تدمير ثلاثة مخابئ للإرهابيين وقنبلة تقليدية الصنع بالمدية وبومرداس    كورونا.. هذه هي تعليمات وزارة التربية لضمان انطلاق فعلي للدروس يوم 4 أكتوبر        بن خالفة.. المعاملات التجارية غير شفافة وتعاني من غياب كبير للفوترة    جراد يدعو إلى الاهتمام بتنويع الانتاج الفلاحي جنوب البلاد لتخفيض فاتورة الاستيراد    بن رحمة لاعب الأسبوع في "الشامبيون شيب"    رئيس الليجا يهاجم المحكمة الرياضية بسبب قرار السيتي    الكاميرون تعتذر عن تنظيم دوري أبطال إفريقيا    الحرائق تأتي على 91 هكتارا من الغطاء النباتي في ظرف 24 ساعة    إيداع مدير وكالة كاكوبات لسكيكدة الحبس    قالمة تخريب قبور بمقبرة الشهداء بهيليوبوليس    قسنطينة سنة سجنا ضد ناشر فيديو مسيء    المخرج زوبير زيان يحضر لفيلم عن الشهيد أمحمد بن علال    الفرق بين قوله تعالى ليعذبهم و معذبهم    الرئيس تبون يأمر بتسريع دخول 40 وحدة صيدلانية جديدة حيز الانتاج    تخصيص 93 مسكن وظيفي للأطباء الأخصائيين الراغبين العمل بمستشفيات معسكر    بوقدوم: نرفض تقسيم ليبيا    هل القرار صائب ..؟    مصالح الأرصاد الجوية تحذر من أمطار رعدية في 11 ولاية    الرئيس تبون يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الروسي فلاديمير بوتين    رسالة " أس أم أس" لتحديد مواعيد صب معاشات المتقاعدين    مسجد آيا صوفيا والحكم القضائي التركي    "لا أنوي الخلود في الحكم وشرعنا في بحث ملف الذاكرة مع الطرف الفرنسي"    بسكرة: تعديل مواقيت الحجر المنزلي الجزئي على مستوى 9 بلديات    تراجع اسعار النفط    استغلال منجم الزنك ببجاية يفتح آفاق اقتصادية واعدة    حميدو : 18 فندق عمومي في 13 ولاية مسخر لمكافحة كورونا    الرئيس تبون : بناء القواعد العسكرية على الحدود المغربية يجب أن يتوقف    العاصمة: توقيف 4 أشخاص.. حجز 405 غرام قنب هندي و778 قرص مؤثّر عقلي    الوزير الأول يشرع في زيارة عمل لولاية سيدي بلعباس    بوقدوم في زيارة عمل اليوم الاثنين إلى تونس    تفاصيل مثيرة في برومو "الرواية الكاملة" لحادث فيلا نانسي عجرم    هزة أرضية بشدة 3،2 درجات بولاية الجزائر    ميناء الجزائر: انخفاض النشاط خلال الثلاثي الأول    بوسعادة: وفاة الإمام والعالم الشيخ عمر حديبي بعد وعكة صحية    الرئيس تبون يقر إجراءات تمكن من إقتصاد 20 مليار دولار قبل نهاية السنة    وسائل الإعلام العمومية مدعوة لإعادة تنظيم نفسها    استمرار تلقى المشاركات بجائزة "ابن خلدون.. سنجور" في الألكسو    عواقب العاق وقاطع الرّحم    الأخوة في الله تجمع القلوب    وجوب تحمُّل المسؤولية    قدم أداء رائعا    وفاة مدير المؤسسة الاستشفائية المتخصصة "الأم-الطفل"    الأندلس تنتفض دعما للشعب الصحراوي    المجلس المستقل للأئمة يؤكد:    حملة عالمية لمكافحة التمييز والعنصرية    حمزة بونوة يضيء عتمة الحجر الصحي    كوسة يتوغل في عوالم النص القصصي الجزائري    أسسنا جيلا يكتب نص الهايكو العربي    المخازن تستقبل مليون و300 ألف قنطار من الحبوب    اللاعبون يهددون باللجوء إلى لجنة فض النازعات    "الفيفا" تطالب بدفع تعويضات المدرب التونسي حمادي الدو    18 ألف دولار غرامة .. والسبب 20 وجبة    بن حمو لاعب مولودية وهران: «لا خيار أمامنا سوى الانتظار»    وداعًا أيّها الفتى البهي    بعيدا عن كل نقد منبوذو العصافير... المطاردة    «ماوية التنوخية»... معركة الأنثى الجادة و الشاقة !    «الفيروس انتقل بيننا بسرعة فانعزلنا كليا حتى شُفينا»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





معتقلون صحراويون يلجأون إلى الاضراب عن الطعام
نشر في الشعب يوم 06 - 03 - 2018

تفاقمت عمليات التشتيت التي نفذتها قوات الاحتلال المغربية بحق المعتقلين السياسيين الصحراويين من مجموعة «اكديم ازيك» خلال الاشهر الماضية من الوضع الكارثي الذي يعيشونه أصلا مما دفع البعض منهم الى انتهاج سبيل الاضراب عن الطعام للاحتجاج فيما تدهورت الحالة الصحية لأخرين بشكل ولّد مخاوف كبيرة عن حياتهم.
فقد شرع المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة «اكديم ازيك « محمد التهليل في إضراب مفتوح عن الطعام، ابتداء من الاثنين وذلك في خطوة احتجاجية منه على إساءة معاملته من طرف إدارة سجن الاحتلال المغربي ببوزكارن (جنوب) .
أقدمت إدارة سجن بوزكارن الاثنين على منع بعض أقارب المعتقل من زيارته دون تقديم أي مبررات تذكر.
للاشارة، يواصل المعتقل السياسي الصحراوي عن نفس المجموعة، النعمة الأسفاري، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم السابع على التوالي بالسجن المحلي العرجات1 وذلك منذ السابع والعشرين من فبراير الماضي داخل زنزانة انفرادية في ظروف قاسية ومحروم من كافة حقوقه الأساسية.
أفاد مصدر من المناطق المحتلة، أن عائلة المعتقل السياسي النعمة الأسفاري لا تتوفر على أية معلومات حول مصير ابنها وحقيقة الوضع الذي يتواجد عليه خاصة بعد منع شقيقه من الزيارة في الثالث عشر فبراير الماضي، أين أطلعته إدارة السجن بقرارها الغريب والانتقامي المتمثل في عزل النعمة الأسفاري داخل زنزانة انفرادية لمدة ثلاثين يوما تزامنا مع منع هيئة الدفاع المتمثلة في المحاميتين الفرنسيتين أولفا أوليد وإنغريد ميتون من مقابلته واحتجازهما بمطار الدار البيضاء الدولي.
يجدر التذكير بأن التعذيب الخطير الذي مورس على المعتقل السياسي الصحراوي، محمد الايوبي، من طرف قوات الاحتلال المغربي خلال فترات الاعتقال والتحقيق والسجن والذي وضعته في حالة صحية خطيرة تمكنت منه في النهاية وتوفي يوم ال 21 فبراير الماضي . المعتقل السياسي محمد الايوبي كان محكوم عليه من طرف محكمة استئناف الاحتلال بالرباط ب 20 سنة سجنا نافذا .
شهد نهار الاثنين اقدام إدارة السجن المركزي القنيطرة على ترحيل المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة «أكديم إزيك» أحمد السباعي صوب السجن المحلي بوزكارن جنوبي المغرب.
تأتي عملية الترحيل هذه أياما قبل عزم معتقلي «اكديم ازيك» المتواجدين بسجن القنيطرة الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على سوء الظروف التي يعيشونها وما تعنيه خطوة الترحيل من رغبة في التشويش على معركتهم.
الى ذلك ذكرت تقارير صحراوية أن المعتقل السياسي الصحراوي ضمن نفس المجموعة عبد الجليل لعروسي يعاني من تدهور حاد في وضعه الصحي جراء ما تعرض له طيلة سنوات اعتقاله التعسفي خاصة بعد تشتيت معتقلي «اكديم ازيك» وترحيله صوب سجن عكاشة بالدار البيضاء.
يتعرض المعتقلون السياسيون الصحراويون وبشكل يومي الى اهانات واستفزازات الى جانب عمليات اقتحام لزنزانتهم، كما جرى بالسجن المحلي آيت ملول 2 بمدينة أغادير المغربية مؤخرا والتي تعرض بعض قاطنيه الى العبث بحاجياتهم الخاصة وإتلاف البعض منها ونعتهم بأوصاف قدحية مصحوبة بالسب والشتم..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.