يورو 2020.. مباريات مثيرة في دور الثمن النهائي    بحث التعاون العسكري والتقني بين البلدين وآفاق تطويره    نحو برنامج عمل مشترك بين الجزائر والأمم المتحدة    ضبط 6 حالات غش لمترشحين أحرار وتغيب 2495    فيروس «كورونا» يزحف بصمت    سحب 7 مقاعد برلمانية من "الأفالان" و منح 6 للقوائم الحرة    لا بديل عن معالجة مصدر النزاع وفرض احترام الشرعية الدولية    من سيرأس "البرلمان" القادم؟    وزارة المالية تحدد دفتر شروط إنتاج واستيراد الايثانول    10 وفيات.. 370 إصابة جديدة وشفاء 247 مريض    حماية الأبناء مسؤولية على عاتق الآباء    "سياكو" تتعهد بعودة المياه تدريجيا    الرئيس الروسي يشدد على أهمية دور الأمم المتحدة    إيداع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز السجن    "تيكا" ترمّم مصلى القلعة    مجلة "أرابِسك".. الأدب العربي بعدسة جديدة    برنامج احتفالي باليوم الوطني للسياحة    شباب الحي السفلي يطالبون بالسكن الريفي    (بالفيديو) هدف غريب في "يورو" 2020    إيداع 26 طلب لممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة    النّفط في أعلى مستوياته منذ 2018    برنامج لفائدة المؤسسات المصغرة    انتشال جثة غريق غرب شاطئ سيدي المجدوب    مخطط تكويني لتطوير مهارات الحرفيين    مدرستان عليتان جديدتان    بلعموري: الإجراءات الردعية قضت على تسريب المواضيع    صدور «سفر في العمل الشعري للونيس آيت منغلات»    مؤسسة الأمير عبد القادر الدولية ترد على تصريحات آيت حمودة    سباق محموم على مغانم طريق الحرير ومناجم الطاقة الخضراء    توسيع الاستغلال المنجمي    تمديد اللقاح لكافة العمال    الفيلم الجزائري "مطارس" يتوج بجائزة المهرجان المغاربي للفيلم الطويل    قديورة قد يعود إلى البطولة الإنجليزية    الفتح السعودي يقرر الاستغناء عن هلال سوداني    محياوي ينزع فتيل الخلاف بين المدربين واللاعبين    الطريق من أجل ضمان البقاء مازال طويلا    تتويج الوفاق باللقب    توقيف 8 عناصر دعم للجماعات الإرهابية ...    التماس 3سنوات حبسا ضد سمسار    « أعشق عالم الطفل وأتمنى أن تُسجل أعمالي في التلفزيون»    الوجه المعاصر لجزائر ما بعد الاستقلال في 40 ملصقة    مدير البنك و 7 موظفين أمام العدالة    التماس الحبس النافذ ضد المعتدي    « سنكشف عن نمط جديد للمنافسة عقب الاجتماع الفيدرالي»    مستغانم تسجل بين 5 و 8 حالات كورونا يوميا    تلقيح 15 ألف مواطن من أصل 1 مليون نسمة    الجمارك تُحقِّق..    عُمان: تأشيرات إقامة طويلة المدى للمستثمرين الأجانب والمتقاعدين    مجموعة جنيف تنظم ندوة حول حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    محتجون يقطعون الطريق على جورج وسوف في مدينة طرابلس اللبنانية    سجن الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز على خلفية قضايا فساد    سوناطراك: عدم إطلاق أي مشروع قبل تقييم تأثيراته على البيئة    حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة غير قابلة للتصرف    هكذا تحج وأنت في بيتك في زمن كورونا    الغش جريمة..    اليوم أول أيام فصل الصيف    حتى تعود النعمة..    النفس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





توخّيًا لضمان الوفرة وكبح جشع المضاربين: تفريغ كميات كبيرة من مخازن البطاطا في أسواق الجملة
نشر في النصر يوم 10 - 05 - 2021

تجنيد 50 ألف متعامل لضمان المداومة يومي العيد و 2000 عون مراقبة
شرع الديوان الوطني المهني المشترك للخضر واللحوم، يوم أمس الأحد، في خامس عملية لتفريغ كميات كبيرة من مخازن البطاطا وضخها في أسواق الجملة ونقاط البيع المعتمدة المنتشرة عبر التراب الوطني، لضمان تلبية الطلب المتزايد على هذه المادة الواسعة الاستهلاك عشية وأيام عيد الفطر.
كما ستشهد ذات العملية حسب ما استفيد من خلية الإعلام والاتصال للديوان، ضخ كميات إضافية من البطاطا عشية العيد تماشيا واحتياجات السوق من هذه المادة واسعة الاستهلاك، وهو الإجراء الذي يأتي – حسب ذات المصدر – من أجل ضمان وفرة هذا المنتوج ومواجهة ارتفاع الأسعار وكبح جشع المضاربين، من خلال تموين أسواق الجملة بشكل استباقي بالكميات اللازمة من البطاطا، خصوصا في أيام عيد الفطر المبارك واقتراب عودة نشاط المطاعم بعد التوقف الذي شهدته خلال رمضان.
ومعلوم أن هذه العملية التي باشرها الديوان المشترك للخضر واللحوم، والتي جاءت بالتعاون مع 09 متعاملين مخزنين وشملت 06 ولايات وهي الجزائر، بومرداس، عين الدفلى، المدية، البويرة و غليزان، ستشهد ضخ كميات إضافية من البطاطا تماشيا واحتياجات السوق من هذه المادة واسعة الاستهلاك، تباعا كلما تزايد الطلب على المنتوج.
من جهة أخرى أكد رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين، الحاج الطاهر بولنوار، أن التجار المعنيون ببرنامج المداومة خلال يومي عيد الفطر المبارك أكدوا التزامهم ببرنامج وزارة التجارة لتوفير الحد الأدنى من الخدمة التجارية للمواطين، مشيرا إلى أن وزارة التجارة من خلال مديرياتها الولائية قد جندت أزيد من 50 ألف تاجر لضمان المداومة خلال يومي عيد الفطر بما يسمح بتموين منتظم للمواطنين بالمواد ذات الاستهلاك الواسع والخدمات.
وأوضح بولنوار في تصريح للنصر، أن من بين العدد المشار إليه من المعنيين ببرنامج المداومة نجد 6 0لاف مخبزة، أكثر من 30 ألف محل للخضر والفواكه والمواد الغذائية العامة.
في السياق كشف بولنوار أن التاجر الذين لا يلتزم بتطبيق نظام المداومة ستسلط عليه عقوبات مالية تتراوح ما بين 30 ألف و200 ألف دينار أو غلق المحل التجاري لمدة 30 يوما.
وأشار المتحدث إلى أن أسواق الجملة للخضر والفواكه والمواد الغذائية ستبقى مفتوحة إلى غاية عشية العيد لضمان تموين محلات التجزئة بالكميات الكافية من الخضر والفواكه، داعيا المستهلكين إلى ضرورة تفادي الزحمة في الأسواق والالتزام بتدابير الوقاية في الأسواق تفاديا لتفاقم حالات العدوى بفيروس كورونا باعتبار أن الوفرة مضمونة.
كما طمأن بأن مؤسسة نفطال ملتزمة كعادتها بضمان المداومة يومي العيد، وهو ما يتطلب تفادي الطوابير أمام محطات الخدمات. وفي سياق ذي صلة جندت مصالح التجارة 2000 عون مراقبة للسهر على مدى التزام التجار بتنفيذ برنامج المداومة. وفي رده عن سؤال يتعلق بسبب استمرار التهاب أسعار الخضر والفواكه طيلة شهر رمضان رغم التصريحات التي تحدثت بأن الأسعار ستعود للاستقرار مع دخول الأسبوع الثاني من شهر الصيام، أرجع بولنوار ذلك إلى نقص المنتوج وارتفاع الطلب عكس السنوات الماضية. ع.أسابع


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.