هل تصدق توقعات بلحيمر ..؟    “إسترجاع هيبة الدولة مرهون بالتصدي للفساد وتكريس حق المواطن”    النفط ب 10 دولار .. !    السودان.. 60 مرشحاً للوزارات.. و”الحرية والتغيير” تكشف ممثليها في مجلس السيادة    الأردن يستدعي سفير إسرائيل بسبب الانتهاكات في المسجد الأقصى    نجل بوضياف يتوعد بجر توفيق ونزار للقضاء سبتمبر المقبل    قديورة :” سفيان هني يمثل إضافة كبيرة لنادي الغرافة”    آخر صيحات ال DGSN .. !    الميزان التجاري للجزائر: تدهور مرتقب مرتبط بهيكلية الاقتصاد الوطني    الحكومة تخصص أزيد من 92 مليار دينار لتهيئة التحصيصات الإجتماعية بالجنوب والهضاب    أسبانيول قريب من ضم مهدي زفان    شرفتم الجزائر    برشلونة يستغل ورطة سان جيرمان في صفقة نيمار    Ooredoo تُطمئن زبائنها    “143 شارع الصحراء” يحصد جائزتين في مهرجان لوكارنو الدولي ال72    الفيلم الوثائقي “تادلس…مدينة الألفيات” يعرض شرفيا بالجزائر العاصمة    بلعمري يتحدث أخيرا عن مستقبله مع الشباب السعودي    القنصلية الفرنسية توضح سبب تاخر معالجة طلبات التاشيرة    الحرائق التهمت 150 هكتار فلين بڨالمة    توقيف شخصين وحجز أزيد من 6 كلغ من الكيف المعالج بولاية المسيلة    برنامج الجولة الثانية من الرابطة المحترفة الأولى والحكام    ديبالا يوجه رسائل حاسمة إلى جوفنتوس وسان جيرمان    فنان الأندلسي إبراهيم حاج قاسم والجوق الجهوي لمدينة تلمسان في سهرة تراثية بالعاصمة    الراي الأصيل والعصري يستهويان الجمهور بسيدي بلعباس    الجوية الجزائرية : وصول 600 حاج إلى أرض الوطن بعد أدائهم لمناسك الحج    إفشال محاولة هجرة ل 26 حراڤا بوهران        توقيف (63) منقبا عن الذهب بجنوب البلاد    الجلفة: مئات من المواطنين ينظمون مسيرة سلمية للمطالبة ببعث مشروع مركز مكافحة مرض السرطان    آخر ساعة تنشر برنامج رحلات عودة الحجاج عبر مطار رابح بيطاط    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    تبسة ..إصابة 5 أشخاص في حوادث مرور    "غوغل كروم" يتعرض لأكبر عملية اختراق في تاريخه!    نحو إقرار يوم وطني ل "عون النظافة"    عدد وفيات الحجاج الجزائريين يرتفع    ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم استهدف حفل زفاف في كابول    منذ بداية موسم الاصطياف بوهران‮ ‬    بعد انحسار مخاوف الركود    من بينهم وزير السياحة السابق حسن مرموري    أبرز أهمية لجنة الحوار‮.. ‬عرعار‮: ‬    أسباب تقنية وبشرية وراءها سوء التسيير    مشروع مهجور منذ عامين    قانونا الأنشطة النّووية والفضائية يدخلان حيز التنفيذ    « تستهويني الصور التي لها علاقة بالأكشن و أفلام الفنون القتالية و الأحصنة »    أزمة نقل حادة ببلدية الطابية    الحبس لمخمور دهس مسنّا ولاذا بالفرار    زمن الحراك.. بعقارب الدخول الاجتماعي    الأولوية اليوم، الرئاسيات في أقرب وقت ممكن    اللاعبون يوقفون الإضراب ويستعدون لبوسعادة    العدالة .. هي العدالة    الجزائر ضيفة شرف الطبعة ال42    غزويون يقدمون خدمات إلكترونية لتعزيز الثقافة العربية    بوزقان تتذكر ابنها الشهيد حماش محند    العثور على آثار حضارة متطورة مجهولة في الصحراء الليبية    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





في أجواء امتزجت فيها مشاعر الفرحة و الحزن
نشر في النصر يوم 17 - 02 - 2019

55 مسنا يفوزون في قرعة الحج الإضافية بقسنطينة
جرت، صبيحة أمس السبت، عملية القرعة الإضافية لحج موسم 2019، الخاصة بولاية قسنطينة، على مستوى قاعة المداولات التابعة للمجلس الشعبي الولائي بحي الدقسي عبد السلام، و ذلك في أجواء امتزجت فيها مشاعر فرحة الفائزين، المقدرين ب 55 مسنا، مع الحزن الذي خيّم على بقية المشاركين في القرعة.
وعرفت قاعة المداولات بالمجلس الولائي، صبيحة أمس، حضور عشرات المسجلين ضمن قائمة من 767 مسنا ممن تجاوزت أعمارهم 70 سنة، والذين سجلوا أنفسهم ل 10 مرات فما أكثر لقرعة الحج، من أجل حضور قرعة الحصة الإضافية لحج 2019، ب 55 جوازا من ضمن حصة إجمالية ب ألفي دفتر حج والتي أقرها رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة قبل أيام لفائدة هذه الفئة.
ووسط ترقب بين الحضور تم سحب 50 دفترا في القائمة الأساسية، قبل أن تستكمل العملية بسحب 5 أسماء أخرى ضمن قائمة احتياطية، وذلك في أجواء عادية، قبل أن تنتهي العملية بدموع الفرحة بالنسبة للفائزين، على غرار أحد المسجلين الذي ابتسم له الحظ، لما أسماها برحلة العمر رفقة زوجته، وذلك بعد أن ظل ينتظر أن تسعفه القرعة منذ 11 سنة، ليكون من المحظوظين في القرعة رقم 12، مؤكدا أنه لم يفقد الأمل يوما في الفوز وأداء فريضة الحج، على الرغم من الأسى الذي عاشه مع انتهاء كل قرعة خلال السنوات الفارطة
وبالمقابل عبر عدد من المسجلين عن حزنهم الشديد بعدما لم تنصفهم القرعة هذه المرة أيضا، كونهم كانوا يعلقون آمالا كبيرة من أجل الفوز بدفتر حج، على غرار سيدة غلبتها الدموع مؤكدة في حديث للنصر، أنها عاشت على أمل، أن يظهر اسمها ضمن القرعة هذه المرة، بعد 11 محاولة خلال السنوات الماضية، مضيفة أنها كانت تمني النفس، في أن تتمكن من مرافقة ابنتها التي ابتسمت لها القرعة العادية قبل أشهر، ولم تتمكن محدثتنا من تمالك نفسها و إخفاء دموعها، شأنها في ذلك شأن عجوز أخرى قالت أنها دأبت على التسجيل في قرعة الحج كل سنة منذ 25 عاما، وكلها أمل في أن تفوز وتتمكن من السفر لأداء فريضة الحج قبل أن يتقدّم بها السن أكثر وتصبح غير قادرة على أداء الفريضة، وهو نفس الأمل الذي كرره عديد المسجلين في القائمة المعنية بقرعة الحج ليوم أمس.
بدوره أوضح مدير التنظيم والشؤون العامة بولاية قسنطينة السيد شلالي دقيش أن كامل الترتيبات قد تمت من أجل إنجاح العملية التي تندرج ضمن قرار رئيس الجمهورية، والذي يشمل كامل ولايات الوطن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.