وفاة خليفة الطريقة التيجانية لمدينة باي بالسنغال : رئيس الجمهورية يعزي عائلة الفقيد وكافة اتباع و مريدي الطريقة    حمس تدعو الحكومة لتقديم مساعدات عاجلة للبنان    وزير الطاقة: سوناطراك لا تزال فاعلاً "هامًا" في سوق الغاز وتُسيّر الوضع بفضل المرونة المنصوص عليها في عقودها    أسعار النفط ترتفع بعد تراجع في مخزونات الخام الأمريكية    وزير المالية يناقش آفاق التعاون الثنائي مع البنك الدولي    وزارة الخارجية: لا وجود لضحايا جزائريين في إنفجار بيروت    الحصيلة ترتفع.. 100 قتيل و4 آلاف جريح في انفجار بيروت والعشرات تحت الأنقاض    كيف وصلت "شحنة الموت" إلى لبنان؟    وفاة خليفة الطريقة التيجانية لمدينة باي بالسنغال: تعازي رئيس الجمهورية    تيزي وزو: حجر منزلي جزئي ببلديتي تيزي وزو وذراع بن خدة مدة 14 يوما    بشار: استقالة الطبيبة المكلفة بتحاليل كورونا    السفينة الجزائرية "لا له فاطمة نسومر" المحملة بالغاز المسال تصل إلى تركيا الأربعاء    إتحاد العاصمة يُراسل "الفاف" ويؤكد أن موسمه لم ينتهي !    انفجار بيروت: الرئيس تبون يعزي نظيره اللبناني    عدة دول ترسل مساعدات عاجلة إلى لبنان    إسبانيا مطالبة بتحمل مسؤولياتها السياسية والقانونية في تصفية الإستعمار من الصحراء الغربية    انخفاض منسوب سد بوكردان بتيبازة يثير المخاوف    وزير المالية: هذه شروط وآليات ولوج مختلف البنوك إلى نظام الصيرفة الإسلامية    جماهير "تشيلسي" تطالب "لامبارد" بالإسراع في حسم صفقة "بن رحمة"    رئيس الجمهورية يعزي عائلات الضحايا...    3 جرحى في اصطدام سيارتين بحي الصباح    انتشال جثة طفل من عرض البحر    تسليم 1048 عربة «مرسيدس» لمختلف القطاعات    اتفاق على تطوير التعاون الثنائي في المجال العلمي    الفريق السعيد شنڤريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي ينصب القائد الجديد للدرك الوطني    532 إصابة جديدة, 474 حالة شفاء    المركز الوطني لطب الرياضة    اللجنة الأولمبية الجزائرية    الكاف يفتح الباب أمام حضور الجماهير في دوري الأبطال    منذ بداية الحجر الصحي    بعد انخراطها في المسعى التشاركي فور ظهور أولى حالات فيروس    تحديد قائمة البضائع المتبادلة مع مالي ونيجر    تبون يعزي عائلة بن رضوان    ملك اسبانيا السابق يفر بسبب الفساد؟    بعد قرار رئيس الجمهورية بعودتها تدريجيا    تكريم مجموعة من محاميي جبهة التحرير الوطني غدا    انخفاض في الوفيات ب21,37 بالمائة    الوزير الأول يقدم تعازيه لعائلتي الضحيتين    695 مؤسسة تضمن التكوين في الشعبة    عبادات هذه شروط الزكاة    معاملات الرسول الكريم مع أولاده وأحفاده    الاسراء والمعراج.. دروس وعبر    مدوار يقدم واجب العزاء لعائلة سعيد عمارة    اجتماع المكتب الفيدرالي الإثنين المقبل    فتح مسجد واحد كبير بكل بلدية    ضريبة تمديد عطلة العيد    أندية تعود إلى مكانتها وأخرى تدخل التاريخ    أبحاثي التاريخية تعتمد على شعار ديدوش مراد «إذا متنا حافظوا على ذاكرتنا»    « ارث الفراشة» مسابقة وطنية تعيد ذاكرة التشكيلي نصر الدين دينيه    قراءة في رواية «طير الليل» لعمارة لخوص    2 أوت 1958 ليلة حصار غليزان    الإرث الموسيقي العربي المنسي في "سماع الشرق"    الاتحاد الدولي للمثقفين يطلق "شاعر العرب"    تأجيل شهر التراث غير المادي    مشاريع هامة ب19 منطقة ظل بدلس    1190 عملية جراحية و47 ألف فحص استعجالي في 3 أشهر    عشر وصايا للصبر على المصائب    "من الدوّار للدولار" .. !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





رحلة تدشينية ل "طاسيلي آرلاينز": أول رحلة داخلية للشركة

أطلقت شركة الطيران "طاسيلي آرلاينز" يوم السبت رسميا برنامجها الخاص بالنقل الداخلي الموجه للجمهور العريض بخطوط تضمن رحلات خاصة نحو جنوب البلاد و ذلك بمناسبة أول رحلة تدشينية بين العاصمة و تنمراست عبر أدرار.
وستغطي الرحلات المبرمجة من قبل شركة "طاسيلي آرلاينز" ابتداء من يوم الاثنين المقبل العاصمة و وهران و أدرار و تمنراست و إيليزي و إن صالح و ورقلة و الوادي و غرداية و قسنطينة و عنابة. و يتعلق الأمر ب 33 رحلة خلال شهر مارس.
و جرت الرحلة الافتتاحية بحضور الرئيس المدير العام للشركة السيد فيصل كليل إلى جانب إطارات قطاع الطاقة و المناجم.
و بهذه المناسبة أعرب السيد كليل عن ارتياحه لفتح شركته لشبكة نقل داخلية منتظمة مؤكدا أن الأمر يتعلق بالنسبة لشركته بتكثيف تغطية مناطق جنوب البلد.
و من خلال هذا البرنامج الأولي تعتزم الشركة "تعزيز تواجدها (بسوق النقل الجوي) مع تشجيع اليد العاملة المحلية حسبما اكده مسؤول شركة "طاسيلي آرلاينز" خلال حفل نظم بمطار الشيخ سيدي محمد بلخير بأدرار.
و حسب السيد كليل فإن "طاسيلي آرلاينز" التي تعد ثاني شركة جوية عمومية تعمل بالشبكة الداخلية إلى جانب شركة الخطوط الجوية الجزائرية تعتزم نقل حوالي 200.000 مسافر على الخطوط الداخلية بحوالي 6000 ساعة و هو "أمر يعود بالمنفعة على مردودية الأسطول".
و أكد ذات المسؤول أن الرحلات الداخلية لشركة "طاسيلي آرلاينز" التي كانت تقل لحد الآن عمال شركة سوناطراك و الشركات البترولية الأجنبية "ستعزز العرض تجاه السكان المحليين بغرض تكميل برنامج شركة الخطوط الجوية الجزائرية و ليس منافستها".
و لكن ابتداء من شهر أفريل سيتم تكييف الرحلات الداخلية وفقا للطلب قبل إطلاق في سبتمبر المقبل رحلات إقليمية بالنسبة لولايات الجنوب. كما ستطلق " شركة "طاسيلي آرلاينز" شبكة جهوية منها رحلة تمنراست-أدرار-برج باجي مختار ابتداء من سبتمبر 2013" بالموازاة مع تعزيز الرحلات نحو الجنوب و الهضاب العليا حسبما اكده الرئيس المدير العام للشركة أمام السلطات المحلية لأدرار.
انعكاسات ايجابية منتظرة على الاقتصاد و السياحة
و من جهته أكد والي أدرار السيد عبد الحفيظ ساسي أن تعزيز الخطوط الجوية نحو هذه الولاية سيعطي نفسا جديدا لاقتصاد المنطقة و لا سيما قطاعها السياحي.
و قال السيد ساسي خلال الحفل أن "فتح الخط أدرار-العاصمة جاء في الوقت المناسب كما سيكمل برنامج رحلات الخطوط الجوية الجزائرية مما سيكون له انعكاسا ايجابيا على الولاية و كافة منطقة الجنوب الكبير".
و رحب مواطنون اقتربت منهم وأج على هامش إطلاق برنامج الرحلات الداخلية لشركة "طاسيلي آرلاينز" ببدء هذه العملية يوم الاثنين المقبل من خلال الرحلات (أدرار-العاصمة و إن صالح-أدرار و إن صالح-العاصمة) طالبين أن تكون أسعار التذاكر معقولة.
و في هذا الصدد قال العيد عبو من ولاية أدرار أن "فتح هذه الخطوط الجديدة أمر جيد لأن الرحلات التي تضمنها الخطوط الجوية الجزائرية نحو العاصمة و وهران تبقى غير كافية و لكن نود أن تطبق شركة "طاسيلي آرلاينز" أسعارا تكون في متناول الجميع".
في حين صرح المدير التجاري لشركة طاسيلي "ايرلاينز" السيد كمال مزغيش ان الاسعار الحالية المطابقة لتلك الخاصة بالخطوط الجوية الجزائرية مرشحة للزيادة سيما بالنسبة للرحلات نحو جنوب البلاد مضيفا ان الشركة تعمل على مسايرة اسعار التذكر من اجل التوصل الى اسعار متماشية مع السوق.
واوضح لواج "اننا مستمرون في تقييم الاسعار الواجب تطبيقها الى غاية ان نتمكن من اقتراح اسعار تسمح للسوق بالتعامل بايجابية و لن نبقى ثابتين على اسعار محددة الا ان حرصنا يظل ارضاء الزبائن".
و على مستوى مطار اخاموخ بتمنراست الذي يستقبل رحلتين اسبوعيا من الجزائر العاصمة فقد دشن الرئيس المدير العام لطاسيلي "ايرلاينز" وكالة تجارية و تحادث مع متعاملي وكالات سياحية لمنطقة الاهقار حول افاق تطوير النشاط السياحي بهذه الولاية.
في هذا الخصوص اكد مسؤول وكالة سياحية تعمل بهذه الولاية ان الرحلتين المنتظمتين يكتسيان اهمية كبيرة من اجل ترقية النشاط السياحي في المنطقة.
و لهذا الغرض سخرت طاسيلي "ايرلاينز" التي تعد احدى فروع مجمع سوناطراك اثنى عشر طائرة بطاقة اجمالية تقدر ب1064 مقعدا منها اربع طائرات من نوع بوينغ 737-800 و اربعة اخرى من نوع بوينغ بومبارديي داش ك400 و اربعة من نوع داش 8 ك200.
و قبل الشروع في الرحلات الداخلية المنتظمة للجمهور كانت طاسيلي "ايرلاينز" تعمل منذ انشائها في نقل عمال سوناطراك وابتداء من سبتمبر الاخير في رحلات دولية مخصصة لعمال الشركات الاجنبية العاملة بالجزائر.
تمتلك شركة طاسيلي "ايرلاينز" اسطولا يتكون من 31 طائرة بطاقة اجمالية تقدر ب 1228 مقعدا.
و قد تم انشاء الشركة في مارس 1998 في اطار شراكة بين سوناطراك و الخطوط الجوية الجزائرية قبل ان تصبح فرعا بنسبة 100 % للمجمع البترولي سوناطراك في افريل 2005.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.