من يسيطر على الشرق الأوسط يسيطر على العالم    5 مكاسب مميّزة من انتصارات الخضر    الميلان يتحول إلى مستشفى قبل مواعيد مصيرية    بركة خيرة... مثال للمرأة الريفية المقاولة        عودة قوية للدبلوماسية الجزائرية    محمد بلحسين مفوضا للتعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار    وزارة الخارجية: الجزائر تتابع بقلق كبير تطور الأوضاع في لبنان    مؤامرات تحاك ضد الجزائر    استشهاد عسكري وإصابة اثنين آخرين    إعلام فرنسا يواصل التكالب على الجزائر    رئيس المجلس الدستوري يستعرض "الإصلاحات العميقة" للرئيس تبون من أجل إرساء دعائم الجمهورية الجديدة    تحويل سوق السمار إلى بومرداس قريباً    قضية "أغنية فيروز" .. الإذاعة العمومية تخرج عن صمتها    تسجيل 101 اصابة مؤكدة بفيروس كورونا 3 وفيات و 75 حالة شفاء    الشباب يسعى لاقتطاع نصف التّأشيرة    إعادة تهيئة الأرضية تحسبا لمباراة الجزائر - بوركينافاسو    «الكأس العربية ستكون رفيعة المستوى»    مدراء خدمات جامعية في عين الإعصار    مجازر 17 أكتوبر 1961.. الجريمة المستمرة    إيداع المتهمين الحبس المؤقت بباتنة    إطلاق دراسة لفك الاختناق المروري بالعاصمة    حجز 84 ألف وحدة من المفرقعات والألعاب النارية    أسعار النّفط تقفز إلى أكثر من 3 %    «مينيرفا».. مشروع ثقافي شباني    الكاتبة نزيهة شلخي تخوض تجربة الرواية مع «غالية»    البُعد القيمي لصورة الآخر في الإعلام    أسعار الذّهب في أعلى مستوى لها    مخابر تركية مهتمة بالاستثمار في الإنتاج البيوتكنولوجي    نحو إصلاحات في قطاع الصناعة الصيدلانية    لقاء وطني لتجسيد إصلاحات المنظومة الصحية    محطات بارزة ارتبطت بمولد النبي صلى الله عليه وسلم    أحداث سبقت مولد النبي صلى الله عليه وسلم    الرّئاسة الفلسطينية تُحذّر من الخطط الاستيطانية    وفد روسي في رحلة استكشافية إلى تمنراست وجانت    تموين الأسواق الوطنية بكميات معتبرة من البطاطا    صور من حفظ الله للنبي صلى الله عليه وسلم في صغره    حرب على التسول بالأطفال    هل يدخل محرز عالم السينما؟    تشكيل لجنة مختلطة مع بين وزارة الفلاحة والتجارة لمحاربة ظاهرة المضاربة    سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر تعلن عن منحة دراسية ممولة بالكامل    وزير العدل يستقبل سفير إيطاليا بالجزائر    مسيلة: رجل يضع احد لحياته ببلدية مسيف    الحكومة تخصص مليار دينار لتمويل المؤسسات الناشئة    تونس تعلن تخفيف شروط دخول الجزائريين    بن قرينة : "مبادرة لدعم المرأة الريفية في مشروع الجزائر الجديدة"    الجزائر الثانية عربيا والخامسة عالميا في قائمة الدول الأرخص من حيث أسعار البنزين    وكالة الأنباء الفرنسية تعلن نفسها ناطقا باسم حركة إرهابية إنفصالية تخطط للقيام بعمليات إجرامية    وزارة التربية تدعو إلى إحياء ذكرى المولد النبوي في المدارس    استياء قيس سعيد من إدراج تونس في جدول أعمال الكونغرس    هذه توقعات الطقس ليوم الجمعة    تصفيات مونديال-2022: نحو إعادة تهيئة أرضية ملعب تشاكر تحسبا لمباراة الجزائر-بوركينافاسو    إرث الأجداد يبحث عن الأمجاد    "علياء" تنظم ندوة "المثقف والعمل الإنساني"    المكتبة الوطنية تحتفي بالرواية الجزائرية    أكتب نصا وقضية وليس شخصا وقضية    وزارة الشؤون الدينية والأوقاف: ذكرى المولد النبوي الشريف ستكون يوم الثلاثاء 19 أكتوبر الجاري    ذكرى المولد النبوي الشريف ستكون يوم الثلاثاء 19 أكتوبر الجاري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بن مسعود يؤكد على أهمية قطاع السياحة في التنمية الاقتصادية

دعا وزير السياحة والصناعة التقليدية, عبد القادر بن مسعود, يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, كافة الفاعلين والشركاء في القطاع الى بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالنشاط السياحي وجعله يساهم في التنمية الاقتصادية.
وأوضح الوزير في كلمة له خلال اشرافه على اللقاء التقييمي لحصيلة نشاطات قطاع السياحة والصناعة التقليدية لسنة 2018, أن هذه السنة كانت "حافلة بالإنجازات بفضل الورشات التي فتحت من أجل دعم المشاريع الاستثمارية لتدارك النقائص في مجال الايواء وتعميم استعمال الرقمنة ووسائل الاعلام والاتصال الحديثة وتعزيز التكوين وتحسين الخدمات وتعميم اللامركزية وترقية النشاط الحرفي تجسيدا للمخطط التوجيهي للترقية السياحية لآفاق 2030".
واعتبر السيد بن مسعود الجلسات الوطنية للسياحة المقررة يومي 21 و 22 يناير الجاري, "فرصة للخروج بمجموعة من التوصيات من شأنها تدارك النقائص والاختلالات المسجلة والتكيف مع كل التطورات الحاصلة في هذا المجال".
كما سيتم أيضا "تفعيل كافة الصيغ السياحية للخروج بنظرة مستقبلية تأخذ في الحسبان المؤهلات الطبيعية والارث الحضاري والثقافي والتاريخي الذي تزخر به الجزائر".
من جهة اخرى, ذكر الوزير بالاتفاقيات المبرمة مع عدة قطاعات معنية من شأنها أن تساهم في "تنمية السياحة وتثمين كل المؤهلات الوطنية التي تتمتع بها الجزائر بغية جعل السياحة قطاعا يساهم في التنمية الاقتصادية وخلق مناصب شغل دائمة".
بدوره, أكد المدير العام للسياحة, محمد زبير سفيان, انه تم خلال 2018 اعتماد 80 مشروعا سياحيا من شأنه توفير 7000 سرير و 1100 منصب شغل جديد من ضمن 496 مشروع جديد استلمته الوزارة, مقدرا عدد المشاريع المعتمدة لحد الآن ب 2210 مشروع استثماري سياحي سيوفر 158 289 سرير و 449 114 منصب شغل جديد بتكلفة مالية تقدر ب 049 1.544 دج.
وذكر المدير العام للسياحة بأهم التسهيلات المقدمة للمستثمرين من طرف الحكومة من أجل انجاز مشاريعهم, مشيرا في نفس الوقت الى "العراقيل التي حالت دون تجسيد هذه المشاريع من بينها اشكالية الحصول على التمويل والعقار".
ولدى تطرقه الى العقار السياحي, أشار المسؤول ذاته الى أنه تم اعتماد 45 مخطط للتهيئة السياحية, ناهيك عن وجود 156 موقع للتوسع السياحي على المستوى الوطني, داعيا الى استغلال هذه المواقع في انجاز مشاريع تعود بالفائدة على القطاع.
وبخصوص الوكالات السياحية والاسفار التي تم اعتمادها في سنة 2018, أوضح ذات المتحدث انه تم معالجة 1994 ملف خاص بفتح وكالات سياحية من بينها 1537 طلب جديد, بالإضافة الى إعادة تصنيف 1368 فندق سياحي.
وأضاف أن أزيد من مليوني سائح أجنبي زاروا الجزائر خلا السنة الماضية, بزيادة تقدر ب 18 بالمئة مقارنة بسنة 2017.
من جانبه, ذكر المدير العام للصناعة التقليدية, بن علي عمشة, أنه تم الى غاية 2018 انجاز 482 519 نشاط حرفي, مبرزا اهمية تعزيز التكوين المؤهل لفائدة الحرفيين.
وبالمناسبة, وجه السيد بن مسعود توجيهات لمدراء السياحة والصناعة التقليدية على مستوى الولايات من أجل "تدارك النقائص, لاسيما في مجال الخدمات وتوفير مرافق الايواء لتعزيز السياحة الداخلية, خاصة بمناطق الجنوب وتحسين المقصد السياحي الجزائري في الخارج".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.