توقاي، دغموم وبوصوف على "رادار" بلماضي    بارادو في مجموعة قوية في كأس الكونفدرالية    حجز1.2 طنا من النفايات النحاسية بتبسة    هزة أرضية ببجاية    ميهوبي: في حال إنتخابي سأضع ميثاقا للتسامح بين الجزائريين    استمرار تساقط الأمطار على 10 مناطق شرقية    وفاة شخص في حادث اصطدام بين قطار وسيارة سياحية بالبويرة    محكمة سيدي أمحمد: ستة أشهر نافذة في حق ستة موقوفين بتهمة المساس بالوحدة الوطنية    كشف 05 مخابئ للإرهابيين بالمسيلة    لوكال.. تعديل القانون العضوي 18 مسألة تقنية ولا يستبيح ثروات البلاد كما فهم البعض    فلاحو وهران يشرعون في تسوية عقاراتهم الفلاحية    إبراز دور المهندس الزراعي بالوادي    فيروفيال عنابة تنتج 8 آلاف حاوية    كشف وتدمير خمسة مخابئ للإرهابيين وكمية من الذخيرة بولاية المسيلة    فيكا 10: عرض ثلاثة أفلام قصيرة بالجزائر العاصمة    بوليفيا: التهديد بالفراغ السياسي ومخاوف من اصطدامات بين معارضين ومؤيدين لموراليس    بطولة العالم لكرة القدم داخل القاعة للصم: الجزائر-إسبانيا غدا الأربعاء في ربع النهائي    بلماضي: عوار لاعب كبير ولا أريد أن أحرجه    تكوين مهني: توصيات الندوة الوطنية ستعتمد كورقة طريق لتحسين أداء المؤسسات التكوينية    التنمية الريفية والفلاحية: تكوين 48 مستشارا للتنمية الإقليمية في مختلف قطاعات النشاط    احباط محاولة تهريب أكثر من 13 ألف أورو بمطار هواري بومدين الدولي    الجزائرية مونية قاسمي تحرز الميدالية البرونزية    شركة الخطوط الجوية الجزائرية تبرمج 477 رحلة خلال موسم عمرة 2019    محرز: 4 لاعبين طالبوا بالتعاقد مع بلماضي    أسعار النفط تصعد وسط ترقب الأسواق لإشارات بشأن محادثات التجارة    السلطة المستقلة لن تراقب خطابات المترشحين للرئاسيات    مهرجان الجزائر الدولي للسينما: عرض الفيلمين الوثائقيين "بوركينابي باونتي" و"على خطى ماماني عبدولاي"    فيكا 10: عرض فيلم "لو سيلونس دي زوتغ (صمت الآخرين)"    رياح قوية بعدة ولايات شرقية    هذا الوباء يتسبب في وفاة طفل كل 39 ثانية    انتقال طاقوي: الجزائر تعتزم إنشاء صناعة وطنية للطاقات المتجددة    "تضحيات" دونالد ترامب تثير السخرية من كتاب ابنه    مباحثات أمريكية-فرنسية حول سوريا وإيران والناتو    نقل الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر إلى المستشفى بسبب نزيف في المخ    مع بداية موسم البرد    المواجهة كانت مقررة ببولوغين    في‮ ‬ظل اختلاف الرؤى    للتلقيح ضد الإنفلونزا الموسمية    قال أن وقف نشاط التركيب‮ ‬يهدد‮ ‬26‮ ‬ألف وظيفة‮.. ‬تكتل المصنعين‮: ‬    وزير التعليم العالي‮ ‬يكشف‮:‬    شهدتها عدة ولايات من الوطن    المعلمون‮ ‬يشلون المدارس عبر الوطن    الجالية الصحراوية بفرنسا تؤكد ولاءها لجبهة البوليزاريو    "الجوية الجزائرية": 477 رحلة خلال موسم عمرة 2019    التدعيمات في «الميركاتو» باتت ضرورية    .. عين على كفاح المرأة المظهدة في «msg»    «المجال الفني أصبح محتكرا من قبل أطراف معينة تعمل على إقصاء المواهب الشابة»    المَولد النبَوي و إرْهاصُ التمثيل..    63 ألف جرعة لقاح ضد الأنفلونزا الموسمية    التمييز الذي تعانيه الأقليات المسلمة.. الجزائريون عينة    مساع لتأسيس الحاسوبية الحيوية كليسانس مهنية    يوم تكويني لفائدة صحفيّي العاصمة    عراقيل بالجملة والتحدي قائم    خصال خمس إذا ابتليتُم بهنّ!    ضرورة تعلّم أحكام التّجارة..    السيِّدُ الطاووسُ    النبأ العظيم    «المفرقعات حرام»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





رحلة تدشينية ل "طاسيلي آرلاينز": أول رحلة داخلية للشركة

أطلقت شركة الطيران "طاسيلي آرلاينز" يوم السبت رسميا برنامجها الخاص بالنقل الداخلي الموجه للجمهور العريض بخطوط تضمن رحلات خاصة نحو جنوب البلاد و ذلك بمناسبة أول رحلة تدشينية بين العاصمة و تنمراست عبر أدرار.
وستغطي الرحلات المبرمجة من قبل شركة "طاسيلي آرلاينز" ابتداء من يوم الاثنين المقبل العاصمة و وهران و أدرار و تمنراست و إيليزي و إن صالح و ورقلة و الوادي و غرداية و قسنطينة و عنابة. و يتعلق الأمر ب 33 رحلة خلال شهر مارس.
و جرت الرحلة الافتتاحية بحضور الرئيس المدير العام للشركة السيد فيصل كليل إلى جانب إطارات قطاع الطاقة و المناجم.
و بهذه المناسبة أعرب السيد كليل عن ارتياحه لفتح شركته لشبكة نقل داخلية منتظمة مؤكدا أن الأمر يتعلق بالنسبة لشركته بتكثيف تغطية مناطق جنوب البلد.
و من خلال هذا البرنامج الأولي تعتزم الشركة "تعزيز تواجدها (بسوق النقل الجوي) مع تشجيع اليد العاملة المحلية حسبما اكده مسؤول شركة "طاسيلي آرلاينز" خلال حفل نظم بمطار الشيخ سيدي محمد بلخير بأدرار.
و حسب السيد كليل فإن "طاسيلي آرلاينز" التي تعد ثاني شركة جوية عمومية تعمل بالشبكة الداخلية إلى جانب شركة الخطوط الجوية الجزائرية تعتزم نقل حوالي 200.000 مسافر على الخطوط الداخلية بحوالي 6000 ساعة و هو "أمر يعود بالمنفعة على مردودية الأسطول".
و أكد ذات المسؤول أن الرحلات الداخلية لشركة "طاسيلي آرلاينز" التي كانت تقل لحد الآن عمال شركة سوناطراك و الشركات البترولية الأجنبية "ستعزز العرض تجاه السكان المحليين بغرض تكميل برنامج شركة الخطوط الجوية الجزائرية و ليس منافستها".
و لكن ابتداء من شهر أفريل سيتم تكييف الرحلات الداخلية وفقا للطلب قبل إطلاق في سبتمبر المقبل رحلات إقليمية بالنسبة لولايات الجنوب. كما ستطلق " شركة "طاسيلي آرلاينز" شبكة جهوية منها رحلة تمنراست-أدرار-برج باجي مختار ابتداء من سبتمبر 2013" بالموازاة مع تعزيز الرحلات نحو الجنوب و الهضاب العليا حسبما اكده الرئيس المدير العام للشركة أمام السلطات المحلية لأدرار.
انعكاسات ايجابية منتظرة على الاقتصاد و السياحة
و من جهته أكد والي أدرار السيد عبد الحفيظ ساسي أن تعزيز الخطوط الجوية نحو هذه الولاية سيعطي نفسا جديدا لاقتصاد المنطقة و لا سيما قطاعها السياحي.
و قال السيد ساسي خلال الحفل أن "فتح الخط أدرار-العاصمة جاء في الوقت المناسب كما سيكمل برنامج رحلات الخطوط الجوية الجزائرية مما سيكون له انعكاسا ايجابيا على الولاية و كافة منطقة الجنوب الكبير".
و رحب مواطنون اقتربت منهم وأج على هامش إطلاق برنامج الرحلات الداخلية لشركة "طاسيلي آرلاينز" ببدء هذه العملية يوم الاثنين المقبل من خلال الرحلات (أدرار-العاصمة و إن صالح-أدرار و إن صالح-العاصمة) طالبين أن تكون أسعار التذاكر معقولة.
و في هذا الصدد قال العيد عبو من ولاية أدرار أن "فتح هذه الخطوط الجديدة أمر جيد لأن الرحلات التي تضمنها الخطوط الجوية الجزائرية نحو العاصمة و وهران تبقى غير كافية و لكن نود أن تطبق شركة "طاسيلي آرلاينز" أسعارا تكون في متناول الجميع".
في حين صرح المدير التجاري لشركة طاسيلي "ايرلاينز" السيد كمال مزغيش ان الاسعار الحالية المطابقة لتلك الخاصة بالخطوط الجوية الجزائرية مرشحة للزيادة سيما بالنسبة للرحلات نحو جنوب البلاد مضيفا ان الشركة تعمل على مسايرة اسعار التذكر من اجل التوصل الى اسعار متماشية مع السوق.
واوضح لواج "اننا مستمرون في تقييم الاسعار الواجب تطبيقها الى غاية ان نتمكن من اقتراح اسعار تسمح للسوق بالتعامل بايجابية و لن نبقى ثابتين على اسعار محددة الا ان حرصنا يظل ارضاء الزبائن".
و على مستوى مطار اخاموخ بتمنراست الذي يستقبل رحلتين اسبوعيا من الجزائر العاصمة فقد دشن الرئيس المدير العام لطاسيلي "ايرلاينز" وكالة تجارية و تحادث مع متعاملي وكالات سياحية لمنطقة الاهقار حول افاق تطوير النشاط السياحي بهذه الولاية.
في هذا الخصوص اكد مسؤول وكالة سياحية تعمل بهذه الولاية ان الرحلتين المنتظمتين يكتسيان اهمية كبيرة من اجل ترقية النشاط السياحي في المنطقة.
و لهذا الغرض سخرت طاسيلي "ايرلاينز" التي تعد احدى فروع مجمع سوناطراك اثنى عشر طائرة بطاقة اجمالية تقدر ب1064 مقعدا منها اربع طائرات من نوع بوينغ 737-800 و اربعة اخرى من نوع بوينغ بومبارديي داش ك400 و اربعة من نوع داش 8 ك200.
و قبل الشروع في الرحلات الداخلية المنتظمة للجمهور كانت طاسيلي "ايرلاينز" تعمل منذ انشائها في نقل عمال سوناطراك وابتداء من سبتمبر الاخير في رحلات دولية مخصصة لعمال الشركات الاجنبية العاملة بالجزائر.
تمتلك شركة طاسيلي "ايرلاينز" اسطولا يتكون من 31 طائرة بطاقة اجمالية تقدر ب 1228 مقعدا.
و قد تم انشاء الشركة في مارس 1998 في اطار شراكة بين سوناطراك و الخطوط الجوية الجزائرية قبل ان تصبح فرعا بنسبة 100 % للمجمع البترولي سوناطراك في افريل 2005.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.