا الاجتماع تحولا كبيرا في العلاقات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية اللتين تبادلتا حربا كلامية خلال الأعوام الماضية.
كيم المفاوض الذكي والموهوب لدى ترامب
وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون بالمفاوض الذكي والموهوب. وقال ترامب أمس الثلاثاء بعد التوقيع على وثيقة مشتركة مع زعيم كوريا الشمالية في سنغافورة: كيم موهوب جدا ومفاوض ذكي وهو يحب بلده كثيرا . والتقى ترامب وكيم أمس في فندق كابيلا بجزيرة سينتوس، وتصافحا أمام عدسات الكاميرا، قبل أن تنطلق القمة خلف الأبواب المغلقة في أول لقاء لهما وصف بالتاريخي. وتعتبر هذه المرة الأولى التي يجتمع رئيس أمريكي بزعيم كوري شمالي وجها لوجه، بعد عقود من التوتر بين البلدين، على خلفية عدد من الملفات أبرزها طموحات بيونغ يونغ النووية. ويمثل هذا الاجتماع تحولا كبيرا في العلاقات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية اللتين تبادلتا حربا كلامية خلال الأعوام الماضية.
كيم يتعهد بنزع الأسلحة النووية
تعهد الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون في قمته مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بنزع الأسلحة النووية كليا من شبه الجزيرة الكورية. وأكد كيم التزامه الكامل بنزع كامل للأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية وفقا لنص الوثيقة المشتركة التي وقّعها أمس الثلاثاء مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال قمتهما التاريخية في سنغافورة. ونصت الوثيقة المشتركة كذلك على تقديم الولايات المتحدة ضمانات أمنية لكوريا الشمالية، بالإضافة إلى إقامة علاقات جديدة بين البلدين. من جانبه، وعد الرئيس الأمريكي عقب التوقيع على الوثيقة بأن تبدأ عملية إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بوتيرة سريعة. وقال ترامب للصحفيين ردا على سؤال بهذا الشأن: إجراءات تفكيك النووي ستبدأ بوتيرة سريعة جدا . ومن المقرر أن تتبع القمة مفاوضات لاحقة يقودها وزير الخارجية الأمريكي ومسؤول كوري شمالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.