اللواء قايدي: الجزائر تبقى على أتم الاستعداد لمكافحة الإرهاب    الرئيس تبون يعزي عائلة الفقيد وكل أسرة الجيش الوطني الشعبي    الطريق المزدوج الرابط بين الولاية و ميناء مستغانم سيحدث طفرة اقتصادية هامة    إنجاز 3 محولات كبرى لإنعاش الفلاحة    أمطار تبدد المخاوف من الجفاف بتيارت    رحلة بحرية ثانية إلى «أليكانت» على متن باخرة «الجزائر 2»    الجزائر ستبقى ثابتة على دعمها لبناء الدولة الفلسطينية    استشراء عداء أم استفحال غباء    «الألعاب المتوسطية منحت جرعة أكسجين لملعب كاسطور»    موسم كروي على المحك    هياكل عريقة بحاجة إلى تجديد    غرس 4 آلاف شجيرة في الفضاء المقابل للمركب الأولمبي الجديد    الأمن في حملة وقاية من حوادث المرور بالمدارس    تخصيص 33 عملية لتهيئة 24 ملعبا    دعوة لتأسيس جائزة في الأدب والشعر باسم الراحل    ترسيم مستشفى خروبة الجديد بمستغانم مركزا جامعيا    تنظيم الشراكة بين القطاعين مرهون بتعزيز الترسانة القانونية وتغيير الذهنيات    لعمامرة يلتقي بكيغالي بنظريه الجنوب إفريقي والأنغولي    سكاي سبورتس : مانشستر يونايتد اتخذ قرارا حاسما بشأن سولشاير    لا تأجيل لكأس إفريقيا    اجتماع للجنة التنفيذية للاتحادية الوطنية للتعليم    حاخام يبتكر أساليب اغتصاب وتحرش.. ويُلاحق ضحاياه    ماذا بين أمريكا والصين؟ اسألوا.. كيسنجر!    حجز كمية من الخمور بالمدية زالمسيلة    شرطة سطيف تواصل محاربة جرائم الاتجار ب السموم    الاتحاد الأوروبي والعقد السياسي الجديد    الإصلاح الباطني أولا.. الإسلام يدعو إلى التقدم    وزير السياحة يستعرض تجربة الجزائر في مجابهة الجائحة    قاصدو المسجد الحرام ينعمون بأجواء روحانية    تطعيم نسبة كبيرة من اللاعبين والعاملين في الدوري الألماني    شيخي يدعو إلى تأسيس مدرسة جزائرية لكتابة التاريخ    الجزائر هي المورّد الرئيسي للغاز بإسبانيا    غليان شعبي ضد حكومة عزيز أخنوش    العدالة والصحافة.. ردّ اعتبار    مباحثات جزائرية روسية حول الصحراء الغربية    نحو عرض الفيلم الوثائقي " معركة الجزائر، البصمة"    إدانة دولية لتصنيف منظمات فلسطينية في خانة "الإرهاب"    الرئيس الصحراوي يجري حركة جزئية على مستوى الحكومة والولاة    منح التلاميذ عطلة بيداغوجية بمناسبة الفاتح نوفمبر    حجز 600 كلغ من الكيف المعالج بالحدود مع المغرب    5 وفيات.. 79 إصابة جديدة و65 حالة شفاء    الجزائر الفرنسية.. هل هو الطلاق؟    إعفاء 4 آلاف بحار و127 مستخدم من غرامات التأخير    يمضي الرجال ويبقى الأثر    مهدي قاصدي يطلب من الجهات الوصية دعما ماليا    تأجيل الدورة الثالثة إلى فيفري 2022    بغالي: الجزائر تتعرّض لمؤامرة مكتملة الأركان    هذه شروط حضور المباريات    لقاء "الخضر" مع جيبوتي رسميا في الإسكندرية    عشرينيّ يقتل شقيقه ويصيب آخر    قرارات هامة لإعطاء دفع للفرع    حريق يأتي 70 حزمة تبن    تفكيك عصابتي أحياء    وزارة الصحة تُحصي 79 إصابة جديدة بالكوفيد-19    هذه قصة نبي الله يونس في بطن الحوت    هذه قصة قوم خلف السد يخرجون آخر الزمان    مكسورة لجناح    الوزير الأول: احياء ذكرى المولد النبوي "مناسبة لاستحضار خصال ومآثر الرسول صلى الله عليه وسلم"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حجز كميات من القنب الهندي والهيروين ومؤثرات عقلية بالجزائر العاصمة

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من معالجة عدة قضايا متعلقة بالمتاجرة في المخدرات وحجز كميات متفاوتة من نوع "القنب الهندي" والمخدرات الصلبة من نوع "الهيروين" وكذا المؤثرات العقلية مع توقيف عدد من الأشخاص المشتبه فيهم كانوا ينشطون عبر مختلف بلديات الجزائر العاصمة، حسبما أفادت به ذات المصالح في بيان لها اليوم السبت.
وأوضح البيان، أن فرقة الشرطة القضائية ومصالح الأمن الحضري التاسع لعين النعجة التابعين لأمن المقاطعة الإدارية بئر مراد رايس، عالجت ثلاث قضايا متفرقة تمحورت في مجملها حول الحيازة و المتاجرة والترويج في المخدرات من نوع القنب الهندي وكذا المؤثرات العقلية وعرضها للبيع بطريقة غير مشروعة وحجزت على إثرها (484) قرص مؤثر عقلي، (70) غرام من القنب الهندي، (04) قارورات مؤثر عقلي، (05) وصفات طبية، مبلغ مالي قدره (73) ألف دينار و(04) هواتف نقالة، مع توقيف أربع أشخاص مشتبه فيهم في قضايا الإتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.
وأضاف أنه بعد توقيف أربعة (04) أشخاص كان بعضهم يستغل وصفات طبية لشراء المؤثرات العقلية لغرض ترويجها، وقد تبين ان تلك الوصفات محررة من عند عدة أطباء عامون أو أخصائيون بعناوين مختلفة وفترات غير منتظمة ومتقاربة جدا، في حين أن البعض الآخر كان يروج للمخدرات والمؤثرات العقلية بالحي الذي يقيم فيه أو حتى الأحياء المجاورة، حيث تم في هذا الصدد حجز كميات مختلفة من المؤثرات العقلية سواء على شكل أقراص أو محلول كما سبق الذكر.
وفي بيان آخر، أكد خلية إعلام الأمن الولائي، أن المقاطعة الوسطى للشرطة القضائية توصلت الى معلومة مفادها عزم ثلاث أشخاص مسبوقين قضائيا على إبرام صفقة لبيع كمية من المؤثرات العقلية ليتم إثر ذلك عملية ترصد محكمة للمشتبه فيهم أثمرت بتوقيف شخصين مع فرار الشخص الثالث الذي لا تزال الأبحاث قائمة في حقه، حيث فر وترك كيسا بلاستيكيا اتضح بعد تفتيشه أنه يحتوي على 450 قرص مؤثر عقلي.
إقرأ أيضا: توقيف ثلاثة تجار مخدرات بولاية المسيلة
وفي قضية ثالثة، أشار ذات المصدر، إلى تمكن الشرطة القضائية التابعة لأمن المقاطعة الإدارية الشراقة من توقيف شخص مشتبه فيه من خلال تصرفاته، حيث عثر بحوزته على علبة سجائر بها كمية من المخدرات الصلبة "هروين" تمثلت في أكياس بلاستيكية وزنها الإجمالي بلغ 7 غرام مع حجز مبلغ مالي قدره 36000 دج.
وبدورها حجزت عناصر فرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن المقاطعة الإدارية سيدي امحمد، قطعة من المخدرات كانت بحوزة مشتبه فيه وذلك بعد اخضاعه لعملية التلمس الجسدي القانونية، وبعد تنفيذ إذن بتفتيش منزله وفقا لإذن نيابي، تم حجز صفيحة من القنب الهندي وزنها 59 غراما، وفق ذات البيان.
يذكر أنه بعد استكمال الإجراءات القانونية في حق المشتبه فيهم في مختلف القضايا، تم عرضهم على الجهات القضائية المختصة للنظر في ملفهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.