وزارة التجارة تحضر لنظام معلوماتي-احصائي لتتبع مسار إنتاج وتوزيع مادة الحليب    إيمانويل ماكرون يقرر الركوع عبر ملف الذاكرة !    هي‮ ‬أستاذة بجامعة بوزريعة    معدل التضخم‮ ‬يستقر عند‮ ‬2‮ ‬بالمائة‮ ‬    توعد بعقوبات قاسية ضدهم‮ ‬    بهدف تقوية روح المواطنة وتعبئة الطاقات‮ ‬    طالت المصلين في‮ ‬الأقصى    يصفها كثيرون ب حكومة الإنهيار‮ ‬    خلّف عشرات القتلى والجرحى    هلع وخوف تغذيه إشاعات متداولة عبر «الفايسبوك»    الجمعية العامة الطارئة للجنة الأولمبية والرياضية    ‬العميد‮ ‬لا‮ ‬يمكنه التعاقد مع مدرب آخر    أردوغان‮ ‬يحل اليوم بالجزائر‮ ‬    لجنة تفتيش وزارية تحقق بالمؤسسة منذ ثلاتة أيام    خبراء في‮ ‬الصحة‮ ‬يؤكدون‮:‬    ببلدية آيت محمود جنوب تيزي‮ ‬وزو    بسبب مزاعم كذب لدى بيعه حقوق القصة    في‮ ‬ظهوره الأول‮ ‬    وصلت إلى‮ ‬41‮ ‬شخصاً    تعزيز التكفل بمصالح الإستعجالات والحوامل    مؤامرة البطاطا‮!‬    المغرب يلعب الوقت الضائع بحثا عن شرعية الاحتلال    بكائية الغريب    توقف ملبنة ذراع بن خدة عن الإنتاج دون سابق إنذار    حجز قنطارين من الكيف المعالج ببشار    فيروس "كورونا" يقتل 41 شخصا ويصيب 1300    طّوارئ في الصين بسبب فيروس «كورونا»    توقيف 3 مروّجي ممنوعات    إسبانيا ترفض الخطوة وتصفها بغير القانونية    السفير الصحراوي يدين انتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة    التحضير لقوافل تحسيسية بشرق وغرب الوطن    جمعية الفلاحين تطالب بإعادة النظر في قانون التعاونيات    حجز ألعاب نارية بقيمة 50 مليون دج    أردوغان: سنبني منازل لمتضرري الزلزال ولن نترك أحداً بلا مأوى    انطلاق الملتقى الوطني حول دور الالكترونيات الدقيقة في تنمية الاقتصاد    5 سنوات حبسا لسارقي مركبة جارهما بحي الزيتون    يوم دراسي حول تطوير شعبة الزيتون    وعود المنتخبين لم تجسد على أرض الواقع    الإطاحة بمفتشين ومراقبين رئيسيين كوّنوا فرقا وهمية    .. ومن الاستيراد ما قتل    الألعاب المتوسطية تحث المجهر المحلي    تحطيم أرقام قياسية بالجملة    شهادات حية عن معارك قهرت الإستعمار الفرنسي في الجزائر    « ألوان النسيج تبهرني والأحياء العتيقة تلهمني »    ملتقى وطني حول المكي شباح    في جولة فنية وطنية    فيفيان يوقع في كاظمة الكويتي    المنافسات القارية تحتاج لعملية إصلاح شامل    جمعية عامة للمساهمين يوم 30 جانفي    حديث عن الإستراتيجية الدفاعية للجزائر    دعوة إلى حماية المتلقي من الزيف المعلوماتي    كيفية تحصيل الندم    توظيف 3 حراس لحماية الموقع الأثري في تيفاش بتبسة    المهمة صعبة لكن ليست مستحيلة    الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر سفينة النجاة للمجتمع    وكم من مريد للخير لم يصبه    الصين تعلن حالة الطوارئ القصوى بسبب انتشار فيروس كورونا    التعدي على 4 مساجد وتخريبها بالأغواط    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





لوجستيكال 2019: توقيع إتفاقيتين من أجل التصدير خارج قطاع المحروقات

تم التوقيع يوم الاثنين بالجزائر العاصمة على اتفاقيتين بهدف ترقية الصادرات الجزائرية خارج قطاع المحروقات، وهذا على هامش افتتاح الطبعة الرابعة للصالون الدولي للنقل واللوجستيك (لوجيستيكال 2019).
ووقعت على الاتفاقية الأولى للشراكة كل من الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة وشركة الخطوط التركية بهدف تشجيع عملية تصدير السلع الجزائرية عبر الجو.
بينما وقعت على الاتفاقية الثانية مؤسسة "النخلة الخضراء" (Green Palm) المتخصصة في تصدير التمور وشركة "ألتركو" (ALTERCO) المسيرة للميناء الجاف بالرويبة (شرق العاصمة).
من جهتها، أشارت المديرة العامة للغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، وهيبة بهلول، خلال ندوة صحفية نشطتها على هامش افتتاح الصالون، إلى أن الاتفاقية الموقعة مع "شركة الخطوط التركية" تندرج في إطار آليات الدعم التي وضعتها الغرفة من أجل مساعدة المتعاملين الاقتصاديين الوطنيين على تصدير منتجاتهم.
وبموجب هذه الاتفاقية، ستساهم الشركة التركية للطيران في تطوير عملية تصدير المنتجات الجزائرية، وهو الأمر الذي يقوم به فرع الشحن الجوي التابع لشركة الخطوط الجوية الجزائرية المسمى "الجزائرية للشحن".
وأوضحت أن "هذه الاتفاقية تشكل فرصة اضافية للمتعامل الاقتصادي في مجال البحث عن مخارج لمنتجاته والمشاركة في المعارض بالخارج اضافة إلى تصدير منتجاته".
أما بخصوص الاتفاقية الثانية، فقد أشاد ممثل شركة "النخلة الخضراء" بهذه الفرصة الجديدة التي حظيت بها المؤسسات المصدرة للتمور والتي تسمح لهم بكسب مزيد من الوقت والمال".
واسترسل يقول "في الماضي، لم نكن ندري أين سيرسو القارب لنسلم له سلعنا، علما أن ميناء الجزائر العاصمة يستغل من قبل مؤسستين فقط".
قرابة ستين مشاركا في الموعد
وحسب ممثل الشركة، فإن هذه الاتفاقية تسمح لمؤسسته بوضع سلعها مباشرة في الميناء الجاف برويبة حيث يمكن القيام بمجمل الاجراءات الادارية لا سيما المراقبة المتعلقة بصحة النباتات والاجراءات الجمركية.
وأضاف بقوله "شريكنا مكلف من الآن فصاعدا بشحن السلع على مستوى الميناء وتوصيلها إلى الزبون في الخارج".
هذا واعطى المفتش العام لوزارة التجارة، كريم قش اشارة انطلاق الطبعة الرابعة للصالون الدولي للنقل واللوجستيك (لوجيستيكال-2019) الذي يقام من 18 إلى 21 نوفمبر بقصر المعارض بالجزائر العاصمة.
كما أوضح بهذه المناسبة ان الهدف من هذه التظاهرة الاقتصادية يتمثل في خلق فضاء للتعريف بالحلول الممكنة لمجمل الاشكالات التي يواجهها المصدرون الجزائريون.
وبعد أن ذكر باستعداد الجزائر للاندماج في منطقة التبادل الحر الافريقية، التي تدخل حيز الخدمة بداية من شهر يوليو 2020، دعا السيد قش إلى تطوير الحلول اللوجستية لتنمية الامكانات الهامة للبلد في مجال التصدير، لاسيما فيما يخص المنتجات الفلاحية الطازجة.
وأكد بقوله "لدينا وفرة في المنتجات الفلاحية الطازجة يمكن تصديرها لإفريقيا حيث يوجد هناك طلب حقيقي إذا ما حلت اشكاليات اللوجستيك".
وفي رد له على سؤال متعلق بضرورة بتطوير الشحن الجوي فيما يخدم المصدرين الجزائريين، اعتبر ذات المسؤول أن شركة الخطوط الجوية الجزائرية قد قامت "بجهود هامة لدعم المؤسسات المصدرة"، لاسيما من خلال فرعها "الجزائرية للشحن" المتخصص في نقل السلع.
كما أكد على ضرورة توجيه هذه الجهود بما يخدم عملية التصدير تجاه الدول الافريقية، مضيفا إن ممثلي فرع الخطوط الجوية الجزائرية مطالبين بوضع استراتيجية تأخذ في الحسبان أهمية تعزيز حصة الجزائر في السوق الافريقية.
ويشهد المعرض مشاركة ما يقارب ستين مؤسسة ناشطة في مختلف القطاعات كالنقل البري والجوي والبحري للسلع، ودعم المؤسسات، والتأمينات واللوجستيك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.