تجسيد مخرجات زيارة الرئيس تبون إلى تركيا    رسالة طمأنة... فخر واعتزاز    برنامج تكميلي خلال موسم الاصطياف وهذه الرحلات الجديدة    خسارة كبيرة في المنتوج السمكي    الجزائر الجديدة تفتح أبوابها للسياح والمستثمرين    جزائر الأحرار لن تتخلى عن فلسطين    تثمين إجراءات تحسين الإطار المعيشي للمواطنين    غرس 11 ألف هكتار من الأشجار المثمرة    السّينما الجزائرية.. بين رمزية المرجعية وتحدّيات التّحوّلات    نحو آفاق جديدة للعلاقات الجزائرية -التركية    عودة الصالون الدولي للسياحة بعد انقطاع دام عامين    إدانة محمد لوكال ب6 سنوات سجنا نافذا    إعفاء متبادل من التأشيرة بين الجزائر وأذربيجان    الرئيس الصحراوي يحذّر من احتقان قد يؤدي إلى انفجار    تواصل الاحتجاجات في المغرب ضد العدوان الصهيوني على غزة    كأس ديفيس للتنس يعود إلى باش جراح    لحولو يحرز برونزية سباق 400م / حواجز    الأندية الجزائرية تتعرّف على منافسيها    38 رحلة إضافية ضمن البرنامج التكميلي للجوية الجزائرية    مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين بجروح في حادث مرور    توقيف شخصين وحجز كمية من القنب الهندي    اتصالات الجزائر تعلن عن شراكة مع «كاسبرسكي»    سونلغاز تشرع في التوظّيف بداية العام القادم    رياض الفتح يستعيد بريقه    رسميا.. الجزائر تدخل الموجة الخامسة لكورونا    تعيين مدير مالية جديد بوزارة الصحة    لا وفيات و106 إصابة جديدة    الأدب النّسوي يضيف للغة بعدا إنسانيا    قصة قلعة لتلقين علوم الدين منحت اسمها ل"الصخرة السوداء"    2417 طالب جديد في الكليات والمعاهد    تحذير أممي من توسّع الإرهاب في وسط وجنوب وغرب إفريقيا    قوات الاحتلال المغربي تحاصر منزل عائلة الناشطة الصحراوية مريم بوحلا    حملة ضد مافيا الشواطئ    الجزائر في مجموعة متوازنة    تشجيع لمواصلة نغمة الانتصارات    الخماسي الجزائري في مواجهة نظيره المصري ذكورا وإناثا    حجز 886 قارورة خمر بتيغنيف    الكاف يطلق "السوبر الإفريقي" بجوائز مالية تصل الي 100 مليون دولار    لعمامرة يسلم رسالة خطية من الرئيس تبون لنظيره الاذربيجاني    الجزائر: 106 إصابة جديدة بفيروس كورونا    مأساة مليلية: جرائم جديدة للمخزن بحق المهاجرين الأفارقة    المجلس الأعلى للقضاء: انتخاب أعضاء المكتب الدائم    حوادث المرور: وفاة 61 شخصا وإصابة 1831 آخرين خلال أسبوع    تلمسان: حملة تطوعية لتنظيف محيط بلدية مرسى بن مهيدي    على قدر النوايا تكون العطايا    مهران سالمي مسؤول بالمديرية الولائية للثقافة والفنون: قطاع الثقافة والفنون بولاية تبسة يسعى إلى الرفع من عدد المواقع المصنّفة    القراءة العميقة.. كيف نعززها في العالم الرقمي؟    وزيرة الثقافة تقف على التحضيرات الخاصة بعملية إعادة تهيئة ديوان رياض الفتح    علاج الإحباط    بن بوزيد يشدد على ضرورة تظافر الجهود من أجل النهوض بقطاع الصحة    استقبال محاصيل الفلاحين من القمح والشعير إلى نهاية شهر سبتمبر    الباحث الأكاديمي الدكتور عبد القادر فيدوح للنصر: حضارتنا لم تُقدم ما يلزم من وعي ثقافي للعالم الاِفتراضي    إجراءات لتطهيره من القوارب المشبوهة: إزالة 5 أطنان من النفايات وحطام السفن القديمة بميناءالقالة    مدرب المنتخب الأولمبي نور الدين ولد علي للنصر: دورة «قونيا» فرصة لاكتساب ثقافة تسيير المنافسات الدولية    الجزائر تستضيف تدريبا مشتركا مع القوات الروسية لمكافحة الإرهاب    سورة الإخلاص.. كنز من الجنة    هذه الأوقات المنهي عن الصلاة فيها    رسالة مؤثرة من والدة الشهيد النابلسي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ألعاب متوسطية /كرة اليد- سيدات: الإسبانيات من أجل الاحتفاظ باللقب ومهمة صعبة في انتظار الجزائريات

تعد اسبانيا و مقدونيا الشمالية و صربيا, ابرز المنتخبات المرشحة للتتويج بلقب دورة كرة اليد (سيدات) لألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران-2022 (25 يونيو الى 6 يوليو), و التي ستنطلق منافساتها يوم الخميس بقاعة الهاشمي حنتاز بعيون الترك, في منافسة ستعرف غياب المنتخب الفرنسي حامل اكبر عدد من ألقاب هذه المنافسة المتوسطية بثلاثة تتويجات.
ومن موقع حاملة اللقب, الذي توجت به في دورة تارغونا 2018 , ستدخل اسبانيا المنافسة بهدف الحفاظ على لقبها, وذلك بدءا من المواجهة الاولى التي ستجمعها بالمنتخب الوطني الجزائري في المقابلة الافتتاحية المقررة على الساعة ال00ر17سا .
و تبدو حظوظ الاسبانيات وافرة للفوز بالمواجهة الاولى امام منافس جزائري غاب لسنوات طويلة عن المنافسات الدولية اذ تعود اخر مباراة رسمية له الي سنة 2019 .
وبالإضافة الى اسبانيا و الجزائر, تضم المجموعة الاولى في دورة كرة اليد النسوية منتخب تونس الذي احتل المركز الثالث في بطولة افريقيا الاخيرة (الكاميرون 2021 ) و كرواتيا التي تسجل عودتها الى اجواء الالعاب المتوسطية بعد ان كانت الغائبة الكبرى عن العاب تاراغونا (اسبانيا 2018).
ومن خلال هذه المعطيات تتضح جليا صعوبة المهمة التي تنتظر فتيات الناخب الوطني رابح قرايش , اللائي سيكن مطالبات بتوظيف كل قدراتهن من اجل تقديم مردود طيب يتحدين به عمالقة الاختصاص .
وعن حظوظ النخبة الوطنية في هذا الاختبار المتوسطي قال المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية لكرة اليد فيلالي كرد الواد ان :" المنتخب الوطني النسوي يوجد حاليا في فترة بناء وسنحاول مع هذا تحقيق احسن نتيجة ممكنة وكسب خبرة في منافسات المستوى العالي ".
وفي المجموعة الثانية, سيكون التنافس على صدارة المجموعة بين كل من مقدونيا الشمالية (صاحبة المركز الرابع في دورة تاراغونا 2018) و صربيا صاحبة الميدالية الذهبية في العاب مرسين 2013 , فيما سيخوض منتخبي البرتغال و تركيا الدورة في ثوب المنتخبين المرشحين للمغادرة.
و الأكيد ان الطموح سيكون مشروع بالنسبة لسيدات صربيا من اجل العودة الى قمة الهرم, الذي يبقى اعتلاءه مرهونا بازاحة منتخبات قوية على غرار اسبانيا ومقدونيا .
ومعلوم, انّ دورة كرة اليد النسوية مبرمجة في الفترة الممتدة من 30 يونيو الى 6 يوليو, على ان يتأهل صاحبا المركزين الاول و الثاني من كل مجموعة الى الدور نصف النهائي المقرر يوم الاثنين 4 يوليو بقاعة المركب الاولمبي ميلود هدفي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.